آخر تحديث للموقع :

الأحد 7 رجب 1444هـ الموافق:29 يناير 2023م 05:01:52 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الرد على شبهة أن أم المؤمنين عائشة تقوم برضاعة الكبير - شبهة رضاع الكبير ..

الرد على شبهة أن أم المؤمنين عائشة تقوم برضاعة الكبير - شبهة رضاع الكبير


الرد أولا الكذب صناعة شيعية
الكذب عند الشيعة دين روى الكليني بالكذب عن أبي جعفر أنه قال (التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له) الكافي 2/ 219
ثانيا أم المؤمنين عائشة لم تلد كيف ترضع كذب الشيعة لا حدود له
ثالثا : لا يوجد رواية تقول أن أم المؤمنين قامت بإرضاع الكبير
رابعا : ذكر الشيعة رواية كاذبة
بكتاب فتح المنعم شرح صحيح مسلم للمؤلف موسى شاهين لاشين كتاب الرضاع (386) باب قدر الرضاع المحرم وسنه صفحة 622 (أنه يدخل علي الغلام الأيفع) هو بالياء ، وبالفاء ، وهو الذي قارب البلوغ ولم يبلغه ، وجمعه أيفاع ، وقد أيفع ويفع ، وهو يافع . وكانت عائشة – رضي الله عنها – ترى أن إرضاع الكبير يحرمه ، وأرضعت غلاماً فعلاً . وكان يدخل عليها . وأنكر بقية أمهات المؤمنين ذلك . كما يظهر من الرواية الثانية عشر والثالثة عشر .
الرد قمنا بمراجعة الكتاب ولم نجد هذه الرواية وعلى كل حال على فرض وجود الرواية فهذه الرواية ذكرها موسى شاهين لاشين وهذا الكاتب ولد سنة 1920 يعنى بعد موت ام المؤمنين ب 1300 سنة والرواية ليس لها سند فالرواية غير صحيحة وكاذبة.
خامسا : ذكر الشيعة رواية رضاع الكبير لزوجة سالم الرد : قصة رضاع الكبير بشكل مختصر هو أنه كان هناك شخص من المسلمين يقوم بتبني طفل وبعد فترة أصبح هذا الطفل شاب كبير وكان هذا الرجل يغار لأن هذا الشاب الذي قام بتربيته يدخل على بيته و يشاهد زوجته فذهب للنبي فقال النبي لزوجته ارضعيه ليحرم.
عليك هنا سؤال كيفية الرضاعة؟
الرضاعة كانت من خلال إناء وليس الثدي وسوف نضع أدلة على هذا:
1 – هذا الرجل كان يغار من مجرد دخول الشاب على زوجته فهل يعقل أن يقبل أن تقوم زوجته برضاعة الشاب بشكل مباشر بكل تأكيد لا
2 - رسول الله صلى الله عليه وسلم قال «لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له نفهم من الحديث أن الرضاعة كانت من خلال إناء
3 - وقد جاء رواية لابن سعد في سندها الواقدي أن سالما شرب اللبن الذي حلبته له سهلة، فقد روى ابن سعد في طبقاته: قال كانت سهلة تحلب في مسعط أو إناء قدر رضعته فيشربه سالم في كل يوم حتى مضت خمسة أيام، فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسر، رخصة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة. اهـ.
وقال أبو عمر في التمهيد: إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه، وقال ابن قتيبة في تأويل مختلف الحديث: أراد رسول الله صلى الله عليه و سلم ـ بمحلها عنده، وما أحب من ائتلافهما، ونفي الوحشة عنهما ـ أن يزيل عن أبي حذيفة هذه الكراهة، ويطيب نفسه بدخوله، فقال لها: أرضعيه ـ ولم يرد: ضعي ثديك في فيه، كما يفعل بالأطفال، ولكن أراد: احلبي له من لبنك شيئا، ثم ادفعيه إليه ليشربه، ليس يجوز غير هذا، لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها، إلى أن يقع الرضاع، فكيف يبيح له ما لا يحل له وما لا يؤمن معه من الشهوة؟. اهـ. قال الإمام ابن عبد البر في التمهيد (8|257): «هكذا إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه. وأما أن تلقمه المرأة ثديها - كما تصنع بالطفل - فلا. ((لأن ذلك لا يَحِلُّ عند جماعة العلماء)). وقد أجمع فقهاء الأمصار على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من لبن المرأة، وإن لم يمصه من ثديها. وإنما اختلفوا في السعوط به وفي الحقنة والوجور وفي حين يصنع له منه، بما لا حاجة بنا إلى ذكره هاهنا».
 خامسا : رضاع الكبير بكتب الشيعة [728] عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وإن كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه، وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شيء من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته. الاستبصار للطوسي الجزء الثالث ص2.1 (25941)
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 2. ص4.3 - 4.4 باب انه لا يحل للمرتضع أولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا (1325)
عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وان كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه. وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شيء من ولده وان كان من غير المرأة التي أرضعته. تهذيب الأحكام للطوسي الجزء السابع ص321 - 322
والنظر للأحاديث المروية يستفاد ما يلي:
1 - إن الأحاديث المروية أثبتت وقائع لرضاع الكبير.
2 - وشرعت لما يترتب من حكم إذا رضع الكبير.
3 - أثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم.
4 - أثبتت قبول الأئمة لواقعة رضاع الكبير.
5 - فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ أومستهجن لورد ما يشير إلى ذلك في الأحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه. ما هو حكم شرب حليب المرأة، سواء كان الشارب زوجها، أم شخصا آخر؟ الفتوى: الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه. ـ محمد بن علي بن الحسين قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع ) الوجور: الدواء يصب في الفم وسائل الشيعة يا شيعة يوجد روايات رضاع الكبير أخرى بكتب الشيعة تسيء للنبي محمد وأهل البيت لكننا لن نضعها لأننا نوقر النبي وأهل بيته خامسا : لن تستطيعوا يا شيعة النيل من زوجات النبي  هم أمهات للمؤمنين أمهات لأكثر من 2 مليار مسلم وهم على الحق وكل ما تذكروه عنهم تم الرد عليه لأن الكذب صناعة شيعية.

عدد مرات القراءة:
1459
إرسال لصديق طباعة
الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق:10 يناير 2023م 01:01:54 بتوقيت مكة
رافضي 
اولا انت تتهم الشيعه انهم كذبو عليك اولا ان تخرج صورة لكتاب فتح المنعم لشرح صحيح مسلم لدكتور موسى شاهين لاشين رقم الصفحه 622 واظهر صورة الكتاب والصفحه امام الناس حتى يعلمو هل الشيعه صادقين ام كاذبين واذا كان هذا هو شرح احد علماء السنه فهذا يثبت ان عائشه قد ارضعت فلماذا تكذبون على الناس هل تنصرون دينكم الباطل بالكذب
 
اسمك :  
نص التعليق :