آخر تحديث للموقع :

الخميس 6 صفر 1442هـ الموافق:24 سبتمبر 2020م 11:09:25 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

ليبيا ترحل 14 سورياً ..وتبدي مخاوفها من نشر التشيّع ..

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الاثنين، 14 سورياً، تم ترحيلهم من قبل السلطات الليبية للإقامة، نظراً لإقامتهم بالبلاد بطريقة غير شرعية، حسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.
وتواترت الأخبار مؤخراً عن تشدد السلطات الليبية حيال الإقامات غير الشرعية للسوريين في ليبيا، بسبب المخاوف من انتشار التشيّع في البلاد على يد بعض السوريين والإيرانيين، حسب ما تقوله شخصيات ليبية مسؤولة.
ورغم ذلك، فقد أعفت السلطات الليبية، مطلع هذا الشهر، جميع السوريين على أراضيها من دفع تكاليف العلاج في مستشفياتها.
لكن في مطلع شهر شباط / فبراير المنصرم، تداولت مواقع ومنتديات مهتمة بالسوريين في ليبيا، أنباءً عن قرار وزير الداخلية الليبي بمنع دخول السوريين إلى ليبيا، وأشير حينها إلى أن هذا المنع مؤقت، بغية ضبط وجود السوريين في الأراضي الليبية وتنظيمه.
وكانت جريدة الشرق الأوسط أشارت في كانون الثاني/ينايرالماضي إلى قرار السلطات الليبية المفاجئ بمنع دخول الأجانب الأراضي الليبية عبر منفذ مساعد البري على الحدود المصرية، باستثناء حاملي الجنسية المصرية.
وأن تعميماً صدر عن وزارة الداخلية الليبية يتيح للأجانب الحاصلين على تأشيرات الدخول للأراضي الليبية، عبر المنافذ الجوية.
ولم يصدر أي توضيح لهذا القرار غير المتوقع، لكن مصادر ليبية تحدثت عن ارتباطه على ما يبدو بمعلومات غير رسمية لم تنفها السلطات الليبية عن احتمال صدور قرار يقضي بمنع دخول الرعايا السوريين والإيرانيين بسبب ما يُشاع عن تورطهم في نشر المذهب الشيعي في ليبيا، حسب جريدة الشرق الأوسط.

سبق ذلك بأيام، حديث عضو المؤتمر الوطني العام في ليبيا عن حزب الرسالة محمد عماري، عن أن وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل تحدث خلال جلسة المؤتمر الوطني العام حينها عن المد الشيعي في ليبيا. وأوضح محمد عماري لـ”وكالة أنباء التضامن” أن شوايل أكد على ضرورة أن يتم التحقيق مع حاملي الجوازات التي عليها ختم إيراني في ليبيا. وأضاف عماري أن وزير الداخلية أشار إلى أنه سيوقف دخول السوريين والإيرانيين إلى ليبيا مؤقتاً، مضيفاً أن دخول اللاجئين السوريين جاء إلى ليبيا بدون تنظيم.
خلاصة ما سبق يؤشر إلى حساسية السلطات الليبية المعنيّة مما يُشاع عن تورط سوريين بنشاطات لنشر التشيّع في ليبيا، بالتعاون مع إيرانيين، الأمر الذي أساء للسوريين اللاجئين في ليبيا، وعقّد إمكانيات دخول آخرين منهم إلى هناك.

عدد مرات القراءة:
1359
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :