آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 24 ذو القعدة 1441هـ الموافق:15 يوليو 2020م 12:07:25 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

غضب كويتي من دفاع رجل دين شيعي عن خلية (حزب الله).. وسط صمت حكومي ..

شؤون خليجية - متابعات

انتقد أمين عام التحالف الإسلامي الوطني "حسين المعتوق"- شيعي- كل من أدان المتهمين بخلية حزب الله، ودافع عن رئيس مجلس الوزراء السابق ناصر المحمد، في محاضرته الأسبوعية أمس الجمعة في مسجد الإمام الحسين الكائن بمنطقة ميدان حولي بالكويت.

وقال "المعتوق": "لقد تبين فيما عرف بقضية قروب الفنطاس من هو المستفيد من الإخلال بالنظام العام وزعزعة كيان الدولة، وإلى متى تطلق أيادي الطائفيين في مفاصل الدولة، لاسيما في الأجهزة الحساسة كجهاز أمن الدولة، والشاهد على ذلك ما قام به أفراد في هذا الجهاز بحق السيد الجليل محمد الحسيني من إهانة له ولعمامته"، حسب قوله.

وأضاف: "كل الأعراف الدولية والقانونية تؤكد أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، غير أنه هناك من لا يرى ذلك لأسباب طائفية وأخرى سياسية، فيكفي أن تكون من الشيعة لتكون متهمًا، بل مدان حتى تثبت براءتك، إنه رغم تبرئة القضاء للبعض فهم لا يزالون بنظر هؤلاء الطائفيين مدانين".

ودافع كذلك عن رئيس مجلس الوزراء السابق: "بالأمس القريب اتهم الشيخ ناصر المحمد والمرحوم جاسم الخرافي بالتعاون مع الجمهورية الإيرانية بالتخطيط بالانقلاب على نظام الحكم، فمن استطاع تلفيق قضية بهذه الحجم لرئيس وزراء سابق ورئيس مجلس أمة سابق لن يصعب عليه تلفيق تهم أخرى".

واتهم "المعتوق"، "خصومه ممن لم يتربى على الشرف والكرامة، وخطابنا ليس لهم بل للشرفاء من أبناء هذا الوطن وإلى سمو الأمير الذي لم يرض بما حصل في مسجد الصادق، فنحن نعلم أنهم لا يرضون بهذه الممارسات الشنيعة التي يندى لها الجبين، لقد مورس التعذيب بأبشع صوره من ضرب وصعق وتعليق من الأيادي او الأرجل والاعتداء الجنسي، فما قيمة الاعترافات في هذا الحالة"، على حد تعبيره.

وزاد بقوله: "الخلاصة نحن لسنا بحاجة لإثبات وطنيتنا ولا نحتاج لشهادة من أحد، فقد أثبتناها بالدم والتضحية ومواقفنا التاريخية، ومن أثارها يريد الشر لهذا الوطن، وعلينا ان نتكاتف في وجه من يريد الفتن، نحن أبناء مدرسة رسول الله ومدرسة علي وفاطمة والحسن والحسين، فنحن على استعداد ان نضحي باي شيء لاجل إصلاح هذا الوطن، ولن نرضى بالظلم ولن نسكت عنه، إخوانكم السجناء معروفون بالشرف والعفة والإخلاص، ونسأل الله أن يكون في عونهم".، بحسب قوله.

خالف ميثاق المسجد واتهم بلا أدلة

وبدورهم، أكد محامون أن "المعتوق" خالف ميثاق المسجد ووجه اتهامات بلا أدلة رسمية، حيث رد المحامي دويم المويزري على خطبة "المعتوق" بقوله: "إن من تدافع عنهم، تخابرهم وتعاونهم مع إيران وحزب الله ثابت بمستندات القضية، وكفى تضليلًا".

كما وجه "المويزري" رسالة إلى وزير الأوقاف، قائلاً: "المدعو المعتوق خالف ميثاق المسجد الذي تفرضه الأوقاف على الخطباء، ونطالب بتطبيق النظام عليه كما طبق على غيره بتوقيفه عن الخطابة".

كما قال المحامي حسين الحردان: "يالمعتوق، إن كنت تعترف بسلطات الدولة لا تتحدث عن تعذيب المتهمين إلا بعد صدور تقرير رسمي يثبت صحة ادعاء التعذيب".

وأكّد المحامي بسام العسعوسي على أنه "مرفوض بالمطلق استغلال المسجد في القضايا السياسية، حسين المعتوق أو غيره، ومثلما رفضنا سابقاً ذلك الأمر نرفض اليوم، أبعدوا المساجد عن قضاياكم".

وأشار المحامي محمد الحميدي إلى ما سمعه من خطبة "حسين المعتوق"، وقال: "رأيي أنه قال كلامه ويعلم علم اليقين بأنه لن يمسه سوء، فقبلها خطابه عن خلية حزب الله مر مرور الكرام".

نواب الأغلبية يطالبون الوزراء بتفسير صمته

فيما طالب بعض أعضاء الأغلبية بتفسير منطقي من مجلس الوزراء حول صمته غير المبرر، أمام تطاول حسين المعتوق وتدخله في شؤون القضاء بما يخص قضية خلية حزب الله، واستغربوا من هذا الخنوع، حيث استنكر عضو المجلس المبطل الأول د. حمد المطر، سكوت الحكومة عن خطبة حسين المعتوق، رغم التجاوزات التي وردت فيها وتحريضه على رجال الأمن.

وقال المطر: "يرهبوننا هم والمرتزقة بالطائفية، وهم لا يزالون يدافعون عن خلية حزب الله، والحكومة لا تسمع ولا ترى، إلى متى هذا الخنوع والضعف. يا حكومة؟؟!! حسين المعتوق لا يزال يرهب حكومة الضعف، فبعد تهديده السابق، ها هو اليوم ومن على المنبر يدافع عن خلية حزب الله ويحرض على رجال الأمن!".

وأضاف: "المعتوق في خطبته يتدخل بشكل فج في القضاء ولا يرى في الدولة وأجهزتها الأمنية إلا وسائل لقمع مخالفيها، عدا ذلك فهي منحرفة وتتهم الشرفاء وظالمة. يا المعتوق عن أي مواقف تاريخية تتحدث! تفجيرات المقاهي أم تفجير موكب الأمير الراحل أم تأبين المجرم مغنية الهالك..؟ كفى تحديًا لمشاعر أبناء الكويت، تخيلوا لو خطيب سني قال من على المنبر ما يقوله المعتوق، ماذا سيكون موقف وزير الأوقاف؟ وبعض النواب؟ وقنوات السوء؟ لماذا مساجد السنة تراقب ومساجد الشيعة لا تراقب؟ لماذا يلزم الخطباء السنة بميثاق المسجد ولا يلزم خطباء الشيعة بذلك؟ لماذا تغلق لجان العمل الخيري تحت ذريعة عدم الترخيص؟ ولا تغلق الحسينيات غير المرخصة؟ لماذا تراقب التبرعات السنية ولا يراقب الخمس الشيعي؟؟!".

وأضاف: "الجبناء الذين أشعلوا الوطن ضد الحراك الشعبي.. أين هم اليوم  من الذين يخزنون السلاح وينوون الشر في الكويت؟! إذا كانت المواطنة هي المعيار كما يدعون، فلماذا التضييق على الخطباء السنة ومساجدهم وتبرعاتهم، وترك الآخرين بلا مراقبة ولا محاسبة. لن ينفع إرهابنا بالطائفية.. ولن نسكت عن حقوقنا، فلسنا بالخب ولا الخب يخدعنا كما قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب".

واختتم بقوله: "إلى بعضهم، أخزاكم الله.. إلى الآن لا هم لكم إلا مسلم البراك وشباب الحراك، إلى الآن لا ترون حقيقة وجود مخازن السلاح ومتفجرات".

وطالب عضو مجلس الأمة المبطل الأول عبداللطيف العميري بتفسير من الحكومة حول تطاول حسين المعتوق، وقال: "المعتوق يتطاول، الحكومة المرعوبة لا تحرك ساكنًا... لو خطيب آخر سيكون جزاؤه الوقف أو التسفير أو سحب الجناسي، حكومة ضعيفة لا تستحق البقاء".

وأضاف: "صمتوا عندما ادعى بعض المغردين أنهم تعرضوا للتعذيب، وصمتوا عندما ادعى متهمو مسجد الصادق التعذيب، وثاروا عندما ادعى أفراد الخلية الإرهابية، لماذا؟".

كما استغرب د. محمد حسن الكندري، من سلبية الحكومة، بقوله: "الحكومة تلتزم الصمت (لا أرى.. لا أسمع.. لا أتكلم) أمام تطاول المعتوق واتهامه ومحاولته المكشوفة في التبرير!".

وقال عضو مجلس الأمة المبطل الأول د. عادل الدمخي: "في دولة القانون يجب أن يسري القانون على الجميع، فهل يعقل أن تكيل وزارة الأوقاف القانون بمكيالين؟ وما يمنع عنه خطيب يسمح به لخطيب آخر؟".

الأوقاف تعلن التحرك القانوني تجاه المعتوق

من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المعتوق حول ما جاء في محاضرته الأسبوعية، مشيرة في بيان رسمي إلى أن "ما قام به أحد المواطنين في محاضرته يخالف ميثاق المسجد"، حسب بيان الوزارة.


عدد مرات القراءة:
1340
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :