آخر تحديث للموقع :

الخميس 25 ذو القعدة 1441هـ الموافق:16 يوليو 2020م 06:07:20 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حوار في المتعة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

بإمكانك أيها الأخ المسلم تنزيل هذا الكتاب إلى جهازك الخاص من هذا الموقع http://mypage.ayna.com/noor1h2a3/farm115.htm
التلميذ

------------------
مدافع عن الحقيقة

التلميذ

سلام على من تبع الهدى وبعد,,,

لي بعض الملاحظات على الكتاب ان سمحت لي :

* قال صاحب الكتاب القزويني :
فهذا البخاري يروي في صحيحه وهو أصح الكتب بعد القرآن – على ما يقولون – عن عمران بن الحصين قوله : ( نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها ...) فهذا الحديث نص صريح على أن المتعة نزلت في كتاب الله ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات ? ومن هنا يظهر أن التحريم لم يكن من النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما ذكر الدكتور الغريب . وقال ايضا:وحسبك على إباحة المتعة ما أخرجه البخاري في صحيحه من كتاب التفسير في باب قوله تعالى : ( وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) عن عمران بن الحصين أنه قال : ( نزلت المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلّم ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتى مات ? قال رجل برأيه ما شاء . قال محمد – يعني البخاري – يقال عمر ) (1).
أقول : هذا ما أخرجه البخاري في صحيحه ? وهو من أصح الكتب بعد القرآن عند أهل السنة ? فقد نص بصريح العبارة التي لا تقبل التأويل على إباحة المتعة .

قلت : صاحب الكتاب لم يعلم او قصد التدليس على الناس ان المتعه هنا متعه الحج وليست متعة النساء . فهذا ليس بدليل .

ثم قال القزويني: كما أنه صريح أيضاً في أن المحرم لها هو الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ?

اقول: عمر الفاروق صهر الرسول (ص) وعلي لم يحرم متعة الحج بل نهى عنها. فاما القزويني لايعلم او انه مدلس.

ثم قال : إسماعيل عن قيس قال : سمعت عبد الله يقول : ( كنّا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلّم ليس لنا نساء فقلنا ألا نستخصي فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثم قرأ عبد الله : يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) (1) .

قلت هذا الحديث قبل التحريم.

ثم قال :
وعن أبي موسى أنه كان يفتي بالمتعة فقال له رجل : رويدك ببعض فتياك ? فإنك لا تدري ما أحدث أمير المؤمنين في النسك بعد ? حتى لقيه بعد ? فسأله ? فقال عمر : قد علمت أن النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قد فعله وأصحابه ? ولكن كرهت أن يظلوا معرسين بهن في الأراك ثم يروحون في الحج تقطر رؤوسهم .( صحيح مسلم 45-46) .

قلت : ها هو الان يؤكد كلامي من المقصود هو متعة الحج . فعمر نهى عن متعة الحج حتي كما قال الفروق:يظلوا معرسين بهن في الأراك ثم يروحون في الحج تقطر رؤوسهم .

اخي انا لن افند لك الكتاب في ساعه وغدا انشاءالله ارد على ادلته من القران .

ولله الحمد من قبا ومن بعد.


------------------
ناصر

الصارم المسلول

يا مسلول

وهل هذه الرواية في صحيح مسلم أيضاً خاصة بمتعة الحج

فقد روى مسلم في صحيحه ج4 ص 131 بسنده أن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : ( كنّا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق على عهد رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم وأبي بكر حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث ) .

فهل متعة الحج تحتاج إلى قبضة من التمر أو الدقيق يا مسلول .

ثم سواء كانت المتعة المقصودة في الرواية متعة الحج أو متعة النساء فلا يحق لعمر ولا لغيره أن ينهى عن تشريع شرّعه الله أليس كذلك يا مسلول وإلا عندك رأي آخر ولا تقول لي اجتهاد من عمر فإن الإجتهاد في مقابل النص لا يجوز .
التلميذ

------------------
مدافع عن الحقيقة

التلميذ

الى التلميذ صدقت والله لا يحق لاحد ان يجتهد امام النص ,ولكن عمر نهى عن متعة الحج وانظر الان كيف بيت الله عامر بالزوار ثم ان الصحابه لم يعترضوا على متعة الحج كما ان النهي ليس كالتحريم.

ولكني سوف اوردلك ايه من القران اريد تفسيرا لها:

بسم الله الرحمن الرحيم: والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون.

وللعلم المقصودد بالازواج هنا هم من الزواج الدائم .

واني سوف افرد لهذا موضوعا خاصا .

والسلام عليكم.

------------------
ناصر

الصارم المسلول

إلى المسلول

أولا : لقد تهربت من رواية مسلم الصريحة الدالة على أن زواج المتعة لم يحرم وكان يمارس في عهد الرسول وعهد أبي بكر وشطراً من حياة عمر حتى نهى عنها عمر ، فلم تعلق عليها بشيء .

ثانيا : كيف ينهى عمر عن شيء أراده الله وطلبه من عبده ومن قال أن الصحابة لم يعترضوا على عمر في متعة الحج .
ثالثا : نحن نقول أن المتمتع بها زوجة ، فما هو دليلك يا مسلول على أن قوله تعالى : ( إلاّ على أزواجهم ) خاص بالزواج الدائم إعطني دليلاً على ذلك .

التلميذ

------------------
مدافع عن الحقيقة

التلميذ

الرد على التلميذ

لننقل أولا ما قاله النووي رحمه الله وهو شارح صحيح مسلم:

عمرو بن دينار عن الحسن بن محمد عن سلمة بن الأكوع وجابر هكذا هو في بعض النسخ وسقط في بعضها ذكر الحسن بن محمد بل قال
عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا خرج علينا منادي رسول الله فقال قد أذن لكم أن تستمتعوا وفى الرواية الثانية عن سلمة وجابر أن رسول الله أتانا فأذن لنا فى المتعة فقوله فى الثانية أتانا يحتمل أتانا رسوله ومناديه كما صرح به فى الرواية الأولى ويحتمل أنه مر عليهم فقال لهم ذلك بلسانه قوله استمتعنا على عهد رسول الله وأبى بكر وعمر هذا محمول على أن الذي استمتع فى عهد أبى بكر وعمر لم يبلغه النسخ وقوله حتى نهانا عنه عمر يعنى حين بلغه النسخ وقد سبق إيضاح هذا قوله كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق القبضة بضم القاف وفتحها والضم أفصح قال الجوهري القبضة بالضم ما قبضت عليه من الشىء يقال أعطاه قبضة من سويق......إلخ

فأنت يا تلميذ الظاهر أنك تتكلم وكأنك لم تسمع بالنسخ في شريعتنا؟؟!؟ هل أنت مازلت تصلى إلى المسجد الأقصي أم تحولت مع المسلمين بعد نسخ القبلة السابقة للبيت العتيق؟!؟!؟ ليس شرطا أن يعلم كل الصحابة الحكم في لحظة واحدة لأن منهم من سافر ومنهم من لم يحضر ولكل عذره وليس لو قال لهم عمر بالنسخ يعني أن عمر هو الذي غير حكم الله بل والله هو ثّبت حكم الله.
ألم تسمع أن من المسلمين كانوا يصلون للقبلة الأولى ثم أخبرهم أحد الصابة وهم يصلون فتحولوا وهم يصلون للقبلة الجديدية؟!؟!

هل أنت تعبر أن ذاك الذي أخبرهم وشهد بأنها تحولت هل تعبره أنه غير حكم الله؟!؟؟! هل الذي يشهد بما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم يعتبر مغيرا لحكم الله؟!؟!؟ في المرة القادمة تعلم الفرق بين متعة الحج ومتعة المنسوخة وتعلم الفرق بين ما حان مثبتا ثم نسخ لأن الذي لا يعلم هذا سيتهم الدين بالتناقض فتنبه ويكفيك أنك لا تحضر للكلام أنك لا تعرف نوع المتعة التي تناقش فيها.

------------------
أقيموا دولة الإسلام في صدوركم تقم لكم في أرضكم

الإماراتي راشد

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الإماراتي راشد

إن توجيه النووي لرواية مسلم – الدالة دلالة صريحة أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يحرّم المتعة وأن الصحابة تمتعوا على عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعهد أبي بكر وشطراً من عهد عمر والدالة أيضاً على أن الناهي عنها هو عمر بن الخطاب في قضية خاصة تتعلق بعمرو بن حريث – إن توجيهه بأنّ الذّي استمتع على عهد أبي بكر وعمر لم يبلغه النسخ ما هو إلاّ محاولة فقط لتبرير موقف عمر بن الخطاب من هذا التشريع الإلهي ، فهو غير مسستند إلى دليل البتة وما هو إلاّ احتمال وتخمين بل هو رجماً بالغيب ، ولا يوجد في رواية واحدة أن عمر عندما نهى عن المتعة قال بأن الله حرّمها أو رسوله أو نسخت بقول الله أو قول رسوله بل نسب التحريم والنهي إليه ، وفي رواية : ( أنا أحرّمهما وأعاقب عليهما ) يعني متعة النساء ومتعة الحج ، فهل تتفضل أيها الإماراتي بدلاً عن النووي وتذكر لنا الدليل على أن جميع الصحابة الذين تمتعوا في عهد أبي بكر وعمر ما كانوا يعرفوا أن المتعة منسوخة ؟

التلميذ

------------------
مدافع عن الحقيقة

التلميذ

الرد على التلميذ ..

يا تلميذ دليلي علي انه هو الزواج الدائم ان الاصل في الزواج الديمومه واذا ذكر الزواج في القران كان المقصود الدائم لانه هو الاصل .

اعلم يا تلميذ ان عليا وابن عمر وعبدالله و عبدالله بن الزبير وابن مسعود وعبدالله بن العباس رضي الله عنهم رووا تخريم الرسول لها .

انا بنيتي ان افرد لهذا الامر موضوعا خاصا لذلك ولكن لا بأس ان اذكر لك حديثا صحيحا سندا ومتنا باعتراف الحر العاملي من طريق اهل البيت في تحريم المتعه فاليك الحديث:

عن زيد بن علي عن ابائه عن علي عليه السلام قال : حرم رسول الله (ص) يوم خيبر احوم الحمر الاهليه ونكاح المتعه.((التهذيب للطوسي 2\186 -الاستبصار 3\142 -وسائل الشيعه الحر العاملي 14\441 )).

ولا تقل لي كان من باب التقيه و ذلك لامرين :

الاول : ان هذا الحديث مروي من عدة طرق من طريق اهل البيت الطاهرين.

الثاني: ان القول بالتقيه يعني ضياع المذهب حيث لا تجوز التقيه في المتواتر عندكم.


انتظر موضوعي بشيء من التفصيل والى لقاء يا من جعلت الاصل في الزواج المتعه .

------------------
ناصر

الصارم المسلول


عدد مرات القراءة:
2711
إرسال لصديق طباعة
الأحد 16 رجب 1434هـ الموافق:26 مايو 2013م 06:05:15 بتوقيت مكة
فهد 
الله يلعن ابوكم يالشيعه ياعيال المتعه ياباهيم تف عليكم
 
اسمك :  
نص التعليق :