آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

خطأ شنيع في أحد كتب الشيخ الألباني رحمه الله ..

خطأ شنيع في أحد كتب الشيخ الألباني رحمه الله

سليمان بن صالح الخراشي

من قرأ " صحيح ابن ماجه " للشيخ الألباني رحمه الله لعله تفاجأ بتعليق غريب عجيب!! في (2/ 197) يُستغرب صدوره من الشيخ السلفي ناصر الدين الألباني!!

وذلك تعليقًا على حديث " من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليفعل، فإني أشهد لمن مات بها "

قال في الحاشية:

(قال الدميري: فائدة زيارة النبي صلى الله عليه وسلم من أفضل الطاعات وأعظم القربات.

لقوله صلى الله عليه وسلم: " من زار قبري وجبت له شفاعتي " رواه الدارقطني وغيره، وصححه عبدالحق.

ولقوله صلى الله عليه وسلم: " من جاءني زائرًا لاتحمله حاجة إلا زيارتي كان حقًا علي أن أكون له شفيعًا يوم القيامة " رواه الجماعة، منهم الحافظ أبوعلي بن السكن في كتابه المسمى بالسنن الصحاح.

فهذان إمامان صححا هذين الحديثين، وقولهما أولى من قول من طعن في ذلك. نقله السندي)!!

قد يستغرب القارئ هذا التعليق المروج لبدعة شد الرحل لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وهي البدعة التي حمل لواءها الصوفية والقبورية، فيظنه للشيخ ناصر رحمه الله! الذي طالما رد هذه البدعة وبين وهاء ما جاء فيها من أحاديث في كتبه الكثيرة. (انظر على سبيل المثال رده على البوطي: " دفاع عن الحديث النبوي ").

ولكن الحقيقة:

أن هذا التعليق الشنيع هو من طابع الكتاب:

زهير الشاويش هداه الله، الذي عودنا على تجرئه على كتب الشيخ الألباني بما يستدركه عليها أو يعلق به دون استشارة الشيخ! مما حدا بالألباني أن يبحث عن ناشر غيره، كما هو معلوم.

وقد تحدث الشيخ عن هذا التعليق الجريئ في السلسلة الضعيفة (5732) تحت الحديث السابق: " من جاءني زائرًا .... "؛

فقال: (من المؤسف أن كلام السندي

هذا نقله الأستاذ محمد فؤاد عبدالباقي في تعليقه على ابن ماجه مسلما به،

الأمر الذي يدل القارئ أنه لم يكن على معرفة بهذا العلم الشريف،

ثم تورط به أخونا زهير الشاويش فنقله حرفيًا في تعليقه على صحيح ابن ماجه؛ حيث اعتمد فيه أكثر تعليقات الأستاذ،

ومنها هذا التعليق المخالف للمنهج العلمي الذي لا يخالفنا فيه إن شاء الله).

ثم بين رحمه الله أن عمله مع مكتب التربية هو فقط

(وضع مرتبة كل حديث بجانبه مع ذكر أسماء الكتب التي شرحت المرتبة فيها).

المصدر : صيد الفوائد

عدد مرات القراءة:
708
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :