من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

لماذا لم تدفن فاطمة رضي الله عنها إلى جانب أبيها ولماذا دفنت ليلاً، وأين قبرها؟
لماذا لم تدفن فاطمة إلى جانب النبي

أن السيدة فاطمة بنت النبي ماتت بعد النبي بستة أشهر ، بينما مات أبو بكر بعد النبي بسنتين ونصف وعمر في وقت لاحق بعده ولكن بالرغم من تأخر موتهما عن موت فاطمة إلا أننا نجدهما دفنا إلى جانب النبي في الوقت الذي لم تنل فاطمة ابنه النبي التي غضبها من غضب النبي هذا المكان كقبر لها ؟ فهل هي التي أوصت أن تدفن بعيدا عن أبيها؟ إذا كان الجواب لا ، فهل هناك من منع دفنها بجانب أبيها ؟ وما السر في دفنها ليلا وعدم حضور أبو بكر وعمر لدفنها .. مع أن الإسلام ينتدب الخليفة والمسلمين لحضور جنازة أي شخص يموت حتى ولو كانت جارية مملوكة ؟ لقد ماتت ابنة سيد البشر فمن حضر جنازتها ؟
 الردّ :
هذا القول فيه حق وباطل .
أما الحق فإن فاطمة رضي الله عنها ماتت بعد أبيها بستة أشهر .
وأما الباطل فهو الإيحاء بمنع دفن فاطمة إلى جوار أبيها .
ومثله ما ترويه الرافضة من منع دفن الحسن إلى جوار جدّه صلى الله عليه وسلم .
 وهنا يُقال للرافضي : وهل أوصت فاطمة رضي الله عنها أن تُدفَن إلى جوار أبيها ورُفِضتْ هذه الوصية ؟
 وهل كانت هناك عداوة – كالتي يحملها الرافضة – بين آل أبي بكر وآل البيت ؟
الجواب : لا
ثم إن أبا بكر استرضى فاطمة في آخر حياتها ، فرضيَت عنه ، وقد تقدّم هذا .
ف فاطمة رضي الله عنها رضِيَتْ عن أبي بكر والرافضة رَفَضتْ أن تترضّى عن أبي بكر !
صاحبة الشأن رَضِيَتْ ، ومن ليس له شأن يسبّ ويلعن !
هذا والله من العجب العُجاب !
 وتقدّم فيما سبق بيان القول الفصل في غضب فاطمة رضي الله عنها ، الذي هو من غضب أبيها صلى الله عليه وسلم .
وفي الوقت الذي نرى الرافضة يستعظمون غضب فاطمة رضي الله عنها لأن غضبها من غضب أبيها صلى الله عليه وسلم ، نجدهم يستهينون بغضبه صلى الله عليه وسلم ، إذ يسبُّون زوج ابنتيه رقية وزينت ، وهن أخوات فاطمة الزهراء رضي الله عنهن جميعاً .
فلماذا يُتحاشى غضب الرسول صلى الله عليه وسلم هنا ولا يُتحاشى هناك ؟!
الذي يسب ويلعن عثمان رضي الله عنه هو سابّ للنبي صلى الله عليه وسلم ومؤذٍ له ، فالنبي صلى الله عليه وسلم زوّجه بنتاً بعد أخرى .
أكان يخفى على رسول الله صلى الله عليه وسلم حال عثمان ؟
فهبوا أنه خَفي عليه ، فهل يَخفى على من لا تخفى عنه خافية سبحانه وتعالى ، العالِم بحال عثمان ومآله بعد ذلك ؟
فهل وَجَدتْ الرافضة في مصاحفها أن الله غضَب على عثمان بعد أن رضي عنه ؟!
وهل وَجدوا أن النبي صلى الله عليه وسلم زوّج ابنتيه لملعون ؟
حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُصاهِر من لا يُرضى دينه وخُلُقه ، وحاشا عثمان رضي الله عنه أن لا يكون كذلك .
 وفي الصحيحين أنها رضي الله عنها لما توفيت دفنها زوجها عليّ ليلا ، ولم يُؤذِن بها أبا بكر ، وصلّى عليها ، وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة ، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته .
 فهذا يدل على أن علياً رضي الله عنه هو الذي دَفَنها ليلاً ، ولم توصِ هي رضي الله عنها بشيء ، لا من جهة دفنها إلى جوار أبيها ولا من جهة دفنها ليلاً .
 وقد تكون وفاتها في آخر النهار أو في الليل فكرِه عليّ أن يؤذِن أبا بكر ، كما كرِه الصحابة أن يُؤذِنوا النبي صلى الله عليه وسلم في موت الذي كان يقمّ المسجد .
 وقد يكون ذلك لما وقع أول الأمر من خلاف حول ما تَرَكه النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا أن هذه الرواية تدل على رجوع عليّ رضي الله عنه ومُبايعته لأبي بكر بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها
 ونحن لا ندّعي العصمة لأحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، فكلٌّ يؤخذ من قوله ويُترك .
 ومما يَردّ على هذا الرافضي من أن فاطمة لم تُقبَر إلى جوار أبيها صلى الله عليه وسلم ، أن أبا بكر لم يَعلَم أصلاً بوفاتها ، وأن علياً دَفَنها بليل .
فلو كان عَرَض على عائشة أن يَدفنها إلى جوار أبيها صلى الله عليه وسلم هل كان هذا يخفى على أبي بكر رضي الله عنه ؟
 ثم إن فاطمة رضي الله عنها كانت محل تقدير عند عائشة رضي الله عنها .
روى الحاكم عن عائشة رضي الله عنها قالت : ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة ، إلا أن يكون الذي وَلَدها .
فلا يُتصوّر بعد هذا أن تكون عائشة تمنع فاطمة من أن تُقبَر إلى جوار النبي صلى الله عليه وسلم .
 أما دَفن أبي بكر وعُمر إلى جوار النبي صلى الله عليه وسلم فهذا قد أجاب عنه إمام من أئمة آل البيت ، وهو زين العابدين رضي الله عنه ، وقد سُئل : كيف كانت منزلة أبي بكر وعمر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فأشار بيده إلى القبر ثم قال : لمنْزِلتهما مِنه الساعة .
 وأشار إليه الإمام عليّ رضي الله عنه فيما رواه عنه ابن عباس رضي الله عنهما .
 قال ابن عباس رضي الله عنهما : وُضِعَ عُمر على سريره فتكنّفه الناس يَدعون ويُصلون قبل أن يُرفع ، وأنا فيهم ، فلم يَرعني إلا رجل آخذ منكبي ، فإذا علي بن أبي طالب ، فَتَرَحَّم على عُمر وقال : ما خَلَّفْتُ أحداً أحبّ إليّ أن ألقى الله بمثل عمله منك ، وأيم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك ، وحسبت إني كنت كثيرا أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ذهبت أنا وأبو بكر وعمر ، ودخلت أنا وأبو بكر وعُمر ، وخرجت أنا وأبو بكر وعمر . رواه البخاري ومسلم .
 أما قوله : ( مع أن الإسلام ينتدب الخليفة والمسلمين لحضور جنازة أي شخص يموت حتى ولو كانت جارية مملوكة ؟ ) .
فهذا ليس بصحيح ، فالخليفة الذي ينوء بأعباء الخلافة لا يُكلّف بحضور جنازة كل مسلم .
وفاطمة رضي الله عنها دُفِنت ليلاً .
 ومما رأيته يُروى في كُتب الرافضة زعمهم أن الحسن أوصى أن يُدفَن إلى جوار جدّه ، ويزعمون أن عائشة رضي الله عنها رَفَضَتْ ذلك .
وهذا غير صحيح لا من حيث الرواية ولا من حيث الدراية .
فهذه الرواية التي رواها الكليني في الكافي رواية مُنقطِعة وفيها مجاهيل ، فهو يَروي – كعادته - بإسناده عن ( عِدّة من أصحابنا ) وهذا يُعتبر من رواية المجاهيل . فمن هم هؤلاء الأصحاب ؟
وفي الإسناد :
علي بن إبراهيم ، وهو القُمِّي ، وهو شيخ الكليني ، والرافضة مختلفون في توثيق القُمِّي .
هارون بن الجهم يُخالف في حديثه .
 ثم إنه من رواية أبي جعفر ، وأبو جعفر يَروي عن الحسن مُرسلاً ، أي لم يَلقَ الحسن .
فالحسن رضي الله عنه توفِّي سنة 49 أو 50 أو 51 ه على أقوال في وفاته .
وأبو جعفر الباقر وُلِد ولد سنة ست وخمسين (56) وتوفِّي سنة 114 ه .
فعلى هذا يكون الباقر لم يَر الحسن أصلاً .
فالحسن على أكثر الأقوال توفي سنة 51 ه ، والباقر وُلِد سنة 56 ه
أي أن بين وفاة الحسن وبين ولادة الباقر خمس سنوات .
فالرواية على هذا لا تصح من عدّة وُجوه .
 هذا لو سلمنا بقبول الكافي أصلاً !
أما إذا لم نُسلِّم به ، فالرواية أصلا لا تُناقش هذه المناقَشة .
وإنما قرّرت هذا التقرير من باب التنزّل مع الخصم .
فالكافي يحتاج إلى إثبات عدالة الكليني أولاً .
ثم عدالة رواة الرافضة .
وتقدّم الكلام على أشهر رواة الرافضة في الكافي وغيره .

بسم الله الرحمن الرحيم .الحمد لله على ما ألهم.
و أفضل الصلاة و ازكى التسليم على خير الخلائق اجمعين محمد و آله الطاهرين.
واللعن الدائم المؤبد على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم دين.
اين هو بالتحديد قبر فاطمة الزهراء-عليها السلام-بنت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-و كيف و متى شيعها المسلمون الى قبرها؟
------------------
ولا تقف ما ليس لك به علم
ذوالفقار
وفاة فاطمة عليها السلام
توفيت فاطمة عليها السلام بعد الرسول صلى الله عليه وسلم بستة أشهر و كانت أول أهله لحوقًا به تصديقًا لقوله صلى الله عليه وسلم ، و لما حضرها الموت قالت لأسماء بنت عميس : يا أسماء ، إني قد استقبحت ما يصنع النساء ، يطرح على المرأة الثوب فيصفها ، قالت أسماء يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ألا أريك شيئًا رأيته بأرض الحبشة ؟ ، فدعت بجرائد رطبة فحنتها ، ثم طرحت عليها ثوبًا ، فقالت فاطمة : ما أحسن هذا و أجمله ، فإذا أنا مِتُ فاغسليني أنت و علي ، و لا تدخلي علي أحدًا ، فلما توفيت غسلها زوجها علي رضي الله عنه ، و أسماء بنت عميس رضي الله عنها .
و هي أول من غطي نعشها في الإسلام عليها ، ثم بعدها زينب بنت جحش رضي الله عنها ، و صلى عليها علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، و قيل صلى عليها العباس رضي الله عنه عم الرسول صلى الله عليه وسلم ، و أوصت أن تدفن ليلاً ، فدفنت ليلاً عليها السلام ، و نزل في قبرها زوجها علي رضي الله عنه والعباس ، و الفضل بن العباس رضي الله عنهما .
أظن أصبح من الواضح أن سبب دفنها ليلاً لم يكن إلا بسبب شدة حيائها كما أنها كانت تستحي أن يراها أحد عند غسلها رضي الله عنها ، ثم أنها دفنت في البقيع مع بقية الصحابة رضوان الله عليهم جميعًا وأهل السنة إذا زاروا البقيع ترضوا على أصحاب النبي صلى الله عليهم جميعًا وترحموا عليهم ، لا كما يذهب الشيعة (وقد رأيتهم بعيني هناك عند المسجد النبوي الشريف) يتركون الصلاة ويتجهون نحو القبور يدهونها من دون الله ، مع أن الصلاة تكون مقامة والمسلمون يصلون جماعة ، والشيعة يشتغلون ببدعهم تاركين للصلاة .
فأي الفريقين أحق بالأمن ؟
وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى ذريته وأزاوجه وآل بيته والصحابة أجمعين ، رغم أنف المارقين .
 
------------------
نوح
asdqw
يا ذو الفقار ... الحمد لله أنكم لا تعرفونه !!!!!
فها أنتم قد عرفتم قبر السيدة زينب على زعمكم فماذا فعلتم ؟؟؟؟؟ طواف !!!! دعاء !!!!! استغاثة !!!!! نذور !!!!! مدد !!!!
فكيف بالله عليك لو علمتم قبر من هي أفضل منها بلا شك فماذا يكون الحال ؟؟؟؟؟؟ يا الله سترك !!!!
جزاك الله خيراً يا رابع الخلفاء الراشدين على إخفاء قبرها ،،،،،
------------------
إذا جاء موسى وألقى العصا
فقد بطل السحر والساحر
الشيباني

لماذا لم تدفن فاطمة رضي الله عنها إلى جانب أبيها ولماذا دفنت ليلاً؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام علي حبيب الحق وسيد الخلق
يجب ان نلفت النظر الي التالي
1 - عدم اهتمام رسولُ الله صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ وأصحابُه الأخيار بقبور الأنبياء والأولياء التي كانت موجودة في ذلك الزمن -سواءً كانت قبوراً واقعية أم موهومة -
مثل قبر سيدنا إسماعيل وهاجر في مكة، وقبر سيدنا إبراهيم الخليل وسيدنا يوسف عليهما السلام في أرض فلسطين من بلاد الشام، وقبر سيدنا هود عليه السلام في اليمن، فلم يُرْوَ عنه أنه صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ زار أياً من تلك القبور.
كما إن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ فقد أعزةً عليه في الدنيا, وكان من الممكن أن يجعل قبرهم مزاراً فلم يفعل، كقبر أم المؤمنين خديجة عليها السلام وقبور شهداء بدر وأحد، وقبور الصحابة الكبار أمثال عثمان بن مظعون وغيرهم، والتي لم يُرْوَ أن أياً منها كان قبراً مبجلاً ومزاراً يتردد الناس إليه؟
وحتى قبور أبناء رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ نفسه لم تتحول أبداً إلى مزارات يُطاف حولها،
كما كان حال قبر إبراهيم ابن رسول الله في المدينة الذي لم يتحول إلى مزار، طبقاً لما رواه الشيخ الصدوق في كتابه «من لا يحضره الفقيه»، والكليني في «الكافي»
حيث قالا:
«وَ فِي رِوَايَةِ عَامِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللهِ عليه السلام يَقُولُ:
كَانَ عَلَى قَبْرِ إِبْرَاهِيمَ ابْنِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ عَذْقٌ يُظِلُّهُ مِنَ الشَّمْسِ حَيْثُمَا دَارَتْ
فَلَمَّا يَبِسَ الْعَذْقُ ذَهَبَ أَثَرُ الْقَبْرِ فَلَمْ يُعْلَمْ مَكَانُهُ!» ([1]).
2 - روت جميع التواريخ وكتب السير والطبقات بما في ذلك سيرة ابن هشام و«مغازي الواقدي» و«تفسير عليٍّ بن إبراهيم القميّ»، والمجلد السادس من «بحار الأنوار» للمجلسيّ
أن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ لمّا رأى جسد حمزة عليه السلام في سفح جبل أُحد عرياناً ومُمَثَّلاً به
قال: «لَوْلَا أَنْ يُحْزِنَ ذَلِكَ نِسَاءَنَا، لَتَرَكْنَاهُ لِلْعَافِيَةِ - يَعْنِي السّبَاعَ وَالطّيْرَ - حَتّى يُحْشَرَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ بُطُونِ السّبَاعِ وَحَوَاصِلِ الطّيْرِ.» ([1]).
بديهيٌّ أنه لوكان عمل الزيارة مطلوباً ومستحبّاً إلى تلك الدرجة التي يدّعيها القائلون بذلك، لما كان رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ يرضى أبداً بترك جثمان عمه سيد الشهداء دون أن يجعل له قبراً يُزار.
3 - ا ن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله عليه السلام عن آبائه عن أمير المؤمنين عليه السلام
قال: بعثني رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ - إلى المدينة
فقال: لا تَدَعْ صُوْرَةً إلّا مَحَوْتَهَا ولا قَبْرَاً إلا سَوَّيْتَه ... »
وفي روايةٍ أخرى لهما أيضاً عن أبي عبد الله عليه السلام عن آبائه عليهم السلام أن علياً عليه السلام قال:
«أرسلني رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ - في هَدْمِ القبور وَكَسْرِ الصُّوَر» ([1]).
وكذلك كل ما ورد في باب النهي عن تعمير وتجديد القبور، يدلُّ بوضوح تام على تلك الحقيقة،
وذلك مثل ما جاء في كتاب «من لا يحضره الفقيه» للصدوق، وكتاب «المحاسن» للبرقيّ والمجلد 18 من بحار الأنوار للمجلسيّ
أن أمير المؤمنين عليه السلام قال: «مَنْ جَدَّدَ قبراً أومَثَّلَ مثالاً، فَقَدْ خَرَجَ عَنِ الإسْلامِ» ([2]).
4 - لقد قام عليٌّ عليه السلام بدفن زوجته فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين بكيفية جعلت قبرها غير معلوم لأحد حتى هذا اليوم،
بل أوصى مولى المؤمنين عليه السلام أصحابه بعد وفاته بدفن جثمانه بنحوٍ يتم فيه إخفاء قبره عن أنظار الناس،
وفي هذا أكبرُ عبرة لأولي الأبصار وتذكرة لأولي الألباب، بل هوتدبيرٌ تحار في عظمته عقول المؤمنين وتدهش لبصيرة عليٍّ النافذة ورؤيته الربانية البعيدة التي جعلته يأمر بذلك
وكأنه كان يرى من وراء أستار القرون ما سيفعله عُبّاد القبور بعد أكثر من ألف عام؟
ولا عجبَ فهوعليٌّ الذي أمره الرسول الخاتم صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ وَسَلَّمَ بهدم كلِّ قبر مُشْرِف من قبور الناس
التي كانت مزاراً في ذلك الزمن بل كانت معبد أصنامِ عُبّاد الأموات،
كما أمره بهدم كل وثن أوتمثال كان الناس لا يزالون يعبدونه وربما كان في مقابرهم ([1]).
أجل، لم يكن في نظر عليٍّ - المحطم للأصنام - أيُّ فرق بين أن يعتلي كتف النبي (صَلَّى الله عليه وَآلِهِ وَسَلَّمَ) سيدنا علي في فتح مكة امره النبي لكي يُخْرِجَ الأصنام من بيت الله ويطرحها أرضاً فيجعلها حطاماً، وبين أن يذهب إلى القبور ويحطِّم القبور المشرفة فيسوي بها الأرض،
فكلا الأمرين أمرُ رسول الله ورضا رب العالمين. فكيف لا يرى ذلك الشخص العظيم، ببصيرته النافذة وتفكيره البعيد، لانه من الممكن لهذه الأمة التي تخلّصت حديثاً من ظلمات الجاهلية، أن تحوِّلَ عن قريبٍ - قبرَ ابنةِ النبيِّ الوحيدة، التي حازت مزايا ومناقب خاصة من جانب رسول الله (صَلَّى الله عليه وَآلِهِ وَسَلَّمَ)
كقوله: «فاطمة بضعة مني»
و«فاطمة سيدة نساء العالمين»،
إلى مزارٍ، أوبتعبير أصح إلى معبد أوثان جديد مثل تلك التي أُمِرَ بهدمها،
فقام بدفنها في وسط الليل حتى لا يطلع أحد مكانها أحد فيتخذه مزاراً؟!
وكيف لا يوصي سيدنا علي بدفن جثمانه على نحولا يعلم بمكان قبره أحد، وهويرى بعين اليقين والبصيرة ما سيحدث لقبره فيما بعد،
كيف لا وقد رأى في حياته أشخاصاً رفعوه إلى حد الإلهية فاعتبره بعضهم اللهَ ربَّهم وخالقَهم؟!
إلى الحد الذي اضطر لأجل ثنيهم عن تلك العقيدة الفاسدة أن يهدّدهم بالقتل والحرق، بل أن ينفذ ذلك، حسب ما ذكرته بعض التواريخ،
ورغم ذلك لم يرجع أولئك الأفراد عن عقيدتهم واحترقوا وماتوا عليها.
أفلا يجب على مثل ذلك الإمام أن يخفي قبره وقبر ابنة رسول الله عليهما السلام عن أنظار الناس حديثي العهد بالجاهلية؟.
أما ما يدّعيه بعض العلماء من أن قبر فاطمة عليها السلام
إنما تمّ إخفاؤه حتى لا يصلِّي عليه الشيخان فهو- ليس سوى ظنّ خاطئ لا يقوم عليه دليل، من هؤلاء الرافضه
والدليل على ما نقول أن علياً عاش سنين طويلة بعد رحلة الشيخين، كما أن الأئمة من ذرية فاطمة - عليهم السلام
- عاشوا في زمن لم يبق فيه أيُّ خوف من ذلك الأمر أصلاً،
فلماذا بقيَ قبرُ فاطمة مجهولاً ولم يقم عليٌّ ولا الأئمة الكرام من أولاده بإظهاره؟!
وكذلك ما قالوه من أن علّة أمر عليٍّ بإخفاء قبره هوخشيته من أن يقوم الخوارج بنبش قبره وحرق جثمانه،
لا يعدوأيضاً ظنَّاً كاذباً تكذّبه الحقيقة والتاريخ
لأن الخوارج - رغم إجرامهم - لم يؤثَر عنهم أنهم قاموا بحرق أي جثمان من أجساد مخالفيهم ولم يأت مثل هذا الخبر في أي تاريخ.
إن الذين يشيعون بين المسلمين مثل هذه الأباطيل والأقوال الكاسدة إما جاهلون بحقيقة الدين أوعاجزون عن معرفة أولياء الله ومدى بُعْد نظرهم أومتعصبون أومدفوعون لإثارة الاختلاف والنزاع بين المسلمين أوكل ما سبق!؟
([1]) المعروف: «عن أمير المؤمنين علي عليه السلام قال بعثني رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ إلى المدينة فقال: لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبراً إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته» ومثله الحديث «عن أبي عبد الله (جعفر الصادق) عن آبائه عليهم السلام أن علياً عليه السلام قال أرسلني رسول الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ) في هدم القبور وكسر الصور». والحديثان أخرجهما الكليني في الكافي والبرقي في المحاسن، انظر: بحار الأنوار للملا محمد باقر المجلسي: ج 76/ص286.
([1]) الكُلَيْنِي، «كتاب الكافي»، (ج6/ص528)، ح 14 ثم ح 11 على الترتيب. والمجلسي، بحار الأنوار ج76/ص286، وجاء من طرق أهل السنة بلفظ «أَبْعَثُكَ عَلَى مَا بَعَثَنِي بِهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ لَا تَدَعَ قَبْرًا مُشْرِفًا إِلَّا سَوَّيْتَهُ وَلَا تِمْثَالًا إِلَّا طَمَسْتَهُ» انظر سنن الترمذي، باب ما جاء في تسويه القبور.
([2]) الشيخ الصدوق، «من لا يحضره الفقيه» ج1/ص189، حديث رقم 579. وقد أورده المجلسي في بحار الأنوار، ج76/ص 285 - 286 (من الطبعة الجديدة).
([1]) ورد بهذا اللفظ في مغازي الواقدي: ج1/ص 289، وجاء في سيرة ابن هشام (ج2/ص 95) بلفظ «لَوْلَا أَنْ تَحْزَنَ صَفِيّةُ، وَيَكُونَ سُنّةً مِنْ بَعْدِي لَتَرَكْته، حَتّى يَكُونَ فِي بُطُونِ السّبَاعِ وَحَوَاصِلِ الطّيْر!». (
([1]) من لا يحضره الفقيه، للشيخ الصدوق، ج 3/ص 473، والفروع من الكافي، ج3/ ص254.
عوض الشناوي

انظر أيضاً :
  1. الحجج القاصمة في تفنيد شبهة الرافضة في اقتحام الصديق وحرق بيت السيدة فاطمة!! ..
  2. فضل أبي بكر الصديق والرد على الطاعنين فيه ..
  3. وصية النبي أن يرجع المسلمون لأبي بكر بعده ..
  4. الادلة القاطعة على امامة ابي بكر الصديق والرد على شبهات الشيعة لفخر الرازي ..
  5. قصة مفتراه عن ابى بكر الصديق رضى الله عنه فى حرقة السنة ..
  6. صحة خلافة ابى بكر من كتب الشيعة ..
  7. موقف أهل البيت من أبي بكر الصديق رضي الله عنهم أجمعين ..
  8. رد فرية التحريق عن صاحب رسول الله الصديق ..
  9. أبو بكر ثاني اثنين من كتب الشيعة ..
  10. رد شبهة أن فاطمة الزهراء رضي الله عنها وعليها السلام ماتت وهي غاضبة على أبو بكر الصديق رضي الله عنه ..
  11. عدم تفرد أبي بكر في رواية ما تركناه فهو صدقة ..
  12. اعراض النبي عن ابي بكر وعمر يوم بدر ..
  13. نسف أكذوبة تصحيح العلامة المجلسي الأول لسند الخطبة الفدكية ..
  14. ابو بكر رضي الله عنه افضل الصحابة ..
  15. لقب الصديق والفاروق ..
  16. متى أسلم أبوبكر؟ ..
  17. الصديق أكرم على الله من النبي ..
  18. أبوبكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة ..
  19. شبهة رفض الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تزويج فاطمة من أبي بكر وعمر رضي الله عنهم ..
  20. أبوبكر أول من شتم الصديقة الكبرى فاطمة ..
  21. فدك ..
  22. قول الصديق: ليتني كنت كبش أهلي يسمنونني ..
  23. أن الصديق رضي الله عنه قد تخلف عن جيش أسامة رضي الله عنه ..
  24. إن لي شيطاناً يعتريني، فإن استقمت فأعينوني، وإن زغت فقوموني ..
  25. علم الصديق وعلم علي رضي الله عنهما ..
  26. لوكنت متخذاً خليلاً لأتخذت أبا بكر خليلا قول النبي لعلي أنت أخي في الدنيا والآخرة دون الصديق ..
  27. قول الصديق: قد رضيت لكم أحد هذين الرجلين ..
  28. يجبن اصحابه ويجبنوه ..
  29. حرق الفجاءة ..
  30. رفع الصديق صوته فوق صوت النبي ..
  31. فضائل الصديق رضي الله عنه ..
  32. اللهم اجعل أبا بكر معي في درجتي في الجنة؟ ..
  33. فلطم ابو بكر خدها – انا لم نرد هذا ..
  34. لم يسالم - أي علي - الخليفتين أبدا ولم تجمعه مهما جماعة في عيد أوجمعة ..
  35. بيعة الصديق ..
  36. أن أبا بكر وعمر وعثمان خالفوا سنة النبي صلى الله عليه وسلم والطعن في أبي بكر بحرب المرتدين ..
  37. موقف أبوبكر وعمر أيام طرد بني هاشم إلى شعب أبي طالب ..
  38. فضائل مكذوبة لأبي بكر ..
  39. كتب عثمان بن عفان عهد الخليفة من بعد أبي بكر ..
  40. وليت عليكم ولست بخيركم ..
  41. اللهم اجعل أبا بكر معي في درجتي في الجنة ..
  42. ما طلعت الشمس ولا غربت على أحد بعد النبيين والمرسلين خير من أبي بكر ..
  43. ‏إِنَّمَا ‏ ‏فَاطِمَةُ ‏‏ بَضْعَةٌ ‏‏ مِنِّي يُؤْذِينِي مَا آذَاهَا ..
  44. إنهم سمّوا بني حنيفة مرتدين، لأنهم لم يحملوا الزكاة إلى أبي بكر ..
  45. ليت أمي لم تلدني! يا ليتني كنت تبنة في لبنة ..
  46. الإختلاف في قتال مانعي الزكاة ..
  47. ليتني كنت سألت رسول الله هل للأنصار في هذا الأمر حق ..
  48. أنه لم يول أبا بكر شيئا من الأعمال، وولّى عليه ..
  49. والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة ..
  50. الصديق وسورة براءة ..
  51. وَسَيُجَنَّبُهَا الأَتْقَى ..
  52. الصديق والعريش يوم بدر ..
  53. إنفاق الصديق رضي الله عنه ..
  54. التشكيك في أفضلية أبي بكر رضي الله عنه على غيرِه ..
  55. قول الحسن : انزل عن منبر أبي واذهب إلى منبر أبيك ..
  56. إنقلبتم على أعقابكم (آية من تأليف أبي بكر) ..
  57. كانت بيعة أبي بكر فَلْتة وقى الله المسلمين شرّها ..
  58. الرد على شبهة فخزم كلاهما بخزام ..
  59. كذبة بخارية .. فضيلة ملفقة لأبي بكر في البخاري.. اقرأ واحكم بنفسك ..
  60. سُئِلَ أَبُو بَكْرٍ، عَنِ الْكَلَالَةِ ..
  61. كاذِبا آثِما غادرا خائِنا - إقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن ..
  62. أن أبا بكر استخلف عمر والنبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يستخلف أحداً ..
  63. وَفَاكِهَةٌ وَأَبًّا - أَيُّ سَمَاءٍ تُظِلُّنِي، أَوْ أَيُّ أَرْضٍ تُقِلُّنِي ..
  64. لماذا أبو بكر لايهجر عند كتابة الوصية؟ ..
  65. شبهة أن أبا بكر يشهد على نفسه ..
  66. الطعن في أسانيد روايات صلاة أبي بكر الصديق في الناس في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..
  67. موقف علي بن أبي طالب من بيعة أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ..
  68. جهل الصديق رضي الله عنه ببعض المسائل الشرعية ..
  69. قول الصديق: أقيلوني إني لست بخيركم ، وأن لي شيطاناً يعتريتي ..
  70. قول عمر رضي الله عنه : ألا إن بيعة أبي بكر كانت فلتة وقي الله المؤمنين شرها ..
  71. قول أبو بكر : ليتني في ظلة بني ساعدة ضربت بيدي على يد أحد الرجلين ، فكان هو الأمير وكنت الوزير ..
  72. تسمية بني حنيفة بالمرتدين وعدم تسمية من قاتل علي رضي الله عنه بالمرتدين ..
  73. القول أن علياً إنما سكت عن النزاع في أمر الخلافة لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أوصاه بذلك ..
  74. تسمية أبو بكر بالصديق والخليفة ..
  75. قول أبو بكر : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ..
  76. شبهة عدم تولية النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر البتة عملاً في وقته ..
  77. القول أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يأمر أبا بكر قط أمراً مما يتعلق بالدين فلم يكن حرياً بالإمامة ..
  78. موقف أبو بكر من خالد بن الوليد ومقتل مالك بن نويرة ..
  79. القول في أن أبا بكر خالف سنة النبي صلى الله عليه وسلم في قتاله لمانعي الزكاة ..
  80. الطعن على الشيخين ببعض ما أثر عنهما من أقوال في شدة خوفهما ..
  81. القول بأن علياً أولى من أبي بكر بالإتباع ..
  82. خلافة الصديق رضي الله عنه ..
  83. فدك ..
  84. شبهة أن الصديق رضي الله عنه لم يكن صاحب الغار وإنما رجل آخر كما قال بعض المعاصرين ..
  85. آية الغار ..
  86. مقدمة ..
  87. اية الغار ..
  88. ان لي شيطانا يعتريني ..
  89. خطب ابو بكر وعمر فاطمة فقال رسول الله انها صغيرة ..
  90. ابو بكر وعمر سيد كهول اهل الجنة ..
  91. فاعرض عن ابي بكر وعمر ..
  92. شبهات في الإمامة ..
  93. اقيلوني من الخلافة – اقيلوني بيعتي ..
  94. موقف الصديق والفاروق من محاصرة النبي وبني هاشم في شعب أبي طالب ..
  95. إذا كان أبو بكر هو الأفضل بعد النبي لقربه من النبي فلماذا لم يختاره النبي يوم آخى بين المسلمين؟ ..
  96. لماذا لم تدفن فاطمة رضي الله عنها إلى جانب أبيها ولماذا دفنت ليلاً، وأين قبرها؟
  97. هل هناك أي دليل يثبت أن ما تركه الأنبياء ذهب صدقة؟ ..
  98. الفرق بين من خرج على أبي بكر ومن خرج على علي رضي الله عنهما ..
  99. إقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن ..
    للمزيد ..
عدد مرات القراءة:
44458
إرسال لصديق طباعة
الثلاثاء 11 شعبان 1440هـ الموافق:16 أبريل 2019م 02:04:08 بتوقيت مكة
فاطمة  
اريد فقط اقول رائي واني احترم جميع الاديان و المذاهب الا من تشجع على قتل الانسان اني ضده
بصراحة تعرفت على الشيعة عن قرب ولم يعجبني اتخاذهم اشخاص شركاء في العبادة لله الاسلام دين التوحيد
واصبحوا يقيموا النواح على الحسين وعبدالله والجعفر والكاظم طوال العام ولا ارى في يوم وفاة سيد المرسلين
ذكر او نواح وطبعا حتى هذا لا يجوز شرعا لكن فقط ينتابني الاستغراب طول السنة وهم يزوروا القبور ويلطموا الصدور
ويشقوا الثياب و الوجه والله اني لا ارى الا هذا خزعبلات دست على الاسلام ومن له ذرة عقل سيعرف انها لا تمت للاسلام الموحد بالله بشيء
اما اهل السنه اصبحوا كل شيء يحرموها وياتوا بعلماء دين يشتروهم بالدرهم و الريال يفتوا لهم بالحلال و الحرام حسب ما تقودهم شهواتهم
واغلب الفتاوى على المراة لا تمت للاسلام يصلة ولكن الفكر الوهابي
المندس هو من ادخل كثير من الفتاوى الظالمة بحق المراة
الى جانب ظهور الفكر التكفيري المتطرف بوضوح اكبر من الشيعة
برغم انه الشيعة كمان لهم فكر تكفيري لكن باطني ولا يظهر على الملى
في الاخير ارى ان المذهبين الاثنان الاقوى في الاسلام سني و شيعي
اصبحا يشكلان خطر كبير على الاسلام والمسلمين
ارى انه نترك الماضي بخيره وشره لله هو من يحكم به وهو خير الحاكمين
نحن كبشر ليس لنا بامر انفسنا شيء لا نقدر ان ندخل انفسنا الجنة او نعتق انفسنا من النار
اذا لله الحكم في ما جرى بينهما هذا كلام العقل وحب الله ورسوله من احب الله ودينه الاسلامي عليه بترك كل ما مضى
اليوم المستقبل القادم هو ملك لنا نجعل منه نعيم لنا ولاولادنا او جحيم
الله يعلم انه لا اريد الا مصلحة الامة الاسلامية والانسانية جمعاء
الثلاثاء 11 شعبان 1440هـ الموافق:16 أبريل 2019م 02:04:53 بتوقيت مكة
فاطمة  
من قام بغسل فاطمة هو زوجها علي و اسماء بنت عميس زوجة ابوبكر الصديق
كيف ممكن يكون هذا ان تكشف السيدة فاطمة على اسماء و علي و يغسلوها ويكفنوها
ظهور امراة عارية او شبه عارية وان كانت ميتة على رجل و امراة يعتبروا الاثنان غرباء عن بعض
ليس فيه حرج ولا حرمة على علي و اسماء
السبت 7 ربيع الآخر 1440هـ الموافق:15 ديسمبر 2018م 09:12:38 بتوقيت مكة
الجمري 
الله يحشركم مع من تتولونه من غير اهل البيت سلام الله عليهم
الأثنين 5 صفر 1440هـ الموافق:15 أكتوبر 2018م 01:10:34 بتوقيت مكة
علي العزاوي 
انا سني ابن سني لسابع ظهر بعد القراءة والتفكير والاطلاع وقد تجاوزت سن الأربعين أرى أن منهج ال أمية لازال مستمرا ويبث سمومه في اهمال ال بيت النبي صلى الله عليه و اله وسلم هنالك أمور في رأي يجب أن تقال وان كانت تخص صحابة رسول الله صلى فالخليفة الأول أبا بكر رض قد ربما أخطأ والعلم عند الله في امساكه فدك عن بنت رسوله وصاحبه وهو القائل هي بضعة مني يغضبني ما يغضبها واخطئوا جميعاً تحت السقيفة بعدم إنتظار علي والعباس رض وما لعلي من مكانه تجعله من المرشحين الأقوياء للخلافة وهو من قال فيه خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم اللهم من كنت مولاه فهذا علي مولاه وبالنسبة لتصدير الخطاب رض للخلافة بأمر الخليفة الاول فهذا والعلم عند الله فيه مخالفة لأمر الله تعالى وأمرهم شورى بينهم برغم ما قام به الخليفة الثاني من عدل وفتوحات أما ما آل إليه الأمر بادراج الإمام علي مع مجموعة من المرشحين للخلافة الثالثة فيهم من القرابة والمشاحنات مع علي رض ما لهم أدت لاستبعاده فالخليفة الثاني كان قد راعى أمر الله في الشورى ولاكنه فكر بعقليته العادله باحقاق الحق وفي اعتقادي لو كان الخليفة الثاني مخيرا لاختار علي رض ولاكن ليقضي الله أمرا كان مفعولا فخجل الخليفة الثالث عثمان رض واستحيائه من ذوي أقاربه الت بالمور لما نعرف فقد كان الإمام علي ناصحاً له دوما وهنا بدأت الكارثة بخروج معاوية إبن أبي سفيان على أمامه علي رض بعد مقتل الخليفة وهذا في رأي أهل العلم خروج ومعصية لأمر الله والرسول فقد شق معاوية صف المسلمين بعد طمعه في الملك وعداوته لعلي وال بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم وفي اعتقادي الشخصي أن معاوية منافق كبير يموج مع الموج حيث علا ولعلمه أن علي رض سيعزله لا محالة من حكم الشام لعدم اهليته وصلاحيته وفساده وحبه للدنيا وان قال القائلون من أهل السنة والجماعة وهذا ما سمعته وتعلمته وانا صغير غير مدرك للحقائق أن معاوية من كتبت الوحي أقول هنا ومن يكتب السنة والوحي يخفى عليه قول نبينا محمد ص علي مع الحق يدور حيثما دار واحاديث كثيره يعرفها هو حق المعرفة وبذلك اتته الفرصة لمناصبة العداء الواضح ل آل بيت النبي ص هو ويتبعه ابنه الملعون يزيد واقولها وأنا مطمئن القلب هذا الخبيث ومن تعاون معه على قتل ابن بنت رسوله لا يستحق منا غير اللعن يا إخواني منافقين مرتدين غرتهم الحياة الدنيا ونسوا وتناسوا حديث الكساء وكيف جمع نبينا أهل بيته خاصته تحت كساءه وهو يقول هولاء أهل بيتي وخاصتي أحب من أحبهم وابغض من يوذيهم ألا لعنة الله على الظالمين.يا إخواني سنه وشيعة الحق واضح وضوح الشمس ولا ننكر لكل ذي حق حقه من آل بيت النبي وأصحابه والتابعين لهم بالاحسان والعدل والموضوع لو أردنا الخوض فيه بتفصيل لحتجت الى أيام ومؤلفات فمنهج بنو أمية ومن خلفهم طويل في معاداة أهل بيت نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ادعوا الله أن يحشرنا معهم ويجعلنا من محبيهم ومؤيديهم الى يوم الدين وأن ينير لنا قلوبنا لفهم ألحق وأتباعه وصلى الله على
الأحد 6 محرم 1440هـ الموافق:16 سبتمبر 2018م 03:09:34 بتوقيت مكة
وليد رحماني  
اجابتك غير مقنعة يا شيخ اذا لم يرد علي ان يخبر الصحابة عن وفاة فاطمة الزهراء فلماذا لم يعرف قبرها اذا كان واجب عليهم ان يعرفو قبرها الا اذا لم يعيروها اي اهتمام و لم يكلفو انفسهم حتى بعرفة قبرها . بالله عليكم ما هذا التزييف و لماذا تهرعون لذم الشيعة و نشر الفتن الم تعلمو ان الفتنة اشد من القتل . كلامك فراغ في فراغ و تصورات من عقلك انت يا شيخ
الأحد 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق:28 يناير 2018م 09:01:06 بتوقيت مكة
د.عبدرب النبى مزيد 
احسن الله اليكم ...بحث جميل ومنطقى وعلمى ويتوافق مع صحيح الدين والمنطق والعقل ....انا لست ادرى لماذا لا يلتفت الشيعة الى اصول الاسلام وشريعته الغراء من اقامة التوحيد والبعد عن الظنون والاوهام وتفسير الايات القرانية على غير معناها وان كل ما يثيرونه من قضايا كلها ظنية ومؤولة تاويلا فاسدا لا يخدم سوى اعداء الاسلام ...ولكن الاسلام بحمد الله كنور الشمس لا يطفئها احد مهما كانت قوته ومهما كان كيده او انحرافه ...على الجميع ان يتبع اصول الاسلام وقد كمل الدين واتمه الله حياة النبى صلى الله عليه وسلم وكان الصحابة يتجاوزون المائة وعشرين الفا وكان عمر الحسن والحسين رضى الله عنهما ثمان سنوات وست سنوات ! فالذى نقل لنا الاسلام هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع حبنا لاسباط النبى وامير المؤمنين على رضى الله عنه الا اننا نحبهم حبا شرعيا لا مغالاة فيه الللهم اهدنا الى صراطك المستقيم و
الأربعاء 8 جمادى الأولى 1439هـ الموافق:24 يناير 2018م 09:01:32 بتوقيت مكة
tunisia 
لست شيعيا وكلامكم فيه تلحين وحتى نفاق ! واضح ان العداوة كبيرة بين ال البيت والمعسكر الاخر وما خفى اعظم اكيد
الأحد 4 شعبان 1438هـ الموافق:30 أبريل 2017م 06:04:42 بتوقيت مكة
أبو علي السوري 
و الله ما قلت غير الحق و أنا من شيعة علي اقول لك أن الاهتمام بالقبور و المقامات نها عنه الرسول و الامام علي بشدة بس المشكلة بأمتنا اهتمت بقبور الناس بعد موتها و لا تهتم بهم و هم على قيد الحياة للأسف
الجمعة 2 شعبان 1438هـ الموافق:28 أبريل 2017م 05:04:41 بتوقيت مكة
عبدالله بن زيد 
لا يجب النظر بعين وحدة في أمور مهمة تتعلق بالفكر والتاريخ الاسلامي ، إذ علينا النظر بموضوعية تجاه قضية مهمة وهي عقلائية بالدرجة الأولى
فلماذا جاء نهي رسول الله (ص) عن ويارة القبور ومن ثم سمح للمسلمين بزيارة القبور ، وهل شهد التاريخ الاسلامي أخفاء قبور للاولياء والصالحين
لغايات تتعلق بحمايتها من الهتك والتمثيل ، فهل كانت المشكلة الاساسية في رفض وجود خلافات وهنا نجعل الجميع معصومين ولا وجود للشيطان وفي نفس الوقت نرفض
أن نطلق معصوم على أحد بعد رسول الله (ص) ، ولا أجتهاد وأئمة فقه بعد أئمتنا ويوجد العشرات من المفتين ومئات الفتاوى التي تتعارض أحياناً مع أ؟صول وفروع الدين
الاسلامي ، أن سرعة أطلاق الاحكام من دون تأني ودراسة موضوعية سببت لنا بحر الفتن الذي نغرق فيه حالياً شيئاً فشيئاً ، ونحن ندفع ثمن عدم التثبت قبل الحكم ، وعدم تقبل وجود أخطاء لرموزنا
نسأل الله تعالى أن يهدينا سبلنا ويجعل عاقبتنا الى خير.
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق:1 مارس 2017م 01:03:14 بتوقيت مكة
مصطفى 
السلام عليكم ورحمة الل وبركاته..
ذكرت في البحث ان فاطمة الزهراء قد رضت في اخر عمرها عن ابي بكر وعمر والسؤال هنا:
اولا: لم نعلم سبب غضبها عليهم فيا حبذا توضح ذلك.
ثانيا: هل ممكن ذكر المصادر او الحديث الذي يؤيد انها ماتت راضية عليهم..
وشكرا جزيلا
الأحد 23 جمادى الأولى 1438هـ الموافق:19 فبراير 2017م 01:02:57 بتوقيت مكة
سليم غريب  
اقول لأخواننا الشيعة اما ترون انكم تعادون مسلمين مثلكم بيد ان من المفروض ان تتحدو من اجل العدو الاكبر سيرو على نهج النبى صلى الله علية وسلم نحن نوقر كل اصحاب وزوجات النبى الا تشهدون الا الله الإ الله وان محمد رسول الله ونحن كذالك اذا هناك شي مشترك بيننا فلنتحد من اجل تلك الامة الجريحة ولنعيد امجادها
الجمعة 26 رمضان 1437هـ الموافق:1 يوليو 2016م 07:07:43 بتوقيت مكة
الإمام العادل 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه
انه ليحزنني ان أقرأ كلمات بعض من نعتبرهم إخواننا في الدين ممن يدّعون انهم شيعة أمير المؤمنين الإمام علي كرّم الله وجهه و اتباع آل بيت رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم وهم منهم براءة ... و أنبههم لقوله عزّ وجل في حديث قدسي رواه سيد لخلق صلوات الله وسلامه عليه ( من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ) فما بالك من يعادون صحب رسول الله صلى الله عليه وسلم و زوجاته الأطهار امهات المسلمين... الحمدلله الذي انجى قبر فاطمة الزهراء رضوان الله عليها و كذا قبر الإمام علي كرّم الله وجهه من عبدة القبور الشيعة ... فأخفاهما إلى اليوم ... و ندعوا الله أن يحرّر قبر الإمام الحسين رضوان الله عليه من عبادتهم له ... و ما كان سر دفن قبرهما خفية إلا ليكونا رضي الله عنهما في براءة مما يفعله الظالون من اخواننا الشيعة نسأل الله ان يهديهم ... وهي كذالك حكمة من الله عز وجل و فتنة لعباده يمتحنهم ... انّ اولى الناس بعلي كرّم الله وجهه و فاطمة الزّهراء رضوان الله عليها هم أتباع سنة المصطفى صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم ذلك أننا قدرناهم أحسن تقدير و انزلناهم منزلتهم ... حسبنا الله ونعم الوكيل
الأربعاء 14 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق:23 مارس 2016م 08:03:24 بتوقيت مكة
وحدة 
كذبت والله تقول زين العبادسن يمتدح وجود الكافران في حضرة رسول الله. فإن الحسين سلامًالله عليه وبّخ امكم عائشةًلانها هتكت وابوها حجاب رسول الله وادخلت في بيته من لا يحب والمقصود جثث الشيخين حبتر وزريق لعنهما الله. فإن دفن فاطمة بهذا الشكل وعدم صلاة كثير عليها الا نفر يسير هم خواص اصحاب علي ورسول الله وموتها وهي صغيرةًبالقياس مع بطلات عمر لعنه اله في الدرة يضرب بها النساء والاطفال يدل على صحة الاعتقاد بأنه تسبب في ضربها ومرضها حتى توفيت وهو سبب رفضها ان يشهد عوام الناس جنازتها حتى لاتجعل لاصنامكم ولتاريخ المعاد تدوينه فرصة للتزييف والتحوير. والله سائلكم عن ذلك
 
اسمك :  
نص التعليق :