من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

((الكذبه الكبرى)) قصه لعن سيدنا علي بن أبي طالب على المنابر ..
((الكذبه الكبرى)) قصه لعن سيدنا علي بن أبي طالب على المنابر
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه لا سيما أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين أما بعد
لم تُكذبُ كِذبه في تأريخنا الإسلامي وكادت أن تكون من المُسَلَمات وصدقها الناس على انها حقيقه واقعه مثل كذبه الرافضه على سيدنا معاويه إبن إبي سفيان رضي الله عنه وإتهامه بلعن سيدنا علي رضي الله عنه على المنابر
وما زاد الطين بِله أن بعض المؤرخين او من ظنوا انفسهم كذلك ممن ينتسبون لأهل السنه من كتب عن هذه القضيه بلا علم ولا درايه فتلقفوا ما وجدوه في الكتب ولم يفرقوا بين الغث والسمين ولا الصحيح من السقيم وذلك لجهلهم بإصول النقل من هذه الكتب
فكان جهد هولاء هباءً منثورا لم يسمن ولم يغني من جوع فكل ما قاموا به هو نقل الروايات بلا تثبت ولا دليل فوضعوها في كتب إدعوا انهم ألفوها وحقائق إكتشفوها
والحقيقه التي لا تقبل الجدل والتي عليها معتقد أهل الاسلام أن قضيه اللعن هذه لم تثبت ولم يأمر سيدنا معاويه بعلن سيدنا علي وحاشاه أن يفعل ذلك
ولكن كانت هناك فئه من الناس تشتم سيدنا علي رضي الله عنه وتنتقص منه كما كانت هناك فئه تشتم معاويه وتنتقص منه
وهاتين الفئتين لا تحسبان على سيدنا معاويه ولا على سيدنا علي وقد خابت وضلت بفعلها القبيح هذا
والثابت في هذه القضيه ما أخرجه مسلم في صحيحه:
" باب فضائل علي " عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه قال: " أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسُبَّ أبا تراب؟ فقال: أمّا ذكرت ثلاثاً قالهنَّ له رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلن أسُبّهُ، لأن تكون لي واحدة منهنَّ أحبُّ إليَّ من حُمر النَّعم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له و خلّفه في مغازيه فقال له عليّ: يا رسول الله، خلَّفْتني مع النساء والصبيان؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أما ترضىأن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لا نبوّة بعدي. وسمعته يقول يوم خيبر: لأُ عْطينَّ الراية رجلاً يحبُّ الله ورسوله ويحبُّه الله ورسوله، قال: فتطاولنا لها فقال: ادعوا لي علياً، فأُتي به أرْمَد فبصق في عَيْنه ودفع الراية إليه، ففتح الله عليه، ولمّا نزلت هذه الآية: {قل تعالوْا ندعُ أبْناءنا وأبْناءَكم ... }، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً وفاطمة وحسناً وحُسيناً فقال: اللهم، هؤلاء أهلي
قال الإمام النووي: في شرحه على مسلم: " قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول: هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك. فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جواب آخر، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم، فسأله هذا السؤال. قالوا: ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه: ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتُظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ "
وكلامه لا شك في صحته .. فسيرة معاوية وحلمه وعدله .. مما شهد به القاصي والداني ..
كما أن معاوية لو كان جائرا كما يسوق أفراخ الشيعة .. لأجبر سعدا على سبه .. أو لعقّب بما يفيد معارضته لقوله
ولكنه سكت دالا على تخريج النووي وشرحه للأمر
قال العلامة الألوسي في كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب:"وما يذكره المؤرخون من أن معاوية رضي الله تعالى عنه كان يقع في الأمير كرم الله تعالى وجهه بعد وفاته ويظهر ما يظهر في حقه، ويتكلم بما يتكلم في شأنه مما لا ينبغي أن يعول عليه أو يلتفت إليه؛ لأن المؤرخين ينقلون ما خبث وطاب، ولا يميزون بين الصحيح والموضوع والضعيف، وأكثرهم حاطب ليل، لا يدري ما يجمع، فالاعتماد على مثل ذلك في مثل هذا المقام الخطر والطريق الوعر والمَهمَه الذي تضل فيه القطا ويقصر دونه الخطا، مما لا يليق بشأن عاقل، فضلا عن فاضل "
وقد انكر الامام القرطبي والحافظ إبن كثير قصه اللعن:
قال القرطبي في «المفهم» «يبعد على معاوية أن يصرح بلعنه وسبه لما كان معاوية موصوفا به من العقل والدين والحلم والأخلاق وما يروى عنه في ذلك فأكثره كذب لا يصح».
قال الحافظ ابن كثير رحمه الله في «البداية والنهاية» (7/ 284): «لا يصح هذا».
فمعاوية رضي الله عنه صحابي جليل، لا تجوز الوقيعة فيه، فقد كان مُجتهداً، وينبغي للمسلم عند ذكره أن يُبيّن فضائله ومناقبه، لا أن يقع فيه، فابن عباس رضي الله عنه عاصر الأحداث الدَّائرة بين علي ومعاوية، وهو أجدرُ بالحكم في هذا الأمر، وعلى الرغم من هذا، إلا أنه حين ذُكر معاوية عنده قال: تِلادُ ابن هند، ما أكرم حسبه، وأكرم مقدرته، (والله ما شتمنا على منبر قط، ولا بالأرض)، ضنّاً منه بأحسابنا وحسبه.
قال ابن الجوزي في كتابه الموضوعات: (قد تعصّب قوم ممن يدّعي السنة، فوضعوا في فضل معاوية أحاديث ليغيظوا الرافضة، وتعصب قوم من الرافضة فوضعوا في ذمِّه أحاديث، وكلا الفريقين على الخطأ القبيح).
وقال ابن حجر الهيثمي في أول كتابه الزواجر:
قال معاوية بن أبي سفيان لضرار: صف لي علياً. قال ألا تعفيني. قال: بل صفه. قال: أولا تعفيني. قال: لا أعفيك. قال أما إذ أنه لا بد فإنه كان بعيد، المدى أي واسع العلوم والمعارف لا تدرك غايته فيهما، شديد القوى، أي في ذات الله ونصرة دينه، يقول فصلاً ويحكم عدلاً. يتفجر العلم من جوانبه وتنطق الحكمة من نواحيه، يستوحش من الدنيا وزهرتها. ويستأنس بالليل وظلمته. كان والله غزير الدمعة طويل الفكرة. يقلب كفه، أي تأسفاً وحزناً إذ هذا فعل المتأسف الحزين، ويخاطب نفسه، أي بالمزعجات والمقلقات، يعجبه من اللباس من خشن ومن الطعام ما حضر. كان والله كأحدنا. يجيبنا إذا سألناه، ويأتينا إذا دعوناه، ونحن والله مع تقربه لنا وقربه منا لا نكلمه هيبة له. فإن تبسم فعن مثل الؤلؤ المنظوم. يعظم أهل الدين ويحب المساكين. ولا يطمع القوي في باطله. ولا ييأس الضعيف من عدله. وأشهد بالله لرأيته في بعض مواقفه وقد أرخى الليل ستوره وغارت نجومه وقد تمثل في محرابه قابضاً على لحيته يتململ تململ السليم،أي اللديغ، ويبكي بكاء الحزين وكأني أسمعه يقول: يا ربنا يا ربنا يتضرع إليه. ثم يقول: يا دنيا يا دنيا إلي تعرضت أم بي تشوقت هيهات هيهات غري غيري، قد بتتك ثلاثاً لا رجعة لي فيها فعمرك قصير وعيشك حقير وخطرك كبير. آه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق. فذرفت عيون معاوية على لحيته فما ملكها وهو ينشفها بكمه وقد اختنق القوم بالبكاء.
قال معاوية: (رحم الله أبا الحسن) كان والله كذلك. فكيف حزنك عليه يا ضرار. قال: حزن من ذبح ولدها في حجرها فلا ترقأ عبرتها ولا يسكن حزنها. وبكى ابن عباس رضي الله عنهما حتى صار كأنه الشنّ البالي وبكى تلميذه سعيد بن جبير حتى عمشت عيناه
ولا شك أن العلماء في قضيه اللعن له ما يؤيده من حقائق ثابته لا تقبل التأويل أو التشكيك
فإذا رجعنا للكتب التأريخيه المعاصره لبني اميه فإننا لا نجد فيها ذكراُ لشيء من ذلك أبداً وإنما نجده في كتب المتأخرين من الذين كتبوا تأريخهم في عصر بني العباس بقصد الإساءه الى سمعه خصومهم الامويين ولكي يبرر بني العباس ما قاموا به ضد العلويين وأنه لم يبلغ ما قام به ألأمويين
وكذلك لأن الشيعه والشعوبيه الفارسيه نشطت بشكل كبير في العصر العباسي ووجدت لها مساحه من الحريه إستطاعت بموجبها وضع الكثير من الاخبار الملفقه بقصد الإساءه الى الإسلام والعرب بوضع ألأخبار الكاذبه والقصص الملفقه على بني اميه وتأريخ الشعوبيين في العصر العباسي أشهر من ان يذكر
ولم يصح أبدا أن سيدنا معاويه رضي الله عنه أنه سب علياً رضي الله عنه أو لعنه مره واحده فضلا عن التشهير به على المنابر
وقد روى الطبري أن بشر بن أبي أرطاه نال من سيدنا علي عند معاويه وزيد بن عمر بن الخطاب جالس فعلاه زيد بعصا فشجه فقال معاويه لزيد:
عمدت الى شيخ من قريش سيد أهل الشام فضربته؟
وأقبل على بشر فقال: تشتم علياً وهو جده (أمه) ام كلثوم بنت علي وفاطمه بنت رسول الله) على رؤوس الناس؟ أو كنت تراه يصبر على ذلك؟
ولو نظرنا الى مسأله اللعن هذه من منطلق عقلي فهي من الامور التي لا يقبلها العقل فكيف يلعن معاويه رضي الله عنه سيدنا علي رضي الله عنه وهو الغالب والقابض على امور الدوله فما مصلحه معاويه من ذلك؟ بل أن هذا الامر ينافي ما عُرف عن معاويه من حلمٍ ودهاء وسعه حيله
وهل يقبل العقل السليم تصديق مثل هذه الكذبه فمعاويه إمام المسلمين فكيف يأمر بلعن أبو السبطين وهما على قيد الحياه وكيف يرضى المسلمون بذلك؟ فإن كان معاويه تغلب على الدوله فهذا امرٌ سياسي اما اللعن فأمر شرعي لا يجوز من إمام المسلمين ان يفعله ولا يرضى المسلمون السكوت عنه خاصه وأن المسلمون قد اجمعوا على عدم جواز لعن المسلم بل ولا الكافر بإسمه
وما يزيد القلب إطمئناناً ما نقله صاحب العقد الفريد وهو شيعي أن سيدنا معاويه أخذ بيد الحسن بن علي رضي الله عنهما في مجلسٍ له فقال:
من اكرم الناس أباً وأماً وجداً وجده؟ فقال الناس: أمير المؤمنين أعلم
قال: وهو يمسك بيد الحسن رضي الله عنه هذا أبوه علي بن أبي طالب وأمه فاطمه بنت محمد وجده رسول الله وجدته خديجه
وما يهدم على الشيعه كذبتهم هذه ما كان بين الحسن والحسين رضي الله عنهما وبين معاويه من علاقه جيده حسنه
فقد كان الحسنيين يزوران معاويه في الشام ويحضران مجالسه ويصليان معه ويأخذان عطاياه وللسائل أن يسأل هنا:
كيف سكت الحسن والحسين عن لعن أباهما على المنابر؟ وكيف تكون علاقتهما مع معاويه حسنه وهو يلعن أباهما؟ وكيف يحضران مجالس يسمعان فيها لعن وشتم أباهما؟ وكيف يصليان في مساجد يُلعن أبوهما من على منابرها؟
هذا لا يستقيم ولا تقبله العقول السليمه فلا أقل من أن يقاطعا هذا الذي يقول في أباهما ما يقول !
فهل يتهم الشيعه الحسنيين بأنهما سكتا عن هذا كله مقابل أموال معاويه وعطاياه؟؟! وهل كان الحسينيين من هذا الطراز من الرجال؟؟!
ومسأله اخرى وهي إتهام الشيعه لمعاويه بن أبي سفيان بوضع حديث العشره المبشرين بالجنه والكل يعلم ان سيدنا علي من هولاء العشره
وفي نفس الوقت يزعمون ان معاويه أمر بلعن علي رضي الله عنه على المنابر
ولأن الكذاب لا يذكر كذبته عادهٍ فقد راجت هاتين الكذبتين على الشيعه وأصبحوا يحتجون بهما ويدعون إليهما
فكيف يصدق العقل ويطمئن القلب الى مثل هذا الكلام الساقط فاللعن في الشرع هو الطرد من رحمه الله
فكيف يقول معاويه للناس إلعنوا علي أبن أبي طالب وإدعوا عليه بالطرد من رحمه الله وفي نفس الوقت يقول لهم ان رسول الله َبشرَ علي رضي الله عنه بالجنه؟!!
وهل من كان مثل معاويه في ذكاءه وسعه حيلته يقع في مثل هذا التناقض المضحك وهل يعقل ان يصدر مثل هذا التصرف من داهيه من دواهي العرب وسيدٌ من ساداتها
أيها الشيعه أليس فيكم رجلٌ رشيد؟؟
ولو إكتفى الشيعه بهذه الكذبه لهان ألأمر وخَفت المصيبه ولكنهم زادوا الطين بِله والنار حطباً عندما نسبوا الى علي رضي الله عنه أنه هو من لعن وقَنتَ في صلاته المفروضه بلعن صحابه رسول الله ومن ضمنهم معاويه
فقد جاء في كتاب المحقق الكركي وهو من هو عند الشيعه في كتابه الذي سماه (نفحات ألأهوت في لعن الجبت والطاغوت) والجبت هو أبوبكر الصديق والطاغوت هو عمر الفارووق كما يصرح علماء الشيعه
وهذا الكتاب العجيب لم يؤلف مثله في التأريخ ولم تسبق الشيعه إليه أمه من ألأمم فهو مختص في اللعن فقط ويعلمك كيف تلعن ومن تلعن وما الثواب الذي تحصل عليه من الله بلعنك صحابه نبيه وازواجه امهات المؤمنين
يقول المحقق الكركي الشيعي في مقدمه كتابه:
وقد لعن أمير المؤمنين (عليه السلام) جماعةً، ورُوي أنّه كان (يَقنُتُ في الصلاة المفروضة بلعن معاوية وعمرو بن العاص وأبي موسى وأبي الأعور السلمي)، مع أنّه أحلم الناس عن ذنب، وأعظم قدراً من أن تجرح نفسه النفيسة زلّة بشر. فلولا أنّه كان يرى (لعنهم من أقرب القربات)، لما كان يتخيّر محلّه في الصلوات المفروضات.
وقد روى أصحابنا أنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) كان يقنت في بعض نوافله بلعن صَنَمي قريش، أعني أبا بكر وعمر
وَرَوى الشيخ في (التهذيب) أنّ الصادق (عليه السلام) كان ينصرف من الصلاة بلعن أربعة من الرجال منهم أبو بكر وعمر
ومَن نَظَر إلى ما وقع للحسن (عليه السلام) مع معاوية وأصحابه وكيف لعنهم إنتهى كلامه قبحه الله
والكلام الوارد غنيٌ عن التعليق فقد كان علي أبن ابي طالب يتقرب الى الله بعلن صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس هذا فحسب بل يرى لعنهم من أقرب القربات لذا خصهم باللعن في الصلوات المفروضه فأيُ كفرٍ هذا وأيُ زندقه
والمصيبه الثانيه جاءت من محقق الكتاب وهو محمد الحسون وهذا من المعاصرين ومن الاحياء اليوم فقد ترك هذا الحسون كل كتب الدنيا واختار هذا الكتاب الذي إختص في اللعن ولعن من؟ صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين فشلت يدٌ خطت حرفاً في هذا الكتاب
ولعل محمد الحسون أراد ان يهديه الى دعاه التقريب من أهل السنه ولاشك انها هديه ثمينه لأن محمد الحسون بذل جهداً جباراً لكي يخرج هذا الكتاب الى النور
فقد ألفَ المحقق الكركي هذا الكتاب في عهد إسماعيل الصفوي بعد ان هاجر الكركي الى إيران قادماً من العراق وظل هذا الكتاب مخطوطاً في مكتبات إيران (حسب ما أعلم) حتى جاء محمد الحسون فاخرجه من الظلمات ليضل به الشيعه في هذا العصر
فأين دعوات التقريب يا شيعه اليوم؟ ومن يثير الفتنه الطائفيه؟ وهل هذا التصرف هو ردكم على من يرى التقريب معكم؟!!
علق الحسون محقق الكتاب على كلام المحقق الكركي قائلاً:
قال نصر بن مزاحم في كتاب صفّين: 32 ـ وعنه في شرح نهج البلاغة 2: 26ـ فكان علي عليه السّلام بعد الحكومة إذا صلّى الغداة والمغرب وفرغ من الصلاة وسلّم قال: " اللهمّ العن معاوية، وعمراً، وأبا موسى، وحبيب بن مسلمة، وعبد الرحمن بن خالد، والضحّاك بن قيس، والوليد بن عُقبة". فبلغ ذلك معاوية، فكان إذا صلّى لعن عليّاً، وحسناً، وحسيناً، وابن عباس، وقيس بن سعد بن عبادة، والأشتر. وزاد ابن ديزيل في أصحاب معاوية أبا الأعور السلمي.
2 - كذا في النسخ الخطيّة المتوفّرة لدينا، وفي الطبعة المحقّقة من قبل الشيخ محمّد هادي الأميني ص 44 س 2: ذنب الجانين.
3 - النهاية في غريب الحديث والأثر 5: 8" نعثل ".
4 - انظر البلد الأمين: 551، بحار الأنوار 85: 26.
5 - التهذيب 2: 321 حديث 1313.
وبهذا التعليق من الشيخ المعاصر محمد الحسون سقطت كل حجه للشيعه في إتهام سيدنا معاويه بلعن سيدنا علي
لقد إعترف محمد الحسون واحالنا الى اكثر من مرجع من كتب الشيعه تثبت ان علي بن أبي طالب هو من بدأ باللعن فلما بلغ ذلك معاويه رد على اللعن بلعنٍ مثله
ولا شك ان معاويه بن أبي سفيان معذورٌ فيما فعل فهو لم يبدأ بلعن علي بن أبي طالب حتى لعنه علي رضي الله عنه أولاً
وبعد هذا الإعتراف الصريح لماذا يصر الشيعه على إتهام معاويه بهذه التهم؟ بما ان علي بن أبي طالب هو الباديء باللعن والباديء أظلم
أم أنه لا يحق لمعاويه الرد على من يلعنه ويقنت في الصلوات بلعنه والدعاء عليه؟!!
وفي الختام أقول:
نبرأ الى الله عز وجل من هذا الكلام الساقط الفاسد الذي رَوَج له أعداء الإسلام وأعداء رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم
فقد أراد هولاء الزنادقه الطعن في الرساله الإسلاميه وفي صاحبها عليه السلام فلم يتمكنوا من ذلك لقوه الإسلام وتغلب أهله على أكثر البلاد فتحججوا بحب آل البيت وبإحقيتهم في الحكم كذباً وزوراً
ومن هذا المنطلق بدأوا بالطعن في صحابه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وليس مقصدهم الصحابه بشخصهم ولكن مقصدهم هدم الدين بالطعن وتكفير نَقَله هذا الدين إلين
فإن كان صحابه رسول الله قد إرتدوا بعد وفاته كما يقول الشيعه وقبلنا قول الشيعه بكفرهم وخروجهم من الإسلام فكيف نصدق هذا القرآن الذي بين يديناوكيف نثق بألاحاديث التي ذكروا لنا هم ان رسول الله قالها
أما ما يدعيه الشيعه اليوم عن مذهباً خامس وهو مذهب الامام جعفر الصادق رضي الله عنه فهو محض كذبٍ وإفتراءفلا وجود لهذا المذهب اليوم أبد
فما نقل عن جعفر الصادق هو الموجود في كتب الحديث عند المسلمين فقط اما الشيعه فقد نقلوا بعض أحاديث جعفر الصادق وزادوا عليها ألاف الاحاديث المكذوبه عليه
فقد هدم الشيعه مذهب جعفر الصادق بكثره الكذب عليه مما جعل الناس تنفر منه وتبتعد عنه لكثره الإفتراء فيه على الإسلام والمسلمين
وها أنا أعلنها صريحه سافره لكل الشيعه من كان عنده مذهب جعفر الصادق رضي الله عنه الحقيقي فليأتني به وانا اعلن (تجعفري) وإتباعي لمذهب الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه
««توقيع لقمان الحساوي»»

انظر أيضاً :
  1. رداً على شبهات المبتدعة بكفر أمير المؤمنين معاوية رضي الله عنه ..
  2. ((الكذبه الكبرى)) قصه لعن سيدنا علي بن أبي طالب على المنابر ..
  3. حادثتانِ باطلتانِ تنسبانِ إلى معاويةَ رضي اللهُ عنهُ ..
  4. دخلت أنا وأبي على معاوية (زعموا أن معاوية يشرب الخمر) ..
  5. الشبهات المثارة حول معاوية رضي الله عنه ..
  6. تنبيه ذوي الأفهام ببطلان ما نسب الى سيدنا معاوية من سب سيدنا علي عليه السلام ..
  7. هذا قول علي بن أبي طالب في أهل صفين فماذا يريد الطاعنون؟ ..
  8. من هو: معاوية بن أبي سفيان؟، شبه وردود عليها ..
  9. شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه ..
  10. شبهة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل مُعَاوِيَة بن أبي سفيان والرد عليها ..
  11. شبهة تمتع معاوية ..
  12. ويح عمار تقتله الفئة الباغية ..
  13. من اين ترى اخذها الحمار ..
  14. فانهم قد تركوا السنة من بغض علي ..
  15. ان ابن عمك معاوية يامرنا ان ناكل اموالنا بيننا بالباطل ونقتل انفسنا ..
  16. ان هذا الامر لا يصلح للطلقاء ولا لابناء الطلقاء ..
  17. هذا الامر في اهل بدر ما بقي منهم احد – وليس فيها لطليق ولا لولد طليق ولا لمسلمة الفتح شيء ..
  18. اتبكي على امراة فقال انما يبكي على ام المؤمنين بنوها واما من ليس لها بابن فلا ..
  19. ان في هذا لعبرة لي في عبد الرحمن بن ابي بكر – فدخل في نفس عائشة تهمة ان يكون صنع به شر ..
  20. ان رجلا من الطلقاء يبايع له – الا تعجبين لرجل من الطلقاء ينازع اصحاب محمد ..
  21. عجبا لامر عائشة تزعم اني في غير ما انا اهله ..
  22. قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا عليا فنال منه فغضب سعد ..
  23. هل أمر معاوية بسب علي رضي الله عنه؟
  24. معاوية رضي الله عنه وما يتعلق به ..
  25. على كان يلعن معاوية في القنوت ..
  26. الرسول قال عن معاوية انه صعلوك ..
  27. أن علياً لم يكن يرى بكفر معاوية أونفاقه ..
  28. اتهام النسائي ببغض معاوية رضي الله عنه ..
  29. ما هو الدليل على أن معاوية بن أبي سفيان كان كاتباً للوحي؟ ..
  30. عدم صحة اثر الشجرة الملعونة بني امية ..
  31. موقف علماء الأشاعرة من معاوية ابن أبي سفيان ..
  32. رسالة معاوية إلى محمد بن ابي بكر ..
  33. وقفات مع طاعن في معاوية بن أبي سفيان ..
  34. اتهام معاوية - رضي الله عنه - والدوله الأموية بنشر "الجبرية" ..
  35. الكلام في أول من أحدث الأذان في العيدين ..
  36. لايصح في فضل معاوية حديث ..
  37. الإمام الحافظ (علي بن الجعد) وقوله [مات معاوية على غير ملة الإسلام] ..
  38. لاتصح قصة مزرعة عبدالله ابن الزبير ومعاوية ابن ابي سفيان ..
  39. خروج معاوية على الحاكم ..
  40. الإستهزاء باسم معاوية ..
  41. القول بأن أئمة السنة كإسحاق بن راهوية وأحمد بن حنبل والبخاري والنسائيوابن حجر قالوا أنه لم يصح في فضل معاوية حديث ..
  42. شاعر يهجو معاوية وعَمْرو بن العاص بين يدي عمار بن ياسر؛ وعمار يستمع ..
  43. معاوية يسب عمروبن العاص بقوله: إنك شيخ أخرق ولا تزال تحدث بالحديث وأنت تدحض في بولك ..
  44. معاوية يسب عبد الله بن عمرو بن العاص بقوله:"لا تزال داحضًا في بولك ..
  45. وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ..
  46. شبهة طلب معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما للخلافة ..
  47. اللهم اركسهما في الفتنة ركسا وعدهما الى النار دعا ..
  48. معاوية وولاية العهد ليزيد ..
  49. سكن معاوية في المدينة بعد الفتح ..
  50. معاوية وكتابة الوحي ..
  51. ولاية معاوية ..
  52. إن لله جنودا من عسل ..
  53. قدم معاوية في بعض حاجاته فدخل عليه سعد فذكروا عليا فنال منه فغضب سعد ..
  54. كل شيء اعطيته الحسن بن علي تحت قدمي ..
  55. لا أشبع الله بطنه ..
  56. نسف أكذوبة قتل معاوية عائشة واخيها ..
  57. إن سبب قولهم لمعاوية : إنه خال المؤمنين دون محمد، إن محمداً هذا كان يحب عليًّا ،ومعاوية كان يبغضه ..
  58. إنه بالغ في محاربة علي ..
  59. إن معاوية قتل جمعاً كثيرا من خيار الصحابة ..
  60. وقتل ابنه يزيد مولانا الحسين ونهب نساءه ..
  61. قول معاوية في علي رضي الله عنهما ..
  62. اللهم اركسهما في ركسا ودعهما الى النار ..
  63. إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه ..
  64. أن معاوية كان باليمن يوم الفتح يطعن على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وكتب إلى أبيه صخر بن حرب يعيّره بإسلامه ،ويقول : أَصَبَوْتَ إلى دين محمد؟ ..
  65. وقاتل عليًّا وهو عندهم رابع لخلفاء إمام حق ، وكل من قاتل إمام حقٍ فهو باغ ظالم ..
  66. كان معاوية من المؤَلَّفة قلوبهم ..
  67. إنه الطليق ابن الطليق ..
  68. هل كان معاوية يرى أنه أفضل من علي رضي الله عنهما ولهذا نازعه الخلافة؟ ..
  69. معاويةَ رضي الله عنه ليسَ من الصحابة ..
  70. من أراد معاوية فإنما أراد الصحابة جميعاً رضي الله عنهم ..
  71. أدخلتني دارك وأجلستني على سريرك ثم وقعت في علي تشتمه ..
  72. لعن الله القائد والراكب والسائق ..
  73. هل لعن الإمام الشوكاني معاوية ويزيد؟ ..
  74. شبهة شرب معاوية للخمر ..
  75. رفع الأستار عن بطلان حديث (معاوية كافر ومن أهل النار) ..
  76. الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهُ وشبهة التمتع ..
  77. هل ملة معاوية هي نفسها ملة الإمام علي ..
  78. هل دعى علي على معاوية وأشياعهِ؟ ..
  79. شبهة ادعائه زياد بن أبيه أخًا له ..
  80. هل قتل - سم - معاوية الحسن بن علي رضي الله عنهما؟ ..
  81. حوادث الفتنة بين علي رضي الله عنه ومعاوية ..
  82. القول أنّ الحسن البصري طعن في معاوية ..
  83. قتل معاوية حِجْر بن عدي وأصحابه ..
  84. هل أمر معاوية بسبّ ولعن عليّ رضي الله عنه؟ ..
  85. فضائل معاوية رضي الله عنه ..
  86. قتل حجر بن عدي رضي الله عنه ..
  87. تبرئة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه مما ينسب إليه من الزور والبهتان ..
    للمزيد ..
عدد مرات القراءة:
187
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :