آخر تحديث للموقع :

السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق:11 يوليو 2020م 12:07:20 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حبس رسام كاريكاتير إيراني على خلفية رسم تضامني مع أحداث باريس ..

حبس رسام الكاريكاتير هادي حيدري في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015. صورة عن صفحة حيدري على الفيسبوك.

نسخة من هذه المادة نشرت بالأصل في موقع حقوق الإنسان في إيران وتنشر هنا دعما للحملة العالمية لحقوق الإنسان في إيران.

اعتقلت قوات الأمن في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 رسام الكاريكاتير الإيراني المشهور هادي حيدري من مكتبه في مبنى جريدة شهربند في طهران. وأكدَّ زميلا حيدري اعتقاله وأخبرا المنظمة العالمية لحقوق الإنسان في إيران أن “شابًا يحمل أمرًا قضائيًا أظهره لهادي واقتاده دون أن يلاحظ أحدٌ ذلك”، كما قالا بأنهما غير متأكدين من هوية الجهة التي اعتقلته، لكنهما أضافا بأنّه من المحتمل أن تكون تنظيم الحرس الثوري الإيراني وهو جناح من القوات المسلحة يتمتع بنفوذ كبير في البلد وهو مسؤولٌ عن المحافظة على النظام الإسلامي فيه.

الرسم الكاريكاتيري الأخير لحيدري كان حول اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني التي أودت بحياة 130 شخصًا.

كاريكاتير هادي حيدري" فرنسا تبكي "يعكس المشاعر التي أثارتها اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس. صورة من حساب حيدري على انستغرام.

كاريكاتير هادي حيدري” فرنسا تبكي “يعكس المشاعر التي أثارتها اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس. صورة من حساب حيدري على انستغرام.

هادي حيدري، 38 عامًا، تخرَّج كرسامٍ من جامعة الفنون والعمارة في طهران. عمل في العديد من الصحف الإصلاحية في إيران خلال العشرين سنة الماضية، بما فيها صحف اعتماد، وبهار، وبول، ونوروز، ونشاط نيوز، وعصر آزادگان وإقبال.

اعتُقل حيدري سابقًا في 2009 بتهمة “التجمع والتواطئ ضدَّ الأمن العام” مدة سبعة عشر يومًا. واعتقل أيضًا في ديسمبر/كانون الأول 2010 بتهمة “التحريض ضد الدولة” وأفرج عنه بعد شهرين من الاعتقال بكفالة قدرها 1500 دولار.

وفي سبتمبر/أيلول 2012 أحدث رسمٌ  كاريكاتيريّ لحيدري نُشر في صحيفة  شرق بعنوان “الرجل معصوب العينين”  جدلاً كبيرًا. وبعد مضيّ يومٍ واحد على نشره في 26 سبتمبر/ أيلول 2012 نجح تكتّل من مئة وخمسين عضوًا في البرلمان ومسؤولين في المحافظة في إيقاف الجريدة واستدعي حيدري للمحكمة. بينما نُقل مهدي رحمانيان مدير الصحيفة  وصاحب ترخيصها إلى سجن إيفين المشهور بسوء المعاملة.

صرّحت السلطات التي اعترضت على الكاريكاتير بأنَّ الرسم كان إهانةً  للذين خاضوا الحرب الإيرانية العراقية، ولكنّ الكثيرين يعتقدون بأنّها مجرد حجةٍ  لإيقاف الجريدة الإصلاحية التي قامت بنشرته. برّء حيدري وكذلك الصحيفة من التهم الموجهة في 29 ديسمبر/كانون الأول 2012 واستأنفت صحيفة شرق منشوراتها.

كاريكاتير للرّسام توكا نياستاني يُجسّد سجن زميله

كاريكاتير للرّسام توكا نياستاني يُجسّد سجن زميله

خلال الأسابيع الماضية اعتُقل العديد من الصحافيين من قبل جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني الذي تحول فيما يبدو إلى أداة للاعتقال المكثف والبطش بيد المتزمتين.
فيما يلي أسماء آخر من تأكد اعتقالهم من قبل الحرس الثوري. إحسان مازنداراني المدير العام لصحيفة فرهیختگان، والصحافي أفارين تشيتساز من صحيفة إيران. وسامان سافرزاي المحرر للأخبار العالمية. وأنديشة بوجوا وعيسى سحرخيز الصحافيان والناشطين السياسيين. 
.globalvoices.org

عدد مرات القراءة:
1087
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :