آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 5 صفر 1442هـ الموافق:23 سبتمبر 2020م 05:09:45 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الرد على شبهة أنه لم يكن للنبي صلى الله عليه وسلم بنات غير الزهراء من كتب الشيعة ..
الرد على شبهة أنه لم يكن للنبي صلى الله عليه وسلم بنات غير الزهراء من كتب الشيعة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يكاد يكون شبه إجماع بين الاثني عشرية اليوم بأن النبي عليه الصلاة والسلام لم يكن له من البنات سوى فاطمة الزهراء عليها السلام أما بقية بناته فهن ربيبات له من السيدة خديجة. والامام علي كرم الله وجهه يرد على هذه الخرافة في النهج.
جاء في نهج البلاغة على لسان الامام علي كرم الله وجهه بخصوص عثمان رضي الله عنه: (والله ما أدري ما أقول لك؟ ما أعرف شيئا تجهله، ولا أدلك على أمر لا تعرفه، إنك لتعلم ما نعلم ما سبقناك إلى شيئ فنخبرك عنه ولا خلونا بشيء فنبلغكه، وقد رأيت كما رأينا وسمعت كما سمعنا وصحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم
كما صحبنا وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب بأولى لعمل الحق منك وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما وقد نلت من صهره مالم ينالا).
- نهج البلاغة ص 291 شرح محمد عبده/دار الاندلس للطباعة والنشر والتوزيع / بيروت، وشرح أبي الحديد ج 9 / ص 261.
**
كما أن كتب الشيعة القديمة ترد هدا الكدب والدجل والطعن:
أعيان الشيعة للأمين ج 32 ص 34:
رقية بنت محمد رسول الله ص توفيت بالمدينة في شهر رمضان رأس 17 شهرا من الهجرة. في ذيل المذيل ص 65 امها خديجة وكان النبي ص زوجها قبل ان يوحي اليه عتبة بن ابي لهب فلما بعث النبي ص وانزل الله عز وجل عليه تبت يدا ابي لهب قال له ابوه رأسي من رأسك حرام ان لم تطلق ابنة محمد ففارقها ولم يكن دخل بها واسلمت حين اسلمت امها خديجة وبايعت رسول الله ص حين بايعه النساء فتزوجها عثمان بن عفان وهاجرت معه الى ارض الحبشة الهجرتين جميعا واسقطت في الهجرة الأولى من عثمان سقطا ثم ولدت له بعد ذلك إبنا فسماه عبد الله وهاجرت الى المدينة بعد زوجها عثمان حين هاجر رسول الله ص ومرضت ورسول الله ص يتجهز الى بدر فخلف رسول الله ص عثمان فتوفيت ورسول الله ص ببدر وقدم زيد بن حارثة من بدر بشيرا ودخل المدينة حين سوى التراب عليها اه‍. وروى الكليني في الكافي بسنده عن احدهما ع لما ماتت رقية ابنة رسول الله ص قال رسول الله ص الحقي بسلفنا الصالح عثمان بن مظعون وأصحابه الحديث وفي دعاء شهر رمضان اللهم صلي على رقية بنت نبيك الخ. وعن اعلام الورى للطبرسي وربيع الشيعة لابن طاوس اما رقية بنت رسول الله ص فتزوجها عتبة بن ابي لهب فطلقها قبل ان يدخل بها وتزوجها بعده بالمدينة عثمان بن عفان فولدت له عبد الله ومات صغيرا نقر ديك على عينه فمرض فمات وتوفيت بالمدينة سنة بدر فتخلف عثمان على دفنها.
أعيان الشيعة للأمين ج 33 ص 141:
زينب بنت محمد رسول الله ص. قال ابن عساكر في تاريخ دمشق ج 1 ص 292 - 293 ولدت قبل النبوة وتوفيت بعد النبي ص بستة أشهر وصلى عليها العباس بن عبد المطلب ونزل في حفرتها هو وعلي والفضل بن العباس. وقال الطبري في ذيل المذيل ص 3 توفيت في اول سنة 8 من الهجرة وكان سبب وفاتها انها لما اخرجت من مكة الى رسول الله ص ادرجها هبار بن الاسود ورجل آخر فدفعها احدهما فيما قيل فسقطت على صخرة فاسقطت فاهراقت الدم فلم يزل بها وجعها حتى ماتت منه اه‍.
أعيان الشيعة للامين ج 13 ص 486:
أم كلثوم بنت محمد رسول الله ص توفيت في شعبان سنة 9 من الهجرة. أمها خديجة بنت خويلد أم المؤمنين أدركت الاسلام وهاجرت تزوجها عثمان بن عفان وماتت عنده وجاء في بعض أدعية شهر رمضان عن أئمة أهل البيت ع اللهم صل على رقية وأم كلثوم بنتي نبيك الخ وفي مجمع البحرين: كان لرسول الله ص من خديجة أربع بنات كلهن أدركن الاسلام وهاجرن وهن زينب وفاطمة ورقية وأم كلثوم. وقال الطبرسي في اعلام الورى وغيره ان أم كلثوم بنت رسول الله ص تزوجها عثمان بعد اختها رقية وتوفيت عنده ومثله عن ربيع الشيعة لابن طاوس.
أعيان الشيعة للعاملي ج 1 ص 223:
اولاده (صلى اله عليه واله وسلم)
فاطمة وهي صغرى بناته تزوجها علي ع بعد الهجرة.
إعلام الورى للطبرسي ج 1 ص 274:
(الفصل الأول) في ذكر أزواجه وأولاده صلوات الله عليه وآله
ولد له منها أربع بنين: القاسم، وعبد الله، والطيب، والطاهر. وإنما ولد له منها ابنان وأربع بنات: زينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة (1)
الاستبصار ج 1 ص 485:
وان زينب بنت النبي صلى الله عليه وآله توفيت وإن فاطمة (عه) خرجت في نسائها فصلت على أختها
الميزان للطباطبائي ج 19 ص 244:
قال: قال الشعبي: وكانت زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم امرأة أبي العاص بن الربيع فأسلمت ولحقت بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم في المدينة وأقام أبو العاص مشركا بمكة ثم أتى المدينة فآمنته زينب ثم أسلم فردها عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
بيت الأحزان للشيخ عباس القمي ص 160:
فصل [بعث زينب بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) فداء لأبي العاص زوجها] روي عن أرباب السير ونقلة الآثار، إنه لما سارت قريش إلى بدر، سار أبو العاص ابن أخت خديجة زوج زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله معهم ........... إلى أخر كلامه.
تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 41:
وقدم العباس بن عبد المطلب بزينب بنت رسول الله وكانت بالطائف حين هاجر رسول الله عند أبي العاص بن بشر بن عبد دهمان الثقفي ثم رجع العباس إلى مكة.
تفسير نور الثقلين للحويزي ج 4 ص 283:
خلفيات كتاب مأساة الزهراء ع ج 6 ص 21:
بعض الناس (!!) يقولون:ليس للنبي بنات غير الزهراء. 1160 - ظاهر القرآن يؤكد أن للنبي عدة بنات. 1161 - لو كان للنبي بنت واحدة لم يخاطبه بالجمع " وبناتك ". 1162 - يتحدث القرآن عن واقع لا عن أشياء فرضية. 1163 - مشهور المؤرخين يقول بتعدد بناته (ص). سئل البعض: هل صحيح أن الرسول (ص) كان لديه بنات غير السيدة الزهراء (ع) من السيدة خديجة (ع)؟ فأجاب: " هناك خلاف حول هذا الأمر، هناك بعض الناس الذين يقولون أن ليس للرسول (ص) من البنات إلا الزهراء (ع)، وقد أشار إلى ذلك أحد كبار الشعراء أحمد شوقي حين قال: ما تمنى غيرها نسلا ومن يلد الزهراء يزهد في سواها لكن هناك رأيا آخر يقول: إن للرسول (صلى الله عليه وآله) أربع بنات: زينب زوجة أبي العاص، ورقية وأم كلثوم، يقال تزوجهما عثمان، والزهراء (عليها السلام)، وربما يؤكد هذا البعض قوله: إن الله تعالى تحدث مع النبي (صلى الله عليه وآله) عن بنات (قل لأزواجك وبناتك ({الأحزاب: 59} فهو لم يتحدث عن إبنة واحدة، وإنما تحدث عن بنات، مما يدل حسب رأي هذا الفريق بأن هناك أكثر من بنت لرسول الله (صلى الله عليه وآله) " (18). ثم ان هذا البعض قد بين في مورد آخر: أن هذا القول الأخير هو الأصح. . وهو الذي يتبناه. فقد سئل: قرأت للشيخ المفيد في " المسائل العكبرية " قوله إن بنات النبي (ص) أكثر من واحدة، وهن فاطمة، ورقية، وام كلثوم، فهل هذا محل وفاق أم يختلف فيه العلماء؟ فأجاب: " إن ظاهر القرآن يؤكد ذلك (قل لإزواجك وبناتك (فلو لم يكن لديه إلا بنت واحدة فكيف يخاطبه القرآن بالجمع، فهو هنا يتحدث عن واقع لا عن أشياء فرضية، فظاهر القرآن يدل على أن للنبي (ص) أكثر من بنت ومشهور المؤرخين كذلك وإن كان بعضهم يقول إنه ليس لديه بنات سوى الزهراء (ع) ".
إن من المعلوم تاريخيا: أنه قد ولد لرسول الله (ص) عدة ذكور، لكنهم ماتوا صغارا. وأما البنات فمن المعلوم تاريخيا أيضا، بل المشهور والمتسالم عليه بين محققي الفريقين ومؤرخيهم: انه كان للنبي (ص) من البنات: زينب، وأم كلثوم، ورقية، وانهن عشن، وتزوجن. وإن ذهب شاذ من المعاصرين، تبعا لشاذ من المتقدمين إلى نفي كون هؤلاء من بنات النبي (ص)، مدعيا أنهن ربائب له. وهذا من أغرب الاراء، وأعجبها، كونه مخالفا لصريح القرآن الكريم في قوله تعالى: (يا أيها النبي، قل لأزواجك، وبناتك ونساء المؤمنين ({الأحزاب: 59} (20). وسئل: هل صحيح أن الرسول (ص) كان لديه بنات غير السيدة الزهراء (ع) من السيدة خديجة (ع)؟ فأجاب: " المشهور: ان للرسول (ص) أربع بنات: زينب زوجة أبي العاص، ورقية، وأم كلثوم، يقال: تزوجتا من عثمان، والزهراء. وإننا نلاحظ: أن الله تعالى تحدث مع النبي (ص) عن بنات (قل لأزواجك، وبناتك. . ({الاحزاب: 59}. فهل لم يتحدث عن ابنة واحدة، وإنما تحدث عن بنات، ما يدل على أن هناك أكثر من بنت لرسول الله (ص) " (21). وقفة قصيرة: ونقول: 1 - ان ما استدل به هذا البعض لا يمكن قبوله حيث انه هو نفسه يصرح بأن القرآن إنما يتحدث عن العناوين العامة، ولا يدخل في التفاصيل.
وسائل الشيعة للحر العاملي ج 2 ص 921:
وسائل الشيعة للحر العاملي ج 3 ص 279:
باب جواز البكاء على الميت والمصيبة، واستحبابه عند زيادة الحزن. (3649) 1 - محمد بن يعقوب، عن حميد بن زياد، عن الحسن بن محمد بن سماعة، عن غير واحد، عن أبان، عن أبي بصير، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: لما ماتت رقية بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): الحقي بسلفنا الصالح عثمان بن مظعون وأصحابه، قال: وفاطمة (عليها السلام) على شفير القبر تتحدر دموعها في القبر، الحديث.
فاطمة والمفضلات من النساء - عبد اللطيف البغدادي - ص 71 - 72
ويؤيد ذلك ما صرح به أمير المؤمنين (ع) في بعض خطبه التي خطبها بعد انقضاء حرب النهروان، جاء فيها قوله (ع): وأنا زوج البتول سيدة نساء العالمين، فاطمة التقية النقية، المبرة المهذبة، حبيبة حبيب الله، وخير بناته وسلالته ... الخ
الخصال - الشيخ الصدوق - ص 404
الشيعة في الميزان - محمد جواد مغنية - ص 210
- أولاده: جاءه ثلاثة ذكور، وأربع إناث، والذكور هم القاسم، وعبد الله من السيدة خديجة، وإبراهيم من مارية القبطية، وماتوا أطفالا. والإناث زينب، وأم كلثوم، ورقية، وفاطمة، أسلمن وتزوجن، ثم توفين في حياته ما عدا الزهراء سيدة النساء
المبسوط - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 158 - 159
ولأنه عليه السلام زوج بناته: زوج فاطمة عليها السلام عليا وهو أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه، وأمها خديجة أم المؤمنين، وزوج بنتيه رقية وأم كلثوم عثمان، لما ماتت الثانية، قال: لو كانت ثالثة لزوجناه إياها،
تاج المواليد (المجموعة) - الشيخ الطبرسي - ص 8 - 9
أولاده وأزواجه عليه كان لرسول الله عليه التحية والسلام ولد له سبعة أولاد من خديجة ابنان وأربع بنات: القاسم وعبد الله وهو الطاهر والطيب، وفاطمة صلوات الله عليها وزينب و أم كلثوم ورقية، وولد له إبراهيم من مارية القبطية.
إعلام الورى بأعلام الهدى - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 275 - 276
فأول ما حملت ولدت عبد الله بن محمد - وهو الطيب الطاهر - وولدت له القاسم، وقيل: إن القاسم أكبر وهو بكره وبه كان يكنى. والناس يغلطون فيقولون: ولد له منها أربع بنين: القاسم، وعبد الله، والطيب، والطاهر. وإنما ولد له منها ابنان وأربع بنات: زينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة
الخصال - الشيخ الصدوق - ص 404
مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 1 - ص 140
أولاده: ولد من خديجة القاسم و عبد الله وهما: الطاهر والطيب، وأربع بنات: زينب، ورقية، وأم كلثوم وهي آمنة، وفاطمة وهي أم أبيها. ولم يكن له ولد من غيرها إلا إبراهيم من مارية، ولد بعالية في قبيلة مازن في مشربة أم إبراهيم، ويقال ولد بالمدينة سنة ثمان من الهجرة ومات بها وله سنة وعشرة أشهر وثمانية أيام وقبره بالبقيع. وفي الأنوار، والكشف، واللمع، وكتاب البلاذري: ان زينب ورقية كانتا ربيبتيه من جحش، فأما القاسم والطيب فماتا بمكة صغيرين
الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 439 - 440
* (مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته) *
ومات عبد المطلب وللنبي صلى الله عليه وآله نحو ثمان سنين وتزوج خديجة وهو ابن بضع وعشرين سنة، فولد له منها قبل مبعثه عليه السلام القاسم، ورقية، وزينب، وأم كلثوم، وولد له بعد المبعث الطيب والطاهر وفاطمة عليها السلام وروي أيضا أنه لم يولد بعد المبعث إلا فاطمة عليها السلام وأن الطيب والطاهر ولدا قبل مبعثه،
ولدينا المزيد
هذه الروايات واضحة جدا لا تحتاج لتعليق؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل من عاقل رشيد عندهم!!!!!
انظروا اليوم دجل شيوخ الشيعة وكيف يطعنون في كل شيء
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
عدد مرات القراءة:
297
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :