من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

رد شبهة تسمية ام المومنين امير المومنين عثمان نعتلة ..
رد شبهة تسمية ام المومنين امير المومنين عثمان نعتلة
رد علي شبهة الرافضه
تاريخ الطبريجزء 3 صفحة 477
www.yasoob.com/books/htm 1/m 024/28/no 2811.html
(كتب إلي علي بن أحمد بن الحسن العجلي) أن الحسين بن نصر العطار قال حدثنا أبي نصر بن مزاحم العطار قال حدثنا سيف بن عمر عن محمد بن نويرة وطلحة بن الأعلم الحنفي قال وحدثنا عمر بن سعد عن أسد بن عبد الله عمن أدرك من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها لما انتهت إلى سرف راجعة في طريقها إلى مكة لقيها عبد بن أم كلاب وهو عبد بن أبي سلمة ينسب إلى أمه فقالت له مهيم قال قتلوا عثمان رضي الله عنه فمكثوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال أخذها أهل المدينة بالاجتماع فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز اجتمعوا على علي بن أبي طالب فقالت والله ليت إن هذه انطبقت على هذه إن تم الأمر لصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبن بدمه فقال لها ابن أم كلاب ولم فو الله إن أول من أمال حرفه لانت ولقد كنت تقولين اقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول فقال لها ابن أم كلاب:
فمنك البداء ومنك الغير*ومنك الرياحومنك المطر
وأنت أمرت بقتل الإمام*وقلت لنا إنهقد كفر
فهبنا أطعناك في قتله*وقاتلهعندنا من أمر
ولم يسقط السقف من فوقنا*ولمينكسف شمسنا والقمر
وقد بايع الناس ذا تدرأ*يزيلالشبا ويقيم الصغر
ويلبس للحرب أثوابها*وما من وفيمثل ما قد غدر
فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت للحجر فسترت واجتمع إليها الناس فقالت يا أيها الناس إن عثمان رضي الله عنه قتل مظلوما ووالله لأطلبن بدمه
ضعفاء العقيلي العقيلي جزء 4 صفحة 300
www.yasoob.com/books/htm 1/m 021/24/no 2442.html
(1899)  نصر بن مزاحم المنقري كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير من حديثه
ميزان الاعتدال الذهبي جزء 4 صفحة 253
www.yasoob.com/books/htm 1/m 021/26/no 2641.html
9046  نصر بن مزاحم الكوفي عن قيس بن الربيع وطبقته رافضي جلد تركوه.
الموضوعات ابن الجوزي الجزء 1 صفحة 378
www.yasoob.com/books/htm 1/m 021/25/no 2585.html
هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو منقطع من حيث أن عطية تابعي ثم قد ضعفه الثوري وهشيم وأحمد ويحيى ونصر بن مزاحم قد ضعفه الدارقطني وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: كان نصر زائغا عن الحق مائلا وأراد بذلك غلوه في الرفض فإنه كان غاليا وكان يروى عن الضعفاء أحاديث مناكير.
ميزان الاعتدال الذهبي جزء 2 صفحة 255
www.yasoob.com/books/htm 1/m 021/26/no 2639.html
3637  سيف بن عمر [ت] الضبي الأسيدي ويقال التميمي البرجمي ويقال السعدي الكوفي مصنف الفتوح والردة وغير ذلك
قال عباس عن يحيى: ضعيف
وروى مطين عن يحيى: فلس خير منه
وقال أبو داود: ليس بشي
وقال أبو حاتم: متروك
وقال ابن حبان: اتهم بالزندقة
الرازيالمحصولجزء 4 صفحة 343
أن عثمان رضي الله عنه أخر عن عائشة رضي الله عنها بعض أرزاقها فغضبت ثم قالت يا عثمانأكلت أمانتك وضيعت الرعية وسلطت عليهم الأشرار من أهل بيتك والله لولا الصلواتالخمس لمشى إليك أقوام ذوو بصائر يذبحونك كما يذبح الجملفقال عثمان رضى الله عنه ضربالله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط الآيةفكانت عائشة ر تحرض عليه جهدها وطاقتها وتقول أيها الناس هذا قميص رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يبل وقدبليت سنته اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلاثم إن عائشة ذهبت إلى مكة فلما قضتحجها وقربت من المدينةأخبرت بقتل عثمان فقالت ثم ماذافقالوا بايع الناس علي بن أبي طالب فقالت عائشة قتل عثمان والله مظلوما وأنا طالبةبدمه والله ليوم من عثمان خير من علي الدهر كله فقال لها عبيد بن أم كلاب ولمتقولين ذلك فو الله ما أظن أن بين السماء والأرض أحدا في هذا اليوم أكرم على الله منعلي بن أبي طالب فلم تكرهين ولايتهألم تكوني تحرضين الناس علىقتله فقلت اقتلوا النعثل ثنا فقد كفر فقالت عائشة لقد قلت ذلكثم رجعت عماقلت وذلك أنكم أسلمتموه حتى إذا جعلتموه في القبضة قتلتموه والله لأطلبن بدمه فقالعبيد بن أم كلاب هذا والله تخليط يا أم المؤمنين
ملاحظة:
1 - المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري
2 - الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء
إبن عساكرترجمةالامام الحسن عصفحة 197
عثمان وإيثاره بنيأبيه أغصان الشجرة الملعونة في القرآن واستبداده بإيفاء نهمته ونهمة آل آمية منأموال المسلمين وهتكهم حرمة
صفوة المسلمين كعبدالله بن مسعود وأبي ذر وعمار بن ياسر هي التي أوجبت قتل عثمان ولذا أجمع علىقتله عظماء المهاجرين
والانصار وكان الزبيروطلحة في طليعة المهاجمين عليه الذين حصروه وقطعوا عنه الماء وكانت عقيرة أم المؤمنين عائشة مرتفعة بقولها: اقتلوا نعثلا قتلهالله
ملاحظة:
1 - المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري
2 - الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء
إبن الأثيرالنهاية في غريب الحديثجزء 5 صفحة 79
www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=273&CID=78
{نعثل} (ه) في مَقْتَل عثمان <لا يَمْنَعنَّك مكانُ ابنِسَلاَم أن تَسُبَّ نَعْثَلاً> كان أعداء عثمان يسمّونهنَعْثَلا تشبيهابرجل من مِصر (في الهروي: <مُضَر>)، كان طويل اللحية اسمُه نَعْثَل.
وقيل: النَّعْثَل: الشيخ الأحْمَقُ وذَكَرُ الضِباع
ومنه حديث عائشة <اقتُلوا نَعْثَلا، قَتَل اللَّه نَعْثَلا> تَعْني عثمان. وهذا كان منها لمَّا غاضَبَتَهْ وذَهَبَتْ إلى مكة.
ملاحظة:
1 - المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري
2 - الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء
إبن الأثيرالكامل في التاريخجزء 3 صفحة 206/ 207
www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=41&SW= نعثلا# SR 1
وكان سبب اجتماعهم بمكة أن عائشة كانت خرجت إليها وعثمان محصور ثم خرجت منمكة تريد المدينة فلما كانت بسرف لقيها رجل من أخوالها من بني ليث يقال له عبيد بنأبي سلمة وهو ابن أم كلاب فقالت له مهيم. قال قتل عثمان وبقوا ثمانيا قالت ثمصنعوا ماذا قال اجتمعوا على بيعة علي فقالت ليت هذه انطبقت على هذه إن تم الأمرلصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبنبدمه فقال لها ولم والله إن أول من أمال حرفه لأنتولقد كنتتقولينإقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوهوقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول
ملاحظة:
1 - المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري
2 - الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء.

انظر أيضاً :
  1. رد شبه الروافض الحاقدين على ذون النورين عثمان أمير المؤمنين ..
  2. شبهة الرافضة أن أم المؤمنين قالت (اقتلوا نعثلاً فقد كفر) ..
  3. رد شبهة تسمية ام المومنين امير المومنين عثمان نعتلة ..
  4. عبد الرحمن بن عديس البلوي ..
  5. سئل الخوئي: هل زينب ورقية وام كلثوم بنات النبي صلى الله عليه وآله وسلم ام ربائبه؟ ..
  6. حقيقة تولية عثمان رضي الله عنه أقاربه ..
  7. زعمهم أن عثمان رضي الله عنه "ترك ملقي بعد قتله ثلاثة أيام بلا دفن" ..
  8. أنه ولى عبد الله بن سعد بن أبي سرح مصر حتى تظلم منه أهلها ..
  9. الحسن البصري وشبهة قتل عثمان على يد الصحابة ..
  10. قول عائشة : أبلى عثمان سنة النبي قبل أن يبلى قميصه ..
  11. خلافة عثمان وقصة الستة أصحاب الشورى ..
  12. لما كتبت المصاحف عرضت على عثمان فوجد فيه حروفاً من اللحن ..
  13. الرد على من قال أن بنات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لسن بناته إنما ربيباته ..
  14. كان ابن مسعود يطعن عليه ويكفّره ..
  15. نفي عثمان لإبي ذر إلى الربذة ..
  16. عثمان عطل حد الشرب في الوليد بن عقبة ..
  17. زيادة عثمان الأذان الثاني في الجمعة ..
  18. تولية عثمان رضي الله عنه أقاربه ..
  19. حديث (( ما ضر ابن عفان )) والتهافتُ لتضعيفهِ ..
  20. سمعت عمارا يشتم عثمان (أبو الغادية) ..
  21. القول بأن عثمان غير سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأنه صلى أربع ركعات في منى ..
  22. ضربه لعمار حتى فتق أمعاءه وإبن مسعود حتى كسر أضلاعه ومنعه عطاءه ..
  23. القول بأن عثمان درأ القصاص عن عبيد الله بن عمر وقد قتل الهرمزان ..
  24. القول بأن عثمان قد عزل في خلافته جمعاً من الصحابة عن مناصبهم ..
  25. القول بأن عثمان وهب لأهل بيته واقاربه كثيراً من المال ..
  26. القول بأن عثمان أدخل الحكم ( أبا مروان ) بن العاص المدينة وقد أخرجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
  27. أن عثمان قد وهب لأصحابه ورفقائه كثيراً من أراضى بيت المال وأتلف حقوق المسلمين ..
  28. تولية عثمان للظالمين ..
  29. القول بأن الصحابة أجمعوا على قتل عثمان رضي الله عنهم أجمعين ..
  30. فضائل عثمان بن عفان رضي الله عنه ..
  31. عدم صحة الاثار الواردة في قتل عمرو بن الحمق لعثمان رضي الله عنهما ..
  32. (عبس وتولى) نزلت في عثمان بن عفان ..
    للمزيد ..
عدد مرات القراءة:
141
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :