آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

فمن سفهي وحداثة سني ..
الكاتب : أحمد بن عبد الله بن عباس البغدادي ..
ورد عند الامام احمد بسند حسن كما قال العلامة شعيب الارناؤوط : " 26348 - حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبِي، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ: حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ عَبَّادِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَنْ أَبِيهِ عَبَّادٍ، قَالَ: سَمِعْتُ عَائِشَةَ، تَقُولُ: " مَاتَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ سَحْرِي، وَنَحْرِي وَفِي دَوْلَتِي، لَمْ أَظْلِمْ فِيهِ أَحَدًا، فَمِنْ سَفَهِي وَحَدَاثَةِ سِنِّي أَنَّ رَسُولَ اللهِ قُبِضَ وَهُوَ فِي حِجْرِي، ثُمَّ وَضَعْتُ رَأْسَهُ عَلَى وِسَادَةٍ، وَقُمْتُ أَلْتَدِمُ مَعَ النِّسَاءِ، وَأَضْرِبُ وَجْهِي " اهـ .[1]
يحتج الرافضة بهذا الاثر الوارد عن ام المؤمنين رضي الله عنها بجواز اللطم على الميت , وهذا ان دل على شيء فانما يدل على افلاس الرافضة , وضعفهم في الاستدلال , فان الاثر صريح بتخطئة ام المؤمنين رضي الله عنها نفسها لهذا الفعل , وهذا من تقواها ودينها , وورعها , وفقهها رضي الله عنها , فانها نسبت هذا الفعل للسفه , وحداثة السن , فالمفهوم من الاثر التحذير من هذا الفعل لا الحث عليه , ومن وجه اخر نقول ان ام المؤمنين رضي الله عنها معذورة من اجل الصدمة التي حدثت لها من فقد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , ولقد ورد من صدمة موسى عليه السلام من فعل قومه انه القى الالواح التي فيها كلام الله تعالى , قال الله تعالى : {وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ (145) : الاعراف } ......... { وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (150) : الاعراف } ..... {وَلَمَّا سَكَتَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الْأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ (154) : الاعراف }
قال الطوسي : " وقوله " وألقى الألواح " يعني رماها " اهـ .[2]
فمن المعلوم ان الالواح فيها كلام الله تعالى , فلو رمى شخص كلام الله تعالى فهل نقبل منه ؟ !!! , الجواب لا , ولكن لما كان الفعل مقترنا بالغضب لم يذكر القران اي شيء يتعلق بالموضوع .
وقال الطوسي ايضا : " وفي الآية دلالة على أنه يجوز إلقاء التوراة للغضب الذي يظهر بالقائها ثم أخذها ، للحكمة التي فيها من غير أن يكون إلقاؤها رغبة عنها " اهـ .[3]
فالظاهر من كلام الطوسي جواز القاء كلام الله تعالى للغضب !!!.
قال الصدوق : " باب * ( ذكر جمل من مناهي النبي صلى الله عليه وآله ) * ( 1 ) قال أبو جعفر محمد بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي ، الفقيه ، نزيل الري مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه وأرضاه : 4968 - روى عن شعيب بن واقد ، عن الحسين بن زيد ، عن الصادق جعفر ابن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) قال : " نهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن الاكل على الجنابة  وقال : إنه يورث الفقر ....... ونهى عن الرنة عند المصيبة  ، ونهى عن النياحة والاستماع إليها  ... " اهـ .[4]
قال محمد تقي المجلسي : " «و نهى عن الرنة» (8) أي الصياح " اهـ .[5]
وفي الكافي : "عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ عَنِ امْرَأَةِ الْحَسَنِ الصَّيْقَلِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ لَا يَنْبَغِي الصِّيَاحُ عَلَى الْمَيِّتِ وَ لَا شَقُّ الثِّيَابِ " اهـ .[6]
ومع النهي الوارد عن الصياح في كتب الامامية فقد نقل الامامية ان فاطمة رضي الله عنها قد صاحت عندما مات رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , ففي موسوعة شهادة المعصومين  : " [ 108 ] - 39 - قال الطبرسي : قال الصادق ( عليه السلام ) : قال جبرائيل : يا محمد هذا آخر نزولى إلى الدنيا إنما كنت أنت حاجتي منها . قال : وصاحت فاطمة وصاح المسلمون وصاروا يضعون التراب على رؤوسهم . ( 1 ) .
_______________________
1 . اعلام الورى 1 : 269 ، المناقب لابن شهر آشوب 1 : 237 ، البحار 22 : 529 ح 35 " اهـ .[7]
وهذا الكتاب مؤلف معتبر من هيئة علمية شيعية , وقد جاء في مقدمته : " وأما هذا الكتاب : ففي عام 1366 ه‍ . ش ، اقترح جمع من المسؤولين في منظمة الإعلام الاسلامي ، أن تتحمل المنظمة المذكورة أعباء إعداد مقتل معتبر للمعصومين ( عليهم السلام ) وذلك بسبب ما شوهد في بعض مجالس العزاء أن بعض الخطباء وقراء المراثي يذكرون امورا لا تستند إلى مصدر معتبر ، ثم تتناقلها صدور العامة ما يؤدي في الغالب إلى الاستهانة بمقام العصمة وكرامة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، فاتفقت كلمة المفكرين وأصحاب الكلمة على الحد من هذه الظاهرة . ومن جملة الطرق المقبولة التي يمكن القيام بها في رفع هذا المحذور هو تصنيف مقتل جامع يستند إلى المصادر الموثوقة ، تراعى في تنظيمه المتبينات الاعتقادية لدى الشيعة وإخضاع الاخبار - ما أمكن - إلى الموازين التي تثبت صحتها من سقمها . ولأجل أن يأخذ هذا الاقتراح طريقه إلى حيز التنفيذ اتصلنا بأحد المحققين الراغبين في تحمل هذه المسؤولية ليبدأ المشروع بتقديم نموذج عن عمله إلى المنظمة لتضع في يده الإمكانات اللازمة بعد النظر فيه والمصادقة عليه ، ولكن للأسف الشديد مضت سنوات وتعرض المحقق المذكور لحادثة مؤلمة فلم يبصر المشروع النور ، حتى طرح الموضوع من جديد قبل أربع سنوات فشدد سماحة حجة الاسلام والمسلمين المحمدي العراقي رئيس منظمة الإعلام الإسلامي على تحويل الأمر لقسم الحديث في معهد باقر العلوم للأبحاث ليقوم بأعباء هذه المسؤولية . فاعدت مقدمات المشروع وتم تبادل الآراء مع المحققين وأصحاب النظر ، وبدأت عملية استخراج المطالب المتعلقة بالمقتل من المصادر الأصيلة والمستندات التأريخية والحديثية ، وبعد تبويب المطالب المستخرجة ، تقرر تنظيمها في عدة فصول بشأن كل واحد من المعصومين ( عليهم السلام )
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
قسم الحديث في معهد باقر العلوم ( عليه السلام ) للأبحاث " اهـ .[8]
ومع ورود النهي عن شق الثياب فقد جاء في كتب الرافضة ان المعصوم قد شق ثوبه , فقد قال الصدوق : " 511 - و " لما قبض علي بن محمد العسكري عليهما السلام رئي الحسن بن علي عليهما السلام قد خرج من الدار وقد شق قميصه من خلف وقدام " اهـ .[9]
والروايات المذكورة في كتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق كلها صحيحة بشهادة الصدوق في مقدمة كتابه , حيث قال : "  ، وصنفت له هذا الكتاب بحذف الأسانيد لئلا تكثر طرقه وإن كثرت فوائده ، ولم أقصد فيه قصد المصنفين في إيراد جميع ما رووه ، بل قصدت إلى إيراد ما أفتي به وأحكم بصحته وأعتقد فيه أنه حجة فيما بيني وبين ربي - تقدس ذكره وتعالت قدرته - وجميع ما فيه مستخرج من كتب مشهورة ، عليها المعول وإليها المرجع " اهـ .[10]
فان قال الامامية ان عائشة رضي الله عنها قالت فمن سفهي فيلزم من هذا ان نقول عليها ( وحاشاها فدا زوجها المصطفى واياها نفسي , ومالي , وعرضي ) سفيهة , فاقول ان هذا من الظلم , والحقد الاعمى , فان الاولياء الصالحين يتكلمون عن انفسهم بكلمات شديدة في بعض المواضع , ولا يجوز لاحد ان يصفهم بأي وصف , او يناديهم باي اسم فيه ذم , فقد قال الله تعالى عن الكليم موسى عليه السلام قوله عن نفسه : { قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ (20) : الشعراء } , وقال ادم , وحواء عليهما السلام : { قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (23) : الاعراف }  وقد ورد في كتب الرافضة ان الامام زين العابدين رحمه الله قد قال عن نفسه : " اللهم فإني امرؤ حقير ، وخطري يسير ، وليس عذابي مما يزيد في ملكك مثقال ذرة " اهـ .[11]
وقال مغنية : " أما كلمات الإمام زين العابدين فإنها تقيض بمعان لم يهتد إليها الصوفيون ولم تخطر لهم على بال ، ولم يبلغه أحد من قبل ومن بعد ........... ثم قال مدافعا بأسلوب آخر : " الهي ، اني امرؤ حقير ، وخطري يسير .." اهـ .[12]
وفي الصحيفة الصادقية لباقر القرشي ينقل كلام الامام الصادق رحمه الله , حيث قال : " وكان عليه السلام يقول : مائة مرة : " مولاي عفوك " اللهم ، قد غرقتني الذنوب ، وغمرتني النعم ، وقل شكري ، وضعف عملي ، وليس لي ما أرجوه إلا رحمتك فاعف عني ، فإني أمرؤ حقير ، وخطري يسير " اهـ .[13]

1516 - مسند الامام احمد - تحقيق شعيب الارناؤوط - ج 43 ص 368 - 369 .
1517 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 549 .
1518 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 554 .
1519 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 4 ص 3 - 5 .
1520 - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج 9 ص 338 .
1521 - الكافي - الكليني - ج 3 ص 225 .
1522 - موسوعة شهادة المعصومين  - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم  - ج 1  ص 83 , والأنوار البهية - عباس القمي -  ص 41 .
1523 - موسوعة شهادة المعصومين  - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم  - ج 1 ص 9 - 10 .
1524 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1 - ص 174 .
1525 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1  ص 2 - 3 .
1526 - الصحيفة السجادية الكاملة - الإمام زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنهما - ص 296 .
1527 - نظرات في التصوف والكرامات - محمد جواد مغنية - ص 20 – 21 .
1528 - الصحيفة الصادقية - باقر شريف القرشي - ص 176 .
عدد مرات القراءة:
1224
إرسال لصديق طباعة
الجمعة 22 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق:9 مارس 2018م 03:03:53 بتوقيت مكة
محمد 
ما اجهلكم

قلت انت

فانها نسبت هذا الفعل للسفه , وحداثة السن , فالمفهوم من الاثر التحذير من هذا الفعل لا الحث عليه

اقول هي نسبة لنفسها السفه للي للدم والبكاء بل لانها وضعت كما تدعي راس رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على وسادة ولم تقم بما يلزم اتجاهه

اقرؤا بشكل جيد ما اجهلكم
 
اسمك :  
نص التعليق :