آخر تحديث للموقع :

السبت 13 ذو القعدة 1441هـ الموافق:4 يوليو 2020م 03:07:40 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الرد على شبهة - أنا حرب لمن حاربكم ..
الرد على شبهة - أنا حرب لمن حاربكم

مسند احمد (241 هـ) الجزء2 صفحة442
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=9321&doc=6
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا تليد بن سليمان قال ثنا أبو الحجاف عن أبي حازم عن أبي هريرة قال نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي والحسن والحسين وفاطمة فقال أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم

الرواية في سندها : تليد بن سليمان

المصنف لابن أبي شيبة الكوفي (235 هـ) الجزء7 صفحة512
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID=4&MaksamID=4390&ParagraphID=4729&Sharh=0
( 7 ) حدثنا مالك بن إسماعيل عن أسباط بن نصر عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة وحسن وحسين : " أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم " .

الرواية في سندها : صبيح

صحيح ابن حبان (354 هـ) الجزء15 صفحة433
 
أخبرنا الحسن بن سفيان حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا مالك بن إسماعيل عن أسباط بن نصر عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم

المستدرك للحاكم النيسابوري (405 هـ) الجزء3 صفحة149
www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=193&BkNo=13&KNo=33&startno=0
( أخبرنا ) أحمد بن جعفر القطيعي ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا تليد بن سليمان ثنا أبو الجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال نظر النبي صلى الله عليه وآله إلى علي وفاطمة والحسن والحسين فقال انا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم
* هذا حديث حسن من حديث أبي عبد الله أحمد بن حنبل عن تليد بن سليمان فاني لم أجد له رواية غيرها *

الرواية في سندها : تليد بن سليمان

المستدرك للحاكم النيسابوري (405 هـ) الجزء3 صفحة149
www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=193&BkNo=13&KNo=33&startno=5
 
(وله شاهد) عن زيد بن أرقم (حدثناه) أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا العباس بن محمد بن الدوري ثنا مالك بن إسماعيل ثنا أسباط بن نصر الهمداني عن إسماعيل بن عبد الرحمن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين انا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم *

الرواية في سندها : صبيح

سير أعلام النبلاء للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة122
www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2643.html
 
أحمد بن حنبل : حدثنا تليد بن سليمان : حدثنا أبو الجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة : نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي وفاطمة والحسن والحسين فقال : " أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم "، رواه الحاكم في " المستدرك " . وفيه من طريق أبان بن تغلب عن أبي بشر عن أبي نضرة عن أبي سعيد : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار ". إسرائيل عن نيسرة بن حبيب عن المنهال بن عمرو عن زر عن حذيفة : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " نزل ملك فبشرني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة " . وروي من وجه آخر عن المنهال رواهما الحاكم.

الرواية في سندها : تليد بن سليمان

سير أعلام النبلاء للذهبي (748 هـ) الجزء3 صفحة257
www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2644.html
أحمد في " مسنده ": حدثنا تليد بن سليمان حدثنا أبو الجحاف حدثنا أبو حازم عن أبي هريرة قال : نطر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي وابنيه وفاطمة فقال : " أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم " .

الرواية في سندها : تليد بن سليمان

مجمع الزوائد للهيثمي (807 هـ) الجزء9 صفحة169
www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14989#SR1
 
وعن صبيح قال كنت بباب النبي صلى الله عليه وسلم فجاء على وفاطمة والحسن والحسين فجلسوا ناحية فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلينا فقال إنكم على خير وعليه كساء خيبري فجللهم به وقال أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم . رواه الطبراني في الأوسطوفيه من لم أعرفهم

مجمع الزوائد للهيثمي (807 هـ) الجزء9 صفحة169
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14989#SR1
وعن أبي هريرة قال نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي والحسن والحسين وفاطمة صلوات الله عليهم فقال أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم . رواه أحمد والطبراني وفيه تليد بن سليمان وفيه خلاف وبقية رجاله رجال الصحيح .

ترجمة تليد بن سليمان

ضعفاء العقيلي (322 هـ) الجزء1 صفحة171
www.yasoob.com/books/htm1/m021/24/no2439.html
(213 ) تليد بن سليمان أبو إدريس المحاربي الكوفي حدثني أحمد بن محمد بن صدقة قال سمعت أبا معمر إسماعيل بن إبراهيم يقول تليد بن سليمان أبو إدريس وكان أعرج سمعه قوم ينتقص عثمان وهو على سطح فرموا به فانكسرت رجله فعرج حدثنا محمد بن عيسى قال حدثنا العباس قال سمعت يحيى بن معين يقول تليد بن سليمان ليس بشيء قال وقعنا فوق سطح مع مولى لعثمان فذكرا عثمان فتناوله تليد فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجله فرأيت تليد أعرج على عصا حدثناه محمد بن عيسى في موضع آخر قال حدثنا عباس بن محمد بن حاتم قال سمعت يحيى بن معين قال تليد بن سليمان كان كذابا يشتم عثمان رحمه الله حدثنا عبد الله بن محمد بن سعدويه المروزي قال حدثنا إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني قال سمعت أحمد بن حنبل يقول حدثني تليد وهو عندي كان يكذب

كتاب المجروحين لابن حبان (354 هـ) الجزء1 صفحة204
تليد بن سليمان المحاربي كنيته أبو إدريس من أهل الكوفة ; يروى عن أبي الجحاف داود بن أبي عوف روى عنه الكوفيون وكان رافضيا يشتم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وروى في فضائل أهل البيت عجائب وقد حمل عليه يحيى بن معين حملا شديدا وأمر بتركه

الكامل لعبد الله بن عدي (365 هـ) الجزء2 صفحة86
www.yasoob.com/books/htm1/m021/24/no2467.html
5 / 307 تليد بن سليمان أبو إدريس المحاربي كوفي حدثنا صالح بن يونس ثنا أبو سعيد الأشج ثنا تليد بن سليمان أبو إدريس وحدثنا عبد الرحمن بن أبي بكر ومحمد بن أحمد بن حماد قالا : ثنا عباس سمعت يحيى بن معين يقول تليد بن سليمان كان ببغداد وقد سمعت منه وكان أعرج ليس هو بشئ وفي موضع آخر تليد بن سليمان ليس بشئ قعد فوق سطح مع مولى عثمان بن عفان وذكروا عثمان فتناوله تليد وكان يشتم عثمان فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجله فرأيته يمشي على عصا زاد بن حماد في موضع آخر قال سمعت يحيى ابن معين يقول تليد بن سليمان كان كذابا وكان يشتم عثمان بن عفان

كتاب الضعفاء لأبو نعيم الأصبهاني (435 هـ) صفحة68
التاء ( 37 ) تليد بن سليمان المحاربي أبو إدريس ذكر بسوء المذهب من أصحاب أبي الجحاف روي عنه بالموضوعات نسب إلى الكذب والوضع لا شيء

تهذيب الكمال للمزي (742 هـ) الجزء4 صفحة320
www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2601.html
798 - ت : تليد بن سليمان المحاربي أبو سليمان ويقال : أبو إدريس الكوفي الأعرج . روى عن : حمزة بن حبيب الزيات وأبي الجحاف داود بن أبي عوف ( ت ) وعبد الملك بن عمير وعطاء بن السائب ويحيى بن سعيد الأنصاري . روى عنه : إبراهيم بن عبس التنوخي الكوفي وأحمد بن حاتم الطويل وأحمد بن محمد بن حنبل وإسحاق بن موسى الأنصاري وإسماعيل بن موسى الفزاري وحسن بن حسين العرني الكوفي وسعيد بن نصير وسهل بن عثمان العسكري وأبو سعيد عبد الله بن سعيد الأشج ( ت ) وعبد الرحمان بن صالح الأزدي وعبد العزيز بن بحر البغدادي ومحمد بن إسماعيل القلوسي ومحمد بن الجنيد ومحمد بن عبد الله بن نمير ومحمد بن علي العطار ومختار بن غسان ونعيم بن حماد الخزاعي وهشيم بن أبي ساسان الكوفي ويحيى بن يحيى النيسابوري . قال أبو بكر المروذي : قال أحمد : كان مذهبه التشيع . ولم ير به بأسا . وقال أبو بكر الأثرم عن أحمد : كتبت عنه حديثا كثيرا عن أبي الجحاف . وقال عباس الدوري عن يحيى بن معين : كان ببغداد وقد سمعت منه وليس بشئ. وقال في موضع آخر : كذاب كان يشتم عثمان وكل من شتم عثمان أو طلحة أو أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دجال لا يكتب عنه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. وقال في موضع آخر : قعد فوق سطح مع مولى لعثمان بن عفان فذكروا عثمان فتناوله تليد فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجليه وكان يمشي على عصا . وقال البخاري : تكلم فيه يحيى بن معين ورماه . وقال أحمد بن عبد الله العجلي : لا بأس به كان يتشيع ويدلس . وقال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلي : زعموا أنه لا بأس به . وقال أبو داود : رافضي خبيث رجل سوء يشتم أبا بكر وعمر . وقال النسائي : ضعيف . وقال يعقوب بن سفيان : رافضي خبيث سمعت عبيد الله بن موسى يقول لابنه محمد : أليس قد قلت لك لا تكتب حديث تليد هذا . وقال صالح بن محمد الحافظ : كان سيئ الخلق وكان أصحاب الحديث يسمونه : تليد بن سليمان لا يحتج بحديثه وليس عنده كبير شئ . وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : سمعت أحمد بن حنبل يقول : حدثنا تليد بن سليمان وهو عندي كان يكذب . وقال أبو أحمد بن عدي : يتبين على رواياته أنه ضعيف. روى له الترمذي : حديث أبي الجحاف عن عطية عن أبي سعيد : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من نبي إلا وله وزيران . . الحديث " وقال : حسن غريب . من اسمه تمام وتميم وتوبة

ترجمة صبيح مولى أم سلمة

ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة307
www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2639.html
3860 - صبيح - بالضم [ ت ق ] مولى أم سلمة . عن زيد بن أرقم - مرفوعا : أنه قال لعلي وابنيه وفاطمة : أنا حرب لمن حاربكم . رواه عنه السدي . قال الترمذي : صبيح غير معروف
لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي
عدد مرات القراءة:
304
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :