من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

القول بإغتصاب إبنة المعصوم ..
القول بإغتصاب إبنة المعصوم!!
بعد أن عجز الرافضة ومن قبلهم المعصومين خاصتهم من تحديد هوية المجرم الذى إغتصب إبنة المعصوم
الذى تلاشت قدراته النووية من حماية فرج إبنته
(قاتل ال 80 ألف جنى , وخالع باب خيبر ,الذى لديه سيف الرسول صلى الله عليه وسلم ودرعه وخاتم سليمان وعصا موسى عليهم السلام , وإسم الله الأعظم .. الخ) يصر علماء الرافضة وهذا الدين على مواصلة الطعن بآل البيت بلاتوقف!!
أولاً- القول بإغتصاب إبنة المعصوم!!
و قال الوالد العلامة نور الله ضريحه:
روى الكليني في الحسن كالصحيح عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام في تزويج أم كلثوم، فقال: إن ذلك فرج غصبناه.
اسم الكتاب: ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار ج 13 المؤلف: المجلسي الثاني، المولى محمد باقر بن المولى محمد تقي
تاريخ وفاة المؤلف: 1110 ه ق الناشر: مكتبة آية الله المرعشي النجفي تاريخ الطبع: 1406 ه ق الطبعة: الأولى
مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي (الحديث الثاني و الخمسون و المائة) ص: 311 - ص 312
يدل على ذلك ما رواه الكليني في الكافي في باب عقده في تزويج أم كلثوم، عن زرارة في الصحيح عن أبي عبد اللَّه عليه السّلام في تزويج أم كلثوم، فقال: ان ذاك فرج غصبناه
ا لرسائل الفقهية (للخواجوئي)، ج 2،
الناشر: دار الكتاب الإسلامي تاريخ الطبع: 1411 ه ق الطبعة: الأولى مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي ص: 107 باب في تزويج أم كلثوم
(الحديث الأول) حسن.
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42
" فأما" ما رواه الكليني في الحسن كالصحيح، عن زرارة، عن أبي عبد الله" ع" في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج أغصبناه.
اسم الكتاب: روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه ج 8
المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني تاريخ وفاة المؤلف: 1070 ه ق عدد المجلدات: 13
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور تاريخ الطبع: 1406 ه ق الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي
ص: 127 - ص 128
، عن أبي عبدالله (عليه السلام): في تزويج أُمّ كلثوم فقال: إنّ ذلك فرج غصب منّا، إنّ ذلك فرج غصبناه.
محاضرات في الاعتقادات (القسم الثاني) للعلامة السيد علي الحسيني الميلاني سلسلة الكتب العقائدية (167)
إعداد مركز الأبحاث العقائدية الصفحة 695 - الصفحة 697
رواية أُخرى:
، عن أبي عبدالله (عليه السلام): في تزويج أُمّ كلثوم فقال: إنّ ذلك فرج غصب منّا، إنّ ذلك فرج غصبناه.
محاضرات في الاعتقادات (القسم الثاني)
للعلامة السيد علي الحسيني الميلاني سلسلة الكتب العقائدية (167) إعداد مركز الأبحاث العقائدية الصفحة 695 - الصفحة 697
ثانياً -إنكار تزويجها أو الدخول بها:
و ذكر أبو محمد النوبختي في إثباة الإمامة، أن أم كلثوم بنت علي عليه السّلام كانت صغيرة، و مات عمر قبل أن يدخل بها.
اسم الكتاب: الرسائل الفقهية ج 2
المؤلف: الخواجوئي المازندراني الخاتون آبادي، (محمد) إسماعيل بن محمد حسين تاريخ وفاة المؤلف: 1171 أو 1173 ه ق الناشر: دار الكتاب الإسلامي
تاريخ الطبع: 1411 ه ق الطبعة: الأولى مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي 106 - 110
وكذلك:
قال الشيخ جعفر النقدي في الاَنوار العلوية: ... فروي أنّه [أي عمر] لما دخل عليها كان ينظر شخصها من بعيد، وإذا دنا منها ضُرِبَ حجاب بينها وبينه فاكتفى بالمصاهرة
الانوار العلوية: 435.
زواج أم كلثوم قراءة في نصوص زواج عمر من أم كلثوم بنت علي تاليف / السيّد علي الشهرستاني ص 14 - ص 16
هذا الى جانب العديد من النصوص والروايات التى حاول من خلالها الرافضة طمس وتشوية وتزوير الحقائق الثابتة عند المسلمين الخاصة بفضائل آل البيت والصحابة رضى الله عنهم جميعا نذكر على سبيل المثال ونحن بصدد طعنهم بعلى بن أبي طالب رضى الله عنه:
أنه زوج عمر بن الخطاب جنية (أرسل إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها:
سحيقة بنت حريرية فأمرها فتمثلت في مثال (أم كلثوم) وحجبت الأبصار عن أم كلثوم بها) وقول أخر يقول بعدم وقوع التزويج بين عمر وأُمّ كلثوم.
حيث قالوا:
وقد ذهب إلى هذا الرأي الشيخ المفيد (ت 413) في المسائل السروية (المسألة العاشرة)، وكذا في المسائل العكبرية (المسألة الخامسة عشر)، وله رسالة بهذا الصدد طبعت على انفصال ضمن منشورات مؤتمر الشيخ المفيد.
هذا، وقد كذّب خبر التزويج علماء آخرون كالسيد مير ناصر حسين اللكهنوي الهندي في كتابه (إفحام الأعداء والخصوم بتكذيب ما افتروه على سيدتنا أُمّ كلثوم)، والشيخ محمّد جواد البلاغي في كتابه (تزويج أُمّ كلثوم بنت أمير المؤمنين وانكار وقوعه)، وغيرهم.
و لما سئل آية اللَّه العلامة عن قصتها و تزويجها، و قيل: ان ذلك نقل شائع، قال في الجواب: لا يجوز أن ينسب الى أحد من الذرية ارتكاب محرم متفق على تحريمه، و اسناد النقص إلى الرواية أولى من إسناده إليهم عليهم السّلام.
أقول: الظاهر أنه من مفتريات بني أمية، و على تقدير الصحة و الوقوع، فالعذر ما قدمناه. اسم الكتاب: الرسائل الفقهية ج 2
المؤلف: الخواجوئي المازندراني الخاتون آبادي، (محمد) إسماعيل بن محمد حسين تاريخ وفاة المؤلف: 1171 أو 1173 ه ق الناشر: دار الكتاب الإسلامي
تاريخ الطبع: 1411 ه ق الطبعة: الأولى مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي 106 - 110
نتأمل ماجاء فى دين الرافضة من أقوال صححها أيضا علمائهم:
ثالثا - عدة أم كلثوم!!
(مجلسي موثق 21/ 197 - بهبودي صحيح 3/ 121)
حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ وَ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ سَأَلْتُهُ عَنِ الْمَرْأَةِ الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا أَ تَعْتَدُّ فِي بَيْتِهَا أَوْ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ بَلْ حَيْثُ شَاءَتْ إِنَّ عَلِيّاً (عليه السلام) لَمَّا تُوُفِّيَ عُمَرُ أَتَى أُمَّ كُلْثُومٍ فَانْطَلَقَ بِهَا إِلَى بَيْتِهِ.
2 - (مجلسي صحيح 21/ 199 - بهبودي صحيح 3/ 122)
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ خَالِدٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) عَنِ امْرَأَةٍ تُوُفِّيَ زَوْجُهَا أَيْنَ تَعْتَدُّ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا تَعْتَدُّ أَوْ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ بَلَى حَيْثُ شَاءَتْ ثُمَّ قَالَ إِنَّ عَلِيّاً (عليه السلام) لَمَّا مَاتَ عُمَرُ أَتَى أُمَّ كُلْثُومٍ فَأَخَذَ بِيَدِهَا فَانْطَلَقَ بِهَا إِلَى بَيْتِهِ
كموثقة معاوية بن عمار، عن أبي عبد اللَّه عليه السّلام قال: سألته عن المرأة المتوفّى عنها زوجها أ تعتد في بيتها أو حيث شاءت، قال: بل حيث شاءت، ان عليا عليه السلام لما توفى عمر أتى أم كلثوم، فانطلق بها الى بيته «2».
و صحيحة سليمان بن خالد، قال: سألت أبا عبد اللَّه عليه السّلام عن امرأة توفي زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟
قال: بل حيث شاءت ثم قال: ان عليا عليه السّلام لما مات عمر أتى أم كلثوم، فأخذ بيدها فانطلق بها الى بيته «3».
اسم الكتاب: الرسائل الفقهية ج 2 المؤلف: الخواجوئي المازندراني الخاتون آبادي، (محمد) إسماعيل بن محمد حسين
تاريخ وفاة المؤلف: 1171 أو 1173 ه ق الناشر: دار الكتاب الإسلامي تاريخ الطبع: 1411 ه ق الطبعة: الأولى
مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: السيد مهدي الرجائي 106 - 110
ما رواه في الكافي «1»
عن معاوية بن عمار في الموثق عن أبي عبد الله عليه السلام
«قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت؟
قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته»
.و عن سليمان بن خالد «2»
في الصحيح «قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها، أين تعتد في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟
قال: بل حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته».
اسم الكتاب:
الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج 25 الموضوع: الفقه الاستدلالي
المؤلف: (المحدث البحراني) يوسف بن أحمد بن إبراهيم تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين تاريخ الطبع: 1405 ه ق الطبعة: الأولى
مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: الشيخ محمد تقي الإيرواني- السيد عبد الرزاق المقرم ص: 471 - ص: 472
و يمكن ترجيح الخروج و البيتوتة في غير منزلها لجهة أخرى فروى في الكافي
عن معاوية بن عمّار في الموثّق عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال:
«سألته عن المرأة المتوفّى عنها زوجها تعتدّ في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: لا بل حيث شاءت إنّ عليّا عليه السّلام لمّا توفّي عمر أتى أمّ كلثوم فانطلق بها إلى بيته» «2».
و عن سليمان بن خالد في الصحيح قال:
«سألت أبا عبد اللّه عليه السّلام عن امرأة توفّي عنها زوجها أين تعتدّ في بيت زوجها تعتدّ أو حيث شاءت؟
قال: حيث شاءت، ثمّ قال: إنّ عليا عليه السّلام لمّا مات عمر أتى أمّ كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
جامع المدارك في شرح مختصر النافع، ج 4
المؤلف: الخوانساري، السيد أحمد
تاريخ وفاة المؤلف: 1405 ه ق الناشر: مؤسسة إسماعيليان للطباعة و النشر
تاريخ الطبع: 1405 ه ق الطبعة: الثانية مكان الطبع: قم المقدسة المحقق / المصحح: علي أكبر الغفاري
ملاحظات: صور هذا الكتاب من نسخة طبعت سنة 1398 ه ق في مكتبة الصدوق ص: 561 0 ص: 562
و في الصحيح، عن سليمان بن خالد، قال:
سألت أبا عبد اللّه عليه السّلام عن امرأة توفّي عنها زوجها اين تعتدّ، في بيت زوجها (تعتدّ- كا) أو حيث شاءت؟
قال (بلى- كا): حيث شاءت ثمَّ قال: إنّ عليّا عليه السّلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته «4».
نهاية المرام في شرح مختصر شرائع الإسلام، ج 2، اسم الكتاب: نهاية المرام في شرح مختصر شرائع الإسلام
الموضوع: الفقه الاستدلالي المؤلف: صاحب المدارك، (العاملي، السيد السند)، محمد بن علي الموسوي
تاريخ وفاة المؤلف: 1009 ه ق ص: 121 - ص: 123
رابعاً - زيد أبن أم كلثوم ووفاتهما:
عن ابن القداح) (1)، عن جعفر، عن أبيه (عليهما السلام)، قال:
ماتت ام كلثوم بنت علي (عليه السلام) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة، لا يدرى أيهما هلك قبل،
فلم يورث أحدهما من الاخر، وصلى عليهما جميعا.
ـ التهذيب 9: 362 | 1295. (1) في المصدر: عن القداح. كتاب وسائل الشيعة ج 26 - 5 ـ باب انه لو مات اثنان بغير سبب الغرق والهدم، واقترنا أو اشتبه السابق، لم يرث أحدهما من الاخر شيئا، الا أن يعلم السبق بقرينة، وكراهة كتم موت الميت في السفر. ص 301 ـ 320
الاتفاق عليه، مضافا إلى خبر القداح «1»
عن الباقر (عليه السلام) «ماتت أم كلثوم بنت علي (عليه السلام) و ابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر، و صلى عليهما جميعا».
اسم الكتاب:
جواهر الكلام في شرح شرائع الإسلام، ج 39 المؤلف: صاحب الجواهر (النجفي)، محمد حسن بن باقر بن عبد الرحيم
تاريخ وفاة المؤلف: 1266 ه ق الناشر: دار إحياء التراث العربي الطبعة: السابعة مكان الطبع: بيروت- لبنان
المحقق / المصحح: الشيخ عباس القوچاني ص: 307 - ص: 308
و كذا لا إشكال في الأوّل؛
لأنّ بعد العلم بالمعيّة يعلم عدم حياة الوارث بعده، التي هي شرط الإرث، و لا خلاف فيه، بل هو إجماعيّ محقّقاً و محكياً «3»، فهو الدليل عليه. مضافاً إلى ما مرّ من ثبوت اشتراط التوريث الذي هو مخالف للأصل بتحقق حياة الوارث بعد المورّث. و إلى رواية القداح:
«ماتت أُمّ كلثوم بنت علي (عليه السّلام) و ابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيّهما هلك قبل، فلم يورث أحدهما عن الآخر، و صلّى عليهما جميعاً» «4».
مستند الشيعة في أحكام الشريعة، ج 19 المؤلف: النراقي، المولى أحمد بن محمد مهدي تاريخ وفاة المؤلف: 1245 ه ق
الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث تاريخ الطبع: 1415 ه ق الطبعة: الأولى مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام
ص: 452 - ص: 453
و في القوي، عن القداح، عن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام و ابنها زيد في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل، فلم يورث أحدهما من الآخر و صلى عليهما جميعا.
و ذكر الأصحاب أن كل موضع لا يدري التقدم و التأخر لا يرث أحدهما من الآخر للشك في حصول السبب، و الخبر شاهد.
باب ميراث الجنين و المنفوس و السقط
«روى حريز عن الفضيل»
(1) في الصحيح كالشيخ، و يدل على أنه لا يشترط الاستهلال في العلم بالحياة لأنه ربما كان أخرس فإذا تحرك حركة الحي يحكم
روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج 11،
المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني
تاريخ وفاة المؤلف: 1070 ه ق
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور
تاريخ الطبع: 1406 ه ق
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي
ص: 324 - ص: 325
و احتج الشيخ في الخلاف بالإجماع، و بما روى عمار بن ياسر قال: أخرجت جنازة [2] أم كلثوم بنت علي- عليه السّلام- و ابنها زيد بن عمر، و في الجنازة الحسن و الحسين- عليهما السّلام- و عبد اللّه بن عمر و عبد اللّه بن عباس و أبو هريرة، فوضعوا جنازة الغلام ممّا يلي الامام و المرأة وراءه و قالوا: هذا هو السنة
مختلف الشيعة في أحكام الشريعة، ج 2
المؤلف: العلامة الحلي، الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي
تاريخ وفاة المؤلف: 726 ه ق
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين
تاريخ الطبع: 1413 ه ق
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة النشر الإسلامي
ص: 308 - ص: 309
و قال الحسن البصريّ بالعكس «3».لنا:
ما رواه الجمهور عن عمّار بن أبي عمّار «4» قال: شهدت جنازة أمّ كلثوم «5» بنت عليّ بن أبي طالب عليه السلام و ابنها زيد بن عمر «6»، فوضع الغلام بين يدي الإمام و المرأة خلفه، و في الجماعة الحسن و الحسين عليهما السلام، و ابن عبّاس، و ابن عمر، و ثمانون نفسا من الصحابة، فقلت: ما هذا؟ فقالوا: هذه السنّة «1».
اسم الكتاب:
منتهى المطلب في تحقيق المذهب (ط-الحديثة)، ج 7
المؤلف: العلامة الحلي، الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي
تاريخ وفاة المؤلف: 726 ه ق
الناشر: مجمع البحوث الإسلامية
تاريخ الطبع: 1412 ه ق
الطبعة: الأولى مكان الطبع: مشهد المقدسة المحقق / المصحح: قسم الفقه في مجمع البحوث الإسلامية ص: 356، ص: 357
و الإجماع عن الخلاف و ظاهر الجواهر على تقديم الصبي لست فصاعدا للإمام عليها،
بل في الخلاف عن عمار بن ياسر «3»
«أخرجت جنازة أم كلثوم و ابنها زيد بن عمر و معها الحسنان و ابن عباس و عبد الله بن عمر و أبو هريرة، فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الامام و المرأة وراءه، و قالوا: هذا هو السنة»
اسم الكتاب:
جواهر الكلام في شرح شرائع الإسلام، ج 12 المؤلف: صاحب الجواهر (النجفي)، محمد حسن بن باقر بن عبد الرحيم
تاريخ وفاة المؤلف: 1266 ه ق الناشر: دار إحياء التراث العربي الطبعة: السابعة مكان الطبع: بيروت- لبنان
المحقق / المصحح: الشيخ عباس القوچاني [في حكم اجتماع الطفل مع الرجل و المرأة] ص: 80 - ص: 81
10 - قال الباقر عليه السلام:
ماتت أمّ كلثوم بنت عليّ عليه السلام و ابنها زيد بن عمر بن الخطّاب في ساعة واحدة لا يدرى أيّهما هلك قبل فلم يورث أحد هما من الآخر و صلّى عليهما جميعا.
هداية الأمة إلى أحكام الأئمة - منتخب المسائل، ج 8
المؤلف: الحرّ العاملي، محمد بن الحسن بن علي تاريخ وفاة المؤلف: 1104 ه ق الناشر: مجمع البحوث الإسلامية تاريخ الطبع: 1412 ه ق الطبعة: الأولى
مكان الطبع: مشهد المقدسة المحقق / المصحح: قسم الحديث في مجمع البحوث الإسلامية ص: 353 - ص: 355
بلا خلاف ظاهر بل عليه الإجماع في الروضة و حكاه في المسالك عن جماعة و هو الحجة المعتضدة بما تقدم في عدم الموارثة بين القتلى و نحوهم من الأدلة مضافا إلى الرواية ماتت أم كلثوم بنت علي ع و ابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما مات قبل فلم يورث أحدهما من الآخر و صلى عليهما جميعا الفصل
اسم الكتاب: رياض المسائل في تحقيق الأحكام بالدلائل (ط- القديمة) ج 2 المؤلف: الطباطبائي، صاحب الرياض، السيد علي بن محمد بن أبي المعاذ
تاريخ وفاة المؤلف: 1231 ه ق الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء الثراث ص: 380 - ص 381
للإختصار نلخص ما اوردناه من أقوال لعلماء الرافضة
إبنة المعصوم اغتصبت (والعياذ بالله) وهذا قول الرافضة والمعصوم لم يزوج إبنته كما بين علماء الرافضة وعوام الرافضة المطبراتية غير مقتنعين بوقوع زواجها وهذا جاء بطبيعة الحال نتيجة للتعبئة الممنهجة لهم من قبل المعممين (حرامية الخمس ومغتصبي فروج نساء الرافضة) وهذا ببساطة مايعتقد به كل الرافضة ومايحاولوا إثباته بشتى الوسائل!!
لابأس أن يقول الرافضة ماشاءوا ولا أدرى لما هذه المسألة لم تخضع للتقية ولما أقوالهم هذه لم تتأثر بدين التقية ألم يخشوا من بطش المخابرات الأموية والعباسية فى ذلك الوقت؟
أم أن التقية المزاجية هى دين الرافضة؟
وهنا أيضاً لابأس فهذا هو دين الرافضة المصاب بتمزقات وإهتراءات يفضح نفسه بنفسه ويهدم نفسه بنفسه وأقول الحمد لله أن جعل الله من علماء الرافضة معاول و أدوات لهدم دينهم الباطل ..
وعليه نسأل
إغتصاب + إنكار زواج أو الدخول بها + عدة لها فى بيت أبيها + إبن لها = ( ...... ) ضع لوحدك ما استنتجت بين القوسين!!
وغفر الله لمن قال لاحق الكذاب لباب الدار وليسمح لي أن أعدل قليلا بالقول سنلاحق الرافضة لباب الدار
سنسلم معكم جدلاً أن أم كلثوم لم تتزوج الفاروق رضى الله عنهما فياترى يا رافضة أنتم مستعدون للإجابة على التالي:
1/ من الذى إغتصب ابنة المعصوم؟
2/ هل للبنت البكر التى لم تتزوج عدة أم أن المعصوم أخطأ فى هذه المسألة؟
3/ من أين لإبنة المعصوم إبن طالما لم تتزوج فياترى جاء نتيجة جريمة الإغتصاب التى ذكرها المعصوم أم من زوج أخر - إن كان كذلك - فمن هو الزوج الأخر؟
4/ لماذا نسب المعصومين كما هو واضح إبنها لعمر بن الخطاب رضى الله عنه هل هو الهروب من عار لحق بهم فأضطروا لذلك وإن كان الامر كذلك فهل عار وجود حفيد للمعصوم من الإغتصاب أعظم من عار انتساب حفيده لكافر مرتد ولمن قتل إبنه محسن وكسر ضلع زوجته ولرجل قالوا فيه انه لايهدأ إلا بماء الرجال (والعياذ بالله)!!؟
5/ لماذا لم ينسب المعصوم ابن إبنته لأحد الصحابة المنتجبين أو لأى رجل من آل البيت ألايوجد فيهم رجل يثق به المعصوم وليحفظ سره وليمحو العار الذى لحق به؟
6/ هل قام المعصوم بمسرحية هزلية لينقذ مكانته بالمجتمع وبين أصحابه فوضع إبنته فى بيت عدوه بعد وفاته ليذهب هناك وياتي بها لتكمل العدة فى منزله فما حاجته لهذه المسرحية طالما لم تتزوج؟!!
وفق ماتقدم تستطيع القول معى أيها الرافضي لولا عمر لهلك على وفضح من إغتصاب إبنته ولإنجابها إبن من غير زوج أم ستجد مخرجاً لهذا المأزق
««توقيع ابو غسان»»
رد مع اقتباس رد مع اقتباس 05 - 20 - 2017 02:46  PM #2
محمد السباعى

أنظر أيضاً : 
  1. عدم صحة روايات كشف عمر لساق ام كلثوم او تقبيلها قبل زواجه منها ..
  2. قول عمر لام كلثوم الا تخرجين الينا فتاكلين معنا ..
  3. كن جواري عمر يخدمنا كاشفات شعوررهن تضطرب ثديهن ..
  4. رزية الخميس ..
  5. قول اسماء بنت عميس كذبت ياعمر ..
  6. حسبنا كتاب ربنا ..
  7. أن عمر بن الخطاب كان يدخل يده في دَبَرَة البعير ..
  8. لم يترك عمر شرب الخمر حتى نزلت ثلاث آيات تحرم شرب الخمر ..
  9. عُمر ابن الخطاب يبيح الزنا ولايقيم الحدود ..
  10. عمر ينكح النساء بالقهر والقوة ..
  11. فقال عمر ويشير بيده مهر مهر ..
  12. ضرب عمر لزوجته ..
  13. عمر ابن الخطاب يعزر الارض بالدره وارتباطه بهاري بوتير!! والرد ..
  14. كل اولاد عمر ابن الخطاب يشربون الخمر ..
  15. كراهية علي لعمر بن الخطاب رضي الله عنهما ..
  16. حادثة يا سارية الجبل بين أهل الحق وأهل الضلال الرافضة ..
  17. هل منع عمر التسمية بأسماء الأنبياء ..
  18. يضع يده في دبرة البعير ..
  19. إهتمام عمر وحفصة بالتوراة أكثر من القرآن ..
  20. هل كان علي رضي الله عنه يكره محضر عمر بن الخطاب ..
  21. فقال عمر: كرهوا أن يجمعوا لكم النبوّة والخلافة ..
  22. أي خوف هذا الذي رفعه عنكم عمر بن الخطاب؟ ..
  23. التناقض في حكمكم على عمر بن الخطاب؟ ..
  24. وافقت ربي في ثلاث ..
  25. هل اعز عمر بن الخطاب الإسلام كما تدعون؟ ..
  26. إلقام الحجر لمن إعتقد أسطورة الإحراق والكسر " رويات الشيعة في الميزان" ..
  27. لو لم ابعث فيكم لبعث عمر ..
  28. قال عمر ما بلت قائما منذ أسلمت فكيف تدعون أن رسول الله يبول واقفا؟ ..
  29. لَوْ كَانَ بَعْدِي نَبِيٌّ لَكَانَ عُمَرَ ..
  30. عمر لا يتعرض له الشيطان والرسول يتعرض له ..
  31. اسطورة قتل عمر بن الخطاب لفاطمة رضي الله عنهما للكاتب الشيعى احمد الكاتب ..
  32. هزيمة أبي بكر وعمر في خيبر ، وفرار عمر واصحابه رضي الله عنهم ..
  33. حقيقة زواج عمر الفاروق من أم كلثوم بنت علي ..
  34. هل وأد عمر ابنته في الجاهلية؟ ..
  35. تعلم الفاروق سورة البقرة في 12 سنة ..
  36. ان مناديل ال عمر نعالهم ..
  37. شبهة ايقاف عمر رضي الله عنة لحد السرقة ..
  38. أصابت امرأة وأخطأ عمر ..
  39. البخاري ناقض نفسه وأثبت أن عمر بن الخطاب قسّم ميراث النبي على زوجاته ..
  40. عبد الرزاق بن همام الصنعاني ـ وهو من أعلام وعلماء أهل السنة الثقات ـ يصف عمر بن الخطاب بـ (الأنوك)، أي الأحمق ..
  41. عمر وأبو هريرة وحادثة التبشير بالجنة ..
  42. كان عمر يتعوذ من معضلة ليس لها أبا الحسن ..
  43. تعطيّل عمر لسهم المؤلّفة قلوبهم ..
  44. أن عمر ضرب من سأله عن آية بالدرة حتى أدماه وقال (لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم) ..
  45. عمر والعطايا ..
  46. عمر أمر بإحراق السنة ..
  47. أن عمر لم يكن يعرف حكم التيمم ..
  48. أليس الله قد نهاك الله عن الصلاة على المنافقين؟ ..
  49. امتهوكون فيها يا ابن الخطاب - لو كان موسى اخي حيا ما وسعه الا اتباعي ..
  50. كم كافرا قتل عمر ابن الخطاب ..
  51. أروني ابني ما سميتموه .. سميته محسنا ..
  52. قوموا إلى سيدكم فأنزلوه فقال عمر سيدنا الله عز وجل ..
  53. كان عمر يتعوذ من معضلة ليس لها أبا الحسن ..
  54. لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ..
  55. لو لم أبعث فيكم لبعث عمر ..
  56. ما طلعت الشمس على رجل خير من عمر ..
  57. نعمت البدعة هذه (قول عمر واتهامه بأنه ابتدع التراويح) ..
  58. الرد على شبهة حادثة عمر بن الخطاب مع عاتكة بنت زيد ..
  59. فرية السفور والاختلاط في بيت أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه ..
  60. عمر يريد أن يكتب آية الرجم بيده لكنه يخشى الناس ..
  61. عدم محاسبة عمر لمعاوية ..
  62. يا ليتني كنت كبشا لقومي فسمنّوني ..
  63. تغيير عمر لحكم الله في المنفيين ..
  64. وليت علينا فظاً غليظاً ..
  65. أن عمر كان يشرب النبيذ والمسكر حتى عند وفاته ..
  66. مخالفة عمر للنبي والزعم أنه وافق ربه في ثلاث ..
  67. المعازف في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وحديث الشيطان يفر من عمر ..
  68. صلاة التراويح ..
  69. بٌزُوغُ القَمَرْ فيِّ الذَبِ عنْ الصَحابِيَ عُمَرْ رَضِيّ اللهُ عَنْهُ ..
  70. تكذيب أسماء بنت عميس للفاروق عمر ودعوى حذف "كذبت" من مسند أبي يعلى الموصلي ..
  71. عمر بن الخطاب أصله ومرضعه وأذاه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
  72. السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط ..
  73. تخريج قصة المرأة مع عمر رضي الله عنه ..
  74. كلام إبن الطوفي وطعنه في الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنهم ..
  75. شدة عمر ..
  76. خطب عمر إلى علي ابنته أم كلثوم.. فكشف ساقها وقبلها ..
  77. أن عمر رضي الله عنه سئل عن معنى الكلالة فلم يعلمها ..
  78. كل الناس أفقه من عمر حتى ربات الحجال ..
  79. لو لا علي لهلك عمر ..
  80. دعاء فاطمة على عمر بما فعله أبولؤلؤة به ..
  81. أن عمر كان يعطي أزواج النبي من بيت المال أكثر مما يتبغي ..
  82. أن عمر منع من متعة النساء ومتعة الحج ..
  83. زيادة عمر في حد شارب الخمر ..
  84. إدخال عمر الصلاة خير من النوم في الأذان ..
  85. مسلسل الإشكاليات : زواج ابنة المعصوم من كافر؟ ..
  86. ابتداع عمر للطلاق الثلاث في مجلس واحد ..
  87. أن عمر أحدث في الدين ما لم يكن منه كصلاة التراويح ..
  88. أن عمر لم يعط أهل البيت سهمهم من الخمس ..
  89. درأ عمر لحد الزنا عن المغيرة بن شعبة ..
  90. إنكار عمر لموت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحلفه أنه لم يمت ..
  91. هل أمر الفاروق رضي الله عنه بقتل بعض أهل الشورى؟ ..
  92. أن عمر انهزم في غزوة حنين وغيرها ..
  93. شجاعة عمر ..
  94. تسمية عمر بالفاروق ..
  95. زعمهم أن عمر رضي الله عنه يجتهد في مقابل النصوص ..
  96. عدم إعتقاد عمر بعصمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..
  97. عمر يشهد على نفسه ..
  98. جهل عمر بالأحكام ..
  99. شبهة في عدالة عمر رضي الله عنه ..
  100. أن عمر يخالف النبي صلى الله عليه وسلم ..
  101. إلقام الحجر لمن طعن في نسب عمر ..
  102. الهجوم على بيت فاطمة - حرق الدار - كسر الضلع ..
  103. رزية الخميس ..
  104. لولا ان يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها ..
  105. فضائل عمر رضي الله عنه من كتب الإمامية ورواياته في فضائل آل البيت ..
  106. عدم معرفة عمر لحكم التيمم ..
  107. لولا علي لهلك عمر ..
  108. عمر أمر بإحراق السنة ..
عدد مرات القراءة:
166
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :