آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

المستنير في تحقيق - طالب العلم - لحديث الحمير ..

إلى ( طالب العلم )

أنت تطرح عشرين شبه دفعة واحدة وتريد الإجابة عليها .
أنا أقول إذا أردت النقاش فاطرح شبهة واحدة واعتراضك عليها .

وقبل أنت تطرح الحديث أنصحك بأن تتعب نفسك قليلاً وتأتي بشرح الحديث من كتاب فتح الباري شرح البخاري أو شرح النووي على كتاب مسلم .

فإن العيب ليس في الرواية وإنما في فهمك السقيم .

وأنا لن أرد على ما ذكرت لأني لا أري هناك فائدة للرد ففيه هدر للوقت ، لأنك لا تريد الإجابة ولكن تريد ابتغاء الفتنة والصد عن السنة الشريفة

---------------

الرافضة ترفض رواة الحديث و تروي أحاديثها عن الحمير!

نعم عن الحمير فلم العجب. روى الكليني في أصول الكافي هذه الرواية عن الحمار يعفور:
وهي أن الرسول صلى الله عليه وسلم مسح على كفل حماره فبكي الحمار، وسأله النبي صلى الله عليه وسلم مايبكيك؟ فرد الحمار قائلا:

حدثني أبي عن جدي عن أبيه عن جده عن الحمار الأكبر الذي ركب مع نوح في السفينة أن نبي الله نوح مسح على كفله وقال، يخرج من صلبك حمار يركبه خاتم النبيين. فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.

هذه سلسلة الذهب عند الرافضة.

الجدير بالذكر أنهم يطعنون في البخاري و خاصة روايات أبي هريرة فهذه هي رواياتهم.

ومن الأمور المهمة أنه عند الحديث مع الشيعة عن أي حديث فإنهم يقولون لك أنه ضعيف ولكن الحقيقة أنهم يكذبون فكلامهم غير ما يعتقدونه، فهذا الحديث الذي ذكرنا ورد في أصح كتبهم وهو الكافي.

فهل بالله عليك مرة عليك طرفة في حياتك أحلى من هذا السند .

فالحمد لله على نعمه العقيده الصافيه النقية عقيدة اهل السنه والجماعة.

ملاحظة : أحوال الرواه

الراوي الحمار الخامس عشر : يقول طالب العلم أنه ضعيف ليس بجحة كذوب . لكن وثقه بعضهم .

-الحمار السادس عشر : لا يعرف وقيل أنه جدالحمار الخامس عشر إلا أنه لم يلق أحد من الحمير رواة الحديث .

- الحمار الثامن عشر : صدوق قال طالب العلم في كتابه أحوال الرجال لم أرى أصدق ولا أشد تواضعاً منه ، كان إذا مشى تساقط التبن من على ظهره من شدة الخشوع .

أرجو من طالب العلم تحقيق باقي أحوال الرواة

صاحب قديم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى
يامن سميت نفسك صاحب قديم اعتقد انك تحب جمع الاحاديث التي تذكر فيها الحمير فلماذا لاتجمعها من صحاحكم ؟
لاتتعجب فان صحاحكم مملوءة بها !! من ذلك هذه الروايات
-عن أبي قتادة... فابصروا حماراً وحشياً... فناولته العضد  أي النبي صلى الله عليه واله وسلم  فأكلها حتى نفدها وهو محرم(1).
-عن الصعب: انّه اهدى لرسول الله حماراً وحشياً... امّا انّا لم نرده عليك إلاّ انّا حرم(2).
-وعن ابن عباس... وترك الضب تقذّراً... وأكل على مائدة رسول الله، ولو كان حراماً ما أكل على مائدة رسول الله صلى الله عليه وسلم(3).
هل يكفي هذا ام تريد المزيد من ذلك ؟!! اخبرنا سنرسل ذلك على عنوانك في ....
____________
(1) صحيح البخاري رقم 2431.
(2) صحيح البخاري رقم 2434.
(3) صحيح البخاري رقم 2436.

طالب العلم

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تستعجل أيها الصاحب الجديد !!

ففي مصادركم يوجد حديث أنه كان للنبي صلى الله عليه وآله حمار اسمه يعفور ..

وفي مصادر الجميع أن الحيوانات كانت تكلم النبي صلى الله عليه وآله .. فإن صح السند فما المانع ؟!!
وفي مصادركم أشد من هذا الحديث !! من تكليم الحيوانات والجن حتى لائمتكم !!
فلماذا تستغرب ذلك على النبي صلى الله عليه وآله ..

أما أن يروي الحمار عن أبيه وأجداده ، فإن صحت الرواية فلا بد أن نقول إنه كان مخلوقا مسخرا للنبي صلى الله عليه وآله ، خاصة أنه مات في يوم وفاته .. فاقرأ بعض ماوجدت لك عنه :

 قال السرخسي في المبسوط : 12- 31 :
وقد كانت لاملاكهم ألقاب حتى كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم ناقة يقال لها العضباء وبغلة يقال لها دلدل وفرس يقال له السكب ، وحمار يقال له يعفور ، وعمامة تسمى السحابة .

 وفي مسند احمد : 5 - 238 :
أن معاذ بن جبل حدثه عن النبى صلى الله عليه وسلم انه ركب يوما على حمار له يقال له يعفور رسنه من ليف ثم قال اركب يا معاذ فقلت سر يا رسول الله فقال اركب فردفته ، فصرع الحمار بنا ، فقام النبى صلى الله عليه وسلم يضحك ، وقمت أذكر من نفسى أسفا ، ثم فعل ذلك الثانية ، ثم الثالثة فركب ، وسار بنا الحمار فأخلف يده فضرب ظهري بسوط معه أو عصا ، ثم قال يا معاذ هل تدري ما حق الله على العباد ؟
فقلت الله ورسوله أعلم قال فان حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ...

 وفي السنن الكبرى للبيهقي : 10 - 25 :
عن معاذ بن جبل رضى الله عنه قال كنت ردف النبى صلى الله عليه وسلم على حمار يقال له عفير وذكر الحديث رواه مسلم فى الصحيح عن أبى بكر واخرجه البخارى من وجه آخر عن أبى الاحوص ...
أخبرنا أبو طاهر الفقيه أنبأ أبو بكر القطان ثنا ( احمد بن يوسف ثنا محمد بن يوسف قال ذكر سفيان عن جعفر بن محمد عن ابيه قال كانت ناقة النبى صلى الله عليه وسلم تسمى العضباء وبغلته الشهباء وحماره يعفور ..

 وفي مجمع الزوائد : 6 - 141:
وعن أبى رافع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غدا إلى بنى قريظة على حمار عري يقال له يعفور . رواه الطبرانى فى الاوسط ورجاله ثقات .
وعن ابن عباس قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خرج إلى بنى قريظة على حمار ومعه جبريل
عليه السلام على بغلة بيضاء عليها قطيفة من استبرق حملها اللؤلؤ فقال يا محمد أما والذى بعثك بالحق لاأنزل عنها حتى تفتح لك ولارضها كما ترض البيضة على الصفوان فقال ابن عباس فلم يرجع حتى فتحت عليه .
لاحظ أيضا : مجمع الزوائد : 1 - 287 و:5 - 271

أما في مصادرنا فإن روايتك كانت غير دقيقة ..

 ففي من لايحضره الفقيه : 4 - 177 :
عن محمد بن قيس عن ابى جعفر محمد بن على الباقر عليهما السلام قال : إن اسم النبى صلى الله عليه واله فى صحف ابراهيم الماحى ، وفى توراة موسى الحاد ، وفى إنجيل عيسى أحمد ، وفى الفرقان محمد ، قيل : فما تأويل الماحى ؟ قال : الماحى صورة الاصنام وماحي الاوثان والازلام وكل معبود دون الرحمن .
وقيل : فما تأويل الحاد ؟ قال : يحاد من حاد الله ودينه قريبا كان او بعيدا ؟
قيل : فما تأويل أحمد ؟
قال : حسن ثناء الله عزوجل عليه فى الكتب بما
حمد من أفعاله .
قيل : فماتأويل محمد ؟
قال : ان الله وملائكته وجميع انبيائه ورسله وجميع أممهم يحمدونه ويصلون عليه ، وان اسمه المكتوب على العرش محمد رسول الله .
وكان عليه السلام يلبس من القلانس اليمنية والبيضاء والمضربة ذات الاذنين فى الحروب وكانت له عنزة يتكء عليها ويخرجها فى العيدين فيخطب بها ، وكان له قضيب يقال له الممشوق ، وكان له فسطاط يسمى الكن ، وكانت له قصعة تسمى السعة ، وكان
له قعب يسمى الرى ، وكان له فرسان يقال لاحدهما : المرتجز ، والاخر السكب .
وكان له بغلتان يقال لاحديهما : الدلدل والاخرى الشهباء .
وكانت له ناقتان يقال لاحديهما : العضباء والاخرى الجدعاء .
وكان له سيفان يقال لاحدهما ذوالفقار والاخرى العون .
وكان له سيفان آخران يقال لاحدهما : المخذم والآخر الرسوم .
وكان له حمار يسمى اليعفور .
وكانت له عمامة تسمى السحاب .
وكان له درع تسمى ذات الفضول لها ثلاث حلقات فضة ، حلقة بين يديها وحلقتان خلفها .
وكانت له راية تسمى العقاب .
وكان له بعير يحمل عليه يقال له : الديباح .
وكان له لواء يسمى المعلوم .
وكان له مغفر يسمى الاسعد .
فسلم ذلك كله إلى على عليه السلام عند موته وأخرج خاتمه وجعله فى اصبعه .
فذكر علي عليه السلام انه وجد فى قائمة سيف من سيوفه صحيفة فيها ثلاثة أحرف : صل من قطعك ، وقل الحق ولو على نفسك ، وأحسن إلى من اساء اليك .
 وفي علل الشرائع : 1 - 166
1 حدثنا محمدبن على ماجيلويه رضى الله عنه قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار قال : حدثنا سهل بن زياد الآدمى قال : حدثنا محمد بن الوليد الصيرفى ، عن ابان عن عثمان ، عن ابى عبدالله علليه السلام عن ابيه عن جده عليهما السلام قال :
لما خضرت رسول الله صلى الله عليه وآله الوفاة دعا العباس بن عبدالمطلب وامير المؤمنين على ابن ابى طالب عليه السلام فقال للعباس : ياعم محمد ، تاخذ تراث محمد وتقضى دينه وتنجز عداته ؟
فرد عليه وقال : يارسول الله صلى الله عليه وآله أنا شيخ كبير كثير العيال قليل المال من يطيقك وأنت تباري الريح .
قال فاطرق صلى الله عليه وآله هنيئة وقال :
يا عباس أتأخذ تراث رسول الله وتنجز عداته وتؤدي دينه ؟
فقال : بأبى أنت وامى انا شيخ كبير كثير العيال قليل المال من يطيقك وأنت تباري الريح ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أما إني سأعطيها من يأخذ بحقها ، ثم قال : يا على يا أخا محمد أتنجز عداة محمد وتقضى دينه وتأخذ تراثه ؟ قال : نعم بأبى أنت وأمي ، قال فنظرت اليه حتى نزع خاتمه من إصبعه فقال : تختم بهذا في حياتي ، قال : فنظرت إلى الخاتم حين وضعه على فى إصبعه اليمنى فصاح رسول الله صلى الله عليه وآله : يابلال على بالمغفر والدرع والراية وسيفى ذي الفقار وعمامتى السحاب والبرد والابرقة والقضيب ، فوالله ما رأيتها قبل ساعتى تيك  يعنى الابرقة  كادت تخطف الابصار فاذا هى من ابرق الجنة ، فقال يا على : ان جبرئيل اتانى بها فقال يا محمد اجعلها فى
حلقة الدرع واستوفر بها مكان المنطقة ، ثم دعا بزوجى نعال عربيين احدهما مخصوفة والاخرى غير مخصوفة ، والقميص الذي اسرى به فيه ، والقميص الذي
خرج فيه يوم أحد والقلانس الثلاث : قلنسوة السفر وقلنسوة العيدين وقلنسوة كان يلبسها ويقعد مع أصحابه ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله يابلال على بالبغتلين : الشهباء والدلدل ، والناقتين : العضباء والصهباء ، والفرسين : الجناح الذي كان يوقف بباب مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله لحوايج الناس ، يبعث رسول الله صلى الله عليه وآله الرجل فى حاجة فيركبه ، وحيزوم وهوالذي يقول اقدم حيزوم والحمار اليعفور ، ثم قال :
يا علي اقبضها في حياتي لا ينازعك فيها أحد بعدي !
ثم قال ابوعبدالله : ان أول شئ مات من الدواب حماره اليعفور توفى ساعة قبض رسول الله صلى الله عليه وآله قطع خطامه ، ثم مر يركض حتى وافى بئر بنى حطمه بقبا فرمى بنفسه فيها فكانت قبره !!
ثم قال ابوعبد الله : ان يعفور كلم رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : بأبى أنت وأمي إن ابى حدثنى عن أبيه عن جده : انه كان مع نوح فى السفينة فنظر اليه يوما نوح ومسح يده على وجهه ، ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم والحمد لله الذي جعلنى ذلك الحمار .

 وفي وسائل الشيعة : 17 - 443
على بن عيسى فى ( كشف الغمة ) قال : قال الحسن بن على الوشا :
سألت مولانا أبا الحسن على بن موسى الرضا عليه السلام : هل خلف رسول الله صلى الله عليه وآله غير
فدك شيئا ؟ فقال أبوالحسن عليه السلام : إن رسول الله صلى الله عليه وآله خلف حيطانا بالمدينة صدقه ، وخلف ستة أفراس ، وثلاث نوق : العضباء والصهباء والديباج ، وبغلتين : الشهباء والدلدل ، وحمارة اليعفور ، وشاتين حلوبتين ، وأربعين ناقة حلوبا ، وسيفه ذا الفقار ، ودرعه ذات الفضول ، وعمامته السحاب ، وحبرتين يمانيتين ، وخاتمه
الفاضل ، وقضيبه الممشوق ، ومراتب من ليف ، وعباءتين قطوانيتين ، مخادا من ادم ، فصار ذلك إلى فاطمة عليها السلام ما خلا درعه وسيفه عمامته وخاتمه فانه جعلها لامير المؤمنين عليه السلام .

ورواه فى الكافى الكافى ج 1 ص 183

العاملي

الحمر الوحشية ليست محرمه يا طالب العلم وإنما التحريم جاء في أكل لحوم الحمر الأهلية : كما في حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء وعن أكل الحمر الأهلية يوم خيبر )) أخرجة السبعة إلا أبا داود .

والمسائلة فقهية لا مجال لنقاشها هناولسنا بصدد الحديث عن ذلك .

----------

فأنا لم أتكلم عن ذكر الحمير في الأحاديث ، فإن ذلك وارد في الكتاب والسنة ، ولا غرابه فيه . وذلك من إكمال الدين وتمامه .


--

لكن الحديث عن أحوال الرجال عفواً الحمير والسند الذهبي .


= ونتابع القراءة في كتاب ( المستنير في تحقيق طالب العلم لحديث الحمير ) وهو كتاب قيم يُنصح بقراءته في تحقيق سند الرواية :

يقول المؤلف حفظه الله :

- ... وقد تتبعت أحوال رواة هذا الحديث ، إلا إني لم أعثر على ترجمة للحمار التاسع عشر .

- أما الحمار العشرون ، فقد اُتهم بالتدليس ، وكان من فقهاء عصره ، وقد انفرد بالتحديث ، كان كثير الترحال إلا أن صاحبه كان يقسو عليه أحيانا ففقد بصره ولذلك ضعفه بعضهم ، وقالوا حديثه بعد العمى ليس بحجة .

- الحمار الحادي والعشرون : متهم بالكذب بل عده بعضهم رأس الكذب ، لم يروي له إلا طالب العلم .


- الحمار الثاني والعشرون : سمع من جده وتتلمذ علي يده العديد من الحمير وله مؤلفات كثيرة من القول الفصل في أكل التبن ، وغيره لكن للاسف لا تزال مخطوطة في متحف حديقة الحيوان في لندن .

ونحن على أمل أن يحققها طالب العلم ، فقد انتفع بعمله كثير .

صاحب قديم

قد يوجد عندنا في الأحاديث الصحاح حيوانات تتكلم وكذلك جمادات معجزة للرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لا يوجد عندنا سلسلة حديث مخصصة للبهائم !!!
فما لكم كيف تحكمون ؟!؟

الشيباني

السلام على من اتبع الهدى
ايها الشيباني ان سلسلة الحمير ابتدعها صاحب قديم ونسبها علي واني لاعجب من كلامه البذيء الذي لايتفوه به اقل الناس تادبا، ولكن ساتركه يرتع بمربطه

طالب العلم

لانك يا حبيبي تنقد البخاري ومسلم ولا تنقد تلك الرواية ذات السلسة الحميرية أقصد الذهبية

أما تستحي على وجهك لماذا لا تنظر لشرح الحديث قبل أن تحكم على الحديث من عقلك وفهمك المختل .
أين الإنصاف كيف تقول على البخاري ومسلم أقوال استنبطتها أنت من مخيلتك الفاسدة .

إن ذلك لا يكلفك كثيراً سوى قص ولصقه مع شرحه من برنامج صخر للحديث الشريف .
ثم اسرد الشبه بعد ذلك .

صاحب قديم

الحمار في الرواية الرافضية يقول للرسول صلى الله عليه وسلم : بأبي أنت وأمي .


قال ابوعبد الله : ان يعفور كلم رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : ( بأبى أنت وأمي ) إن ابى حدثنى عن أبيه عن جده : انه كان مع نوح فى السفينة فنظر اليه يوما نوح ومسح يده على وجهه ، ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم والحمد لله الذي جعلنى ذلك الحمار .
شر البلية ما يضحك

صاحب قديم

إلى حبيبي وأخي في المعتقد صاحب قديم

والله أن المرء لتمر به العناوين تتري ويتعب من القراءة والكتابة والرد والمناقشة فالإنسان لا بد له من وقت إستجمام ونوم وراحة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (ولجسدك عليك حقا) ولكني عندما مررت بصفحتك وأنا قرأت والله هذا الحديث من قبل ولكن عندما والله رأيت ردك على القوم بتفصيل حالات الرواة وبيان طبقات الحمير والله لم أستطع أن أمسك نفسي من أن أضحك وإن من البلية لما يضحك. ولكن هذا من باب إلزام القوم بما عنهم أما الذي عندنا فليس فية طبقات وإنما الرسول صلى الله عليه وسلم كلمه الجمل فهذا حق وإعجاز ولكن سلسلة الحمير والله نحمد الله وبرأ إلية من أن يكون عندنا مثله.

ولقد قال ابن القيم:
هربوا من الرق الذي خلقوا له .....فبلوا برق النفس والشيطان

وبين ابن القيم أن الذي يعرض عن الحلال يعوضه الشيطان بالحرام فالذي رفض سماع القرآن يقبل سماع الشيطان من الغناء والمزمار. واليهود رفضوا محمدا صلي الله عليه وسلم وهم ينتظرون غيره ولن يأتي غيره ألا المسيح الدجال الذي سيظنون أنه هو الذي إنتظروه.

والشيعة رفضوا عدالة الصحابة وأسابيدهم فعوضهم الشيطان بإناس كذابين وبطبقات الحمير فإنا لله وإنا إليه راجعون

الإماراتي راشد

صدقت يا عزيزي

والله إن الإنسان ليعجب من ذلك ، وهذا هو الذي دفعني لنقل ترجمة الرواة .

يأتيهم الخبر على الصحابي والتابعي الذي شهد له أئمة الحديث بالصدق والعدالة ، ويجعلونه رأس الكذب لأن روايته لم توافق هواهم .

ويأتيهم الرجل العامي برواية عن سلسلة من الحمير فتكون السلسة الذهبية التي لا ينبغي الإعتراض عليها . ولا حول ولا قوة إلا بالله .

ولكن هل تلك الحمير تدخل الجنة على عدالتها كما أشرت في موضوع : غرائب الشيعة 2 البهائم تدخل الجنة 

صاحب قديم


عدد مرات القراءة:
1937
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :