آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 11:07:29 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

بلدة السيدة زينب.. هل باتت مستوطنة إيرانية؟ ..
عادت بلدة السيدة زينب في ريف دمشق إلى الواجهة الإعلامية من جديد، إثر تفجيرات ضربتها الأحد الماضي خلفت مقتل وإصابة العشرات، في مشهد بات يتكرر في كل استحقاق سياسي يواجهه النظام.

وفيما سارع تنظيم الدولة الإسلامية لإعلان مسؤوليته عن تلك التفجيرات، قالت المعارضة السورية، إنها "مفبركة ومفتعلة لتزامنها مع بدء مفاوضات جنيف3 بينها وبين النظام، في مسعى من الأخير للضغط علىالمجتمع الدولي لوضع ما يسميه الإرهاب أولوية في أجندة التفاوض".

بلدة السيدة زينب -التي تعد مركز الثقل الإيراني في سوريا- تقع جنوب دمشق بنحو 15 كيلومترا، وتضم مقاما يُقال إنه لابنة الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ظل قرونا مكانا يرتاده المسلمون السنة والشيعة، قبل أن يضع النظام الإيراني يده عليه، وعلى مقامات أخرى في سوريا بدءا من عام 1979 بتسهيل من النظام السوري، لتتحول إلى مزارات "سياسية" للشيعة من كل دول العالم.

الشحن الطائفي
ومع بدء الثورة السورية، رفع النظامان السوري والإيراني شعارات تحريضية تعزف على وتر الشحن الطائفي الصرف من قبيل "لن تُسبى زينب مرتين"، للإيحاء للبسطاء الشيعة، أن ما يجري في سورية ليس ثورة، بل محاولة لاجتثاث الوجود الشيعي منها.

لقيت تلك الشعارات تجاوبا لدى عدد من الشيعة، فانخرطوا في مليشيات طائفية ممولة من الحرس الثوري الإيراني تحت عنوان "الدفاع عن المراقد المقدسة"، وبدأت تظهر مع بدايات عام 2012 في مدينة السيدة زينب، أبرزها لواء أبو الفضل العباس، ثم حركة النجباء، وفدائيو السيدة زينب، ومليشيات أخرى.

المعارضة شككت في توقيت انفجارات الأحد واعتبرتها مفتعلة  لتزامنها مع مفاوضات جنيف3 (ناشطون)

وارتكبت هذه المليشيات عدة مجازر بحق سكان بلدة السيدة زينب والبلدات المحيطة بها، وأبرزها مجزرة بلدة الذيابية -وفق إفادة الناشط الإعلامي أبو علي الجولاني- حيث قُتل العشرات من الشبان بالسواطير أواخر عام 2012.

ويؤكد الناشط الإعلامي رامي السيد، أن النظام الإيراني وبمباركة من النظام السوري، شرع في تغيير ديمغرافي في بلدة السيدة زينب ومحيطها قبل بدء الثورة، من خلال توطين شيعة من مختلف الدول -وخاصة من إيران- على حساب أبناء المنطقة من السنة، بتعديل قوانين التملك وتسهيل شراء الأراضي.

تغلغل إيراني
ويوضح رامي السيد، أن البلدة ومحيطها تحولت -إثر انسحاب الجيش السوري الحر منها مطلع عام 2013- إلى عاصمة الوجود الإيراني في سوريا، مشيرا إلى أنه تم توطين المقاتلين الشيعة في بيوت طرد منها أهلها، مؤكدا أن المليشيات سيطرت أيضا على محال تجارية وفنادق ومنشآت صناعية.

ويضيف المتحدث للجزيرة نت، أن كل سكان بلدة السيدة زينب وبلدة حجيرة الملاصقة لها، والبالغ عددهم نحو نصف مليون نسمة، هم من السنّة، موضحا أنه تم تهجير أغلبهم قسرا من قبل المليشيات الطائفية، بحيث بات الآلاف من أبناء المنطقة إما نازحين داخل سوريا، أو لاجئين في دول الجوار.

من جانبه، يرى الكاتب والمعارض السوري أحمد رياض غنام، أن النظام السوري استطاع نشر مفهوم الثورة السنية في مواجهة الطائفة العلوية، لجلب تعاطف شيعي غير متبصر بحقائق سوريا.

وقال غنام للجزيرة نت "نظرا لوجود مقام السيدة زينب قرب دمشق جاءت جموع مقاتلين شيعة، منلبنان -ممثلا بحزب الله- والعراق وأفغانستان وإيران، بحجة الدفاع عن المراقد المقدسة"، مضيفا "نستطيع القول إن منطقة السيدة زينب، ومنطقة شارع الأمين في العاصمة دمشق، تحولتا لمستعمرتين لهؤلاء المهووسين دينيا والمحملين بحقد تاريخي غير مبرر".

وأوضح غنام أن النظام جلب مؤخرا شيعة من بلدتي كفريا والفوعة (الشيعيتين) في شمال سوريا إلى مدينة السيدة زينب، مما يعتبر -بحسب رأيه- مقدمة للتغيير الديمغرافي في مسعى من النظام لتوسيع رقعة المد الشيعي، و"تسعير الخلاف المذهبي الأعمى".

ويؤكد المتحدث، أن "قوى الثورة السورية مدركة بوعيها الفطري والثوري مخاطر هذا التوجه"، مشيرا إلى أنها تعمل على إحباطه بما وصفه بـ"الخطاب العقلاني والموحد"، مشددا في الوقت نفسه أن المعركة مع النظام معركة وجود وتنوع في مواجهة الدم والحقد والفرقة.

المصدر : الجزيرة

عدد مرات القراءة:
1505
إرسال لصديق طباعة
الخميس 5 ذو الحجة 1437هـ الموافق:8 سبتمبر 2016م 12:09:25 بتوقيت مكة
كريم 
انظروا ماذا يقول هذا الشاعر الفارسي الحاقد ، إبراهيم بن ممشاد الأصفهاني ( المتوكلي) إلى الخليفة العباسي احمد المعتمد على الله . أنا ابن الاكارم من نسل جم ، و حائز إرث ملوك العجم ، فقل لبنى هاشم أجمعين ، هلموا إلى خلع قبل الندم ، فعودوا إلى أرضكم بالحجاز ، لأكل الضب و رعى الغنم
 
اسمك :  
نص التعليق :