آخر تحديث للموقع :

الأثنين 9 شوال 1441هـ الموافق:1 يونيو 2020م 03:06:27 بتوقيت مكة
   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

ما صحة هذه القصة: بئس قوم لا يوجد فيهم أبا الحسن ..
تاريخ الإضافة 7/13/2019 4:34:14 PM
ما صحة هذه القصة: بئس قوم لا يوجد فيهم أبا الحسن.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيتم خيراً وبارك الله فيكم وجعل الله الجنة لكم سكناً
اللهم آمين
بارك الله فيكم احدهم سألني عن صحة هذه القصة وهل وردت بعهد الصحآبة أم لا .. ؟؟
بئس قوم لا يوجد فيهم أبا الحسن
بسم الله الرحمن الرحيم،
اتى رجل إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتهم زوجته بالزنا لأنها ولدت له غلاماً وهو في الشهر السادس،
فأراد عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن يقيم عليها الحد، وكان في المجلس علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فإعترض عليه وأشار عليه بالنصيحة قائلاً: لدي الدليل على صحة حملها، ألم يقل الله سبحانه وتعالى: وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا ...
وقال سبحانه في موضع آخر: ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير
30 شهراً - 24 شهراً (سنتين) = 6 شهور، إذاً الحمل صحيح!
فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: بئس قوم لا يوجد فيهم أبا الحسن
.،.
هذا ووفقكم الله
الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين، ولك بمثل ما دعوت.
لا يصح القول هكذا بإطلاقه.
والقصة تكررت في زمن عمر رضي الله عنه وفي زمن عثمان رضي الله عنه، وفي بعضها ضَعْف.
فقد روى الإمام أحمد والنسائي في الكبرى - بإسناد فيه ضَعْف - من طريق أبي ظبيان الجنبي أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أتى بامرأة قد زَنَت، فأمَر بِرَجْمها فذهبوا بها ليرجموها، فلقيهم علي رضي الله عنه فقال: ما هذه؟ قالوا: زَنَت فأمَر عُمر بِرجمها، فانتزعها عليٌّ من أيديهم ورَدّهم، فَرَجَعُوا إلى عمر رضي الله عنه فقال: ما رَدّكم؟ قالوا: ردّنا عليّ رضي الله عنه، قال: ما فَعل هذا عليّ إلاَّ لشيء قد عَلِمه، فأرسل إلى عليّ فجاء وهو شِبه المغضَب، فقال: مالك رددت هؤلاء؟ قال: أما سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: رُفع القلم عن ثلاثة عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصغير حتى يَكبر، وعن الْمُبْتَلَى حتى يَعقل؟ قال: بلى. قال علي رضي الله عنه: فإن هذه مُبتلاة بنى فلان، فلعله أتاها وهو بها. فقال عمر: لا أدري. قال: وأنا لا أدري. فلم يرجمها.
قال الشيخ شعيب الأرنؤوط: صحيح لغيره.
وروى عبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال: رُفع إلى عمر امرأة ولدت لستة أشهر، فسأل عنها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، فقال علي: ألا ترى أنه يقول: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا)، وقال: (وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ)، فكان الحمل هاهنا ستة أشهر، فتركها، ثم قال: بلغنا أنها وَلَدَت آخَر لِسَتّة أشهر.
وهذا إسناد مُنقطع. قتادة لم يُدرك عمر رضي الله عنه.
وروى عبد الرزاق أيضا عن عثمان بن مطر عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن أبي حرب بن الأسود الديلي عن أبيه قال: رُفِع إلى عمر امرأة وَلَدت لستة أشهر، فأراد عمر أن يرجمها، فجاءت أختها إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فقالت: إن عمر يَرجم أختي، فأنشدك الله إن كنت تعلم أن لها عُذرًا لما أخبرتني به، فقال عليّ: إن لها عُذرًا، فَكَبّرَت تكبيرة سمعها عمر من عنده، فانطلقت إلى عمر، فقالت: إن عليا زعم أن لأختي عُذرًا، فأرسل عمر إلى عليّ، ما عذرها؟ قال: إن الله عز وجل يقول: (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ)، وقال: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا)، فالحمل ستة أشهر، والفصل أربعة وعشرون شهرا، قال: فَخَلَّى عُمر سبيلها، قال: ثم إنها ولدت بعد ذلك لستة أشهر.
وهذا أيضا إسناد فيه ضَعف. عثمان بن مطر: ضعيف.
وروى سعيد بن منصور في سُننه من طريق الحسن أن امرأة ولدت لستة أشهر، فأُتِي بها عمر بن الخطاب رضي الله عنه فَهَمّ بِرَجْمها، فقال له عليّ: ليس ذاك لك، إن الله عز و جل يقول في كتابه: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا)، فقد يكون في البطن ستة أشهر والرضاع أربعة وعشرين شهرا، فذلك تمام ما قال الله: ثلاثون شهرا. فَخَلّى عنها عمر.
والحسن البصري وُلِد زمان عمر رضي الله عنه، بل لِسنتين من خلافة عمر رضي الله عنه.
وروى عبد الرزاق - ومن طريقه ابن جرير في تفسيره - عن معمر عن الزهري عن أبي عبيد - مولى عبد الرحمن بن عوف - قال: رُفِعت إلى عثمان امرأة ولدت لستة أشهر، فقال: إنها رُفعت إلي امرأة - لا أراه إلاَّ قال: - وقد جاءت بِشَرّ - أو نحو هذا - وَلَدت لستة أشهر، فقال له ابن عباس: إذا أتمت الرضاع كان الحمل ستة أشهر، قال: وتلا ابن عباس: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا)، فإذا أتمت الرضاع كان الحمل ستة أشهر.
وروى عبد الرزاق وسعيد بن منصور من طريق أبي الضحى عن قائدٍ لابن عباس قال: كنت معه فأتي عثمان بامرأة وضعت لستة أشهر، فأمر عثمان برجمها، فقال له ابن عباس: إن خاصمتكم بكتاب الله خصمتكم، قال الله عز وجل: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا)، فالحمل ستة أشهر، والرضاع سنتان، قال: فَدَرَأ عنها
وعلى كلٍّ فإن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه كان مُستشارًا أمينا للخلفاء مِن قَبْلِه، بِخلاف ما تزعمه الرافضة وتُروّج له من أنه كان عدوًّا لهم، وكانوا يُناصبونه العِداء!
وكانوا يعرفون لِعليّ رضي الله عنه فَضْله وقَدْرَه.
روى عبد الرزاق عن عكرمة أن عمر بن الخطاب شَاوَرَ الناس في جلد الخمر، وقال: إن الناس قد شربوها واجترؤوا عليها. فقال له عليّ: إن السكران إذا سكر هَذى، وإذا هَذى افترى فاجعله حَدّ الفرية. فجعله عمر حَدّ الفِرية ثمانين.
والله تعالى أعلم.
فضيلة الشيخ عبدالرحمن السحيم
عدد مرات القراءة:
233
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :