تحاول الحكومة الإيرانية دوماً إقناع شعبها بأن إسم الخليج العربي غير صحيح إضافة إلى تسمياتها للدول المطلة على الخليج العربي بأسماء غير صحيحة وهو مايعكس حرص طهران على مخالفة الأعراف الدولية والتاريخ والسياسية المعتمدة..

الخليج العربي هذا الإسم الذي تحاول الحكومة الإيرانية إقناع شعبها بأنه غير صحيح إضافة إلى تسمياتها للدول المطلة على الخليج العربي بأسماء غير صحيحة مجرد مسميات تتواجد على خرائط إيران التي تحاول تسويقها.

التاريخ يقول إن جميع الدول التي تطل على مياه الخليج عربية، وعلى ضفافه الشرقي، توجد الأحواز العربية، ولم يكن لفارس أي حضور على مياه الخليج على مر التاريخ.

عربستان سعودي وهو الإسم الذي يطلقه الإيرانيون على المملكة العربية السعودية..

وعربستان هو الاسم التاريخي للمحافظة العربية الجنوبية التي عاصمتها الأحواز والمطلة على الخليج العربي لكن نظام الشاه ومن خلال حملته لتغيير الأسامي العربية أطلق عليها إسم خوزستان عام 1926 ومنذ 1936 توقف استخدام هذا الإسم ليطلق لاحقا على المملكة العربية السعودية بدلاً من مملكت عربي سعودي.

جنوب عبادان وهو الإسم الذي يطلقه المتشددون الإيرانيون على الكويت ويؤكدون عليه وتقوم بعض المواقع الرسمية بنشر خرائط تسمي الكويت بجنوب عبادان. والحال مثله مع البحرين، إذ يعتبرونها جزءاً من إيران التي خسرها الشاه لصالح العرب وتقوم بعض المدارس الإبتدائية بزرع هذه القصة في أذهان الطلاب.