آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 01:07:55 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حفظت من رسول الله وعاءين فاما احدهما فبثثته , واما الاخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم ..

قال الامام البخاري : " 120 - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ، قَالَ: حَدَّثَنِي أَخِي، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ، عَنْ سَعِيدٍ المَقْبُرِيِّ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: " حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ: فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ، وَأَمَّا الآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا البُلْعُومُ " اهـ .[1]
قال الحافظ ابن حجر : " قَوْلُهُ بَثَثْتُهُ بِفَتْحِ الْمُوَحَّدَةِ وَالْمُثَلَّثَةِ وَبَعْدَهَا مُثَلَّثَةٌ سَاكِنَةٌ تُدْغَمُ فِي الْمُثَنَّاةِ الَّتِي بَعْدَهَا أَيْ أَذَعْتُهُ وَنَشَرْتُهُ زَادَ الْإِسْمَاعِيلِيُّ فِي النَّاسِ قَوْلُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ زَادَ فِي رِوَايَةِ الْمُسْتَمْلِي قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي الْمُصَنِّفَ الْبُلْعُومُ مَجْرَى الطَّعَامِ وَهُوَ بِضَمِّ الْمُوَحَّدَةِ وَكَنَّى بِذَلِكَ عَنِ الْقَتْلِ وَفِي رِوَايَةِ الْإِسْمَاعِيلِيِّ لَقُطِعَ هَذَا يَعْنِي رَأْسَهُ وَحَمَلَ الْعُلَمَاءُ الْوِعَاءَ الَّذِي لَمْ يَبُثَّهُ عَلَى الْأَحَادِيثِ الَّتِي فِيهَا تَبْيِينُ أَسَامِي أُمَرَاءِ السُّوءِ وَأَحْوَالِهِمْ وَزَمَنِهِمْ وَقَدْ كَانَ أَبُو هُرَيْرَةَ يَكُنِّي عَنْ بَعْضِهِ وَلَا يُصَرِّحُ بِهِ خَوْفًا عَلَى نَفْسِهِ مِنْهُمْ كَقَوْلِهِ أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ رَأْسِ السِّتِّينَ وَإِمَارَةِ الصِّبْيَانِ يُشِيرُ إِلَى خِلَافَةِ يَزِيدَ بْنِ مُعَاوِيَةَ لِأَنَّهَا كَانَتْ سَنَةَ سِتِّينَ مِنَ الْهِجْرَةِ وَاسْتَجَابَ اللَّهُ دُعَاءَ أَبِي هُرَيْرَةَ فَمَاتَ قَبْلَهَا بِسَنَةٍ " اهـ .[2]
وقال الامام الذهبي في السير : " مُحَمَّدُ بنُ رَاشِدٍ: عَنْ مَكْحُوْلٍ، قَالَ:
كَانَ أَبُو هُرَيْرَةَ يَقُوْلُ: رُبَّ كِيْسٍ عِنْدَ أَبِي هُرَيْرَةَ لَمْ يَفْتَحْهُ -يَعْنِي: مِنَ العِلْمِ- .
قُلْتُ: هَذَا دَالٌّ عَلَى جَوَازِ كِتْمَانِ بَعْضِ الأَحَادِيْثِ الَّتِي تُحَرِّكُ فِتْنَةً فِي الأُصُوْلِ أَوِ الفُرُوْعِ، أَوِ المَدْحِ وَالذَّمِّ، أَمَا حَدِيْثٌ يَتَعَلَّقُ بِحِلٍّ أَوْ حَرَامٍ فَلاَ يَحِلُّ كِتْمَانُهُ بِوَجْهٍ، فَإِنَّهُ مِنَ البَيِّنَاتِ وَالهُدَى.
وَفِي (صَحِيْحِ البُخَارِيِّ) : قَوْلُ الإِمَامِ عَلِيٍّ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ-:
حَدِّثُوا النَّاسَ بِمَا يَعْرِفُوْنَ، وَدَعُوا مَا يُنْكِرُوْنَ، أَتُحِبُّوْنَ أَنْ يُكَذَّبَ اللهُ وَرَسُوْلُهُ.
وَكَذَا لَوْ بَثَّ أَبُو هُرَيْرَةَ ذَلِكَ الوِعَاءَ، لأُوْذِيَ، بَلْ لَقُتِلَ، وَلَكِنَّ العَالِمَ قَدْ يُؤَدِّيْهِ اجْتِهَادُهُ إِلَى أَنْ يَنْشُرَ الحَدِيْثَ الفُلاَنِيَّ إِحْيَاءً لِلسُّنَّةِ، فَلَهُ مَا نَوَى، وَلَهُ أَجْرٌ، وَإِنْ غَلِطَ فِي اجْتِهَادِهِ " اهـ .[3]
فالمراد بذلك عند اهل العلم كتمان الاحاديث التي تؤدي الى الفتن في الامة .
ولقد اعترف الرافضة ان عليا رضي الله عنه قد كتم القران ولم يخرجه للامة , وسيبقى هذا القران مختفيا الى ان يخرج مهدي الرافضة , قال الجزائري : " قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين عليه السلام بوصية من النبي، فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلاً بجمعه فلما جمعه كما أنزل أتى به إلى المتخلفين بعد رسول الله فقال لهم: هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمر بن الخطاب: لا حاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك، عندنا قرآن كتبه عثمان. فقال لهم علي: لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى   يظهر ولدي المهدي عليه السلام. وفي ذلك القرآن زيادات كثيرة وهو خال من التحريف " اهـ .[4]
وقال : " فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع ما لحقه من التغيير؟؟
قلت قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه .................
ولما جلس أمير المؤمنين - عليه السلام - على سرير الخلافة لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن وإخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على ما سبقه " اهـ .[5]
أيهم اعظم اخفاء احاديث تتعلق بالفتن تؤدي الى اضعاف الامة , أم اخفاء القران ؟ !!! .
وفي الكافي : " عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِي حَمَّادٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مِهْرَانَ عَمَّنْ حَدَّثَهُ عَنْ جَابِرِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ (عليه السلام) سَبْعِينَ حَدِيثاً لَمْ أُحَدِّثْ بِهَا أَحَداً قَطُّ وَ لَا أُحَدِّثُ بِهَا أَحَداً أَبَداً فَلَمَّا مَضَى مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ (عليه السلام) ثَقُلَتْ عَلَى عُنُقِي وَ ضَاقَ بِهَا صَدْرِي فَأَتَيْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنَّ أَبَاكَ حَدَّثَنِي سَبْعِينَ حَدِيثاً لَمْ يَخْرُجْ مِنِّي شَيْ ءٌ مِنْهَا وَ لَا يَخْرُجُ شَيْ ءٌ مِنْهَا إِلَى أَحَدٍ وَ أَمَرَنِي بِسَتْرِهَا وَ قَدْ ثَقُلَتْ عَلَى عُنُقِي وَ ضَاقَ بِهَا صَدْرِي فَمَا تَامُرُنِي فَقَالَ يَا جَابِرُ إِذَا ضَاقَ بِكَ مِنْ ذَلِكَ شَيْ ءٌ فَاخْرُجْ إِلَى الْجَبَّانَةِ وَ احْتَفِرْ حَفِيرَةً ثُمَّ دَلِّ رَاسَكَ فِيهَا وَ قُلْ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ بِكَذَا وَ كَذَا ثُمَّ طُمَّهُ فَإِنَّ الْأَرْضَ تَسْتُرُ عَلَيْكَ قَالَ جَابِرٌ فَفَعَلْتُ ذَلِكَ فَخَفَّ عَنِّي مَا كُنْتُ أَجِدُهُ عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مِهْرَانَ مِثْلَهُ " اهـ .[6]
فهذا جابر الجعفي يكتم الاحاديث , بل ان المعصوم يأمره اذا ضاق به الامر ان يضع راسه في حفرة ويروي هذه الاحاديث .
بل ان الامام الثاني عشر عند الشيعة قد اختفى من الناس خوفا على نفسه , وباختفائه قد اختفى علم كثير تحتاجه الامة .
قال الكليني : " وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ إِنَّ لِلْقَائِمِ غَيْبَةً قَبْلَ أَنْ يَقُومَ إِنَّهُ يَخَافُ وَ أَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى بَطْنِهِ يَعْنِي الْقَتْلَ " اهـ .[7]
وقال الطوسي : "  لا علة تمنع من ظهوره إلا خوفه على نفسه من القتل، لأنه لو كان غير ذلك لما ساغ له الاستتار " اهـ .[8]
 ولقد ورد تصريح الامام المعصوم عند الامامية بالكتمان , قال الكليني : " عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ ابْنِ رِئَابٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ لِأَبِي بَصِيرٍ أَمَا وَ اللَّهِ لَوْ أَنِّي أَجِدُ مِنْكُمْ ثَلَاثَةَ مُؤْمِنِينَ يَكْتُمُونَ حَدِيثِي مَا اسْتَحْلَلْتُ أَنْ أَكْتُمَهُمْ حَدِيثاً " اهـ .[9]


597 - صحيح البخاري -  بَابُ حِفْظِ العِلْمِ – ج 1 ص 35 .

598 - فتح الباري – احمد بن علي بن حجر - ج 1 ص 216 .

599 - سير أعلام النبلاء – محمد بن احمد الذهبي - ج 2 ص 597 – 598 .

600 - الأنوار النعمانية – نعمة الله الجزائري - ج 2 ص 247 .

601 - الأنوار النعمانية – نعمة الله الجزائري - ج 2 ص 248 .

602 - الكافي – الكليني – ج 8 ص 157 – 158 .

603 - الكافي – الكليني – ج 1 ص 340 , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول – موثق كالصحيح – ج 4 ص 52 .

604 - الغيبة - الطوسي – ص 329 .

605 - الكافي – الكليني – ج 2 ص 243 , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول – حسن كالصحيح – ج 9 ص 286 .


عدد مرات القراءة:
1841
إرسال لصديق طباعة
الجمعة 8 ربيع الآخر 1441هـ الموافق:6 ديسمبر 2019م 09:12:38 بتوقيت مكة
عمر المناصير..الأُردن 
أبو هُريرة ووعائيه أو وأوعيته وكيسه
.....................
يروي البُخاري عن أبي هُريرة " أبو الأوعية وأبو الكياس" والذي وكأن الله أرسل رسولهُ لهُ فقط ...قوله
.............
"حفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ ، فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ "
.................
وروى أيضاً قوله" فَلَوْ حَدَّثْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَرَمَيْتُمُونِي بِالْقَشْعِ ، وَلَمَا نَاظَرْتُمُونِي "
والقشع هو ما يبس من أحد أنواع النباتات ويتدحرج مع الرياح...دائماً أبو هُريرة يتكلم وكأنه ما كان أحد يسمع من رسول الله إلا هو وكم زكى نفسه عن ذلك...والسؤال هل يا أبو هُريرة في دين الله ما تستحق أن ترمى بالقشع والحطب لو حدثت به؟؟؟!! لكنه صادق لأنه سيكذب وسيفتري على رسول الله ولذلك سيتم رجمه بالقشع ....وكان يقول رُب كيس عند أبي هُريرة لم يفتحه أو جراب أو خريطه أو شوال أو صُرة...وما شاء الله الشُراح والمُبررون علموا ما في وعاءه الذي لم يبثه فهم يعلمون الغيب....لئلا يكون أبو هُريرة كان يكذب على لسان رسول الله ولئلا يكون في كتابي البُخاري ومُسلم أحاديث مكذوبة علموا الغيب وأتوا بتلك التبريرات والشروحات .
..................
وكلام أبو هُريرة خطير وخطير جداً فهل في رسالة رسول الله ما هو مُخيف وإن التكلم عنهُ يؤدي لقطع الأعناق ورجمه...ما هذا يا أبو هُريرة أنت ومن شرح وبرر لك؟؟؟!! وفي كلام أبي هُريرة إتهام صريح لرسول الله بأنه ما بلغ رسالة ربه كاملةً!!! وأن هُناك وعاء من رسالته بلغها لأبي هُريرة فقط من دون الصحابة وأبو هُريرة ما بثها وكتمها ومات ومات ما لم يبثه معه...وهوغير صادق...وسواء ما يقوله الشًراح والمُبررون بإنه عن الفتن وغير ذلك مما قالوه لتمرير هذا الكذب على دين الله وعلى رسول الله ...أياً كان فهو بينات وهُدىً ومن رسالة رسول الله ويجب أن يتم تليغه لأُمته من بعده..ورسول الله طلب التبليغ عنهُ وقال " بلغوا عني ولو آية " فكيف إن كان وعاء وكيس ككيس أبي هُريرة..وتوعد الله من يكتم ذلك بقوله سُبحانه وتعالى .
................
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة159
.............
وبالتالي فأبو هُريرة يتهم نفسه بأنه خان الله وخان دين الله وخان رسول الله وخان المُسلمين والأُمة الإسلامية من وقته وحتى قيام الساعة بعدم تبليغه لذلك الوعاء نال تلك اللعنة من الله ومن اللاعنون...وأبو هُريرة حُر بما فعله وليتحمل الوزر....كيف لا وهو أورد أحاديث فيها كذب عامداً مُتعمداً على رسول الله تؤدي إلى تبؤا مقعد في النار .
وما يتحدث عنهُ أبو هُريرة عن ما لم يبثه هو كلام رسول الله ، وكلام رسول الله وحيٌ من الله ، حيث يقول الله سُبحانه وتعالى :-
...............
{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى } {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم3-4...فما تلقاهُ رسول الله من قرءان هو وحيٌ من الله وما نطقه من غير القرءان هو وحيٌ يوحى...وهو الذي وعد الله أن يجعل كلامه في فمه...وهو الذي أخبر عما ينطقه من فمه أنهُ ما يخرج منها إلا حق ، وكله منزل من عند الله وهو رسالته....وكُل هذا طلب اللهُ منهُ أن يُبلغه للخلق...حيث يقول الله سُبحانه وتعالى :-
...............
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67
.................
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ........... وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ
.................
وكُل هذا نورده لنُثبت كم كذب وأفترى أبو هُريرة على دين الله وعلى رسول الله ، لأن رسول الله بلغ رسالة ربه كاملة وما أدخر منها شيء في ذلك الوعاء لأبي هُريرة كي يُخبئه ولا تعلم به الأُمة والبشرية جمعاء....إذا كان رسول الله خص أبا هُريرة بذلك الوعاء أو الكيس من دون الصحابة الكرام ولم يطلب رسول الله من أبي هُريرة أن يبثهُ أو طلب منهُ عدم بثه...وأبو هُريرة كتمه وأخفاهُ....فإن طلب منهُ بثه وما بثه فهو خائن ، وإن طلب منهُ عدم بثه فهذا يُعني أن رسول الله ما بلغ رسالة ربه كاملةً...وخاصةً أن أبا هُريرة يتحدث عن أمر خطير....وما قاله أبو هُريرة كذب لأن الله شهد لنبيه بأنهُ بلغ رسالة ربه كاملة وأكمل الدين الذي أنزله إليه سواء وصلت سُنته لنا كاملةً أم لم تصل....حيث يقول الله تعالى :-
.................
{... الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ....}المائدة3
...............
لكن من يشهد للعروس غير أُمها...فأبو هُريرة هو من يروي وهو من يشهد لنفسه.... والله لم يبعث رسوله لأبي هُريرة حتى يخصه رسول الله بهذا الذي أفتراه على رسول الله وعلى دين الله " بهذا الوعاء أو الكيس أو الجراب ".
...............
فأيهم الأولى أن يكون من عندهم حديث رسول الله وسُنته ، هُم خليفته وصديقه أبو بكرٍ الصديق وعمر وعثمان وعلي وغيرهم من صحابته الكرام ممن رافقوا رسول الله 23 عام على السراء والضراء ، أم من لم يرى رسول الله إلا عام ونصف...وأيهم أشد حفظاً من حفظوا كتاب الله أم أبو هُريرة الذي لم يرد بأنهُ كان يحفظ كتاب الله...والسؤال بما أن أبو بكر سُمي الصديق لأنه كان يُصدق رسول الله في كُل ما يقول...فأين هي الأحاديث التي تم روايتها عن الصديق؟؟؟
...............
لكن أصل الحكاية والأمر أن وعاءه الأول لأبي هُريرة ...كان فيه يكذب ويفتري على رسول الله والذي بسببه كاد أن يُطرد من المدينة ويتم إعادته لليمن التي جاء منها هو وإبن السوداء عبدالله إبنُ سبأ الصنعاني...وموقف الصحابة منهُ وموقف أُمنا أُم المؤمنين منهُ ومن رواياته المشبوهة معروف
..............
أما وعاءه الثاني الذي لم يبثه وبأن سبب عدم بثه سيؤدي لقطع عُنقه ورجمه ، فهذا مما صدق فيه....لأنه كُله كذب وافتراء على دين الله وعلى رسول الله...ومن المؤكد أن صحابة رسول الله إذا تساهلوا معه في كيسه الأول...لن يتساهلوا معه لو بث وعاءه وكيسه الثاني وسيُقيمون عليه الحد بقطع رقبته كما قال
.................
أما أشراط الساعة والفتن كما يتحجج بها من يُبرر لتمرير هذا الكذب فرسول الله تحدث عنها بما يكفي حفظها من حفظ من الصحابة ولم يحفظها من لم يحفظ ...وتلك التبريرات فالمؤمن لا يخاف في الله وفي دين الله لومة لائم ولا مُحاباة ولا تقية في تبليغ دين الله...وسنام الجهاد قول كلمة حق وصدق عند سُلطان جائر...ومن الأولى أن لا يُخفى عن الأُمة أي كلمة من كلام رسول الله طلب الله منهُ تبليغها.
................
من حق أي مُسلم وأي شخص يُريد أن يدخل الإسلام أن يعرف ما هو في وعاء أبي هُريرة من كلام رسول الله وهو من حقه وحق أي مُسلم
....................
ومن أقوالهم وتبريراتهم المُضحكة والواهنة أن الله حدد عمر أبو هُريرة وقبل دعوته وأماته قبل 60 هجرية لئلا يُعاصر حكم الصبيان...عجيب عجيب.. {... فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }الأعراف34...وعودوا لأقوالهم التي ما أنزل الله بها من سُلطان عن هذا الحديث وما ماثله
...........
ومن تبريراته قولهم بأن الوعائين بأنه كان يحفظ ..صِنفينِ مختلفينِ مِن العلم ، أحدهما: وهو عِلمُ الشَّريعةِ المُتعلِّق بالعقائدِ والأحكام ، وهذا قد نشَره وبلَّغه ، وأمَّا الآخَر: فلو بلَّغه وتحدَّث به إلى النَّاس ، لَذُبِح ذَبْحَ الشَّاةِ ، ولعلَّ هذا العِلمَ هو ما يتعلَّقُ بأخبارِ ولاةِ السُّوء أو الفِتَن
...............
ولا ندري من أين جاءوا بهذا التبرير وهو نفسه أبو هُريرة ما قال بهذا!!!
.............
كُل ما قُلناهُ هو إن كان أبو هُريرة هو من روى هذا الحديث وتلك الأحاديث المكذوبة على رسول الله....ونسأل الله أن لايكون
...............
عمر المناصير.. الأُردن......6/12/2019
الجمعة 8 ربيع الآخر 1441هـ الموافق:6 ديسمبر 2019م 09:12:17 بتوقيت مكة
عمر المناصير..الأُردن 
أبو هُريرة ووعائيه أو وأوعيته وكيسه
.....................
يروي البُخاري عن أبي هُريرة " أبو الأوعية وأبو الكياس" والذي وكأن الله أرسل رسولهُ لهُ ...قوله
.............
"حفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ ، فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ "
.................
وروى أيضاً قوله" فَلَوْ حَدَّثْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَرَمَيْتُمُونِي بِالْقَشْعِ ، وَلَمَا نَاظَرْتُمُونِي "
والقشع هو ما يبس من أحد أنواع النباتات ويتدح مع الرياح...دائماً أبو هُريرة يتكلم وكأنه ما كان أحد يسمع من رسول الله إلا هو وكم زكى نفسه عن ذلك...والسؤال هل يا أبو هُريرة في دين ما تستحق أن ترمى بالقشع والحطب لو حدثت به؟؟؟!! لكنه صادق لأنه سيكذب ويفتري على رسول الله ولذلك سيتم رجمه بالقشع ....وكان يقول رُب كيس عند أبي هُريرة لم يفتحه...وما شاء الله الشُراح والمُبررون علموا ما في وعاءه الذي لم يبثه فهم يعلمون الغيب....لئلا يكون أبو هُريرة كان يكذب على لسان رسول الله ولئلا يكون في كتابي البُخاري ومُسلم أحاديث مكذوبة .
..................
وكلام أبو هُريرة خطير وخطير جداً فهل في رسالة رسول الله ما هو مُخيف وإن التكلم عنهُ يؤدي لقطع الأعناق...ما هذا يا أبو هُريرة أنت ومن شرح وبرر لك؟؟؟!! وفي كلام أبي هُريرة إتهام صريح لرسول الله بأنه ما بلغ رسالة ربه كاملةً!!! وأن هُناك وعاء من رسالته بلغها لأبي هُريرة فقط من دون الصحابة وأبو هُريرة ما بثها وكتمها ومات ومات ما لم يبثه معه...وهوغير صادق...وسواء ما يقوله الشًراح والمُبررون بإنه عن الفتن وغير ذلك مما قالوه لتمرير هذا الكذب على دين الله وعلى رسول الله ...أياً كان فهو بينات وهُدىً ومن رسالة رسول الله ويجب أن يتم تليغه لأُمته من بعده..ورسول الله طلب التبليغ عنهُ وقال " بلغوا عني ولو آية " فكيف إن كان وعاء وكيس ككيس أبي هُريرة..وتوعد الله من يكتم ذلك بقوله سُبحانه وتعالى .
................
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة159
.............
وبالتالي فأبو هُريرة يتهم نفسه بأنه خان الله وخان دين الله وخان رسول الله وخان المُسلمين والأُمة الإسلامية من وقته وحتى قيام الساعة بعد تبليغه لذلك الوعاء...وأبو هُريرة حُر بما فعله وليتحمل الوزر....كيف لا وهو أورد أحاديث فيها كذب عامداً مُتعمداً على رسول الله تؤدي إلى تبؤا مقعد في النار
وما يتحدث عنهُ أبو هُريرة عن ما لم يبثه هو كلام رسول الله ، وكلام رسول الله وحيٌ من الله ، حيث يقول الله سُبحانه وتعالى :-
{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى } {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم3-4...فما تلقاهُ رسول الله من قرءان هو وحيٌ من الله وما نطقه من غير القرءان هو وحيٌ يوحى...وهو الذي وعد الله أن يجعل كلامه في فمه...وهو الذي أخبر عما ينطقه من فمه أنهُ ما يخرج منها إلا حق ، وكله منزل من عند الله وهو رسالته....وكُل هذا طلب اللهُ منهُ أن يُبلغه للخلق...حيث يقول الله تعالى :-
...............
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67
.................
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ........... وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ
.................
وكُل هذا نورده لنُثبت كم كذب وأفترى أبو هُريرة على دين الله وعلى رسول الله لأنه بلغ رسالة ربه كاملة وما أدخر منها شيء في ذلك الوعاء لأبي هُريرة كي يُخبئه ولا تعلم به الأُمة والبشرية جمعاء....إذا كان رسول الله خص أبا هُريرة بذلك الوعاء أو الكيس من دون الصحابة الكرام ولم يطلب رسول الله من أبي هُريرة أن يبثهُ أو طلب منهُ عدم بثه...وأبو هُريرة كتمه وأخفاهُ....فإن طلب منهُ بثه وما بثه فهو خائن ، وإن طلب منهُ عدم بثه فهذا يُعني أن رسول الله ما بلغ رسالة ربه كاملةً...وخاصةً أن أبا هُريرة يتحدث عن أمر خطير....وما قاله أبو هُريرة كذب لأن الله شهد لنبيه بأنهُ بلغ رسالة ربه كاملة وأكمل الدين الذي أنزله إليه سواء وصلت سُنته لنا كاملةً أم لم تصل....حيث يقول الله تعالى :-
.................
{... الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ....}المائدة3
...............ز
لكن من يشهد للعروس غير أُمها...فأبو هُريرة هو من يروي وهو من يشهد لنفسه....أولاً الله لم يبعث رسوله لأبي هُريرة حتى يخصه رسول الله بهذا الذي أفتراه على رسول الله وعلى دين الله " بهذا الوعاء".
...............
فأيهم الأولى أن يكون من عندهم حديث رسول الله خليفته وصديقه أبو بكرٍ الصديق وعمر وعثمان وعلي وغيرهم ممن رافقوا رسول الله 23 عام أم من لم يرى رسول الله إلا عام ونصف...وأيهم أشد حفظاً من حفظوا كتاب الله أم أبو هُريرة الذي لم يرد بأنهُ كان يحفظ كتاب الله
...............
لكن أصل الحكاية والأمر أن وعاءه الأول الذي كان فيه يكذب ويفتري على رسول الله والذي بسببه كاد أن يُطرد من المدينة ويتم إعادته لليمن التي جاء منها هو وإبن السوداء عبدالله إبنُ سبأ الصنعاني...وموقف الصحابة منهُ وموقف أُمنا أُم المؤمنين منهُ ومن رواياته المشبوهة معروف
..............
أما وعاءه الثاني الذي لم يبثه وبأن سبب عدم بثه سيؤدي لقطع عُنقه ، فهذا مما صدق فيه....لأنه كُله كذب وافتراء على دين الله وعلى رسول الله...ومن المؤكد أن صحابة رسول الله إذا تساهلوا معه في كيسه الأول...لن يتساهلوا معه لو بث وعاءه وكيسه الثاني ويقيمون عليه الحد بقطع رقبته كما قال
.................
كُل ما قُلناهُ هو إن كان أبو هُريرة هو من روى هذا الحديث وتلك الأحاديث المكذوبة على رسول الله....ونسأل الله أن لايكون
...............
أما أشراط الساعة والفتن كما يتحجج بها من يُبرر لتمرير هذا الكذب فرسول الله تحدث عنها بما يكفي حفظها من حفظ من الصحابة ولم يحفظها من لم يحفظ ...وتلك التبريرات فالمؤمن لا يخاف في الله وفي دين الله لومة لائم ولا مُحاباة ولا تقية في تبليغ دين الله...وسنام الجهاد قول كلمة حق عند سُلطان جائر...ومن الأولى أن لا يُخفى عن الأُمة أي كلمة من كلام رسول الله طلب الله منهُ تليغها.
................
من حق أي مُسلم وأي شخص يُريد أن يدخل الإسلام أن يعرف ما هو في وعاء أبي هُريرة من كلام رسول الله وهو من حقه وحق أي مُسلم
....................
ومن أقوالهم وتبريراتهم المُضحكة والواهنة أن الله حدد عمر أبو هُريرة وأماته قبل 60 هجرية لئلا يُعاصر حكم الصبيان...عجيب عجيب.. {... فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }الأعراف34...وعودوا لأقوالهم التي ما أنزل الله بها من سُلطان عن هذا الحديث وما ماثله
............
عمر المناصير.. الأُردن......6/12/2019
 
اسمك :  
نص التعليق :