آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 15 صفر 1443هـ الموافق:22 سبتمبر 2021م 07:09:05 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الدليمي لا يستبعد تكرار أحداث الحويجة في الانبار ويحذر من رافضي التهدئة ..

شفق نيوز/ أكد رئيس كتلة "تصحيح" المنضوية في القائمة العراقية، السبت، إنه لا يستبعد تكرار حادثة الحويجة في محافظة الانبار، فيما اتهم الحكومة "بالمماطلة" و"التسويف".
وقال النائب كامل الدليمي، في حديث لـ"شفق نيوز"، "لا استبعد ان يحصل في الانبار ما حصل في الحويجة، وكما كنا لا نتوقع سابقا ان تحصل حادثة الحويجة الاليمة في زج الجيش في الصدام الشعبي".
وأضاف ان "الحكومة خذلتنا بعدم استجابتها لمطالب المعتصمين والعمل لمدة اربعة اشهر على المماطلة والتسويف"، لافتا الى انه اوقف اتصالاته بعد "نجاحي في حقن الدماء عبر عملية عسكرية وشيكة ضد المعتصمين في الرمادي".
وأوضح الدليمي أن "هنااك متطرفين ورافضين لتهدئة الاوضاع في ساحات الاعتصام، كما ان هنالك اشخاصا يريدون ان يكون الحل عبرهم ليكونوا لاحقا هم الابطال"، مبينا أن "رجال الدين والعشائر هم بعيدون عن هذه المسميات ويسعون الى التهدئة".
ولازالت الاعتصامات مستمرة في بعض المحافظات العراقية منذ اكثر من اربعة اشهر وسط مخاوف من التصعيد وسقوط الضحايا، اثر عملية اقتحام ساحة الاعتصام في الحويجة، التي ادت الى مقتل وجرح العشرات، في ظل تصاعد العمليات المسلحة التي تستهدف قوات الجيش والشرطة وافراد الصحوات لاسيما في محافظة الانبار، اضافة الى مطالب الحكومة بتسليمها قتلة الجنود العراقيين الخمسة الذين أغتيلوا مؤخرا في الانبار.

عدد مرات القراءة:
1677
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :