آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

حديث حب علي حسنة لا تضر معها معصية وحديث الطينة مشجع ..

حديث حب علي حسنة لا تضر معها معصية وحديث الطينة مشجع للشيعة للإنغماس في المعاصي

الإماراتي راشد

لاحظ علماء الشيعة أن قومهم منهم كثير من يفعل المعاصي وينغمس في الكبائر وإن أنكر أحدهم عليه رآي لستن حاله يقول بحديث الطينة و حديث حب علي فماذا يعمل الناس معه لكي لا يسرق أموالهم ولكي لا يعتدي على أعراضهم؟!؟!؟! أين الخلاص فإن سكتوا عنه إستمر في أذاه و عصيانه الذي لا يطاق وإن أنكروا هذان الحديثان قيل أنهما أنكرا الدين الصحيح وهذه محاده لله الذي شرع هذا الدين حسب قولهم فما هو الحل؟

إن قلتم لنا هذا من باب قوله تعالى (قل إن كنتم تحبون الله فإتبعوني يحببكم الله) فأقول لك أولا هذا في الرسول صلى الله عليه وسلم لا علي وإن قلت إن على يفعل ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم قلت لك إذا هذا لا يخصص عليا بشيء لأننا نستطيع أن نقول حب الحسن أو المهدي لا يضر معه شيء لأنهما لا يفعلان إلا ما يرضي الرسول صلى الله عليه وسلم أيظا فلماذا التخصيص بعلي؟!؟! فإن قلت لأنه هو الذي يشهد لمن بعده من الأئمة بالإمامة ولزوم الناس إتباعه فأقول لك ولكن لماذا لا نرجع للمصدر الأول وهو الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه هو حسب ما تقولون هو الذي شهد لعلي بالإمامة ولزوم الناس إتباعة وليس علي هو الذي شهد بذلك من نفسه فهو يحتاج لشهادة الرسول صلى الله عليه وسلم له فأي ميزة في هذا الحديث لعلي والرسول أحق به منه؟!؟!؟!؟ ثم إن حديث الطينة ليس فيه بيان الحب أم لا وإنما فيه بيان أن الشيعة خلقوا من طينة صافية وأي عمل سيء يعملونه فهو من تأثرهم بطينة السنة الخبيثة أو غيرهم كما تفترون ويم القيامة يعود هذا العمل السيء على عين مصدره الأول وهم السنة وغيرهم من خلاف الشيعة.

فإن قلتم لنا بل أنتم أيها السنة عندكم حديث في عثمان رضي الله عنه ( ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم) وكذلك شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم لبعض الصحابة بالجنة وهذا فيه دليل على أنهم يستطيعون أن يفعلوا أي معصية لأنه مهما سيفعلون من معاصي فمصيرهم الجنة ولا تضرهم المعاصي وهذا مثل حديث الطينة وغيره,

أقول لكم أولا الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشهد بالجنة لكل المسلمين بأعيانهم وإلا لما كان هناك فضل لعلي ببشارته بالجنة مقارنة بأي أحد من عوام المسلمين في الوقت الحالي. فنحن نقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم شهد بالجنة للعشرة و أصحاب الشجرة ولم نقل أنه شهد بالجنة لأعيان جميع من أسلم في وقته وبعد موته إلى قيام الساعة وإنما نقول بالتخصيص ولكنكم أنتم تقولون أن كل الشيعة في الجنة السابقون واللاحقون لأنهم خلقوا من تلك الطينة. ثم نحن لم نقل أن تبشير على بن أبي طالب بالجنة من قبل الرسول صلى الله عليه وسلم دليلا على أنه يشجعه على المعاصي وأنتم توافقوننا بهذا القول فلماذا عممتم الكلام وإستثنيتم علي بن أبي طالب من الإتهام؟!؟!؟! أم أنه كما قال الشاعر: وعين الرضى عن كل عيب كليلة...كما أن عين السخط تبدي المساويا!!!
ثم إن عثمان بن عفان و بقية الذين بشرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة لم يقولوا للناس لا تنكروا علينا لأن الله سيغفر لنا وإن أذنبنا.
ثم إن الله عزوجل يبشر بالجنة فقط من يعلم أنه في المستقبل لن يعمل بعمل أهل النار ولا يكفر به أبدا ومن أنكر هذا فهو يتهم الله في علمه بالمستقبل وأنه بشر بالجنة من سيكفر و يعمل بعمل أهل الكفر ويبدل الدين في المستقبل بعد وفاة نبيه أما حدوث بعض الذنوب فهذا جائز لأنهم بشر غير معصومين وكذلك أنتم تعتقدون أن عمار و أبي ذر و المقداد غير معصومين وغير المعصوم تجوز عليه الذنوب ولمننا نحن نقول أن ذنوبهم تذوب في بحار حسناتهم. فهناك فرق كبير بين حديث الطينة و حب على وبين شهادة لهم بالجنة و مغفرة الذنوب المستقبلية.

------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

طالب الحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم
لم اجد شيء محدد يحتاج الرد ولكن الذي يستحق المناقشة في كلام الاخ امور :-
1)الفهم الخاطىء للحديث المذكور فان( حب علي (ع)حسنة لاتضر معها معصية)ان الحب لعلي (ع)معناه الانقياد التام لاقوال علي (ع)وافعاله يعني طاعة علي(ع)وليس الطاعة هنا في عرض طاعة الله تعالى لكي يستلزم الشرك بل طاعته في طول طاعة الله كطاعة رسول الله(ص )لان علي نفس رسول الله (ص) بنص القرآن في سورة ال عمران آيه61 ((فقل تعالواندع ابناءنا ....وانفسناوانفسكم)) فطاعة علي(ع) حسنة وليس مجرد الحب لعلي (ع) والا استلزم عدم اضرار الكفر وهذا لايلتزم به احد من المسلمين ولو كان مجرد حب علي(ع)كافي لورد الاشكال على اهل السنة ايضاً لانهم يحبون علي (ع)اليس كذلك ؟؟؟
وخلاصة الكلام:ان المحب لمن يحب مطيع !!!
2)لماذا لم يقال حب رسول الله (ص) حسنة فقد ظهر جوابه من اية المباهلة المتقدمة..
3)قولك ان الرسول (ص) لم يشهد للمسلمين بالجنة فهذا دليل على عدم تدقيقك في معاني الاخبار الواردفي كتب المسلمين عامة من ان رسول الله (ص) ضمن للمسلمين الجنة بشرط الايمان الصحيح اما ماهو الايمان الصحيح فهذا بحث آخر ...مع ان باب التوبة مفتوح لمن تاب وراجع الاخبار الشريفة تجد فيها الحث على العمل الفلاني ومن فعله فله الجنة ,أليس هذا ضمان من الرسول (ص) للمسلمين بالجنة؟

طالب العلم

السلام على من اتبع الهدى
ردا على راشد
اجل اذنبوا ماشئتم فان الناس من بعدكم سيثنون عليكم ومن ثم تدخلون الجنة ! الا تصدقون ذلك فاقراؤوا هذه الرواية من البخاري
عن ابي الاسود قال قدمت المدينة وقد وقع بها مرض فجلست الى عمر بن الخطاب فمرت بهم جنازة فاثني على صاحبها خيرا فقال عمر وجبت - اي وجبت له الجنة - ثم مر باخرى فاثني على صاحبها خيرا فقال عمر وجبت ثم مر بالثالثة فاثني على صاحبها شرا فقال وجبت فقال ابو الاسود فقلت وما وجبت يا امير المؤمنين ؟
قال قلت كما قال النبي صلى الله عليه [واله] وسلم ايما مسلم شهد له اربعة بخير ادخله الله الجنة !
فقلنا وثلاثة؟ قال وثلاثة !
فقلنا واثنان ؟ قال واثنان !ثم لم نساله عن الواحد !( صحيح البخاري ج2ص100-101 باب ثناء الناس على الميت )
اقول هل كان عمر بن الخطاب يعرف هذه الرواية عندما جاء هو وابو بكر الى الزهراء سلام الله عليها ليطلبوا منها ان ترضى عنهما ام لا ؟ فان كان يعرفها فالزهراء سلام الله عليها كانت في فراش الموت وعمر كان يعلم انه سيبقى بعد الزهراء سلام الله عليها وسياتي بعده اخرون وسيثنون عليه ومن ثم سيدخل الجنة فلاحاجة لرضى الزهراء سلام الله عليها !!
واما اذا قلتم انه قد نسي هذه الرواية وتذكرها بعد ذلك ، وعليه فكل من اذنب وسيذنب من العالمين فانه سيدخل الجنة لانه على اقل تقدير ان اهل الميت سيثنون على ميتهم لذلك سيدخل الجنة !!

أبو زهراء

عن الإمام الصادق عليه السلام:
"لا تنال شفاعتنا مستخفاً بصلاته".

------------------
اللهم اهدني في من هديت

الإماراتي راشد

الرد على طالب الحقيقة وطالب العلم

أما قولك ان الحب لعلي (ع)معناه الانقياد التام لاقوال علي (ع)وافعاله يعني طاعة علي(ع)

فأقول لك لماذا تعيد كلامي!!!! أنا أتيت بهذا المعني ولكني قلت لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم ( حب الرسول حسنة لاتضر معها معصية) راجع كلامي جيدا فكلامك فيه تجاهل لتفاصيل ذكرتها لك. الرجاء أن تغطي كلامي بتفصيل مقنع.

أما قولك لان علي نفس رسول الله (ص) بنص القرآن في سورة ال عمران آيه61 ((فقل تعالواندع ابناءنا ....وانفسناوانفسكم))....

فأقول لك أولا يجب أن تأتي بآية نتفق نحن معكم في تفسيرها لنجعلها منطلقا للنقاش ثم كلامك باطل من وجوه: أولا أن كان على هو نفس الرسول و الرسول هو نفس على فلا فرق بينهما كما تزعم. فيعتبر على هو الرسول وهو أبو فاطمة وهو في نفي الوقت زوجها ويعتبر الرسول هو زوج فاطمة وفي نفس الوقت أبوها ويعتبر على هو الذي أسري به و هو الذي عرج إلى السماء ووو ويعتبر عبد الرحمن بن ملجم هو قاتل الرسول لأن على هو نفس الرسول وووووو

فأين العقل؟!؟!؟!
الرجاء راجع كلامي بدقة فأنا لست مسؤلا عن عدم فهمك إن لم تفهم تفصيل كلامي

أما أنت يا طالب العلم

فأقول لك حديثك هذا عن أمر يحدث لأناس ماتوا وكلامنا هنا عن أناس لم يموتوا بعد ويستشهدون بحديث يبرر لهم المعاصي وإرتكابها أما هذا فهم ماتوا فمن أين يضمنون أن الناس سيشهدون لهم؟!؟! فهذا الحجاج ما زلنا إلى يومنا هذا نصفه بالظلم والعدوان والناس لم يرتاحوا بشيء بقدر ما أرتاحوا بخبر موته لأن الجميع يخاف أن يكح أو يعطس فيأمر الحجاج بالسيف والنطع. فمن ضمن للحجاج أن ينظف صفحته السوداء؟!؟!؟! ثم إن الأحاديث العامة ليس فيها تخصيص بشخص معين لأن من معتقد أهل اسنة والجماعة أننا نقول أن من قتل في جهاد فهو شهيد ولا نقول هو شهيد ونعتقد أنه شهيد بالتعيين وإنما نقول نسأل الله أن يتقبله شهيدا لأن القلوب علمها عند بارئها لأننا لو جزمنا أنه شهيد بعينه فكأننا نحن الذين نشهد بالجنة وهذا لا يكون إلا بالوحي كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبشر بالجنة على وجه التعيين لأن الحي أصدق بأمر القلوب من نظرنا نحن في الناس فتأمل.

كلامي هنا يختلف عن كلامك فراجعه جيدا

------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

طالب الحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم
الرد على راشد:-
سؤالك:لماذالم يقل الرسول (ص)(حب الرسول حسنة..)
فجوابه:واضح مما قلته لك بان نفس علي (ع)هي نفس رسول الله (ص) ..
ثم قلت في كلامك(ان كلامي باطل من وجوه)ولم اجد الا وجهاًواحداًوهو اشكال ضعيف لانني ذكرت لك ان جعل علي(ع)نفس الرسول الاعظم(ص) على نحو المجاز والاعتبار فكيف يرد اشكالك ؟؟؟
وبعبارة اوضح :ان قول القران الكريم علي نفس الرسول (ص)بقوله((وانفسنا وانفسكم ))مثل قولنا (الطواف بالبيت صلاة) فهذا من باب التنزيل والمجاز وهل الطواف فيه ركوع وسجودوتكبير وغيرذلك من اركان الصلاة ...
ثم تقول اين العقل ؟؟؟؟وانا اقول اين درس البلاغة ؟؟؟اين دراستك يااستاذ؟؟
واما قولك جئني باية محل اتفاق فهذه اية المباهلة دليل واضح لمن ترك التعصب وسوف اذكر لك موضوعا مستقلا حول موضوع المباهلة فانتظر.....

الهجري...طالب الحقيقة

العاملي

بسم الله الرحمن الرحيم

الافضل لك ياأخ راشد ، أن تقبل من الاخوة تفسيرهم ، لان حب علي وأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله إنما يقبله الله بعد الايمان به وبرسوله ..
فهو مشروط بشرط الايمان وبشرط الحد الادنى من العمل ..

ولكن مارأيك في أحاديثكم ( الصحيحة ! ) التي تسقط كل الشروط حتى الايمان بالنبي صلى الله عليه وآله ، وتكتفي فقط بالشهادة الاولى ..!!! نعم فقط .. وفقط !!!
- روى مسلم في صحيحه ج 1 ص 44 عن أبي هريرة قال : كنا قعودا حول رسول الله صلى الله عليه وسلم معنا أبو بكر وعمر في نفر فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين أظهرنا فأبطأ علينا وخشينا أن يقتطع دوننا وفزعنا فقمنا فكنت أول من فزع فخرجت أبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتيت حائطا للانصار لبني النجار فدرت به هل أجد له بابا فلم أجد ، فإذا ربيع يدخل في جوف حائط من بئر خارجة - والربيع الجدول - فاحتفرت فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أبو هريرة ؟ فقلت نعم يارسول الله ، قال : ماشأنك ؟ قلت كنت بين أظهرنا فقمت فأبطأت علينا فخشينا أن تقتطع دوننا ففزعنا فكنت أول من فزع فأتيت هذا الحائط فاحتفرت كما يحتفر الثعلب ! وهؤلاء الناس ورائي ! فقال : ياأبا هريرة وأعطاني نعليه قال : إذهب بنعلي هاتين فمن لقيت من وراء هذاالحائط يشهد أن لاإله إلا الله مستيقنا بها قلبه فبشره بالجنة ، فكان أول من لقيت عمر فقال : ماهاتان النعلان ياأبا هريرة ؟ فقلت هاتان نعلا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثني بهما من لقيت يشهد أن لا إله إلا الله مستيقنا بها قلبه بشرته بالجنة ، فضرب عمر بيده بين ثديي فخررت لاستي ! فقال : إرجع ياأبا هريرة فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأجهشت بكاء وركبني عمر فإذا هو على أثري ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مالك ياأبا هريرة ؟ قلت : لقيت عمر فأخبرته بالذي بعثتني به فضرب بين ثديي ضربة خررت لاستي قال إرجع !
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ياعمر ما حملك على ما فعلت ؟ قال يارسول الله بأبي أنت وأمي أبعثت أبا هريرة بنعليك من لقي يشهد أن إله إلاالله مستيقنا بها قلبه بشره بالجنة ؟ قال : نعم . قال فلا تفعل فإني أخشى أن يتكل الناس عليها فخلهم يعملون ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فخلهم !! انتهى .
- وروى البخاري في ج 1 ص 41 عن أنس : قال ذكر لي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ : من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة . قال ألا أبشر الناس ؟ قال لا ، أخاف أن يتكلوا .
- وروى البخاري في ج 1 ص 109 : قال أخبرني محمود بن الربيع الانصاري أن عتبان بن مالك وهو من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن شهد بدرا من الانصار أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله قد أنكرت بصري ، وأنا أصلي لقومي ، فإذا كانت الامطار سال الوادي الذي بيني وبينهم لم أستطع أن آتي مسجدهم فأصلي بهم ووددت يارسول الله أنك تأتيني فتصلي في بيتي فأتخذه مصلى . قال فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : سأفعل إن شاء الله . قال عتبان فغدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر حين ارتفع النهار فاستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم فأذنت له فلم يجلس حين دخل البيت ، ثم قال : أين تحب أن أصلي من بيتك ؟ قال فأشرت له إلى ناحية من البيت ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فكبر فقمنا فصففنا فصلى ركعتين ثم سلم ، قال وحبسناه على خزيرة صنعناها له ، قال فثاب في البيت رجال من أهل الدار ذووا عدد فاجتمعوا فقال قائل منهم : أين مالك بن الدخيشن أو ابن الدخشن ؟ فقال بعضهم ذلك منافق لا يحب الله ورسوله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقل ذلك ألا تراه قد قال لا إله إلا الله يريد بذلك وجه الله ؟ قال الله ورسوله أعلم ، قال فإنا نرى وجهه ونصيحته إلى المنافقين ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله !! ورواه في كنز العمال ج 1 ص 302
- وروى البخاري في ج 2 ص 69 : عن أبي ذر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتاني آت من ربي فأخبرني أو قال بشرني أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ، قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق ... عن عبدالله رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من مات يشرك بالله شيئا دخل النار . وقلت أنا : من مات لايشرك بالله شيئا دخل الجنة !!
- وروى البخاري ج 2 ص 55 وج 6 ص 202 : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إلهإلا الله يبتغي بذلك وجه الله . وروى شبيهه في ج 1 ص 33 ورواه أحمد في مسنده ج 4 ص 44
- وروى البخاري في ج 7 ص 43 : أن أبا ذر حدثه قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ، ثم أتيته وقد استيقظ فقال ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة ، قلت وإن زنى وإن سرق ؟ قال وإن زنى وإن سرق . قلت وإن زنى وإن سرق ! قال وإن زنى وإن سرق ! قلت وإن زنى وإن سرق ! قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر !! وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال : وإن رغم أنف أبي ذر !! قال أبو عبد الله : هذا عند الموت أو قبله . انتهى . وأبو عبدالله هو البخاري ، ويقصد بقوله هذا تخفيف إطلاق الحديث ووضع شرط للتوحيد المذكور فيه ، ولكن الحديث مطلق .
- وروى البخاري في ج 7 ص 172 : عن أحد بني سالم قال غدا علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لن يوافي عبد يوم القيامة يقول لا إله إلا الله يبتغي به وجه الله إلا حرم الله عليه النار .
- وروى النسائي في ج 8 ص 112 : عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مامجادلة أحدكم في لاحق يبكون له في الدنيا بأشد مجادلة من المؤمنين لربهم في إخوانهم الذين أدخلوا النار ، قال يقولون : ربنا إخواننا كانوا يصلون معنا ويصومون معنا ويحجون معنا فأدخلتهم النار ! قال فيقول : إذهبوا فأخرجوا من عرفتم منهم ، قال فيأتونهم فيعرفونهم بصورهم فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه ومنهم من أخذته إلى كعبيه فيخرجونهم ، فيقولون ربنا قد أخرجنا من أمرتنا ، قال ويقول أخرجوا من كان في قلبه وزن نصف دينار ، حتى يقول من كان في قلبه وزن ذرة ! قال أبو سعيد : فمن لم يصدق فليقرأ هذه الاية : إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ، إلى عظيما . انتهى .

فما قولك يا راشد بهذه الصحاح التي تسقط حب علي والنبي ، وحتى حب عمر ؟

الإماراتي راشد

الرد على طالب الحقيقة
أما قولك ان جعل علي(ع)نفس الرسول الاعظم(ص) على نحو المجاز والاعتبار فكيف يرد اشكالك ؟؟؟

فأقول لك فلماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم أن عليا رسولا ونبيا على وجه المجاز أيضا؟!؟!؟ لأن الحب الذي بمعنى الإنقياد (((التام))) لا يجوز إلا للرسول صلى الله عليه وسلم وإلا لما كان هناك فرقا بين أن نتبع على أو الرسول صلى الله عليه وسلم في وقت حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

ثم إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل عن نفسه رغم أنه أفضل من علي رضي الله عنه لم يقل ( إن حبي حسنة لا تضر معها معصية) وإنما قال الله تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فإتبعوني يحببكم الله)
فلماذا تعطون علي منزلة فوق الرسول صلى الله عليه وسلم؟!؟!؟ إلا إن منت توافق الخميني في تفضيله الأئمة على الرسل والأنبياء

ثم أنت لم تجب عن كل كلامي كما قلت في الحسن والمهدي بالتفصيل

أما قولك ان قول القران الكريم علي نفس الرسول (ص)بقوله((وانفسنا وانفسكم ))مثل قولنا (الطواف بالبيت صلاة) فهذا من باب التنزيل والمجاز وهل الطواف فيه ركوع وسجودوتكبير وغيرذلك من اركان الصلاة ...

فأقول لك ما هذا السخف في الأفهام؟!؟!؟ ومن قال لك أن الطواف تعتبر صلاة مجازا؟!؟!؟! ومن قال لك أن الصلاة لا بد أن تتحقق فيها كل ما ذكرة من ركوع وسجودوتكبير ؟!؟!!؟ فهل الصلاة على الميت فيها ما ذكرت؟!؟!؟ ثم إن الصلاة لغة تعني الدعاء فهي الداعي لا يعتبر مصليا لغويا إلا إن كان يسجد و يركع ويكبر؟!؟! تسمية العبادات ليس من قبلنا وإنما من قبل الشرع فإن قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن الطواف صلاة لم نسمها مجازا أم حقيقة لأنها كما أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يشترط شروطك من سجود وركوع وتكبير ( رغم أنك لم تأتنى بمصدر نراجع منه)

------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

الإماراتي راشد

الرد على العاملي


أما نقلك (يشهد أن لاإله إلا الله مستيقنا بها قلبه فبشره بالجنة.....وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر ......لن يوافي عبد يوم القيامة يقول لا إله إلا الله يبتغي به وجه الله إلا حرم الله عليه النار)

فأقول لك أظنك يا عاملي تعلم شروحنا لهذه الأحاديث جيدا ولكن سأقول للقاري ما تعلمه أنت أصلا بتلبيساتك.

فنحن نقول ببعض التفصيل أن للا إله إلا الله شروط لا تنفعك بدونها وهناك نواقض للا إله إلا الله فمتى عملت بها فكأنك أنكرت لا إله إلا الله. فالموحد لا يذبح لغير الله ولا يستغيث بغير الله ولا يدعو غير الله ولا يأله بقلبه غير الله لا لقبر رسول أو صالح ولا لشجر ولا ملك ولا لجن وووو إلا الله وحده لا شريك له. والكفار يتقربون إلى الله زلفى بآلهتهم وقبور صالحيهم ولكن رغم هذا كفرهم الله و مشركي هذا الزمن يفعلون ذلك مع قبور صالحيهم فهم يعملون نفس الشرك وفي نفس الوقت يقولون لا إله إلا الله وهذا الفعل يناقض لا إله إلا الله فهنا لا تنفعهم لا إله إلا الله لأن للا إله ألا الله شروط هم نقضوها كما أن لكل مفتاح أسنان وبدون هذه الأسنان لا يفتح الباب وكذلك شروط لا إله إلا له كالأسنان في تحصيل النفع من التوحيد.

فبين علمائنا أن معنى الحديث ( لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن...) معناه أن الزاني المسلم لا يسلب الإيمان وإنما يسلب كمال الإيمان لأن كمال الإيمان يردعه ويمنعه عن الزنا والسرقة ووو

وكذلك يحرم الله النار على المسلمين تحريم تأبيد في النار وليس معناه أن النار لا يدخلها أحد من المسلمين الذي لهم ذنوب أوجبت النار كلا بل يدخلونها ولكن الله لا يتركهم فيها للأبد وإنما يطهرهم من ذنوبهم بعدله ويخرجهم برحمته ويدخلهم الجنة ويترك الكفار في النار للأبد وهذا الخروج لا يكون إلا للمسلمين فقط (وهم لا يكونون مسلمين إلا بالتوحيد) ولذلك أعجبني العاملي عنما أتى بهذا الحديث الذي يدل على أنه يعترف أن المسلمين العصاة يدخلون النار ثم يخرجون منها

- وروى النسائي في ج 8 ص 112 : عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مامجادلة أحدكم في لاحق يبكون له في الدنيا بأشد مجادلة من المؤمنين لربهم في إخوانهم الذين أدخلوا النار ، قال يقولون : ربنا إخواننا كانوا يصلون معنا ويصومون معنا ويحجون معنا فأدخلتهم النار ! قال فيقول : إذهبوا فأخرجوا من عرفتم منهم ، قال فيأتونهم فيعرفونهم بصورهم فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه ومنهم من أخذته إلى كعبيه فيخرجونهم ، فيقولون ربنا قد أخرجنا من أمرتنا ، قال ويقول أخرجوا من كان في قلبه وزن نصف دينار ، حتى يقول من كان في قلبه وزن ذرة ! قال أبو سعيد : فمن لم يصدق فليقرأ هذه الاية : إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ، إلى عظيما . انتهى .

ولا شك أن الجهلة في عدم مقارنة وفهم الأحاديث يضنون أنه بمجرد أن أقول لا إله إلا الله أدخل الجنة ولو زنيت وسرقت بلا حسا ولا عقاب فأقول لك هذا لا ينفع مجردا ولإنما بشروط لا إله إلا الله لأن قول لا إله إلا الله بسيط ولكن العمل به وفهمه هو المطلوب وإلا لما كان هناك فرق بينك وبين النصراني الذي يقول بلسانه الشهادة وهو لم يزل يعبد المسيح ويضحك علينا. ولذلك ليس كل من قال أنه يحب الله فهو صادق إلا أن إتبع شروط محبة الله ألا وهو ( قل إن كنتم تحبون الله فإتبعوني يحببكم الله) فلا بد من الإتباع الذي يستلزم مخالفة أعداء الله وموافقة أمر الله ورسوله فتأمل. فأفعال الجهلة ليس هو حجة على السنة وإنما هذا من باب الجهل أو العناد
وكم من عائب....

فأقول لك ياعاملي مقارنتك أحاديثنا بحديث الطينة مثلا غير مقبول لأننا نحن نقول أن الجاهل يجب أن يعلم شروط لا إله إلا الله ولو كان كل ذنب مغفور عندنا لمن قال بالشهادة لما رجم الرسول صلى الله عليه وسلم أحد ولا قطع يد أحد لأن قول لا إله إلأا الله مصيرها الجنة مباشرة ومن يزعم هذا الخلط فهو مجنون ولم يكن الصحابة ولا أبي هريرة ولا أبي ذر ولا عمر ولا غيرهم كمعاذ من الذين هم أفهم لهذه الأحاديث منا ومنكم لم يكونوا مندفعين للسرقة والزنا وشرب الخمر لأنهم يعلمون أن هذا العمل يودي للعقوبة الدنوية والأخروية ولم يقولوا سنفعل الموبقات والكبائر لأننا قلنا لا إله إلا الله فهم والله طبقوا هذا الفهم عمليا ولم يكونا دعاة للحرام بفهمك المنكوس يا عاملي

أما حديث الطينة و حب علي ففيه أن كل ذنب عمله الشيعة فهو يرجع إثمه على أعدائهم فهم كأنهم لم يفعلوا إثما أصلا وكل حسنة عملها أعدائهم فهي ترجع للشيعة فكأن أعدائهم لم يعملوا الحسنة إصلا وإنما الشيعة هم الذين عملوها فيدخل الشيعة الجنة وتلقى سيآتهم على أعدائهم ويدخل أعدائهم النار وتسلب حسناتهم وتعطى للشيعة.

فالشيعي يقول بما أني كلما عملت سيئة فهي تلقى على أعدائنا فهذا يعني أني لم أعمل سيئة أصلا فلماذا لا أسرق وأزني وأشرب الخمر وووو
وبما أن أعدائنا يعملون حسنات فأدعو الله أن يزيدوا لأنها ستكون لي وللشيعة بعد ذلك وأنا للجنة وهم للنار.

وأي ظلم هذا الذي تفترونه وهل الله يظلم الناس شيئا وهو حرم الظلم على نفسه سبحان؟!؟!؟!؟! سبحانك هذا بهتان عظم (أهم يقسمون رحمة ربك)

------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

عدد مرات القراءة:
2614
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :