آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفهاالنواصب !!

أعجبني نقاش العلماء والفضلاء الباحثين مع الاخ الهندي المدعو راشد الاماراتي ، الذي حاول أن يبعد آية ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ...) عن أمير المؤمنين علي عليه السلام ، حسدا لما خصه الله ورسوله به ..
وكان مما ذكروه في نقاشهم كلام ابن كثير في تفسيره ، وتصحيحه للحديث الذي يؤيد أنها نزلت في علي عليه السلام ، وقوا ابن كثير عن سنده ( لا يقدح به )
فحرف النواصب قوله جعلوه ( لا يفرح به ) وبقيت النسخ الاخرى شاهدة على تحريفهم !!
بل يشهد عليه أن عبارة ( لا يفرح به ) لم يستعملها أحد من المحدثين أبدا ، وإنما هي من ابتكارات النواصب في تحريفاتهم !!

وقد رأيت من المناسب أن أفتح موضوعا لنقدم فيه نماذج من تحريفاتهم لتفسير ابن كثير !!
وأبدأ بنموذج في تفسير آية المودة في القربى ، حيث نقل القسطلاني في إرشاد الساري في شرح البخاري قطعة عن ابن كثير ، وعندما قايستها بما هو مطبوع في تفسيره ، وجدت فيها عدة تحريفات منكرة !!

 قال القسطلاني في إرشاد الساري ج 7 ص 330 :
باب قوله تعالى : إلا المودة في القربى ، أي أن تودوني لقرابتي منكم ، أو تودوا أهل قرابتي ....

ثم ذكر القسطلاني قول ابن عباس ، وقال :
فحمل الاية على أن توادوا النبى صلى الله عليه وسلم من أجل القرابة التي بينه وبينكم ، فهو خاص بقريش . ويؤيده أن السورة مكية ...
وأما حديث ابن عباس أيضا عند ابن أبي حاتم ... فقال ابن كثير : إسناده ضعيف فيه متهم ...
ولا ننكر الوصاة بأهل البيت واحترامهم وإكرامهم ، إذ هم من الذرية الطاهرة التي هي أشرف بيت وجد على وجه الارض فخرا وحسبا ونسبا ، ولا سيما إذا كانوا متبعين السنة الصحيحة ، كما كان عليه سلفهم كالعباس وبنيه ، وعلي وآل بيته وذريته ، رضي الله عنهم أجمعين ، ونفعنا بحبهم . انتهى .

فانظروا الى تفسير ابن كثير المطبوع لتروا أن النواصب خانوا الامانة العلمية وحرفوا عباراته بضعة تحريفات ، وحذفوا منه عبارات المدح لاهل البيت عليهم السلام ، وهذا أمر مطرد في جميع مجلداته .
ويمكن للباحث أن يقايس بين مانقله عنه شراح البخاري وغيره ، وبين ماهو مطبوع ، ليضع يده على فضيحة ضخمة ارتكبها أتباع ابن تيمية !!

العاملي

الرد على الملباري السيرلنكي المدعو العاملي

أما قولك تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب !!

فأقول لك الظاهر أنك نسيت أن ابن كثير هو تلميذ شيخ الإسلام ابن تيمية وأنتم تقولون إن ابن تيمية هو شيخ النواصب فقلى بالله عليك وكيف نحرف كتابا هو من كتبنا أصلا ومن كتب تلامذة ابن تيمية؟!؟!؟! ثم إنه يبد لي أنك من شدة تعصبك إحترقت فلم تستطع بعدها على ملكة التفكير و الدليل أنك لم تجب على سؤالي هناك رغم أن النقاش كان أولى أن يكون هناك لا في صفحة جديدة ولكني أعذرك لانك ملباري سريع التهرب. سؤالي الذي لن تجيب عليه كالتالي:
مقدمه:
قال ابن كثير في تفسير القرآن العظيم (عن ابي صالح عن ابن عباس قال خرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الى المسجد والناس يصلون بين راكع وساجد وقائم وقاعد واذا مسكين يسأل فدخل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال أعطاك أحد شيئا؟ قال نعم .قال من؟قال ذلك الرجل القائم .قال على أي حال أعطاكه؟قال وهو راكع .قال وذلك علي بن ابي طالب .قال فكبّر رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك وهو يقول (ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون) (ثم بعد هذا الحديث قال حاكما على الحديث) من نسختكم ((((وهذا اسناد لا يقدح به)))) أي حديث صحيح أما في النسخة المحققة فقال ((((وهذا اسناد لا يفرح به)))) أي حديث ضعيف

فمقدمة السؤال هو أليس قال ابن كثيرفي نسختي ونسختكم مباشرة بسطور بعد الحكم على الحديث هذا الكلام الآتي:
(( وقد تقدم في الأحاديث التي أوردناها أن هذه الآيات كلها(( نزلت في عبادة بن الصامت)) - رضي الله عنه - حين تبرأ من حلف اليهود ورضي بولاية الله ورسوله والمؤمنين ولهذا قال تعالى بعد هذا كله" ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون"))

و هذا يدل دلالة لا يشك فيها أن ابن كثير ينفي أن تكون الآية نزلت في علي رضي الله عنه لأنه يقول بالحرف الواحد أنها نزلت في عبادة بن الصامت. و نحن هنا أمامنا طبعة تجارية تناقض كلام ابن كثير وأخرى محققة توافق كلامه مئة بالمئة ل(((انه من المستحيل))) ان يصحح ابن كثير حديث أنها نزلت في على وبعدها بسطور يقول ولكني أرفض الحديث الصحيح لأني أريد أن أتبع هواى وأقول أنها نزلت في عبادة.

سؤالي هو أليس التناقض مرفوض؟!؟! فإن قلت نعم ولا بد فسأقول لك وكذلك نحن نرفض نسختك لأن فيها تناقض في المنعى أولا ولأنها نتاقض الكثير من النسخ الأخري التي ليس فيها هذا الكلام وعندما أقول لك بقية النسخ فأنا أقصد (( المخطوطات الأصلية)) و ليس النسخ التجارية التي تعتمد على مخطوطة واحدة أو إثنتان أما النسخة التي عندي فقد قوبلت على 16 مخطوطة ونسخة.
------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

الإماراتي راشد



تنبيه حول وقوع تصحيف في نسخ لتفسير ابن كثير لآية ((إنما وليكم الله ورسوله ... ))
السّلامُ علَيكم ورحمَة الله وبركاتُه
قال تعالى: " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ".
(المائدة 55)
من المعلوم أنّ هذه الآية الكريمة تعتبر أقوى دليل للرّافضة على إمامة علي بن أبي طالب بعد النّبي صلى الله عليه وسلم مباشرة بلا فصل والتي يُسمّونها بآية الولاية.
على العموم, ما أودّ التّنبيه إليه أنّ ابن كثير ـ رحمه الله ـ ساق عدّة روايات عند تفسيره لهذه الآية تقول أنّها نزلت في علي بن أبي طالب وبيّن أنّه لم يصح شيء منها بالكلية لضعف أسانيدها وجهالة رجالها.
ولكن هناك رواية من هذه الروايات وهي: وروى ابن مردويه أيضا عن طريق محمد بن السائب الكلبي وهومتروك عن أبي صالح عن ابن عباس قال خرج رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- إلى المسجد والناس يصلون بين رافع وساجد وقائم وقاعد وإذا مسكين يسأل فدخل رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - فقال أعطاك أحد شيئا؟ قال نعم قال من؟ قال ذلك الرجل القائم قال" على" أي حال أعطاك؟ قال وهوراكع قال وذلك على بن أبي طالب قال فكبر رسول الله عند ذلك وهويقول من "يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون"
ثمّ عقب عليها ـ رحمه الله ـ بقوله: وهذا إسناد لا يقدح به
وقد يتمسّك الرّافضة بهذا الإسناد الذي " لا يُقدح به " لتأصيل أباطيلهم وتأكيد أهوائهم.
والحقيقة أنّ قوله: " وهذا إسناد لا يقدح به ", قد أتى من قبل التّصحيف والتّحريف لكثير من النسخ والأصل في النّسخ السّليمة الأصليّة قوله: " وهذا إسناد لا يُفرح به ".
فلورجعنا لتفسير ابن كثير ـ رحمه الله ـ طبعة بيت الأفكار الدولية والمُحقّقة من قبل حسّان الجبالي نجد تعليق ابن كثير الحقيقي المعتبر كما ذكرت آنفًا: " وهذا إسناد لا يُفرح به ".
فقد جاء على غلاف الطّبعة المذكورة ـ والتي تقع في مُجلّد ضخم ـ وفي ثاني صفحة منها ما نصّه: تمتاز هذه الطّبعة بأنّها نسخة تامّة من قديم نسخ ابن كثير وحديثها ضُبط نصّها وخُرّجت أحاديثها ونصوصها ... إلى أن يقول: وصُحّح فيها أكثر من 25 ألف تحريف وتصحيف وقعت في النّسخ المطبوعة , ورُوّست كل صفحة بالسّورة ورقم الآية والجزء القرآني.
قلت (أنا ذوالوشاح): والظّاهر لكل من قرأ الرواية السابقة وجود محمّد بن السّائب الكلبي " المتروك " كما صرّح بهذا ابن كثير نفسه, فكيف يكون إسنادًا " لا يُقدح به " على الرغم من وجود محمّد بن السائب هذا في السّند!
وهذا يُفيد القطع الذي لا مجال للشكّ فيه أنّ الإسناد
" لا يُفرح به " , وليس " لا يُقدح به " كما وقع بالتّصحيف.
فاحذروا من محترفي الكذب ودعاة الإفك يا رعاكم الله كي لا يُلبّسوا عليكم.
والحمد لله ربّ العالمين
عدد مرات القراءة:
1853
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :