آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 08:07:04 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الأسير للـ «الحدث نيوز»: لست ضد الشيعة.. وسأحمل السلاح للدفاع عن نفسي ومسجدي ..

حاورته سـالي موسى

الشيخ أحمد الأسير ظاهرة لا شك أن كل اللبنانيين يتحدثون عنها، استطاع الشيخ ان يأخذ موقع له بين الزعماء او الاشخاص المؤثرين داخل الطائفة السنية بمدة قياسيّة جداً، حيث اصبح الاسير يتمتّع بشعبية داخل طائفته، يريد تجييرها خدمة لمشروعه الذي يسعى لتحقيقه.

الحدث نيوز زارت الشيخ أحمد الاسير ومناصريه، وكان لقاء صريح معه، حاولنا فيه تسليط الضوء على امور هامة من موقعنا المعارض لافكار الشيخ، فما كان منه إلا احترم رأينا على الرغم من الاختلاف.

قبل بدء المقابلة تحدثنا مع أحد مناصريه و طرحنا على بعضهم سؤال: لماذا تتبعون الشيخ أحمد الأسير ؟؟ وأن كان لديهم أي مشكلة مع الطائفة الشعية بشكل عام؟

أحد المناصرين اجاب: “نحن نحب الشيخ احمد لأنه يدعو الى دين الاسلام بالحكمة و الموعظة الحسنة و أسلوبه جميل جداً في الدعوة إلى الله ونريد التوضيح أن ليس لدينا أي مشكلة مع الطائفة الشيعية و نريد أن نعيش جميعاً في هذا البلد مع كل الطوائف في سلام و أمان.

بداية وصلنا لمكان المقابلة وإلتقنا بالشيخ احمد للمرة الاولى، وكان الجليد بيننا كموقع وبينه كشيخ لم يكسر بعد، حاولنا كسره بطريقة عفوية وبدأنا بالمقابلة بعد حصول الارتياح المتبادل.

سؤال: “ذكر أحد مناصريك أنكم تريدون العيش مع الجميع ولكن لا يمكنكم الفصل بين الطائفة الشيعية وحزب الله (والا بتكونوا عم تناقضوا حالكون). أين ومتى و كيف تعرفوا على حضرتكم؟

جواب: اولاً هناك الكثير من الشيعة الأحرار الذين يعارضون مبادئ حزب المقاومة و قد ناشدت الأستاذ نبيه بري قائلاً: “يا أستاذ نبيه بري، لو تٌجنّب الطائفة الشيعية هذا الخلاف”.

وثانياً من اين انصاري عرفوني فللعلم فقط أنني معروف في مجال الدعوة و في صيدا خاصة منذ عام 1989، ومنذ ذلك الحين انا معروف.

سؤال: وهل بأعتقادكم أن لديكم القوة لتواجهوا حزب الله؟ وحزب الله متواجد من قبل 2006 لماذا ترحكتم  الأن و ما ردكم على الذين يتهمونك بأنك شيخ مرتد؟

جواب: نحن لا نريد مواجهة حزب إيران. نحن نريد أن نعيد التوازن إلى لبنان. ونحن لا نتطلّع على القوة. بل إعتمادنا الأول و الأخير على الله عز و جل.
صحيح أن حزب إيران متواجد من قبل الـ 2006 ولكن بدأنا بهذا الحراك الان لأن الأمور وصلت الى كرامتنا”، واضاف: “كثر الكلام عن هذا الموضوع و لكنني الآن شيخ و إمام مسجد و يدعو الى دين الله و هناك الكثير من الأشخاص الذين عادوا و ثبتوا على دينه بفضل الله أولاً و آخرا ثم بفضلي، و هذا هو الأهم”.

سؤال: أين التوازن في الامر، أنتم تتبعون السلفية…. والسلفية هي جماعة تكفرية تقضي على الجميع و لا تقبل برأي غير رأي ولماذا لم تنددوا بالاعتداء على الجيش اللبناني والتنكيل بهم بعرسال هل هذا توازن برأيكم وهل هذا هو التوازن الذي تسعون لتحقيقه؟

جواب: بما خص السلفيّة نريد القول بأننا نحن نتبع القرآن و لسنة النبوية. و هو ما أمرنا الله به.

وفي ماخص الجيش اللبناني نحن نعتقد أن المشروع الإيراني هيمن على جميع قطاعات الدولة و منها الجيش اللبناني. و نحن نريد إعادة الهيبة الى الجيش اللبناني و يكون كل السلاح في لبنان بحوزة الجيش اللبناني، وقد تحاشى الشيخ الاجابة عن السؤال المتعلّق بحادثة عرسال.

سؤال: تتحدثون عن اعادة الهيبة للجيش.. أنتم وقفتم مع مجرمي عرسال تكلمون ناقض و منقوض يا شيخ، كيف تفسّر هذا؟؟ هلهذا الذي أمركم به القرأن و الذي أمركم به الله؟!.

جواب: نحن نحترم رأيك و أدعوكي إلى الإستماع إلى خطبتي اليوم الذي سردت فيها كل تعديات المشروع الإيراني علينا و منها أن الأخير حاول تصوير المشهد في لبنان أننا في مواجهة الجيش و هذا ليس صحيح أبداً، نحن لسنا بمواجهة الحيش.

سؤال: نحن نعلم ان كلاً من أمريكا و اسرائيل والسعودية و قطر هي دول مواجهة لحزب الله، السؤال هل دعمتكم اياً من هذه الدول؟

جواب: نحن لا نتلقى أي دعم من أي جهة كانت (لا مادية و لا غيرها) فنحن إعتمادنا الأول و الأخير على الله عز و جل.

سؤال: شاهدناك مدججا بالسلاح، والله ليس سلاحاً ولا مالاً.. فأين لك هذا؟

جواب: حملت السلاح للدفاع عن نفسي و عن مسجدي و عن عرضي بعدما تلكأت القوى الأمنية في الدفاع عنّا، لهذا السبب حملته ذك اليوم، وسأحمله مجدداً في حال إقتضى الامر ذلك.

سؤال: الدفاع عن العرض و هل كان سيتعرض النساء الى التحرش للدفاع عنه؟

جواب: من المؤكد أن السيارات الـ Fumee  والمدججة بالسلاح والمسلحين التي كانت تدور حول المسجد لم تكن لتوزع الورود على أهالي المنطقة. لقد إضررنا لفعل ذلك.

عدد مرات القراءة:
1126
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :