آخر تحديث للموقع :

الأثنين 3 صفر 1442هـ الموافق:21 سبتمبر 2020م 09:09:38 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إرهاب المجلس العلمائي في البحرين ..
الكاتب : علي الشرقاوي

الدين يسر النهر المتحوّل إلى جداول تروي الجفاف والدين معاملة الشمس بنورها الدائم للأرض والدين محبة النحلة للزهرة التي تخلق لنا العسل المصفى والدين عطاء لا حدود له و لا سدود . ولكن بعض العلماء لا يريدون أن يتحوّل دين الله المفتوح إلى الإنسانية جمعاء ،إلى محبة يومية تسير على قدمين، بين الشوارع و المساجد و المأتم و تروي العطاشى للسلام الداخلي والأمان في ظل اللقمة الكريمة و في إطار المجتمع المفتح على نور السماء قبل نور الأرض .

هذا الكلام هو في الواقع مقدمة لجلسة قصيرة ضمتني مع مجموعة شيوخ الدين الشيعة و الذين طرحوا معاناتهم اليومية مع المجلس العلمائي بعد صدور كادر الأئمة و الذي يعني أن يحصل إمام المسجد على مبلغ زهيد من المال ، كراتب يساعده في شراء لقمة العيش ، و لكن كما عرفت من كلامهم أنهم يعانون الأمرين من المجلس العلمائي الذي تحوّل إلى بعبع ينشر إرهابه على هؤلاء الشيوخ الباحثين كغيرهم من أبناء المجتمع على الأمان في لقمة العيشة  تحت إطار انه ليس من حق شيخ الدين أن يحصل على راتب من الحكومة لإمامته لمسجد ما.
وإلا تحوّل إلى مرتشي ، أو سوف يقوم بتنفيذ ما تريده الحكومة منه / كأنما الحكومة عدوة للدين ، وكأنما الذين يعارضون الحكومة في مواقفها السياسية ليسوا ، في الأغلب ، موظفين في وزراتها أو مؤسساتها التابعة لها .
إذن من أين يحصل شيخ الدين هذا على لقمة عيشه و لقمة عياله ؟. هل المجلس العلمائي سيقوم بدفع الرواتب لهؤلاء الذين لا يملكون أية وظيفة أخرى ، وبالأحرى لا يعرفون من العمل غير النصح و الإرشاد لأبناء المجتمع الذي له ينتمون و على ترابه يعيشون .
إن الإنسان الذي لا يملك وظيفة ، من الطبيعي لن يحصل على راتب ، و من لا يحصل على ما يقيم حاجاته الضرورية اليومية ، سوف يموت جوعا ، هل المجلس العلمائي يرغب في قتل شيوخ الدين لا نهم لا يسيرون حسب توجهاته و حسب التصورات السياسية التي تحركه لاتخاذ هذا الموقف أو ذاك ؟
هل المجلس العلمائي يريد إقصاء وإبعاد أي فكر يختلف معه و لا يسير في ركابه وأطروحاته  إلى عالم الدمار ؟ من خلال الحديث عرفت كم حجم المعاناة التي يعانيها هؤلاء ، شيوخ الدين الذين قبلوا باستلام الراتب الأقل من القليل  ، ليس هو معاناتهم فحسب ، بقدر ما هو الإرهاب المدروس  يقوم به نفر يتبع المجلس العلمائي،  لإبعادهم عن التأثير على الآخرين وتخويفهم من العمل الفاحش الذي قاموا به (استلام راتب إمامة المسجد)، وطرحوا مجموعة من القصص التي عاشها بعض رجال الدين الشيعة ،  من   ضرب بعضهم ،  وطرد البعض الثاني من المسجد ، عبر تحريض المصلين ضد الإمام و المضايقة  بأشكال عديدة للبعض الثالث .
السؤال الذي يطرح نفسه على المجلس العلمائي هو: أاين الدين من هذه التصرفات الإرهابية . أين المحبة التي يجب أن تربط بين أبناء الطائفة الواحدة ومن ثم أبناء الطوائف الأخرى .
على المجلس العلمائي أن يعيد النظر في مواقفه التي لا تبني أرضا ولا تزرع نخلا ولا تساهم في تطوير الحياة و المجتمع.
________________________
الوطن البحرينية -  14/5/2006
عدد مرات القراءة:
5154
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :