آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 6 ذو الحجة 1443هـ الموافق:5 يوليو 2022م 08:07:09 بتوقيت مكة

جديد الموقع

طعن الشيعة في آل البيت - دلائل ومحاورات ..

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد:

بين يديك أخي القارئ موضوعين يتعلقان بآل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

·  أولهما محاورة حصلت بيني وبين أحد الروافض من رواد منتدى شبكة الدفاع عن السنة([1])حول ( طعن الشيعة في بعض الأئمة ) ولم يجب الرافضي إجابات علمية على ما أوردناه عليه.

·      وثانيهما ( طعن الشيعة في بعض آل البيت غير الأئمة ) ولم يرد عليه من الروافض أحد.

وما وضعي وترتيبي لهذا الموضوع وغيره إلا لأني أحسب أن فيها فائدة لإخواننا أهل السنة ليحتجوا بها على بطلان عقيدة الشيعة ، وهي رسالة أيضاً للشيعة أنفسهم أن يقرؤوا في كتبهم ليطلعوا على بعض الخرافات التي تنافي العقل ويأبى أن يأتي بها دين الإسلام الذي هو خاتم الأديان.

 يزعم الشيعة أنهم يعظمون ويحبون الأئمة الاثني عشر ثم نجدهم يطعنون في بعضهم وإليك الأمثلة:


1- علي بن أبي طالب:

أ- ذكروا عن علي رضي الله عنه أنه كان ينام مع عائشة في فراش واحد ولحاف واحد، والنبي بينهما، ثم يقوم النبي يصلي الليل، وعلي وعائشة في فراش واحد وفي لحاف واحد([2]).

ثم يذكرون في الكافي([3])أن من وُجد مع امرأة في لحاف واحد يقام عليهما حد الزنا.

 ب-وفي رواية أن أبا عبد الله قال عن زواج عمر من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب: ( إن ذلك فرجا غُصِبناه )([4]).

وهذا لا شك من أعظم الطعن في علي رضي الله عنه، والله إن العربي ليموت

دفاعاً عن عرضه، ويشرفه ذلك، ويمدح به، أعلي رضي الله عنه وهو سيد من سادات الشرفاء، وسيد من سادات الأتقياء يقول ذلك فرج غصبناه؟؟ تُأخذ ابنته غصباً؟؟

هذا لا يمكن أن يكون من أدنى الأشراف منزلة، فكيف يكون من علي رضي الله عنه؟

ج-وكذلك روي عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: ( أتي عمر بامرأة قد تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه ولم تقدر عليه، فذهبت وأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها ثم قالت: زنا بي هذا الرجل. فقال عمر لعلي: ماذا ترى؟ فنظر علي إلى بياض على ثوب المرأة وبين فخذيها، ثم حكم بأنه بياض بيض )([5]). أعلي كرم الله وجهه ينظر بين فخذي امرأة غريبة عنه؟؟ هذا والله أعظم الطعن فيه.

2 محمد بن علي (الباقر):

عن عبيد الله الدابغي قال: دخلت حماماً في المدينة فإذ شيخ كبير وهو قيِّم الحمام ( يعني المسؤول عنه والحمام يعني الحمامات العامة )، فقلت: يا شيخ لمن هذا( يعني الحمام )؟ قال: لأبي جعفر؟ قلت: كان يدخله؟ قال: نعم. قلت: كيف كان يصنع؟ قال: كان يدخل فيبدأ فيطلي عانته وما يليها، ثم يلُف على طرف إحليله ( يعني الذكر ) ويدعوني فأطلي سائر بدنه. فقلت له يوما: الذي تكره أن أراه قد رأيته. فقال: كلا إن النورة سترته )([6]).

3- جعفر بن محمد ( الصادق ):

أ-عن زرارة قال: والله لو حدثت بكل ما سمعته من أبي عبد الله لانتفخت ذكور الرجال على الخُشب([7]).

ب-وعن زرارة قال: سألت أبا عبد الله يعني جعفر الصادق عن التشهد؟ فأجاب. فقال زرارة: فلما خرجت ضرطت في لحيتي وقلت: لا يفلح أبداً([8]).

ج-عن ابن أبي يعقوب قال: خرجت إلى السواد ( العراق ) أطلب دراهم للحج ونحن جماعة وفينا أبو بصير المرادي، قلت له: يا أبا بصير اتق الله وحج في مالك فإنك ذو مالٍ كثير. فقال: اسكت، فلو كانت الدنيا وقعت على صاحبك لاشتمل عليها بكسائه ( يعني جعفر الصادق )([9]).

بعد هذا كله لنا أن نسأل:

من هم أتباع آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟ ومن هم محبوهم؟

اعتراض رافضي يُدعى ب أنوار القبة:

( عليك بطعن الصحابة في بعضهم البعض وما حادثة الإفك عنك ببعيدة في صحيح البخاري ومنهم البدريون كمسطح ).

الرد:

 أنوار القبة عوداً حميداً هل تستطيع الرد على هذه الروايات التي تطعن في أئمتكم ؟؟؟ثم تزعمون محبة آل البيت.

اعتراض الرافضي:

( بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الموقر الغافقي

قلت:  أنوار القبة عوداً حميداً هل تستطيع الرد على هذه الروايات التي تطعن في أئمتكم ؟؟؟ثم تزعمون محبة آل البيت . والجواب: عندما تذكر أسانيد الروايات أجيبك أما أن تذكر روايات بلا إسناد وتدعي ذلك فلا ولا كرامة وحسبك روايتكم إن الله إذا غضب أنزل الوحي بالفارسية هذا إذا لم ترد ذكر الإسناد ).

الرد:

الحمدلله

أولاً:
جميع ماذكرت من روايات من كتبكم ذكرت بعدها المرجع الذي نقلت منه.
ثانياً:

سبق أن بينت لك أن الشيعة ليسوا أهل دراية بالأسانيد والرجال([10]) وهذا ما

شهد به مشايخكم المتقدمين ومن ذلك مااعترف به (الحر العاملي) بأن سبب وضع الشيعة لهذا الاصطلاح واتجاههم للعناية بالسند هو النقد الموجه لهم من أهل السنة فقال: (والفائدة في ذكره - أي السند - دفع تعيير العامة - السنة - الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة، بل منقولة من أصول قدمائهم )([11]).

ثالثاً:

الروايات المذكورة من الكتب المعتمدة عندكم ولا ينكرها من الشيعة إلا مكابر أو مستخدم للتقية.

رابعاً:

الحديث الذي ذكرتاه موضوع وبين ذلك ابن الجوزي في كتابه الموضوعات([12]).

محبكم الغافقي

اعتراض الرافضي:

( زميلي الموقر الغافقي بكل بساطة أستطيع الرد عليك بنفس المنهج الذي أنت عليه فأقول أنه لا دراية لكم ولا علم رجال بل ولا كتب حديث حيث أن البخاري هو من رجال القرن الثالث وهذا يعني أنكم كنتم كالفراش بلا كتب حديث ومسلم جاء بعده وهكذا كل كتبكم في الرجال فلو إتطيتني أقدم كتاب عندكم في الرجال لبينت لك الإرسال وعدم الإتصال في القدح والمدح في كثير من مواضعه وأما إذا كنت ممن يسعى للحق فنحن في حوار فإن أردت ذلك فحاور بالإسناد وإذا قلت ليس لنا إسناد فالجواب ليس لكم إسناد ولا كتب حديث ).

الرد:

الحمدلله

أولاً:
هذه الإجابة ليس فيها جديد ولعل هول المصيبة التي وقعت فيها حينما رأيت أن كتبكم المعتمدة ( الكافي ، بحار الأنوار ،... ) فيها هذا الطعن في الأئمة أخذت تدندن على الأسناد.

ثانياً:

هل نخاطبكم بالأسناد إذا كان العاملي وهو أعلم منك بالمذهب الجعفري يثبت أن وضع الإسناد عند الشيعة لسبب دفع تعيير السنة!!!

ثالثاً:

هل يقال بعد ذلك بأهمية الإسناد لدى الشيعة وكما ذكر شيخ الطائفة الطوسي في الفهرست وهو من هو علماً ومكانة عند الشيعة أن كثيراً من مصنفي الكتب

لدى الشيعة مذاهبهم فاسدة ولكن كتبهم معتمدة([13])!!!

اعتراض الرافضي:

( الزملاء المشكلة أنكم لاتعلمون شيئا عن المذهب الإثنى عشري بل الكل يهرف بما لايعرف عنه ويأتي بقواعد على طبق منهجه ويريد أن يلزمنا بها زملائنا الكرام المذهب الإثنى عشري لايعتمد أقوال العلماء الموتى بل يعتمد على أقوال الأحياء من المجتهدين بشرط الأعلمية وهذا هو الفرق بيننا وبينكمفأنتم ترجعون لأبي حنيفة وابن حنبل وهم موتى من قبل أكثر من ألف سنة وأما كلامك عن الرجال فمبدئنا هو صحة السند وسقمه كما نراه لا كما يراه الغير وإن كان حيا فإذا كان عندكم ثمت علم فهلم وإلا فليأتي من عند علم ).

الرد:

الحمدلله

أولاً:
زعمك بأننا لانعرف المذهب الجعفري مبناه على أمر لاتعلمه فلا فائدة من كلامك هذا.

ثانياً:

لو كنا لانعرف المذهب لما حاججناك وأفحمناك أكثر من مرة ويشهد رواد المنتدى بذلك.

ثالثاً:

قلت ( المذهب الإثنى عشري لايعتمد أقوال العلماء الموتى بل يعتمد على أقوال الأحياء من المجتهدين بشرط الأعلمية ) يلزم على مذهبكم اسقاط جميع مايخلفه الميت من فتاوى وكذلك إبطال الكتب المتقدمة التي رويتموها عن مشايخكم المتقدمين وعلى رأسها الكتب الثمانية وغيرها.

رابعاً:

لايمكن تمييز المذهب الجعفري بسبب استخدام التقية فإذا كان لدى الشيخ من مشايخكم قولين متعارضين فيرجح أحدهما ويحكم على الآخر أنه تقية ، وإذا أتى شيخ آخر فرجح ما جعله الأول تقية وجعل ما رجحه الأول تقيه فأين المذهب الجعفري!!!

خامساً:

كيف نثبت المذهب الجعفري مع العلم أن النقلة - من الرواة - له ليسوا معصومين فيتطرق التغيير أو النقص أو الزيادة له بسبب ذلك؟؟؟

 يزعم الشيعة محبة آل البيت ثم نجدهم يطعنون فيهم وإليك الأمثلة:-

1-  العباس عم النبي – صلى الله عليه وآله وسلم –

أ‌- رووا كذبا عن محمد الباقر أنه قال عن العباس عم النبي، وعقيل أخي علي: ( بقي مع علي - أي بعد موت النبي – صلى الله عليه وآله وسلم –رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد بالإسلام، عباس وعقيل ). وفي رواية أنه قال: ( بقيت بين خلَفين خائفين ذليلين حقيرين، عباس وعقيل )([14]).

ب- وعن علي بن الحسين أنه قرأ: {من كان في هذا أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا }، نزلت في العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم([15]).

2-  عبد الله بن العباس الحبر البحر ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم، وابن عم علي رضي الله عنه لم يسلم منهم أيضا، فماذا قالوا عنه ؟؟!

أ-يرون عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: ( هل تدرون ما أضحكني ؟ قالوا: لا. قال: زعم ابن عباس أنه من الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا ( وذكر كلاماً طويلاً ) ثم قال: فاستضحكت، ثم تركته يومه ذلك لسخافة عقله )([16]).

ب-وعن علي أنه قال: (اللهم العن ابني فلان وأعم أبصارهما كما أعميت قلوبهما). رجال الكشي52. قال المحقق في حاشية كتاب الكشي: ابني فلان كناية عن عبد الله وعبيد الله ابني العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم . 

ج-وذكروا عن علي أنه قال لابن العباس: (فلما أمكنتك الشدة من خيانة أمة محمد أسرعت الوثبة وعجلت العدوة فاختطفت ما قدرت عليه. أما تؤمن بالمعاد، أو ما تخاف من سوء الحساب، أو ما يكبر عليك أن تشتري الإماء وتنكح النساء بأموال الأرامل والمهاجرين)([17]).

3- محمد بن علي بن أبي طالب أخو الحسن والحسين والذي يعرف بابن الحنفية لأن أمه من بني حنيفة:

فرووا عن علي أنه جمع الناس لإقامة حد الزنا على امرأة، ثم قال: (لا يقيم الحد مَنْ لله عليه حد. يعني لا يقيم عليها الحد إلا الطاهرون). قال: فانصرف الناس يومئذ كلهم ما خلا أمير المؤمنين والحسن والحسين. وانصرف فيمن انصرف محمد ابن أمير المؤمنين([18]).

4- عبد الله بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

عن صفوان الجمال أنه قال: وقع بين أبي عبد الله وبين عبد الله بن الحسن كلام، حتى وقعت الضوضاء بينهما واجتمع الناس فتفرقا، (وذكر قصة طويلة ) قال المحقق في الحاشية: فيه دلالة على حسن رعاية الرحم وإن كان بهذه المثابة، وإن كان فاسقاً ضالاً([19]).

5- إسماعيل بن جعفر الصادق الذي تنتسب إليه الإسماعيلية وهو أخو موسى الكاظم:

أ-يروون عن جعفر الصادق والده أنه قال له: ( أفعلتها يا فاسق؟ أبشر بالنار )([20]).

ب-وذكروا عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال عن ولده إسماعيل: ( إنه عاص، لا يشبهني ولا يشبه أحداً من آبائي )([21]). 

6- موسى بن علي بن موسى أخو محمد بن علي ( الجواد ) 

عن يعقوب بن المثنى قال: كان المتوكل يقول: أعياني أمر ابن الرضا) يعني محمد بن علي الجواد ) أبَى أن يشرب معي. فقالوا له: فإن لم تجد منه، فهذا أخوه موسى قصَّاف، عزَّاف، يأكل، ويشرب، ويتعشق([22]).

7- جعفر بن علي بن محمد، أخو الحسن العسكري، وعم المهدي المنتظر:

عن أحمد بن عبيد الله بن خاقان أنه سأل أباه عن الحسن العسكري؟ فأطراه وأعلى منزلته. فسأله عن أخيه جعفر؟ فقال: ومن جعفر فتسأل عن خبره؟! أوَ يُقرن بالحسن جعفر؟ معلن الفسق، فاجر، ماجن، شريب للخمور، أقلُّ من رأيتَ من الرجال، وأهتكُهم لنفسه، خفيفٌ، قليلٌ في نفسه([23]).

فهل من ينسب هذه الأمور لآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحبهم ؟؟؟  


[1]- منتدى شبكة الدفاع عن السنة من المنتديات المتميزة بالردود على الشيعة والصوفية وقد نفع الله به كثيراً.

[2] - بحارالأنوار2/40

[3] -  7/181

[4] - الكافي 5/336

 [5] - بحار الأنوار40/303

 [6] - الكافي 6/497

[7] - الكشي123

[8] - الكشي142

[9] -

[10] - موضوع مصطلح الحديث عند الرافضة سبق بحثه مع أحد الروافض في منتدى شبكة الدفاع عن السنة وسأقوم بترتيبه ونشره.

[11]- وسائل الشيعة ج20/100

[12]- 1/110-112

[13] - 2 المطبعة الحيدرية بالنجف 1356هـ

[14] - الشيعة وأهل البيت267.

[15] - رجال الكشي52.

[16] - الكافي1/247.

[17] - الكشي 58. 
[18] - الكافي7/187.

[19] - الكافي2/155.

[20] - الكشي211.

[21] - بحار الأنوار 47/247

[22] - الكافي1/502

[23]- الكافي1/504

عدد مرات القراءة:
9649
إرسال لصديق طباعة
الأحد 20 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق:23 يناير 2022م 03:01:13 بتوقيت مكة
علی 
کذاب اشر کلها روایات ضعیفه
الثلاثاء 28 شوال 1442هـ الموافق:8 يونيو 2021م 06:06:38 بتوقيت مكة
عبيد الله سرحان  
جزاكم الله خيرا في فضح الشيعة
 
اسمك :  
نص التعليق :