آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 12:07:21 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم ..

اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم ..
ضعيف
1- رواة الطبرى من طريق ( عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد مرفوعاً به ) وهو إسناد صحيح رجاله ثقات وعلته الإرسال
فمجاهد هو ابن جبر الملكى وهو ثقة تابعى من الطبقة الثالثه ولم يعاصر الرسول صلى الله عليه وسلم
ووله شاهدين من رواية (ابن حميد, قال: حدثنا سلمة, عن محمد بن إسحاق, عن الزهري)
وهو شاهد ضعيف جدا ابن حميد ضعيف والأولى تركه كما قال الحافظ الذهبي وعنعنة ابن إسحاق وهو مدلس وكذلك علة الإرسال فلايصلح للإستشهاد به
والثانى (حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد)
وهو شاهد ضعيف جدا وأفته ابن زيد وهو عبد الرحمن وقد ضعفوه كما ذكر الحافظ وكذلك الإنقطاع فهو من الطبقة الثامنه من التابعين

2-رواة الطبراني فى الكبير من طريق (محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا يحيى بن عبد الحميد ثنا بشر بن عمارة عن أبي روق عن الضحاك بن مزاحم عن بن عباس مرفوعاً به)
وهو سند ضعيف جدا وأفته:
1-يحيى بن عبد الحميد وهو الحماني متهم بسرقة الحديث
2-بشر بن عمارة قال عنه الحافظ ابن حجر ضعيف
3-الإنقطاع بين الضحاك وابن عباس
وله شاهد فى الطبرانى أيضا من طريق (الحسن بن علي المعمري ثنا جبارة بن المغلس ثنا أبو شيبة إبراهيم بن عثمان عن الحكم عن مجاهد عن بن عباس مرفوعاً به)
وهو شاهد ضعيف جدا وعلته :
1-جبارة بن المغلس متفق على ضعفه
2-أبو شيبة إبراهيم بن عثمان متفق على ترك حديثه
ملحوظة:-
رواية (الحكم عن مجاهد ) بالعنعنه هى من كتاب كما ذكر البخاري فى التاريخ الكبير
3-رواة البيهقى فى الدلائل:
من طريق (أبو علاثة قال حدثنا أبي قال حدثنا ابن لهيعة عن أبي الأسود عن عروة )
وهو سند ضعيف مظلم فأبن علاثة مختلف على تركة وتوثيقه
وأبيه مجهول الحال
وابن لهيعة سيئ الحفظ ساقط الإحتجاج حسن الأستشهاد به
والإرسال فعروة تابعى ثقه
ثم ساقة من رواية موسى بن عقبة بسند فيه ابن أبي أويس وهو متخلف فيه ورأيت الشيخ الألباني يحسن حديثه وهو من رجال الصحيحين إلا ان الحافظ قال فى نهاية ترجمته :
(و أما الشيخان فلا أظن بهما أنهما أخرجا عنه إلا الصحيح من حديثه الذى شارك فيه الثقات ، و قد أوضحت ذلك فى مقدمة شرحى على البخارى ، و الله أعلم) تهذيب التهذيب
وهناك علة أخرى للحديث وهى الإرسال
وله شاهد ضعيف عن البيهقى من طريق:
(ابن إسحاق عن عاصم بن عمر بن قتادة وعبد الله بن أبي بكر بن حزم )
وعلته عنعنة ابن إسحاق والإنقطاع
4-ثم رأيت له شاهد أخر فى تفسير (عبد الرزاق الصنعاني) من طريق الكلبي
والكلبي رافضي كذاب وهو من صغار التابعين
الخلاصة:
لم يرد لنا هذا النص بسند متصل مرفوع صحيح
والصحيح ماورد وماصححه الشيخ الألباني من قوله صلى الله عليه وسلم
(يا جد ! هل لك في جلاد بني الأصفر ?)
وذلك من رواية ( جابر بن عبد الله ) مرفوعاً بإسناد صحيح متصل من طريق ابن إسحاق وقد صرح بالتحديث فانتفت شبهة تدليسه
أنا مسلم
مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمِ بْنِ عَبْدِ مَنَاف بْنِ زُهْرَةَ بْنِ كِلَابِ بْنِ مُرَّةَ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِب
فأخذ عباقرة الصليب كلمة ( بْنِ كِلَابِ ) وأدعو أن رسول الله والمسلمين ( أولاد كلب ) ...
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
جاء بإنجيل مرقس أن ام الرب قالت على ربها أنه مختل عقلياً
3: 21 و لما سمع اقرباؤه خرجوا ليمسكوه لانهم قالوا انه مختل
ولم نجد من الكتاب المقدس تكذيب لذلك أو من خلال التفسيرات بل إدعى المُفسرون بأن أم الرب وأقرباؤه انهم أغبياء ولم يتطرقوا لأثبات عكس ذلك من خلال طرح فقرة من الكتاب المقدس تنفي ما جاء على لسان ام الرب .
القمص تادرس : ام الرب وقرباؤه اغبياء
ولو تخاطبنا معهم بهذا الأسلوب لقلنا : أنتم تتحدثوا عن بشر ... ولكنكم لو نظرتم إلى قول ام الرب ستجدوا أنها بشارة لعبادة إله مجنون
فهل يعبد المجنون
اما ما جاء عن النسب الشريف الطاهر لسيدنا رسول الله عليه الصلاه والسلام والذي يخلو من امثال (ثامار وراعوث ورحاب وامرأة اوريا) نجد الآتي :-
كالعادة الأحمق تسبقُ سقطاتُ لسانه وفلتات كلامه مراجعة فكره
بْنُ كِلَابِ
فهو لم يقل (بنو كلب) أو ( بنو كلاب ) بل (بنو كِلَابِ بكسر الباء)
وجاء في لسان العرب الآتي : باب حرف الكاف .
كلب: الكَلْبُ: كُلُّ سَبُعٍ عَقُورٍ.
وفي الحديث: أَمَا تخافُ أَن يأْكُلَكَ كَلْبُ اللّهِ؟ فجاءَ الأَسدُ ليلاً فاقْتَلَعَ هامَتَه من بين أَصحابه.
فعندما ننقل كلام عن لسان العرب فيجب أن نرجع للقاموس الخاص بهم .
قال سيبويه :
كِلابٌ اسم للواحد، والنسبُ إِليه كِلابيٌّ، يعني أَنه لو لم يكن كِلابٌ اسماً للواحد، وكان جمعاً، لَقِيلَ في الإِضافة إِليه كَلْبيٌّ، وقالوا في جمع كِلابٍ: كِلاباتٌ .
والله تعالى أعلم .
السيف البتار.

عدد مرات القراءة:
718
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :