من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

الرد على شبهة محاولة انتحار النبي ..
الرد على شبهة محاولة انتحار النبي

صحيح البخاري (256 هـ) الجزء8 صفحة67 باب التعبير وأول ما بدئ به رسول الله من الوحي الرؤيا الصالحة
 
حدثنا بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب وحدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فيه فقال اقرأ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ما أنا بقارئ فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق حتى بلغ ما لم يعلم فرجع بها ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال يا خديجة مالي وأخبرها الخبر وقال قد خشيت على نفسي فقالت له كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا انك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي وهو ابن عم خديجة أخو أبيها وكان امرأ تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة أي ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ورقة ابن أخي ماذا ترى فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى فقال ورقة هذا الناموس الذي انزل على موسى يا ليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو مخرجي هم فقال ورقة نعم لم يأت رجل قط بما جئت به إلا عودي وان يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقه أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقى منه نفسه تبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك * قال ابن عباس فالق الإصباح ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل

الرد والجواب على هذه الشبهة:
 
قال الحافظ ابن حجر في شرحه للحديث: " القائل: "فيما بلغنا" هو الزهري، وهو من بلاغاته وليس موصولا".
فهذا الجزء من الحديث الذي يُذكر فيه أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يتردَّى من رؤوس شواهق الجبال جاء في رواية معمر عن الزهري، والزهري ـ كما هو معلوم ـ تابعي لم يُعاصر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أو يراه أو يسمع منه، فالواسطة بينه وبين النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مجهولة، ولم يذكر الزهري مَن أبلغه بهذه القصة، فتكون هذه الزيادة - التي فيها محاولة الانتحار - مرسلة، والحديث المرسل هو الذي يرويه التابعي مباشرة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، والحديث المرسل من أقسام الحديث الضعيف الذي لم يثبت، ولذلك هذه الرواية تسمى من: بلاغات الزهري، فالزهري قال: "فيما بلغنا"، ومن أبلغه بذلك مجهول، ولا يُعرف هل هو عدل أم لا؟، وهل هو ضابط للحفظ أم لا ؟، والعدالة والضبط من شروط صحة الحديث عند علماء الحديث، ومن ثم فحكم هذه الزيادة الإرسال، ومرسل الإمام الزهري ضعيف عند علماء الحديث .
وقد روى الإمام البخاري حديث نزول الوحي أكثر من مرة في صحيحه دون أن يشير إلى هذه القصة، ولم يورد معها نص الزهري، والرواية التي ذكرت هذه الحادثة قد وردت مُدرجة في الحديث، فالبخاري نقل نصين مختلفين، الأول: حديثا صحيحاً متصل السند عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ ليس فيه هذه القصة الباطلة، والثاني فيه زيادة ضعيفة للزهري لا سند لها.
لكن هؤلاء المشككين ينقلون الثاني ويخفون الأول ولا يذكرون تضعيف العلماء لزيادة الزهري ليوهموا الناس أنهما حديثاً واحداً، وأن البخاري يصحح هذه الزيادة، ومن ثم يطعنون في النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، أو يطعنون في البخاري وصحيحه .
قال الدكتور عماد الشربيني: " لعل الإمام البخاري وغيره ممن أخرج هذه الزيادة أرادوا بذلك التنبيه إلى مخالفتها لما صح من حديث بدء الوحي الذي لم تذكر فيه هذه الزيادة، وخصوصاً أن البخاري لم يذكر هذه الزيادة في بدء الوحي ولا التفسير، وإنما ذكرها في التعبير " .
وقال الشيخ الألباني رداً على من عزى نص الزهري للبخاري: " هذا العَزْو للبخاري خطأ فاحش، ذلك لأنه يوهم أن قصة التردي هذه صحيحة على شرط البخاري، وليس كذلك "، ثم قال: " وخلاصة القول أن هذا الحديث ضعيف لا يصح، لا عن ابن عباس ولا عن عائشة، ولذلك نبهت في تعليقي على كتابي مختصر صحيح البخاري على أن بلاغ الزهري هذا ليس على شرط البخاري كي لا يغترّ أحد من القراء بصحته لكونه في الصحيح " .
 
وقد وردت قصة محاولة الانتحار هذه من طرق أخرى، كما جاء في الطبقات الكبرى لابن سعد: وسندها فيه محمد بن عمر ـ وهو الواقدي ـ، والواقدي عند علماء الحديث لا تُقبل أحاديثه، قال يحيى بن معين عنه: " ليس بثقة "، وقال عنه البخاري في كتاب الضعفاء: " متروك الحديث "، وكذلك حكم عليه الحافظ ابن حجر في التهذيب، وقال عنه الذهبي: " واستقر الإجماع على وهن (ضعف) الواقدي " .
وكذلك في تاريخ الطبري رواية مشابهة للسابقة عن عبيد بن عمير بن قتادة الليثي، وعبيد بن عمير ليس صحابيًا بل هو من التابعين، ولم يُدرك النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فعندما يروي حديثاً عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يكون حديثه مرسلاً، والحديث المرسل من أقسام الحديث الضعيف، وهذه الرواية فيها أيضا سلمة وهو ضعيف، وفيها ابن حميد الرازي كذّبه جماعة من العلماء كأبي زرعة وغيره .
وبهذا يتبين أن قصة محاولة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ التردي من فوق الجبل ضعيفة واهية .
 
هذا مع أنه لا يوجد حرج فى أن يكون النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد اعتراه شيء من الحزن بسبب فتور الوحي وانقطاعه، ولا عجب في أن يغدو إلى قمم الجبال تطلعاً لتجليات أمين الوحي الذى عهد لقاءه فى هذا المكان، فهذا أمر فطرى وطبيعى، فالإنسان إذا حصل له خير أو نعمة فى مكان ما، فإنه يحب هذا المكان، ويلتمس فيه ما افتقده، ولذلك لما فتر الوحي: صار ـ صلى الله عليه وسلم ـ يُكثر من ارتياد قمم الجبال، ولاسيما حراء، رجاء أنه إن لم يجد جبريل فى حراء، فليجده فى غيره، فرآه راوى هذه الزيادة وهو يرتاد قمم الجبال، فظن أنه يريد أن يلقى بنفسه لحزنه، وقد أخطأ الراوى المجهول فى ظنه قطعاً، فإن الله ـ عز وجل ـ عصم رسله لأنهم أمناء وحيه إلى عباده، وجعلهم قدوة لمن آمن بهم واتبعهم من خلقه، والحكمة تقتضي أن يكون الرسل معصومين في قلوبهم وعقولهم وأخلاقهم، لأنهم لو لم يكونوا معصومين لجاز عليهم ما يجوز على غيرهم من الكذب، أو عدم تبليغ ما أمروا بتبليغه، أو فِعل ما نُهوا عنه، أو محاولتهم الانتحار .
فائدة :
الأحاديث الصحيحة في البخاري هي الأحاديث المسندة، أما الأحاديث غير المسندة فهذه تكون صحيحة وقد تكون ضعيفة، وبهذا يتبين قول الإمام السخاوي: " تأيَّد حمل قول البخاري: ما أدخلت في كتابي إلا ما صح، على مقصوده به وهو الأحاديث الصحيحة المسندة، دون التعاليق والآثار الموقوفة على الصحابة فمن بعدهم، والأحاديث المترجم بها، ونحو ذلك " .
ولذلك وقع البعض في خطأ كبير بسبب طعنهم في الإمام البخاري لذكره قصة التردي الباطلة في صحيحه، ولا يعرفون ولا أمثالهم من الطاعنين قدر وعلم الإمام البخاري، الذي لا يعرف قدره في هذا العلم إلا أهله .
قال ابن كثير في البداية والنهاية: " جاء مسلم بن الحجاج إلى البخاري فقبَّله بين عينيه، ثم سأله عن بعض الأحاديث فذكر له علتها، فلما فرغ قال مسلم: لا يبغضك إلا حاسد، يا أستاذ الأستاذين، ويا سيد المحدثين، وطبيب الحديث في علله ".
وقال النووي: " أجمعت الأمة على صحة هذين الكتابين (صحيحي البخاريّ ومسلم)، ووجوب العمل بِهما "، وقال: " اتفق العلماء على أنَّ أصحَّ الكُتب بعد القرآن الكريم الصحيحان: صحيح البخاري وصحيح مسلم، وتلقتهما الأمة بالقبول، وكتاب البخاري أصحهما وأكثرهما فوائد ومعارف "، وقال ابن خزيمة: "ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بحديث رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولا أحفظ له من البخاري "، وقال الذهبي: " وأما جامع البخاري الصحيح فأجَّل كتب الإسلام وأفضلها بعد كتاب الله تعالى ".
وقال العلامة أحمد شاكر: " الحق الذي لا مرية فيه عند أهل العلم بالحديث من المحققين وممن اهتدى بهديهم وتبعهم على بصيرة من الأمر: أن أحاديث الصحيحين صحيحة كلها، ليس في واحد منها مطعن أو ضعف "، وقال الشيخ الألباني: " كيف والصحيحان هما أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى باتفاق علماء المسلمين من المحدثين وغيرهم " .
 
المصدر : http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&id=198760

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي


انظر أيضاً :
  1. دفع الشبهة عن أبي حنيفة رحمه الله حول نكاح المحارم ..
  2. خطأ شنيع في أحد كتب الشيخ الألباني رحمه الله ..
  3. البتار فى الرد على الحمار (حول شبهة تضعيف أحاديث البخارى للألبانى رحمه الله) ..
  4. خطأ شنيع في أحد كتب الشيخ الألباني رحمه الله ..
  5. ما الذي يضمنُ أن كتب الأحاديث كالبخاري ومسلم والسنن لم تُحرّف على مر العصور؟ ..
  6. الدفاع عن الصحيحين دفاع عن الإسلام ..
  7. رد الأسد الضواري على من يطعن في صحيح البخاري ..
  8. رد الشبهات عن الإمام أبي حنيفه ..
  9. رد شبهة إن أهل السنة أحدثوا أربع مذاهب، وأهملوا أقاويل الصحابة ..
  10. حكاية باطلة عن أبي حنيفة رحمه الله في رؤية الله تعالى في المنام ..
  11. رد الشبهات المثارة حول حديث المجبوب ..
  12. ابو حنيفه في تحليل نكاح الام والاخت والبنت ..
  13. ما صحة القول بأن الإمام الشافعي غير مذهبه في مصر مراعاة للبيئة المصرية؟ ..
  14. حقيقة محنة البخاري وفتنة اتهامه بالوقف في مسألتى خلق القرآن ..
  15. أين تراث آل البيت يا أهل السنة؟! ..
  16. وقفة مع حديث غناء الجاريتين ..
  17. أهل السنة دونوا الأحاديث وحفظوها قبل كل الفرق ..
  18. الرد البتار على مقابلة الرافضة لعبوس المصطفى بالإستنكار ..
  19. الرد على شبهة محاولة انتحار النبي ..
  20. الرد على من أنكر أن النبي أمي ..
  21. الرد على شبهة أن النبي كان يقرا القرآن في حجر أم المؤمنين ..
  22. صل على محمد وأزواجه وذريته ..
  23. اندحار شبهة الانتحار ..
  24. حول أحاديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم ..
  25. حديث الذبابة هو حديث رواه البخاري وهذا نص الحديث: ..
  26. شبهات حول شرب الرسول صلى الله عليه وسلم للنبيذ!! ..
  27. الرد على فرية زواج النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة ولها 18 سنة ..
  28. مات النبى صلى الله عليه وسلم بالسم ..
  29. شبهة الرسول والمرأة الأجنبية أكثر من الخلوة والاختلاط ..
  30. فأتيته وهو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة ..
  31. الكوراني يطعن برسول الله! وفتوى مفاخذة الأطفال المزورة ..
  32. صلاة النبي وعائشة مضطجعة بين يديه وغمزه لرجلها ..
  33. قصة مفتراة على النبى صلى الله عليه وآله سلم فى إبقائه صورة عيسى ابن مريم وأمه بالكعبة ..
  34. شبهة تعري النبي صلى الله عليه وسلم أثناء بناءِ الكعبة ..
  35. الطعن في نسب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..
  36. فتح المنان بترصيع اللؤلؤ و المرجان في رد وصف الرسول بالجبان ..
  37. قول النبي صلى الله عليه و سلم أفلح و أبيه ..
  38. شبهة أن النبي صلي الله عليه وسلم ينقص من النساء يقول نقصات عقل ودين ..
  39. فتح اللطيف في حز غلاصم الطاعنين في النسب الشريف ..
  40. فوائد من حديث محاولة اغتيال النبي صلى الله عليه و سلم بالسم ..
  41. شبهة أن النَّبيّ أخذ القرآن عن اليهود والنصارى ..
  42. شبهة اتهام النبي بمجالسة نساء سافرات!! ..
  43. "ما أرى ربك إلا يسارع فى هواك" ..
  44. أن النبي صلى الله عليه فعل الفاحشة مع جارية وقال اكتمي عني وهي حرام ..
  45. الزعم أنه صلى الله عليه وسلم مدح أصنام المشركين ..
  46. مدى صحة حديث: (من كان اسمه محمدا فلا تضربه ولا تشتمه) ..
  47. مسرحية تصحيح ما يصح عن أصحاب الإجماع للكشي التي لم يعمل بها أحد بحث ..
  48. تنبيه على تصحيف في منهاج السنة حول سبي أهل البيت ..
  49. الطعن في ابراهيم عليه السلام وأنه غير عادل وكان لا يتحمل ترك هاجر فيأتيها كل يوم على البراق ..
  50. اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم ..
  51. شبهات تحت عنوان [هفوات البخارى ..جل من لا يخطئ] ..
  52. آيات ورد فيها مخاطبة رسول الله بتعرض الشيطان له والجواب عنها ..
  53. ادعاء التناقض والتعارض بين الأحاديث ..
  54. الرد على ما أثير حول شبه بني قريضة ..
  55. شبهة الطاعنين فى حديث "نحن أحق بالشك من إبراهيم" ..
  56. شبهة الطاعنين فى حديث "خلوة النبى بامرأة من الأنصار" والرد عليها ..
  57. رسول الله يستقبل زائريه وهو لابس مرط عائشة ..
  58. هل كان الرسول صلي الله عليه وآله وسلم ينسى؟
  59. قصة الحمار يعفور ..
  60. اثبات الوحي عن طريق خديجة رضي الله عنها ..
  61. الوحي في ثوب عائشة ..
  62. شبهه ذاك رجل بال الشيطان في اذنه ..
  63. سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة ..
  64. امرأة (أم أيمن) شربت بول النبي صلى الله عليه وآله سلم فلم ينكر عليها ..
  65. لماذا لم تدون السنة كما دون القرآن؟ ..
  66. الطعن في أئمة الحديث ... الإمام الزهري نموذجاً ..
  67. شبهة حول زواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من زينب بنت جحش والرد عليها ..
  68. شبهة أن النبي صلى الله عليه وسلم أكل طعامًا ذبح على الصنم والنصب ..
  69. شبهةٌ تعري النبي صلى الله عليه وسلم أثناء بناءِ الكعبة ..
  70. هناك أحاديث في البخاري ومسلم رواتها من الروافض؟
  71. ادعاء أن الشافعي كان شيعيا منجما يضع الأحاديث ..
  72. فَسَالَتْ نَفْسُهُ فِي يَدِهِ فَمَسَحَ بِهَا وَجْهَهُ ..
  73. ومن عنده علم الكتاب ..
  74. مال نقص علمي وعلمك من علم الله ..
  75. فرأوه عريانا – اي موسى عليه السلام ..
  76. كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ..
  77. تقطيع الحديث واختصاره ..
  78. فَجَمَعْنَاهَا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَأَلْقَيْنَاهَا فِي النَّارِ ..
  79. عدم صحة حديث كنت نبيا وادم بين الماء والطين , وحديث كنت نبيا ولا ادم ولا ماء ولا طين ..
  80. رواية الحديث بالمعنى ..
  81. يارسول الله متى كتبت نبيا قال وادم بين الروح والجسد ..
  82. هذا فكاكك من النار ..
  83. اني احدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ادفنوني مع ازواجه ..
  84. فلو قُدِّرَ أَنَّهُ سَجَدَ قُدَّامَ وَثَنٍ وَلَمْ يَقْصِدْ بِقَلْبِهِ السُّجُودَ لَهُ بَلْ قَصَدَ السُّجُودَ لِلَّهِ بِقَلْبِهِ لَمْ يَكُنْ ذَلِكَ كُفْرًا ..
  85. موسى عليه السلام يلطم ملك الموت فيفقأ عينه ..
  86. من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم ..
  87. سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ..
  88. من لقي الله مدمن خمر لقيه كعابد وثن ..
  89. فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَنَا مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ؟، فَقَالَ: " إنَّ لَكِ عِنْدَ اللهِ خَيْرًا " فَوَدِدْتُ أَنَّهُ قَالَ: نَعَمْ ..
  90. غضب فاطمة رضي الله عنها ..
  91. لا ينبغي لاحد ان يقول انا خير من يونس بن متى ..
  92. سلمان منا اهل البيت ..
  93. لا يجوز للمعصوم ان يبشر غير المعصوم بالجنة ..
  94. فَحَمَلَنِي مَا يَحْمِلُ النِّسَاءَ مِنَ الْغَيْرَةِ أَنْ قُلْتُ: مَا أَرَى شَبَهًا ..
  95. فمن سفهي وحداثة سني ..
  96. مُتْعَتَانِ كَانَتَا عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَنَهَانَا عَنْهُمَا عُمَرُ , فَانْتَهَيْنَا ..
  97. يقبل ويباشر وهو صائم ..
  98. ما صب الله في صدري إلا وصببته في صدر أبي بكر ..
  99. حكم مانعي الزكاة ..
  100. يغتسل من الجنابة ثم يستدفأ بي ..
  101. وَالْأَرْضُ عَلَى ظَهْرِ النُّونِ فَاضْطَرَبَ النُّونُ فَمَادَتِ الْأَرْضُ، فَأُثْبِتَتْ بِالْجِبَالِ، فَإِنَّ الْجِبَالَ تَفْخَرُ عَلَى الْأَرْضِ ..
  102. ما من عبد يمر بقبر رجل كان يعرفه في الدنيا فسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام ..
  103. ما كنا نستطيع أن نقول قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) حتى قبض عمر ..
  104. فَلَقَدْ رَأَيْتُنِي أَنْزُو كَأَنَّنِي أَرْوَى ..
  105. مَا قَاتَلْتُكُمْ لِتُصَلُّوا وَلاَ لِتَصُومُوا وَلاَ لِتَحُجُّوا وَلاَ لِتُزَكُّوا ..
  106. وجعل وصيك سيد الاوصياء ..
  107. بينما ايوب يغتسل عريانا خر عليه رجل جراد من ذهب ..
  108. مَا شَرِبْتُهُ مُنْذُ حَرَّمَهُ رَسُولُ اللهِ ..
  109. ياليتني هذه التبنة ..
  110. ما من احد من امتي له سعة ثم لم يزرني فليس له من عذر - من زارني محتسبا كنت له شهيدا وشفيعا يوم القيامة ..
  111. نعم جئت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم آت الحجر ..
  112. مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِينَا شَيْئًا مِنَ القُرْآنِ إِلَّا أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ عُذْرِي ..
  113. يا أهل الجمع غضوا أبصاركم عن فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم حتى تمر .
  114. فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء ..
  115. مَا أُرَى رَبَّكَ إِلَّا يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ ..
  116. ياعدو الله وعدو الاسلام خنت مال الله ..
  117. وَكَتَبْتَ تَسْأَلُنِي عَنِ الْخُمْسِ لِمَنْ هُوَ؟ وَإِنَّا كُنَّا نَقُولُ: هُوَ لَنَا، فَأَبَى عَلَيْنَا قَوْمُنَا ذَاكَ ..
  118. ليس بفرار ..
  119. يارسول الله ما تنتظر بهذه التي خانتك وفضحتني ..
  120. قَدْ عَلِمْتُ أَنِّي لَنْ أَنْجُوَ مِنْكَ يَا مِقْدَامُ ..
  121. وما حلت بي شدة وقت مقاقي بطوس فزرت قبر علي بن موسى الرضا صلوات الله عللى جده وعليه ودعوت الله ازالتها عني الا استجيب لي ..
  122. ان قردة في الجاهلية زنت فاجتمع عليها القرود فرجموها ..
  123. وما يأتي وقت صلاة إلا سمعت أذانا في القبر ..
  124. يغبطهم النبيون والشهداء ..
  125. لو تكلمت بها في زمان عمر أو عند عمر لشج رأسي ..
  126. وليستا بمغنيتين ..
  127. اوحى الله عز وجل - ليلة المبيت على الفراش - إلى جبرائيل وميكائيل : إني آخيت بينكما ، وجعلت عمر احدكما اطول من عمر الآخر ..
  128. وكانت عائشة تستعجب بامانته وتستاجره ..
  129. لنأخذن حاجتنا من هذا الفيء وإن رغمت أنوف أقوام ..
  130. قول سعيد بن المسيب : وَمَا يَأْتِي وَقْتُ صَلَاةٍ إِلَّا سَمِعْتُ الْأَذَانَ مِنَ الْقَبْرِ ..
  131. لما نزلت وآت ذا القربى دعا رسول الله فاطمة واعطاها فدك ..
  132. لولا انكم تجعلون لله ندا قال سبحان الله وما ذاك قال تقولون ما شاء الله وشئت ..
  133. كان يصافح النساء وعلى يده ثوب ..
  134. لَمَّا جَالَ النَّاسُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تِلْكَ الْجَوْلَةَ يَوْمَ أُحُدٍ ..
  135. فاعرضوه على القران – فاعرضوه على كتاب الله ..
  136. ان اعمالكم تعرض على اقاربكم وعشائركم ..
  137. حياتي خير لكم تحدثون و يحدث لكم و وفاتي خير لكم تعرض علي أعمالكم ..
  138. لتتركن الحديث عن رسول الله او لالحقنك بارض دوس ..
  139. فجلس الى جنب حجرتي يحدث – لم يكن يسرد الحديث كسردكم ..
  140. لأنا أعلم بالوقت منك وأنت أضل من حمار أهلك ..
  141. الرَّجُلِ يُجَامِعُ أَهْلَهُ ثُمَّ يُكْسِلُ - إِنِّي لَأَفْعَلُ ذَلِكَ، أَنَا وَهَذِهِ، ثُمَّ نَغْتَسِلُ ..
  142. فَلَمَّا قَامَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَتَاهُ بِكِتَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخَذَهُ فَوَضَعَهُ تَحْتَ قَدَمِهِ ..
  143. لا ترغبوا عن ابائكم فانه كفر ..
  144. لا ترد يد لامس ..
  145. قتيلة بنت قيس ..
  146. لاَ تَدْخُلُ المَلاَئِكَةُ بَيْتًا فِيهِ كَلْبٌ، وَلاَ صُورَةُ تَمَاثِيلَ ..
  147. واذ قال ابراهيم لابيه ازر ..
  148. زواج النبي صلى الله عليه واله وسلم من صفية – لما حلت بنى بها ..
  149. بيان تدليس الرافضة على الامام ابن حزم في موضوع اغتيال النبي صلى الله عليه واله وسلم ..
  150. إِنَّ الْقُرْآنَ كُلَّهُ صَوَابٌ مَا لَمْ يُجْعَلْ عَذَابٌ مَغْفِرَةً أَوْ مَغْفِرَةٌ عَذَابًا ..
  151. حسين مني وانا من حسين ..
  152. لا احلف على يمين فارى غيرها خيرا منها الا كفرت عن يميني واتيت الذي هو خير ..
  153. يا فاطمة والله ما رأيت أحدا أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم منك ..
  154. كنت اول من جاء النبي صلى الله عليه وسلم ..
  155. يضحك الله الى رجلين يقتل احدهما الاخر ..
  156. حتى يضع كنفه عليه ..
  157. فَجَعَلَ يُخْرِجُهُنَّ عَلَيْهِ امْرَأَةً امْرَأَةً، وَهُوَ يَضْرِبُهُنَّ بِالدِّرَّةِ حَتَّى أَخْرَجَ أُمَّ فَرْوَةَ ..
  158. كتاب الله وسنتي – كتاب الله وسنة نبيه ..
  159. صلاة التراويح ..
  160. صيام عاشوراء ..
  161. بنات الرسول صلى الله عليه واله وسلم ..
  162. حي على خير العمل ..
  163. تقصير الثوب واعفاء اللحية ..
  164. ثم اتموا الصيام الى الليل ..
  165. اول ما خلق الله نور نبيك ياجابر ..
  166. فوجد فيها حروفا من اللحن فقال لا تغيروها فان العرب ستغيرها – ستقيمها العرب بالسنتها ..
  167. التداد النبي صلى الله عليه واله وسلم ..
  168. من كان يعبد محمدا صلى الله عليه واله وسلم فان محمدا قد مات ..
  169. لا تكذب علي كما كذب عكرمة على ابن عباس ..
  170. كيفية الرضاع ..
  171. قول ابن الحنفية لا ايمان لمن لا تقية له ..
  172. كل بني ام ينتمون إلى عصبة الا ولد فاطمة فانا وليهم وانا عصبتهم ..
  173. وليقرا عند راسه بفاتحة الكتاب وعند رجليه بخاتمة البقرة في قبره ..
  174. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي وَعَدْتَنَا أَنْ تُخْرِجَهُ لَنَا فِي آخِرِ الزَّمَانِ ..
  175. فَجَاءَتْ بَرِيرَةُ وَرَجُلٌ آخَرُ فَاتَّكَأَ عَلَيْهِمَا ..
  176. في الجنة درجة تدعى الوسيلة – قالوا يارسول الله من يسكن معك قال علي وفاطمة والحسن والحسين ..
  177. فأنا خيركم نفسا وخيركم أبا ..
  178. فَأَلْقَتْ عَصَاهَا وَاسْتَقَرَّتْ بِهَا النَّوَى ... كَمَا قَرَّ عَيْنًا بِالإِيَابِ الْمُسَافِرُ ..
  179. لا يقولن احدكم اخذت القران كله وما يدريه ما كله قد ذهب منه قران كثير ..
  180. طواف النبي صلى الله عليه واله وسلم على نسائه بغسل واحد ..
  181. معاذ بن جبل اعلم الاولين والاخرين بعد النبيين والمرسلين ..
  182. مَا أَخَذْنَا العَطَاءَ حَتَّى شَهِدْنَا عَلَى عَلِيٍّ بِالنِّفَاقِ ..
  183. شق الصدر – غسل قلوب الانبياء ..
  184. فالشدة على الزاني في اقامة الحد عليه ممدوحة في الشرع ..
  185. سفل يدك ..
  186. رؤية المؤمنين جبريل عليه السلام بصورة دحية الكلبي ..
  187. علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل ..
  188. رمي البطاقة في النيل ..
  189. عبد الرحمن بن عديس البلوي ..
  190. الصلاة في النعل – اذا صلى احدكم فليلبس نعليه او ليخلعهما ..
  191. رواة الحديث عند الامامية ..
  192. الصلاة خير من النوم ..
  193. لولا احمد بن حنبل لذهب الاسلام ومن ابغضه فهوكافر ..
  194. ان رجلا كان يتهم بام ولد رسول الله – اذهب فاضرب عنقه ..
  195. العلامة السبكي لا يتهجد تجاه القبلة ..
  196. خلق الله عز وجل الله ادم على صورته طوله ستون ذراعا ..
  197. حديث زيد بن ارقم , وقول ام المؤمنين انا ال محمد لا تحل لنا الصدقة ..
  198. التمسح بالقبر ..
  199. بيان سبب عدم احتجاج الإمامين البخاري ومسلم في صحيحهما لبعض كبار أئمة الحديث ..
  200. فليقم أحدكم على رأس قبره ثم ليقل: يا فلان ابن فلان بن فلانة فإنه يسمع ولا يجيب ..
  201. المناقشات السندية إنما تكون في أخبار الآحاد ..
  202. ماذا يقصد الإمام الذهبي بوصفه بعض الرواة بقوله (الرافضي، المعتزلي)؟ ..
  203. أهل السنة وثقوا أهل البدع والضلالة ..
  204. حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى ..
  205. قصة الغرانيق ..
  206. هل هناك علاقة بين الرافضة وسعيد بن جبير -رحمه الله-؟! ..
  207. فانتهى الى سباطة قوم فبال (البول قائماً) ..
  208. لماذا الكليني ذكر في كتاب سير اعلام النبلاء؟ ..
  209. جمع ابي خمسمائة حديث ..
  210. فلولا محمد ما خلقت آدم ولولا محمد ما خلقت الجنة ولا النار ..
  211. أقد جاءك شيطانك ..
  212. وشهدوا على أنفسهم أنهم كذبوا على أهل البيت عليهم السلام ..
  213. ثُمَّ الْزَمْنَ ظُهُورَ الْحُصْرِ ..
  214. انزل عن منبر ابي ..
  215. الإمام الزهري والإمام مالك كانا قد أخذا بمنهج بني أمية في عدائهم لعلي ..
  216. ثُمَّ أَخْرَجَنِي بَعْرًا وَلَمْ أَكُ بَشَرًا ..
  217. انا شجرة وفاطمة اصلها او فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها ..
  218. تُوُفِّيَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، وَرَأْسُهُ فِي حِجْرِ عَلِيِّ ..
  219. انا دار الحكم وعلي بابها ..
  220. إن أبا حنيفة إمامنا الأعظم كان نصرانيا ..
  221. لا تتحمَّ عن شتم علي وذمه ..
  222. بعض القيادات والأئمة والفقهاء والمحدثين من السلف ومعتمدي المذهب حسب كلام الزهري كانوا من أولاد الحرام وأولاد الزنا ..
  223. تبيين كلام شيخ الاسلام في موضوع قدم العالم ..
  224. ايتها العير انكم لسارقون – كدنا ليوسف ..
  225. إتصال السند عند الشيعة ..
  226. بعر جمل أمنا ريحه ريح المسك ..
  227. هذا اخي ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له واطيعوا يعني علياً ..
  228. لماذا لم يخرج البخاري للإمام الصادق رحمه الله؟ ..
  229. بَعَثَ أَبَا بَكْرٍ إِلَى خَيْبَرَ فَسَارَ بِالنَّاسِ وَانْهَزَمَ حَتَّى رَجَعَ ..
  230. ولقد اتى علي زمان وما ابالي ايكم بايعت لئن كان مسلما رده علي الاسلام ولئن كان نصرانيا رده علي ساعيه ..
  231. كيف تأخذون الحديث من رجال تصفونهم بالكذب؟ ..
  232. أيكن اتقت الله ولم تأت بفاحشة مبينة ولزمت ظهر حصيرها فهي زوجتي في الآخرة ..
  233. وإني سألت الله أن يطهر مسجدي لك ولذريتك من بعدك - ولكن الله فتح باب علي وسد أبوابكم ..
  234. الإمام البربهاري ووصية الأخذ بكتابهِ " شبهة عرض ثم نقد " ..
  235. ائتني به بأعنف العنف ..
  236. سيقتل بعذراء ناس يغضب الله لهم واهل السماء ..
  237. اثبت الناس فى حديث الاعمش وقد يهم فى حديث غيرة ..
  238. أين الخلل في هذا السند ابتداءا من المقرئ الجزري إلي غاية محمد بن الحسن العسكري؟ سند حيَّرَنِي ..
  239. قول الشافعي بجواز زواج البنت المتولدة من الزنا ..
  240. شبهةُ تحريف عبد الله بن أحمد لحديث إخبار النبي بما يقع لعلي ..
  241. فامضوا الى ذكر الله ..
  242. رواية العرباض بن سارية لحديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين ..
  243. رواية إبن عبد البر عن أبي بكر القطيعي ((لمسند الإمام أحمد بن حنبل)) ..
  244. الحافظ السخاوي والسيوطي يتراشقان بالسرقات ..
  245. أنشدكم الله ! هل فيكم أحد آخى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بينه وبينه ..
  246. كان الرسول صلى الله عليه واله وسلم يصلي على الخمرة ..
  247. سرقة الإمام البخاري ..
  248. انتم اعلم بامور دنياكم ..
  249. ثم نادى يا محمد ..
  250. الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر " ..
  251. فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري ..
  252. وَهُوَ وَاضِعٌ رِجْلَيْهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْكُرْسِيِّ ..
  253. رواية " فاسد المذهب " في دين الرافضة ..
  254. إِنَّ اللَّهَ يَغْضَبُ لِغَضَبِكِ وَيَرْضَى لِرَضَاكِ ..
  255. نماذج التحريف التي تعرَّض لها حديث الثقلين على أيدي علماء ومحققي أهل السنة ..
  256. ان الله زينك بزينة لم يزين العباد مثلها ..
  257. قصة العتبي - وقد جئتك مستغفراً من ذنبي مستشفعاً بك إلى ربي ..
  258. صلاة الرسول على بن ابي سلول ..
  259. شبهة أن الإمام مالك معطل مأول! ..
  260. أن عمر بن الخطاب منع أزواج النبي صلى الله عليه و سلم الحج والعمرة ..
  261. الكنجي الشافعي ليس شافعياً بل كان رافضياً ..
  262. فَأَشَارُوا عَلَيْهِ بِأَنْ يَكْتُبَهَا فَطَفِقَ عُمَرُ يَسْتَخِيرُ اللَّهَ فِيهَا شَهْرًا ..
  263. دخل داجن فاكلها - عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ، ثُمَّ نُسِخْنَ، بِخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ ..
  264. ابن أبي الحديد ليس من أهل السنة وإنما كان شيعياً غالياً ثم صار معتزلياً ..
  265. أَرَادَ أَنْ يَكْتُبَ السُّنَّةَ، ثُمَّ بَدَا لَهُ أَنْ لَا يَكْتُبَهَا ثُمَّ كَتَبَ فِي الْأَمْصَارِ مَنْ كَانَ عِنْدَهُ شَيْءٌ فَلْيَمْحُهُ ..
  266. لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار ..
  267. الحاكم الحَسْكاني صاحب (شواهد التنزيل) ..
  268. قال لن تراني ولكن انظر الى الجبل ..
  269. هل سليمان بن إبراهيم القندوزي الحنفي ، المتوفى سنة : 1294 هجرية صاحب كتاب (ينابيع المودة) من أهل السنة؟ ..
  270. ان تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما ..
  271. هل إبراهيم بن محمد الحموي الجويني صاحب (فرائد السمطين) المتوفى سنة 722 هـ من أهل السنة؟ ..
  272. إِنَّ اللهَ يُحِبُّ مِنْ أَصْحَابِي أَرْبَعَةً أَخْبَرَنِي أَنَّهُ يُحِبُّهُمْ ..
  273. كم تملك هذه الامة من خليفة ..
  274. نقرأ في كتاب الرجال مثل ميزان الاعتدال .. لفظ : (شيعي ، غالي في التشيع ، رافضي) ..
  275. كان ابن مسعود يحك المعوذتين ..
  276. إحذروا من هذه الكتب و هؤلاء المؤلفين الذين يستشهد بهم الشيعة ..
  277. أن الله عز وجل اطلع إلى أهل الأرض فاختار رجلين أحدهما أبوك والآخر بعلك ..
  278. وما نقموا الا ان اغناهم الله ورسوله من فضله ..
  279. ان الله امرني بحب اربعة ..
  280. ان الله عز وجل لما قضى خلقه استلقى ..
  281. الأعاجيب لما في كتاب الطراف لابن طاووس من الأكاذيب ..
  282. وان العلماء ورثة الانبياء ..
  283. فلما اتوه بها امر بتحريقها ..
  284. اختلف فيك رجلان ..
  285. التدليس بتشابه اسماء العلماء ..
  286. امكم تغزوكم – مضر مضرها الله ..
  287. رضاع الكبير ..
  288. سبط بن الجوزي وكتابه تذكره الخواص ..
  289. فَأَطْعَمَتْهُ وَجَعَلَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ ..
  290. الخبر وأقسامه ..
  291. يُنْبَذُ لَهُ الزَّبِيبُ فِي السِّقَاءِ، فَيَشْرَبُهُ يَوْمَهُ ..
  292. ابو بكر وعمر خير الاولين والاخرين ..
  293. المسيحيات في الحديث وروايات تميم الداري ..
  294. تعالي حتى اسابقك ..
  295. حفظت من رسول الله وعاءين فاما احدهما فبثثته , واما الاخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم ..
  296. الإسرائيليات وروايات كعب الأخبار ووهب بن منبه ..
  297. والله ما شككت منذ اسلمت الا يومئذ ..
  298. الوضع في الحديث ..
  299. السلام على من اتبع الهدى ..
  300. لو ان رجلا عبد هذه النعل يتقرب بها الى الله لم ار بذلك بأس ..
  301. الرواية بالمعنى ..
  302. ألست تزعم أنك رسول الله ..
  303. منهج الرافضة في الاستدلال من كتب السنة ..
  304. الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
  305. الصحابة ورواية الحديث ..
  306. الزبير مع النبي صلى الله عليه واله وسلم في لحاف واحد ..
  307. روايات في نهي الصحاية عن كتابة السنة ..
  308. الركاز الذهب الذي ينبت في الارض ..
  309. حرق إبن مسعود للسنة ..
  310. فأي المسلمين لعنته او سببته ..
  311. روايات النهي عن كتابة السنة ..
  312. اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي ..
  313. هل نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن كتابة الحديث؟ ..
  314. اكرميه فانه اشبه اصحابي بي خلقا ..
  315. كتابة الحديث في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ..
  316. اكثروا ذكر الله حتى يقولوا مجنون ..
  317. كان الإمام مالك يراعي كل المراعاة العمل المستمر والأكثر، ويترك ما سوى ذلك وإن جاء فيه أحاديث ..
  318. صحيح الكافي ..
  319. افلم يتبين الذين امنوا ..
  320. بين صحيح البخاري والموطأ ..
  321. اسمي في القران والشمس وضحاها ..
  322. اختلاف أمتي رحمة ..
  323. قول الإمام مالك : ما رأت عين ولا سمعت أذن ولا خطر على قلب بشر أفضل من جعفر الصادق ..
  324. انكحتك احب اهل بيتي الي ..
  325. رواية البخاري عن النواصب والخوارج ..
  326. اذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة ..
  327. اذا راى امراة فاعجبته ..
  328. اترث اباك ولا ارث ابي ..
  329. ياعباد الله احبسوا علي ..
  330. أن الإمام أحمد كان يتتلمذ على الرافضة ويدافع عنهم ..
  331. انْظُرُوا قبر النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فاجعلوا مِنْهُ كُوًى إِلَى السَّمَاءِ ..
  332. أدخلتني دارك واجلستني على سريرك ثم وقعت في علي تشتمه ..
  333. أن اختلاف الأئمة الأربعة يدل على مخالفتهم للقرآن والسنة ..
  334. اختتان ابراهيم بالقدوم ..
  335. اتراك محرقا علي بابي ..
  336. الزعم بأن الائمة الأربعة أخذوا العلم عن جعفر الصادق ..
  337. اتاني جابر بن عبد الله وانا في الكتاب فقال اكشف عن بطنك ..
  338. ابايعك على كتاب الله وسنة نبيه وسيرة ابي بكر وعمر ..
  339. أن سعيد بن المسيب قال وما يأتي وقت صلاة إلا سمعت أذانا في القبر؟ ..
  340. اما ترضى ان تكون رابع اربعة ..
  341. محمد يشرب النبيذ ويتوضأ ..
  342. ادعاء التيجاني بأن اختلاف الأئمة الأربعة يدل على مخالفتهم للقرآن والسنة والرد عليه في ذلك ..
  343. الرسول: إنما أنا بشر أغضب وأرضى ..
  344. الوهابية يشربون بول الإبل ..
  345. النبي يقبل عائشة رضي الله عنها ويمص لسانها وهوصائم ..
  346. الرد على شبهة ان النبي وضع خده وصدره على فخذ عائشة ..
  347. الرد على من قال بإن إبن تيمية يقول بالتجسيم ..
  348. قوله تعالى " إنك لا تسمع الموتى" ..
  349. الزعم أن حب الدنيا منع الكثير من علماء السنة من إظهار تشيعهم ..
  350. صلاة الرسول بدون وضوء ..
  351. طعن الهيتمي في إبن تيمية ..
  352. قضاء الرسول الحاجة علنا ..
  353. كتاب المراجعات لشرف الدين الموسوي ..
  354. الرسول رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته ..
  355. لوكان (الخضر) حيا لزارني ..
  356. الإمامة والسياسة لإبن قتيبة ..
  357. كشف شبهة هيت المخنث قولهم صحابي مخنث ..
  358. نهج البلاغة ..
  359. ما هو عدة الأمة عندكم؟ ..
  360. ما رأيك برجل عبد هذه النعل فقال لا بأس بذلك (قول منسوب لأبي حنيفة) ..
  361. هل الرسول عندكم يتعلم من اليهود؟ ..
  362. هل انتم منتهون عن الطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم؟ ..
  363. يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتقولون : قال أبو بكر وعمر؟ ..
  364. المنهج الإنتقائي ..
  365. تهمة الدعاء على اليتيم؟ ..
  366. عدم وجود كتب شيعية في مكتبات أهل السنة ..
  367. تهمة السحر على الرسول كيف ولماذا؟ ..
  368. مقارنة بين كتب السنة والشيعة ..
  369. الرد على شبهة مبيت ابن الزبير في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم ..
  370. قول أبوحنيفة : لا يجب الحد بوطء من استأجر امرأة ليزني بها ..
  371. كيف تصرف الإمام البخاريّ برواية نافع مولى ابن عمر في آية {فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} وقول ابن عمر «يَأْتِيهَا فِي».
  372. علم الحديث عند الشيعة ..
  373. البخاري يحذف إسم الصحابي سمرة جندب ويضع بدله "فلان" ..
  374. القسري وفضائل علي ..
  375. رواية عمران بن حطان والخوارج ..
  376. آية النهي عن الإستغفار لأبي طالب مدنية وأبو طالب مات بمكة ..
  377. قلة روايات علي رضي الله عنه ..
  378. كذبة بخارية .. فضيلة ملفقة لأبي بكر في البخاري ..
  379. لماذا منَع رسول الله عليّا مِن الزواج على ابنته فاطمة؟ ..
  380. لا حاجة لنا بالسُنَّة فالقرآن بيَّن الشريعة ..
  381. رَدُ شُبهَة إنَ النَبيَ مُحَمَد صَلى اللهُ عَليهِ وَسَلم شَرِبَ الخَمر ..
  382. السُنَّة ليست وحيًا والنَّبِي صلى الله عليه وآله وسلم يُصيب ويخطئ ..
  383. الشيطان يوحى إلى محمد صلى الله عليه وسلم ..
  384. لم يُرد النَّبِي أن تكون السُنَّة مصدرا ثانيا للتشريع ..
  385. هل يصدق مسلم أن رسول الله الذي ينهى عن المثلة يقوم هو بنفسه فيمثل بهؤلاء القوم فيقطع أيديهم وأرجلهم ويسمل أعينهم لأنهم قتلوا راعيه ..
  386. تكفل الله بحفظ القرآن ولم يتكفل بحفظ السُنَّة ..
  387. طواف الرسول صلى الله عليه وسلم على نساءه ..
  388. شبهة رجال البخاري ..
  389. التشكيك فى صحة الأحاديث النبوية كاملة ..
  390. مباشرة رسول الله صلى الله عليه وسلم لزوجاته اثناء الحيض ..
  391. القبلة ومص اللسان اثناء الصوم ..
  392. المستنير في تحقيق - طالب العلم - لحديث الحمير ..
  393. إنكارهم لروايات أهل السنة رغم ورودها من طرقهم ..
  394. الشيعة لا يحتجون إلا بالضعيف من كتبنا وإن كان صحيحاً فسروه على أهوائهم ..
  395. هل هناك تحريف في طبعة دار العقيدة لكتاب مقدمة إبن خلدون؟ ..
  396. العلامة الحلي [ يهملُ ابن داود ] ولا يترجم لهُ في خلاصتهِ على غرار ابن داود فيعاتبه ..
  397. عدد الرضعات التي تحرم ..
  398. صلاة الرسول على ابن سلول ..
  399. يا من تتشدقون بالتصحيح والتضعيف هل يُقبل هذا؟ ..
  400. [ الغريب جهل ابن داود الحلي ] بأن الشعبي [ ملعونٌ عند الإمامية ] ..
  401. صلاة النبي وعائشة مضطجعة بين يديه وغمزه لرجلها ..
  402. كسر أنف العنيد الطاعن في يزيد ..
  403. ذباً عن الصحيحين [ إثبات إجماع الأمة على صحة ما فيهما ] ..
  404. رأى النبي امرأة فأتى امرأته زينب ..
  405. شبهة تحريف علامة العراق "الآلوسي" في نقله عن "إبن الأثير" ..
  406. تَحريفِ البُخَاري لَإسمِ الصَحابيّ ..
  407. يهدي الى النبي صلى الله عليه وسلم راوية خمر ..
  408. هل كان علماء أهل السنة يشربون الخمر؟ ..
  409. تناقض شيخِ الطائفةِ الطُوسي في ( سهل بن زياد ) ..
  410. الأحاديث التي يحتج بها الشيعة ..
  411. غسل قلب النبي صل الله عليه وسلم في طست من ذهب ..
  412. شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك ..
  413. إرشاد الفكر العليل لضعف أخبار أعلم الصحابة بالتأويل ..
  414. روايةِ: "قردةٌ في الجاهليةِ زنت فرُجمت" ..
  415. كتابُ السحب الوابلة بين أعلام الأمة وأغبياء الرافضة ..
  416. وجنات ألفافا ... دفاعا عن خالد بن سلمة المعروف بـ(الفافا) ..
  417. الرد على شبهة [علم النبي ما كان وما سيكون] ..
  418. هل إعترف الأعمش بوضع الأحاديث؟ ..
  419. أن أم حرام كان يدخل عليها رسول الله فتطعمه وكانت تفلي رأسه؟ ..
  420. شبهة الجاني "ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان" ..
  421. الإفصاح عن رجال الصحاح [أبو شنبة] ..
  422. تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب ..
  423. السخاوي المتوفي (902 هـ) يحكي ارتحال احمد حمد بن عبدالرحيم الحنفي (908هـ) تحقيق وبيان ..
  424. إلزامُ الكاذبين بضعف تهمةِ الشعبي بالكذب المبين ..
  425. التداوي بأبوال الإبل وألبانها ..
  426. أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كلم حمار فقال له قد سميتك يعفورا ..
  427. الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ..
  428. عاصم بن علي بن عاصم "شيخ الإمام البخاري" نظرة خفيفة في تضعيفه ..
  429. أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد ..
  430. حقُ اليقين بتنقيح مقال الشيخ "الامين" مروان بن الحكم المفترى عليه ..
  431. اللامرادي " وجعفر الخلدي " فرية تشفيهِ بتربة الحسين ..
  432. نظرة عابرة لحديث سيد في الدنيا سيد في الآخرة ..
  433. أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يباشر عائشة وهي حائض ..
  434. جرح إبن معين للإمام الشافعي رحمه الله تعالى ..
  435. هل صح حديث [يا أهل الكوفة أنتم أسعد الناس بالمهدي]؟ ..
  436. كشف الجاني علي الميلاني [كتاب الصحيحن في الميزان] في الميزان ..
  437. من يثبت أن [علي الميلاني] لم يكذب في هذه الفتوى؟ ..
  438. الإتقان بصيانة صحيح "إبن حبان" رواية الزوزني ..
  439. التبيان الجلي لكذب الرافضي [أمانة البخاري] ..
  440. من أثبت إمامة أبي حنيفة في الفقه ( ومراهقي الرافضة ) ... !! ..
  441. فتح الباري في فرية تدليس البخاري [في الصحيح] ..
  442. الرد على من أنكر نسبة كتاب [الرد على الجهمية] لشيخنا الراجحي ..
  443. أراد أن يرمي شيخنا إبن جبرين رحمه الله بالكذب "فكذب على الشيخ" ..
  444. يحيى بن أكثم "القاضي" وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث ..
  445. تعستم تقارنون مزبلة " الكافي " بـــ " كتاب الله " لأجل عُفير عليكم لعائن الله أجمعين ..
  446. إسكات الحمار المحتج بأثر إبن عمر [أتنصت كأنك حمار] ..
  447. بين الحافظ الذهبي "ونرجس" أم مهديهم وغرابة في سبب إيراد قولهِ؟ ..
  448. شبهة سب المغيرة بن شعبة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما ..
  449. لولا السنتان لهلك النعمان ..
  450. شبهة تحريف شيخنا مقبل بن هادي الوادعي لحديث "ما منعك أن تسب" ..
  451. مع الكذاب المفتري الراد على "الهيثمي" في كتاب "تطهير الجنان واللسان عن الثلب" ..
  452. هل ثبتت وثاقة كتاب "سليم بن قيس الهلالي"؟ ..
  453. قول الحافظ الذهبي عن ابن كثير أنهُ اعلم من الباقر ..
  454. شبهة "أبو موسى الأشعري" مادحا ابن مسعود : ما أراه إلا عبداً لآل محمد ..
  455. يعتمد الرافضة على [الضعيف المنجبر] أكثر من إعتمادهم على [الصحيح الثابت] ..
  456. الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [سعد الحميد] ..
  457. الإتقان في بيان حال تليد بن سليمان (بحث حديثي) ..
  458. أنتم أعلم بأمور دنياكم ..
  459. الكلام في قول علي رضي الله عنه: سلوني ..
  460. رداً على المبتدعة في طعنهم بالشعبي ..
  461. غمس الذباب في الإناء لا يقره العقل ..
  462. من المدلس هل أحمد بن حنبل .. أم ابنه؟ ..
  463. إختلاف أعلام الجرح والتعديل بوكيع وبن مهدي "شبهة لعن يحيى لأحمد" رضي الله عنهما ..
  464. إسكاتُ الخسيس الطاعن في عثمان الخميس حديث [وعلي يقاتل على تأويله] ..
  465. عصف الرياح في الذب عن وكيع بن الجراح ..
  466. الرد على شبهة لغز حير كمال الحيدرى فى صحيح البخارى ..
  467. إبن سعد رحمه الله يترجمُ لرواة بعد وفاتهِ ..
  468. أبو حاتم الرازي "ليس للحسين صحبة" تحقيق وإيضاح ..
  469. محاولة انتحاره صلى الله عليه وآله وسلم ..
  470. إتهام الإمام الزهري بالتدليس - تحقيق وإيضاح ..
  471. أبو عبد الله الحاكم "ولم أستحسن ذكر أسماء المدلسين من أئمة المسلمين" ..
  472. الرافضة وكلام الألباني "وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر" ..
  473. الحق الرصين في رد شبهة المخنثين "حماد بن أسامة يذم المدلسين ويدلس" ..
  474. أراد الطعن في بن المبارك فنفى التدليس عن سفيان الثوري ..
  475. كذب اللامرادي فقال : شعبة يدلس ويكذب. إفتراءٌ صريح [وثائق] ..
  476. من أوهام الرافضة.. طعن بلفظ [لا يصلين أحدٌ الظهر أو العصر] برواية الشيخين ..
  477. كذب الرافضة فقالوا : أحد رجال الشيخين مطعون في مروءتهِ [ذب عن البخاري] ..
  478. تسديد الواحد الأحد في الذب عن مسند أحمد [إشكالات الرافضة حول المسند] ..
  479. شبهة البخاري يروي للضعفاء ..
  480. اللحن عند أئمة أهل السنة ..
  481. دعوى التلاعب في نسخ صحيح مسلم في الميزان ..
  482. البخاري يقول ليس كل ما في صحيحي صحيح ..إفتراءٌ وكذبٌ لشيخ الرافضة أسد الحق علي ..
  483. نظرة عبارة إلي إسناد [كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة] ..
  484. رواة جرحهم البخاري وأخرج لهم في صحيحهِ ..
  485. إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية ..
  486. التاريخ الأوسط للإمام البخاري ونسف شبهة الرافضة ..
  487. ما الغاية من تدليس سفيان الثوري وإشكالٌ يضحكُ الثكلى ..
  488. مرسل الصحابي [تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة] ..
  489. تجهيل إبن حزم للإمام "الترمذي" وشبهةٌ رافضية ..
  490. حديث "من سب عليا" ضعيف عند التحقيق ..
  491. دعوى إخفاء الإمام أحمد سب علي ] وشبكة الباطل ..
  492. تسديد الملك في الذب عن مالك ..
  493. هل كان يغني الحافظ الثقة "إبراهيم بن سعد"؟ ..
  494. محمد بن يونس الجمال "ورواية مسلم عنهُ" هل صح ذلك؟ ..
  495. الرد على شبهة أنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم أكل طعاماً ذُبح على النصب ..
  496. إلجام المعتدي الآثم .. بضعف حديث "عليكم بالعمائم" ..
  497. هل رد الإمام أحمد كل أحاديث الإمام مجاهد بسبب الإختلاط؟ ..
  498. شبهةٌ تعري النبي صلى الله عليه وسلم أثناء بناءِ الكعبة ..
  499. إبن سفيان راوي الصحيح عن مسلم وإفتراء الرافضة ..
  500. حديث : بك يهتدي المهتدون بعدي ..
  501. دعوى تحريف قول الترمذي "أنا دار الحكمة" ..
  502. مرة أخرى وكذب الرافضة على "رواة الحديث" عند أهل السنة ..
  503. سخافةُ المفتري الطاعن في الإمام الزهري ..
  504. إن قلنا "رواهُ إسحاق بن راهويه" فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده؟ ..
  505. حديث صلاة أسامة بن زيد عند قبر النبي "في الميزان" ..
  506. الإصابة في تخريح حديث "زواج علي من فاطمة" ..
  507. البول قائما ..
  508. حديث "سيد في الدنيا سيد في الأخرة" وإستماتة الرافضة لتصحيحه ..
  509. ستغدرُ بك بعدي "وأهلُ الكفر والشرك" ..
  510. رواية "فاسد المذهب" في دين الرافضة ..
  511. الرافضي "عبد الخالق" يردُ على من يطلب تراجم رواة الكتب المشهورة ..
  512. فائدة حول سند كتاب العلل لأبي حاتم الرازي ..
  513. أكثر من 40 راوي لكتاب الكافي في ميزان النقد الحديثي ..
  514. وجود منحرف واحد في روايات الشيعة يكفي بعدم الإعتداد بها .. !! ماذا بقي من رواياتهم .! ..
  515. روايات موضوعة ..
  516. الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس "رداً على أهل الضلال" ..
  517. الرافضة يكذبون على ابن حجر الهيتمي وإليكم الوثائق الدامغة ..
  518. إلجامُ المبطلين الطاعنين بأمير المحدثين "الإمام البخاري وآية (كل شيء هالك)" ..
  519. تطاير الأساور في فضح أكاذيب ليالي بيشاور ..
  520. هل على بن الحسين المسعودي صاحب كتاب: مروج الذهب من اهل السنة؟ ..
  521. القول بأن البخاري يفرد علياً بالصلاة والسلام ..
  522. بطلان إستشهاد الرافضة ببيت شعر الشافعي رحمة الله عليه ..
  523. هل كان المؤرخ ابن الأثير والحاكم "صاحب المستدرك" من الشيعة؟ ..
  524. تدوين الحديث ..
  525. دفاع عن صحيحي البخاري ومسلم ..
  526. رواة شيعة في كتب أهل السنة ..
  527. القول بأن هناك صحاح ستة ..
  528. كتب أهل السنة ومرويات آل البيت رضي الله عنهم ..
    للمزيد ..

عدد مرات القراءة:
199
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :