آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

رئيس الوزراء الأردني يتعهد بمكافحة التشيع ..

تعهد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور لأعضاء الهيئة الشعبية لمكافحة التشيع بوقف جميع الاجراءات المتعلقة بفتح السياحة الدينية للطائفة الشيعية في محافظة الكرك وتعليق مشروع بناء فندق حسب ما أبلغ الناطق الإعلامي باسم الهيئة عوض المعايطة.

قال الناطق الإعلام للهيئة الشعبية لمكافحة التشيع عوض المعايطة لموقع "خبرني" الأردني إن رئيس الوزراء أبلغ اعضاء الهيئة بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد نوح القضاة أثناء لقائهم بدار رئاسة الوزراء نيته مخاطبة سفارتي العراق وإيران في عمان لتأجيل إجراءات دخول الزوار الشيعة إلى مراقد الصحابة في مدينة الكرك لمدة عامين.

وأضاف المعايطة أن وزير الاوقاف الدكتور محمد نوح القضاة أكد لهم خلال اللقاء أن تصريحاته الأخيرة عن السياحة الدينية كانت مجاملةً سياسيةً وأن النسور أبدى تفهمه للخطر الشيعي والنّفس الطائفي الذي يحمله زعماء الشيعة.

كما نقل المعايطة عن وزير الأوقاف أنه أوضح للإيرانيين والعراقيين أخيراً أنه لا يوجد عندنا تمسح أو طواف بالقبور أو لطم.

وحذر أعضاء الهيئة في نهاية اللقاء من النتائج السياسية الكارثية التي تترتب على السياحة الدينية وأنّ ما هو حاصل الأن في سوريا من إقدام الميليشيات الشيعية من التدخل بسوريا هو بحجة حماية المراقد والسياحة الدينية الشيعية وأن الأردن في غنى عن خوض هذه التجربة الخطيرة التي تهدد أمنة ووحدته الوطنية، مؤكدين أنهم لا يعرفون رد فعل أهالي الكرك حال قدوم مجموعات من الزوار الشيعة إلى الكرك.

عدد مرات القراءة:
2193
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :