آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

طواف النبي صلى الله عليه واله وسلم على نسائه بغسل واحد ..
الكاتب : أحمد بن عبدالله البغدادي ..
طواف الرسول صلى الله عليه وسلم على نساءه
 
كتب علامة الرافضة الخبيث العاملى :

فقد أخرجوا هذه الأحاديث وصححوها للمسلمين حتى لا يكون عليهم حجة فهم يقتدون بالرسول (ص) فهو بشر مثلهم يحب الشهوات!! حاشى الرسول (ص) من هذه الاتهامات وهذه الأحاديث التي وضعها الوضاعون!!

أخرج البخاري عن أنس بن مالك، قال كان النبي صلى اللهم عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة، قال: قلت لأنس: أو كان يطيقه. قال: كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثينوقال سعيد عن قتادة: إن أنسا حدثهم تسع نسوة.وأخرج أيضا عن قتادة أن أنس بن مالك، حدثهم أن نبي الله صلى اللهم عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة.

وحدثنا الحسن بن أحمد بن أبي شعيب الحراني، حدثنا مسكين يعني ابن بكير الحذاء عن شعبة، عن هشام ابن زيد، عن أنس أن النبي صلى اللهم عليه وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد.

الى ان قال الخبيث :

هذه الأحاديث وفظاعتها أيها المسلم العزيز لا تليق بالنبي (ص) ولا بأزواجه وعرضه، فكيف يكتبون ويخرجون ما يحلو لهم؟.. إلى آخر ما كتبه.

الإنتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت)
المجلد الرابع
بحوث تمهيدية : قصة الشيعة في شبكات الحوار - بحوث في المنهج
تأليف العاملي
سلسلة كتب المناظرات (7
إعداد مركز الأبحاث العقائدية
رد افتراءاتهم على أخلاقيات النبي صلى الله عليه وآله كتب الكافر
الصفحة 348 - الصفحة 353


ويقول الساقط صالح الوردانى / 

كنت أتصور أن المستشرقين يتجنون على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حين يتهمونه بحب النساء والشغف بهن وأنه رجل جنسوأن هذا الاتهام إنما يعكس الحقد الصليبي الذي يكنه أمثال هؤلاء للإسلام في شخص الرسول. حتى وقعت على مجموعة من الروايات في كتب السنن تدعم هذا الاتهام وتعذر أمثال هؤلاء..


ويضيف

ويروي الصحابة عن الرسول قولهم: كنا نتحدث أن له - أي الرسول - قوة عشرين رجلا في الجماع وفي رواية ابن سعد أن رسول الله قال: قد أوتيت قوة سبعين رجلا في الجماع

الى قوله :


إن المتأمل في هذه الروايات يتأكد له أن رسول الله كان شديد الشغف بالنساء حتى أنه كان يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدةوأن هذا السلوك الشهواني من قبله قد جعل الناس في المدينة يتحدثون عن قدرته الجنسية، فهل هذا يعني أن الرسول كان يطوف على نسائه علانية..؟.

ولقد بحثت بين شروح الفقهاء لكتب السنن عن فقيه واحد ينظر لهذه الروايات بعين الناقد مدافعا عن شخص الرسول فلم أجد إلا تبريرا وتأكيدا لمثل هذه السلوكيات..
كتاب الخدعة
صالح الورداني - القاهرة
في العاشر من جمادي الآخرة عام 1415 ه‍
رمسيس - القاهرة
الصفحة 57 الصفحة 76

هذه بعض اقوال علماء الرافضة التى امتلات بها كتبهم للطعن بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم و للطعن بصحابته صلوات ربى وسلامه عليه !!

والغريب اننا نجد لم نجد فى كل كتبهم من هذه الاقوال وسواها رغم ان حاخامات الرافضة يعلموا جيدا ان كتبهم ومن اعطوهم العصمة قد نقلوا هذا الاحاديث بل وصححوها واستنبطوا منها الاحكام الفقهية .الخ


**********************

وتعالوا معا لنقرا ماورد فى كتب الرافضة حول هذه المسالة وساترك لكم الحكم باذن الله .


7 - محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم عن هشام بن سالم عن أبى عبد الله ( عليه السلام ) قال : إن أبا بكر وعمر أتيا ام سلمة فقالا لها : يا ام سلمة انك قد كنت عند رجل ، فكيف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من ذاك ؟ فقالت ما هو إلا كساير الرجال - إلى أن قال : - فغضب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ثم قال : فلما كان في السحر هبط جبرئيل بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال : يا محمد هذه عملها لك الحور العين فكلها أنت وعلى وذريتكما فانه لا يصلح أن يأكلها غيركم ، فجلس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وعلى وفاطمة والحسن والحسين ( عليهم السلام ) فأكلوا منها ، فاعطى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في المباضعة من تلك الاكلة قوة أربعين رجلا ، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة . 
الكافي 5 : 565 | 41 . 
كتاب (وسائل الشيعة ) للحر العاملي ج 20
140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن بغير افراط
ص 243 - ( 245 )
بحار الانوار : 22
باب 3 : أحوال ام سلمة رضي الله عنها
[221][230]

**********************

هذه الرواية كل رواتها (( ثوقات )) وقد صححها العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني المتوفى سنة 1186 هجرية - فى كتابه الحدائق الناضرة في احكام العترة الطاهرة - الجزء الثالث والعشرون - مؤسسة النشر الاسلامي (التابعة) لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ايران) - صفحة 150

حيث قال حاخامهم :

وفي صحيح هشام بن سالم (2) المتضمن لاهداء الله الهريسة لنبيه صلى الله عليه وآله وأهل بيته " قال: فجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام، فأكلوا واعطي رسول الله صلى الله عليه وآله في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلا، فكان إذا شاء غشي نساءه كلهن في ليلة واحدة ".


**********************

ويقول الرافضى شيخ الفقهاء وامام المحققين الشيخ محمد حسن النجفي فى كتابه - جواهر الكلام في شرح شرايع الاسلام - الجزء التاسع والعشرون - المبحث الثاني في آداب الخلوة بالمرأة - صفحة 58 - وحقق الكتاب وعلق عليه: محمود القوچانى عنى بتصحيحه: العالم الفاضل السيد ابراهيم الميانجى - قوبل بنسخة الاصل المخطوطة المصححة بقلم المصنف طاب ثراه، وطبع بنفقة المكتبة الاسلامية طهران - شارع البوذر جمهرى تليفون 521966

نعم (لا بأس أن يجامع مرات من غير غسل يتخللها، ويكون غسله أخيرا) للاصل، وفعل النبي صلى الله عليه وآله بل فرق في الخبر بأن الاحتلام من الشيطان بخلافه، لكن يستحب غسل الفرج ووضوء الصلاة بلا خلاف، كما عن المبسوط وروى الوشا الوضوء عن الرضا عليه السلام .


**********************



ويقول مؤلفوا موسوعةُ أحكام الأطفال حجج الإسلام :
ـ الشيخ محمّد جواد الأنصاري .
ـ الشيخ إبراهيم البهشتي .
ـ الشيخ عباسعلي البيوندي .
ـ الشيخ عبدالحسين الجمالي .
ـ الشيخ علي السعيدي .
ـ السيِّد علي أكبر الطباطبائي
الجزء الأوّل
الباب الأوّل في بيان وظائف الأبوين قبل التزويج وفي أيّام الحمل وبعد ولادته
الفصل الثالث في مسائل الخلوة
المطلب الثاني: كراهة الجماع عند فعل شيء أو وقوعه
(الصفحة94)(الصفحة95)
نعم، لا بأس أن يجامع مرّات من غير غسل يتخلّلها ، ويكون غسله في المرّة الأخيرة ; للأصل، وفعل النبيّ (صلى الله عليه وآله، لكن يستحبّ غسل الفرج ووضوء الصلاة بلا خلاف في ذلك

**********************


ويستنبط اعظم علماء الرافضة حكما ويقول :

الخامس: الجماع للمحتلم خاصة قبل أن يغتسل، ولا بأس بتكرار الجماع من غير غسل يتخللها، لانه عليه السلام كان يطوف على نسائه بغسل واحد !!

تذكرة الفقهاء (ج1)
المؤلف:
العلامة الحلي
الباب الثالث: في الغسل
الفصل الاول: في غسل الجنابة ومطالبه ثلاثة:
المطلب الثالث: في الاحكام
مسألة 71
[242][244]




ويقول معصوم الرافضة :

المحاسن : عن معوية بن حكيم ، عن ابن المغيرة ، عن إبراهيم بن معرض عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن عمر دخل على حفصة فقال : كيف رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله لنبيه فأنزل صحفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع أربعين رجلا ( 1 ) .

توضيح : البضع الجماع ، وحمله على ما بين العددين هنا كما قيل بعيد ، قال الفيروز آبادى : البضع كالمنع المجامعة كالمباضعة ، وبالضم الجماع أو الفرج نفسه ، وبالكسر ويفتح مابين الثلاث إلى التسع أو إلى الخمس إلى أن قال وإذا جاوزت لفظ العشر ، ذهب البضع ولا يقال : بضع وعشرون أو يقال ذلك ، وقال الصحفة معروف و أعظم القصاع الجفنة ثم القصعة ثم الصحفة ، ثم المئكلة ثم الصحيفة .
( 1 ) المحاسن : 403 .
العيون : بالاسانيد الثلاثة المتقدمة عن الرضا عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ضعفت عن الصلاة والجماع فنزلت على قدر من السماء فأكلت فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ، وهو الهريسة
المكارم : كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأكل العصيدة من الشعير باهالة الشحم ، وكان
صلى الله عليه وآله يأكل الهريسة أكثر ما يأكل ويتسحر بها ، وكان جبرئيل قد جاء
بها من الجنة ليتسحر بها(3). 
بيان : في القاموس : الهرس الدق العنيف ومنه الهريس والريسة وفي بحر
الجواهر : الهرس الدق ومنه الهريس ، والهريسة بدار صينى مجرب للباء‌ة 
المكارم : قال النبي صلى الله عليه وآله : لو أغنى عن الموت شئ لاغنت المثلثة ، قيل :
يا رسول الله وما المثلثة ؟ قال : الحسو باللبن(4).
(1)
المحاسن : 403 .
(2)
عيون الاخبار 2 ر 36 .
(3)
مكارم الاخلاق : 30 .
(4)
مكارم الاخلاق : 187 والصحيح : التلبينة في الموضعين كما سيجيئ في باب الالبان
تحت الرقم 7 . 
بحار الانوار : 63
(باب) (الهريسة والمثلثة وأشباهها)
[ 86 ][ 96 ]


الان يا اشباه الرجال العاملى والوردانى وكل من على شاكلتهما الا يحق لنا اعادة ما طرحتموه من تشكيك وتدليس وانحطاط وتطاول على رسولنا صلى الله عليه وسلم (( هذه الأحاديث وفظاعتها أيها المسلم العزيز لا تليق بالنبي (ص) ولا بأزواجه وعرضه، فكيف يكتبون ويخرجون ما يحلو لهم؟.))
(( إن المتأمل في هذه الروايات يتأكد له أن رسول الله كان شديد الشغف بالنساء حتى أنه كان يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة. وأن هذا السلوك الشهواني من قبله قد جعل الناس في المدينة يتحدثون عن قدرته الجنسية، فهل هذا يعني أن الرسول كان يطوف على نسائه علانية..؟.))


هل اساء المعصومين بتوعكم للرسول صلى الله عليه وسلم وهل بقولهما عن طوافه صلى الله عليه وسلم يعنى انهما وصفوه بالشهوانى وبشغفه بالنساء (( حاشاه ) ؟

وسؤال لمعصومين الرافضة :

هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يطوف علانية كما يقول حاخاماتكم لتنقلوا عنه هذا الفعل ام كنتم تتجسسوا على جدكم صلوات ربى وسلامه عليه ؟

وسنورد ان شاء الله اقوال اخرى للمعصومين حول هذه المسالة بعد التعرف على ردود فعل الرافضة على اقوال حاخاماتهم !!
 
 


[ 25545 ] 9 ـ وعنهم ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن أبيه أو غيره عن سعد بن سعد ، عن الحسن بن الجهم قال : رأيت أبا الحسن ( عليه السلام ) اختضب ـ إلى أن قال : ـ ثم قال : ان من أخلاق الانبياء التنظّف والتطيب وحلق الشعر وكثرة الطروقة ، ثم قال : كان لسليمان بن داود ألف امرأة في قصر واحد ثلاثمائة مهيرة وسبعمائة سريّة ، وكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) له بضع أربعين رجلا ، وكان عنده تسع نسوة ، وكان يطوف عليهن في كل يوم وليلة .
الكافي 5 : 567 | 50 ، واورد صدره في الحديث 1 من الباب 141 من هذه الابواب
وسائل الشيعة ج 20
140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن
بغير افراط
ص 228 ـ ص 247



38 - كا : العدة ، عن البرقي ، عن أبيه أو غيره ، عن سعد بن سعد ، عن الحسن بن الجهم ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله له بضع أربعين رجلا ، وكان عنده تسع نسوة ، وكان يطوف عليهن في كل يوم وليلة ( 3 ) .
تعليق المجلسى :
بيان : البضع بالضم : الجماع .
بحار الانوار : 22
باب 2 : جمل أحوال أزواجه صلى الله عليه وآله وفيه قصة زينب وزيد
[211][219]



ومنه : عن أبيه ، عن محمد بن سنان ، عن منصور الصيقل ، عن أبيه ، عن أبى بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن الله تبارك وتعالى أهدى إلى رسوله صلى الله عليه وآله هريسة من هرايس الجنة غرست في رياض الجنة وفركها الحور العين ، فأكلها رسول الله فزاد في قوته بضع أربعين رجلا ، وذلك شئ أراد الله أن يسر به نبيه صلى الله عليه وآله ( 4 ) .
المحاسن : 404
بيان : في المصباح فركته فركا من باب قتل وهو أن تحكه بيدك حتى تتفتت وتنفشر .
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]




المحاسن : عن معوية بن حكيم ، عن ابن المغيرة ، عن إبراهيم بن معرض عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن عمر دخل على حفصة فقال : كيف رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله لنبيه فأنزل صحفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع أربعين رجلا ( 1 ) .

الحاخام المجلسى يعلق :

توضيح : البضع الجماع ، وحمله على ما بين العددين هنا كما قيل بعيد ، قال الفيروز آبادى : البضع كالمنع المجامعة كالمباضعة ، وبالضم الجماع أو الفرج نفسه ، وبالكسر ويفتح مابين الثلاث إلى التسع أو إلى الخمس إلى أن قال وإذا جاوزت لفظ العشر ، ذهب البضع ولا يقال : بضع وعشرون أو يقال ذلك ، وقال الصحفة معروف و أعظم القصاع الجفنة ثم القصعة ثم الصحفة ، ثم المئكلة ثم الصحيفة .
المحاسن : 403
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]


5739/16- (الجعفريات)، باسناده عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جدّه علي بن الحسين، عن أبيه، عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قالوا لرسول الله (صلى الله عليه وآله) يارسول الله هل نزلت عليك مائدة من السماء؟ فقال: أنزلت عليّ هريسة، فأكلت منها، فزاد الله في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش(3).
الجعفريات: 161، مستدرك الوسائل 16:355 ح20149.
كتاب مسند الإمام علي (ع)
(
الجزء الخامس)
تأليف
السيد حسن القبانچي
تحقيق
الشيخ طاهر السلامي
سلسلة الكتب المؤلفة في أهل البيت عليهم السلام (122
إعداد
مركز الأبحاث العقائدية
باب اللحم
الصفحة 343 - الصفحة 346



العيون : بالاسانيد الثلاثة المتقدمة عن الرضا عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ضعفت عن الصلاة والجماع فنزلت على قدر من السماء فأكلت فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ، وهو الهريسة ( 2 ) .
عيون الاخبار 2 ر 36 .
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]
مسند الامام زيد
للامام الشهيد زيد بن علي بن الحسين ابن علي بن ابي طالب عليهم السلام
الباب السادس في ذكر الاطعمة والفواكه والادهان
[477][486]



27 - صح : عن الرضا ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : ضعفت عن الصلاة والجماع ( 1 ) ، فنزلت علي قدر من السماء ، فأكلت منها فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ( 2 ) .
( 1 ) في المصدر : ضعفت عن الصلاة والصيام والجماع .
( 2 ) صحيفة الرضا : 11 .
بحار الانوار : 16
باب 9 : مكارم أخلاقه وسيره وسننه صلى الله عليه وآله وما أدّبه الله تعالى به
[221][230]

[ 31210 ] 6 ـ وعن معاوية بن حكيم ، عن عبدالله بن المغيرة ، عن إبراهيم بن معرض ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : إن عمر دخل على حفصة ، فقال : كيف رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله لنبيه ( صلى الله عليه وآله ) ، فأنزل إليه صحيفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع (1) أربعين رجلا .(1) 
البضع : النكاح
« الصحاح 3 : 1187 » ، وتقدم ما يدل على ذلك في الحديث 57 من الباب 10 من هذه الابواب .
المحاسن : 404 | 106 . 
وسائل الشيعة ج 25 ص 66 ـ ص 83



( 3 ) 12 ص : بالاسناد إلى الصدوق ، عن أبيه ، عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن ابن محبوب ، عن أبي ولاد ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : كان لسليمان عليه السلام حصن بناه الشياطين له فيه ألف بيت ، في كل بيت طروقة ، منهن سبعمائة أمة قبطية ، وثلاثمائة حرة مهيرة ، فأعطاه الله تعالى قوة أربعين رجلا في مباضعة النساء ( 4 ) وكان يطوف بهن جميعا ويسعفهن ( 5 ) قال : وكان سليمان عليه السلام يأمر الشياطين فتحمل له الحجارة من موضع إلى موضع ، فقال لهم إبليس : كيف أنتم ؟ قالوا : مالنا طاقة بما نحن فيه ، فقال إبليس : أليس تذهبون بالحجارة وترجعون فراغا ؟ قالوا : نعم ، قال : فأنتم في راحة ، فأبلغت الريح سليمان ماقال إبليس للشياطين ، فأمرهم يحملون الحجارة ذاهبين ويحملون الطين راجعين إلى موضعها ، فتراءى لهم إبليس فقال : كيف أنتم ؟ فشكوا إليه ، فقال : ألستم تنامون بالليل ؟ قالوا : بلى ، قال : فأنتم في راحة ، فأبلغت الريح ما قالت الشياطين وإبليس فأمرهم أن يعملوا بالليل والنهار ، فما لبثوا إلا يسيرا حتى مات سليمان ، وقال : خرج سليمان يستسقي ومعه الجن والانس فمر بنملة عرجاء ( 1 ) ناشرة جناحها ، رافعة يدها ، وتقول : اللهم إنا خلق من خلقك ، لاغنى بنا عن رزقك فلا تؤاخذنا بذنوب بني آدم واسقنا ، فقال سليمان عليه السلام لمن كان معه : ارجعوا فقد شفع فيكم غيركم .
( 2 ) وفي خبر : قد كفيتم بغيركم .
( 3 )
 بيان : قال الجوهري : طروقة الفحل : أنثاه .
( 3 ) 
تفسير القمي : 568 .
( 4 ) المباضعة : المجامعة .
( 5 ) سعف واسعف بحاجته : قضاها له .
بحار الانوار : 14
ابواب قصص سليمان بن داود عليه السلام
باب 5 : فضله ومكارم أخلاقه وجمل أحواله
[ 71 ][ 80 ]




[ 31208 ] 4 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمد بن سنان ، عن منصور الصيقل ، عن أبيه ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : إن الله عزّ وجلّ أهدى إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) هريسة من هرايس الجنّة ، غرست في رياض الجنّة ، وفركتها حور العين ، فأكلها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فزادت في قوته بضع أربعين رجلا وذلك شيء أراد الله عزّ وجلّ أن يسر به نبيه صلى الله عليه وآله .
الكافي 6 : 320 | 4 . 
وسائل الشيعة ج 25 ص 66 ـ ص 83



[ 31210 ] 6 ـ وعن معاوية بن حكيم ، عن عبدالله بن المغيرة ، عن إبراهيم بن معرض ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : إن عمر دخل على حفصة ، فقال : كيف رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله لنبيه ( صلى الله عليه وآله ) ، فأنزل إليه صحيفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع (1) أربعين رجلا .
المحاسن : 404 | 106 . 

وسائل الشيعة ج 25 ص 66 ـ ص 83


ان العلاقة الجنسية بين الرجل , والمرأة في الاسلام تدخل من ضمن العلاقة الزوجية التي شرعها الله سبحانه وتعالى , فاذا تحققت شروط الزواج , واركانه اصبحت العلاقة الجنسية بينهما مباحة , وجاز لهما قضاء شهوتهما مع بعض , وبما ان الزواج من اكثر من واحدة جائز في الاسلام فمما لا شك فيه ان هناك احكام , واداب تتعلق بالعلاقة الجنسية , ومن هذه الاحكام جواز ان يجامع الرجل زوجاته متفرقات بغسل واحد , ولا يوجد اي حرج في ذلك , وذلك لان هذا الفعل يتعلق باستخدام الرجل لحقه الشرعي , وبما ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم بعثه الله تعالى للناس لتقوم الحجة به عليهم , وكذلك ليبين لهم الاحكام الالهية التي فيها سعادتهم الدنيوية , والاخروية , فهذه الاحكام لا تُعرف الا من خلال اقواله , او افعاله , او تقريراته , وقد ورد عنه صلى الله عليه واله وسلم جماع جميع زوجاته متفرقات بغسل واحد , فدل ذلك على جواز هذا الفعل , فيجوز لاي مسلم قد تزوج باكثر من زوجة واحدة ان يجامع زوجاته متفرقات بغسل واحد , ولا يوجد في هذا الفعل اي حرج , او اساءة , ومن يستنكر هذا الشيء على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , فان استنكاره باطل ,ومردود عليه , فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم بشر كباقي البشر , فمن حقه ان يفعل اي شيء قد اباحه الله تعالى له , فمن اعترض على ما اباحه الله تعالى لنبيه فإنه معترض على الله تعالى , والمعترض على الله تعالى لا وزن لرأيه , ولا اعتبار بقوله .
ان خروج الانسان بافعاله عن المنهج الالهي هو المحرم , والمذموم , والمرفوض , واما ما يفعله الانسان من شرع الله تعالى , واحكامه , فليس فيه اي ذم , او قدح عند اهل الاسلام , واما اهل الزيغ , والضلال الذين جعلوا انفسهم حكاما على الشريعة الغراء , فترى الحكم اذا خالف نفوسهم المريضة , فيطعنون به , ويذمونه , ويصفونه بإبشع الاوصاف لينفر الناس منه, ومما لا شك فيه ان العبرة بمعرفة الشريعة واحكامها هو الاخذ من نصوص القران , والسنة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , بفهم علماء الامة الربانيين , وان ما خالف ذلك فلا عبرة فيه .
قال المترفض صالح الورداني : " كنت أتصور أن المستشرقين يتجنون على رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) حين يتهمونه بحب النساء والشغف بهن وأنه رجل جنس . وأن هذا الاتهام إنما يعكس الحقد الصليبي الذي يكنه أمثال هؤلاء للإسلام في شخص الرسول . حتى وقعت على مجموعة من الروايات في كتب السنن تدعم هذا الاتهام وتعذر أمثال هؤلاء . . ولقد وقفت طويلا أمام هذه الروايات متسائلا ما هو المبرر من روايتها . وما هو الهدف من ورائها . وهل يمكن أن تتفق مثل هذه السلوكيات والممارسات المنسوبة للرسول بخصوص النساء مع خلقه كنبي خاتم ؟ . إنني أجزم أن أي مسلم مهما كان مستواه الفكري والخلقي لا يمكن أن يقبل أن يقال على رسوله مثل هذا الكلام . وأن تكون حياته الجنسية مفضوحة بهذا الشكل . . يروي البخاري عن أنس بن مالك قوله : أن نبي الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة ..." اهـ .[1] ) . .
فاقول لهذا المترفض , ولكل رافضي جاهل ان من الواجب عليكم قبل ان تعترضوا , وتنتقدوا , ان تقرأوا , وتتعلموا ثم بعد ذلك اعترضوا , وانتقدوا .
لقد ورد في كتب الامامية الذين انتقل اليهم صالح الورداني , الامر الذي انتقد فيه اهل السنة , بل ان الوارد عند الامامية فيه تفصيل للحالة الجنسية المتعلقة بشخص رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ضعفا , وقوة , فلا ادري هل سيتهجم هذا الورداني على الامامية , ام ماذا يفعل ؟ ! : { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (44) :البقرة } .
قال البحراني : " وفي صحيح هشام بن سالم المتضمن لإهداء الله الهريسة لنبيه صلى الله عليه وآله وأهل بيته " قال : فجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام ، فأكلوا وأعطي رسول الله صلى الله عليه وآله في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلا ، فكان إذا شاء غشي نساءه كلهن في ليلة واحدة " اهـ .[2]
اقول للورداني , وامثاله من الجهلة : هل كان النبي صلى الله عليه واله وسلم قبل اكله هذه الهريسة ضعيف من الناحية الجنسية ؟ !!! .
وهل جماعه لجميع زوجاته في ليلة واحدة فيه طعن فيه صلى الله عليه واله وسلم ؟ !!! .
وقال محمد تقي المجلسي : " وفي القوي كالصحيح عن الحسن بن جهم قال رأيت أبا الحسن" ع" اختضب فقلت جعلت فداك اختضبت؟ فقال نعم إن التهيئة مما تزيد في عفة النساء، و لقد ترك النساء" أو نساء" العفة بترك أزواجهن التهيئة ثمَّ قال: أيسرك أن تراها على ما تراك عليه إذا كنت على غير تهيئة؟ قلت لا قال فهو ذاك. ثمَّ قال من أخلاق الأنبياء صلوات الله عليهم التنظف و التطيب و حلق الشعر و كثرة الطروقة ثمَّ قال كان لسليمان بن داود عليهما السلام ألف امرأة في قصر واحد ثلاثمائة مهيرة و سبعمائة سرية و كان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، له بضع أربعين رجلا و كان عنده تسع نسوة و كان يطوف عليهن في كل يوم و ليلة " اهـ .[3]
وقال المجلسي :  " بيان : البضع بالضم : الجماع " اهـ .[4]
وفي روضة المتقين : " «و كثرة الطروقة»  أي الجماع " اهـ .[5]
وفي روضة المتقين : "  و في القوي عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله تبارك و تعالى أهدى إلى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم هريسة من هرائس الجنة غرست في رياض الجنة و فركها الحور العين فأكلها رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم فزاد في قوته بضع أربعين رجلا و ذلك شي ء أراد الله عز و جل أن يسر به نبيه محمدا صلى الله عليه و آله و سلم " اهـ .[6]
وقال المجلسي : " 27 -  صحيفة الرضا ( ع ) : عن الرضا ، عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله: ضعفت عن  الصلاة والجماع ، فنزلت علي قدر من السماء، فأكلت منها فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع " اهـ .[7]
وفي الكافي :  " 1 - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَمَّارٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) مِنْ أَخْلَاقِ الْأَنْبِيَاءِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِمْ حُبُّ النِّسَاءِ " اهـ .[8]
وقال : " 3 - مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُعَمَّرِ بْنِ خَلَّادٍ قَالَ سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ مُوسَى الرِّضَا ( عليه السلام ) يَقُولُ ثَلَاثٌ مِنْ سُنَنِ الْمُرْسَلِينَ الْعِطْرُ وَ أَخْذُ الشَّعْرِ وَ كَثْرَةُ الطَّرُوقَةِ " اهـ .[9]
وقد صرح علماء الامامية بأن النبي صلى الله عليه واله وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد , قال الجواهري : " ( لا بأس أن يجامع مرات من غير غسل يتخللها ، ويكون غسله أخيرا ) للأصل ، وفعل النبي صلى الله عليه وآله  بل فرق في الخبر بأن الاحتلام من الشيطان بخلافه ، لكن يستحب غسل الفرج ووضوء الصلاة بلا خلاف ، كما عن المبسوط " اهـ .[10]
وقال الحلي : " الخامس : الجماع للمحتلم خاصة قبل أن يغتسل ، ولا بأس بتكرار الجماع من غير غسل يتخللها ، لأنه عليه السلام كان يطوف على نسائه بغسل واحد  " اهـ .[11]
وقال محمد تقي المجلسي : " و المشهور في أخبار العامة و الخاصة أنه (ص) كان يأتي نساءه كلهن في كل ليلة و الظاهر أنه كان كذلك ليتأسوا به" ص" اهـ .[12]
وقال الكركي : " ويجوز أن يكرر الجماع مرات من غير غسل يتخللها ، لأن النبي صلى الله عليه وآله كان يطوف على نسائه ثم يغتسل أخيرا " اهـ .[13]
وقال الشهيد الثاني : " ولا بأس بتكرر الجماع من غير غسل ، للأصل ، ولما روي من أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يطوف على نسائه ثم يغتسل أخيرا " اهـ .[14]
وبعد هذه النقولات اقول انه لا يحق لاي رافضي ان يعترض على اهل السنة , وذلك لان اعتراضه مبني على الجهل بأصل الموضوع , وهو ان الزواج في الاسلام يبيح للرجل , والمرأة العلاقة الجنسية من غير اي حرج , ومن وجه اخر ورود النصوص الواضحة في كتب الامامية على اثبات طواف رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على جميع زوجاته بغسل واحد .
قال الله تعالى : { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (44) : البقرة } .


765 - الخدعة رحلتي من السنة إلى الشيعة - صالح الورداني - ص 71 – 73

766 - الحدائق الناضرة - البحراني - ج 23 - ص 150 .

767 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي – ج 8 ص 89 .

768 - بحار الأنوار - المجلسي - ج 22  ص 211 .

769 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي - ج 1 ص 337 .

770 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي - ج 7 ص 585 .

771 - بحار الأنوار- المجلسي – ج  16 ص 224 – 225 .

772 - الكافي – الكليني – ج 5 ص 320 , وقال عنه المجلسي في مرآة العقول – حسن او موثق – ج 20 ص 5 .

773 - الكافي – الكليني – ج 5 ص 320 , وقال عنه المجلسي في مرآة العقول – صحيح – ج 20 ص 5 .

774 - جواهر الكلام - الجواهري - ج 29 ص 57 .

775 - تذكرة الفقهاء  - الحلي - ج 1 ص 243 .

776 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي - ج 8 ص 91 .

777 - جامع المقاصد - الكركي - ج 12 - شرح ص 24 .

778 - مسالك الأفهام - الشهيد الثاني - ج 7 - شرح ص 35 .


عدد مرات القراءة:
1578
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :