آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440هـ الموافق:13 نوفمبر 2018م 09:11:43 بتوقيت مكة
   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تم رفع جميع الملفات المرئية والمسموعة إلى سيرفر الموقع، بعد أن قامت شركة اليوتيوب بحذف حسابي ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

فصل الخطاب في مرويات الآل عن الأصحاب ..
الكاتب : فيصل نور ..
بسم الله الرحمن الرحيم


 إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحابته أجمعين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً.
أما بعد :
فإن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
 وبعد،
     فقد بينا في الإصدار السابق الموسوم بـ "الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي" ما لآل البيت رضي الله عنهم من مرويات في مصادر أهل السنة ليكون ذلك رداً على شبهة القول بأن كتب أهل السنة مليئة بالأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتي يرويها الصحابة رضي الله عنهم بينما لا نجدها تحوي من الأحاديث التي يرويها علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم الذين تربوا في أحضان النبي ورأوه أكثر مما رآه غيرهم إلا القليل؟ فهل السبب هو عدم وجود طريق صحيح إليهم ؟ أم ماذا؟ ... إلى آخر هذه الشبهات التي فندناها في الكتاب المذكور.
     وفي هذا الجزء إن شاء الله تعالى سنرد على شبهة أن أئمة آل البيت رحمهم الله لا يروون شيء عن الصحابة رضي الله عنهم، وأن جُل أسانيدهم حدثني أبي عن آبائه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. عملاً بقول : "لا تعلِّموهم فإنهم أعلم منكم" إلى آخر هذه المسائل التي لا تصح. حتى قال قائلهم : أن أهل البيت لم يتتلمذوا على أي واحد من علماء الأمة فلم يورد لنا أصحاب التواريخ ولا المحدثون وأصحاب السير بأن أحد الأئمة من أهل البيت تلقى علمه من بعض الصحابة أو التابعين. أ.هـ. وستجد عزيزي القارئ في هذا الجزء رد عملي على هذه الشبهة، وكيف أن أئمة آل البيت رحمهم الله لا يخرجون عن المنهج الذي سار عليه السلف الصالح رحمهم الله وهو مصداق لما جاء عنهم كما ذكر ذلك الإمامية في كتبهم كقول الصادق رحمه الله وقد سئل عن اختلاف الحديث فقال إذا ورد عليكم حديث فوجدتم له شاهداً من كتاب الله أو من قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإلا فالذي جاء كم به أولى به . وقوله رحمه الله : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف . وقوله : فما ورد عليكم من خبرين مختلفين فاعرضوهما على كتاب الله ... وما لم يكن في الكتاب فاعرضوه على سنن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم([1]). وغيرها من الروايات الحاثة على الأخذ بما جاء في السنة، ويكفي من هذه الأقوال دليلاً على عدالة الصحابة الذين نقلوا السنة ونقلها عنهم من جاء بعدهم ومنهم أئمة آل البيت رحمهم الله، ودليلاً على أنهم ليسوا الطريق الوحيد للسنة كما يزعم البعص وكما سترى.
    ونحن في هذا الكتاب إن شاء الله تعالى سنحصر قدر الإمكان ما جاء الأئمة رحمهم الله من مرويات في مصادر أهل السنة ([2]) تنتهي إلى غير أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وسنتقصر على مرويات الإمام الصادق عن أبيه إنتهاءً إلى الصحابة رضي الله عنهم لسببين، أولهما أن هذا السند يشمل جل الأئمة الذين نقل عنهم العلم، خصوصاً الصادق رحمه الله الذي ينسب إلية الفقه الجعفري، والآخر هو أن حصر ما جاء عن بقية الأئمة كالباقر وزين العابدين والحسن والحسين رضي الله عنهم برواية غيرهم من الأئمة سيخرجنا عن خطة الكتاب الذي أردناه مختصراً.
    وكما ذكرنا في السابق بأننا لن نأخذ في الإعتبار حذف المكررات أو صحة أسانيد ما جاء في غير الصحيحين، أو الناسخ والمنسوخ وسائر ما يتعلق بهذه المسائل، فإنها ليست غايتنا في هذه السلسلة، بقدر ما هو إثبات كثرة مروياتهم عن الصحابة رضي الله عنهم. وسنقتصر على الروايات التي يرويها الأئمة عن آبائهم دون غيرهم من شيوخهم تحقيقاً للغرض الذي وضع من أجله الكتاب. وكذلك قمنا بحذف الرواة عن الأئمة طلباً للإختصار.
 
ونسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
فيصل نور
2013 م

([1]) أنظر هذه الروايات وغيرها في : الكافي، للكليني، 1/69، روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، لمحمد تقي المجلسي (الأول)، 6/34، الحق المبين في تحقيق كيفية التفقه في الدين، للفيض الكاشاني، 9، الوافي، للفيض الكاشاني، 1/296، هداية الأمة إلى أحكام الأئمة (ع)، للحر العاملي، 8/363، الحدائق الناضرة، ليوسف البحراني، 1/97، وسائل الشيعة، للحر العاملي، 27/110، بحار الأنوار، للمجلسي، 96/262(ه‍(، جامع أحاديث الشيعة، للبروجردي، 1/259
([2]) إستفدنا كثيراً من بعض برامج الموسوعات الحديثية، وعند إختلاف ترقيم الروايات يمكن الرجوع للأبواب التي ذكرت فيها وقد إختصرنا بعض عناوين الأبواب نظراً لطولها في بعض المصنفات.
محتويات الكتاب
 
مقدمة الكتاب.
مرويات الآل عن الأصحاب "رضي الله عنهم أجمعين".
أهم مصادر الكتاب.
فهرس المحتويات.




العنوان: فصل الخطاب في مرويات الآل عن الأصحاب .. العداد: 609 الحجم: 1.72MB
عدد مرات القراءة:
5042
إرسال لصديق طباعة
السبت 21 ربيع الأول 1439هـ الموافق:9 ديسمبر 2017م 11:12:22 بتوقيت مكة
إبن عائشة الصدیقه 
انظر فی هذا الرابط اکثر من الشبهات الرافضه و جوابها:
http://ayesha-dd.blogfa.com/
 
اسمك :  
نص التعليق :