آخر تحديث للموقع :

السبت 14 شوال 1441هـ الموافق:6 يونيو 2020م 12:06:38 بتوقيت مكة
   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة (مئات الوثائق) ..   باب كفر الثلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ولعنهم ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي ..
تاريخ الإضافة 9/20/2015 11:40:14 AM
الكاتب : أحمد بن عبدالله البغدادي ..
قال الامام الالباني : " 4882 - ( أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي ، فمن تولاه تولاني ، ومن تولاني فقد تولى الله ) .
ضعيف جداً
أخرجه ابن عساكر في "التاريخ" (12/ 120/ 1) من طريق الطبراني : أخبرنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة : أخبرنا أحمد بن طارق الوابشي : أخبرنا عمرو بن ثابت عن محمد بن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه أبي عبيدة عن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه مرفوعاً .
ثم روى من طريق أخرى عن عبد الوهاب بن الضحاك : أخبرنا ابن عياش عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبي عبيدة به .
ومن طريق ابن لهيعة : حدثني محمد بن عبيد الله به .
ثم أخرجه من طريقين آخرين عن ابن أبي رافع به . ولفظ الترجمة لهذه الطرق . وأما لفظ الطبراني ؛ فهو :"من آمن بي وصدقني ؛ فليتول علي بن أبي طالب ؛ فإن ولايته ولايتي ، وولايتي ولاية الله" .
وبهذا اللفظ : أورده السيوطي في "الجامع الكبير" (2/ 207/ 2) من رواية الطبراني . وكذلك نقله صاحب "الكنز" (6/ 155/ 2576) ؛ إلا أنه زاد في أوله :"اللهم ..." ! وهي سهو منه .
ولم يذكر الهيثمي في "المجمع" (9/ 108-109) هذا الحديث إلا باللفظ الأول ؛ لفظ الترجمة ، ولكنه أشار إلى اللفظ الآخر بقوله :
"رواه الطبراني بإسنادين ، أحسب فيهما جماعة ضعفاء ؛ وقد وثقوا" !
وأقول : مدار الإسنادين على محمد بن عمار بن ياسر ، وهو مجهول ؛ أورده ابن أبي حاتم (4/ 1/ 43) من رواية ابنه أبي عبيدة عنه ، ولم يذكر فيه جرحاً ولا تعديلاً .
وأما ابن حبان ؛ فذكره في "الثقات" ؛ على قاعدته في توثيق المجهولين . ولذلك لم يعتد بتوثيقه الحافظ ؛ فقال في "التقريب" :
"مقبول" ؛ أي : عند المتابعة ؛ وإلا فلين الحديث ، كما نص عليه في المقدمة .
وحفيده محمد بن أبي عبيدة ؛ لم أجد له ترجمة .
وعمرو بن ثابت رافضي خبيث ؛ كما قال أبو داود ، وهو متروك الحديث ؛ كما قال النسائي . وقال ابن حبان : "يروي الموضوعات عن الأثبات" .
وضعفه الجمهور .
وأحمد بن طارق الوابشي ؛ لم أعرفه .
ومحمد بن أبي شيبة ؛ فيه ضعف .
فهذا الإسناد ضعيف جداً .
ومدار الإسناد الآخر على محمد بن عبيد الله بن أبي رافع ، وهو ضعيف جداً ، وهو من شيعة الكوفة ؛ فهو آفته ، وهو صاحب حديث :" إذا طنت أذن أحدكم ..." الموضوع ؛ الذي حسنه تلميذ الكوثري ؛ لجهله بهذا العلم وتراجم الرجال ، كما تقدم بيانه برقم (2631) .
وعبد الوهاب بن الضحاك ؛ قال أبو حاتم : "كذاب" .
لكن لم يتفرد به ؛ كما يتبين من التخريج السابق ، فآفة الإسنادين عمرو بن ثابت وابن أبي رافع ؛ لأن مدارهما عليهما مع شدة ضعفهما وتشيعهما .
ومع ذلك ؛ استروح إلى حديثهما هذا : ابن مذهبهما الشيخ عبد الحسين ، المتعصب جداً لتشيعه في كتابه الدال عليه "المراجعات" (ص 27) ، فساقه فيه مساق المسلمات ، بل نص في المقدمة (ص 5) بما يوهم أنه لا يورد فيه إلا ما صح ؛ فقال : "وعنيت بالسنن الصحيحة" !!
ثم روى ابن عساكر من طريق أحمد بن محمد بن سعيد بن عبد الرحمن : أخبرنا يعقوب بن يوسف بن زياد الضبي : أخبرنا أحمد بن حماد الهمذاني : أخبرنا مختار التمار عن أبي حيان التيمي عن أبيه عن علي بن أبي طالب مرفوعاً بلفظ :
"من تولى علياً ؛ فقد تولاني ، ومن تولاني ؛ فقد تولى الله عز وجل" .
قلت : وهذا إسناد ضعيف جداً مسلسل بالعلل ، وشرها المختار هذا - وهو ابن نافع التيمي التمار الكوفي - ؛ قال البخاري :"منكر الحديث" .
وكذا قال النسائي وأبو حاتم . وقال ابن حبان :" كان يأتي بالمناكير عن المشاهير ؛ حتى يسبق إلى القلب أنه المتعمد لذلك" .
وأحمد بن حماد الهمذاني ؛ قال الذهبي : "ضعفه الدارقطني . لا أعرف ذا" . وكذا قال في "اللسان" .
ويعقوب بن يوسف ؛ الظاهر أنه الذي ضعفه الدارقطني ؛ انظره في "اللسان" اهـ .[1]
بعض الرواة الذين علل بهم الامام الالباني الاثار :
1 – عمرو بن ثابت :
قال الامام النسائي : " 45) عمرو بن ثابت بن هرمز متروك الحديث وهو عمرو بن أبي المقدام " اهـ .[2]
وقال الامام ابن الجوزي : " 2548 عمرو بن ثابت بن هرمز أبو ثابت وهو الذي يقال له ابن أبي المقدام واسم أبي المقدام ( ( هرمز ) ) كوفي يروي عن أبيه قال يحيى ضعيف ليس بشيء وقال مرة ليس بثقة ولا مأمون وقال النسائي متروك الحديث وقال ابن حبان يروي الموضوعات عن الأثبات " اهـ .[3]
وقال الامام الذهبي : " 4636 - عمرو بن ثابت بن أبي المقدام متروك وقال أبو داود رافضي " اهـ .[4]
وقال الامام ابن حجر : " 4995 - عمرو بن ثابت وهو بن أبي المقدام الكوفي مولى بكر بن وائل ضعيف رمي بالرفض من الثامنة مات سنة اثنتين وسبعين د فق " اهـ .[5]
2 – محمد بن عبيد الله بن ابي رافع :
قال الامام البخاري : " 348- محمد بن عبيد الله بن أبي رافع: مولى النبي صلى الله عليه وسلم، عن أبيه، وداود بن الحصين، روى عنه علي بن هاشم، ومندل، منكر الحديث " اهـ .[6]
وقال الامام ابن الجوزي : "  3108 محمد بن عبيد الله بن أبي رافع مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم يروي عن أبيه وداود بن الحصين قال يحيى ليس بشيء وقال البخاري منكر الحديث وقال الرازي ذاهب وقال الدراقطني ضعيف " اهـ .[7]
وقال الامام ابن حبان : " محمد بن عبيدالله بن أبى رافع - مولى النبي صلى الله عليه وسلم (2) -: يروى عن داود ابن حصين وأبيه روى عنه على بن هاشم وابنه معمر بن محمد بن عبيدالله، منكر الحديث جدا، يروى عن أبيه ما ليس يشبه حديث أبيه، فلما غلب المناكير على روايته استحق الترك، كان يحيى بن معين شديد الحمل عليه " اهـ .[8]
وقال الامام الذهبي : "  5790 - ق / محمد بن عبيد الله بن أبي رافع المديني عن أبيه ضعفوه " اهـ .[9]
وقال الامام ابن حجر : " 6106 - محمد بن عبيد الله بالتصغير بن أبي رافع الهاشمي مولاهم الكوفي ضعيف من السادسة ق " اهـ .[10]
3 – مختار التمار :
قال الامام البخاري : " 373- مختار بن نافع، أبو إسحاق التيمي التمار، عن أبي مطر، نسبه عبيد عن ابن بكير، منكر الحديث " اهـ .[11]
وقال الامام ابن حبان : " مختار بن نافع التيمى : كنيته أبو إسحق التمار، يروى عن أبى حيان التيمى وأهل الكوفة، روى عنه العراقيون منكر الحديث جدا، كان يأتي بالمناكير عن المشاهير حتى يسبق إلى القلب أنه كان المتعمد لذلك " اهـ .[12]
وقال الحافظ ابن حجر : " 6525 - مختار بن نافع التيمي ويقال العكلي أبو إسحاق التمار الكوفي ضعيف من السادسة ت : اهـ .[13]
4 – احمد بن محمد الهمذاني :
قال الامام الذهبي : " 276 احمد بن حماد الهمذاني عن فطر بن خليفة
 ضعفه الدارقطني " اهـ .[14]

415 - سلسلة الاحاديث الضعيفة والموضوعة – محمد ناصر الدين الالباني - ج 10 ص 497 – 500 .
416 - الضعفاء والمتروكون – احمد بن شعيب بن علي النسائي - ج 1 ص 220 .
417 - الضعفاء والمتروكون – عبد الرحمن بن علي بن الجوزي - ج 2 ص 223 .
418 - المغني في الضعفاء – ابو عبد الله محمد بن احمد الذهبي - ج 2 ص 482 .
419 - تقريب التهذيب – ابو الفضل احمد بن علي بن حجر - ج 1 ص 731 .
420 - الضعفاء – محمد بن اسماعيل البخاري – ص 123 . 
421 - الضعفاء والمتروكين – عبد الرحمن بن علي بن الجوزي – ج 3 ص 83 .
422 - المجروحين – ابو حاتم محمد بن حبان البستي - ج 2 ص 249 .
423 - المغني في الضعفاء – محمد بن احمد بن عثمان الذهبي - ج 2 ص 610 .
424 - تقريب التهذيب ـ احمد بن علي بن حجر - ج 1 ص 874 .
425 - الضعفاء – محمد بن اسماعيل البخاري – ص 128 - 129 . 
426 - المجروحين – ابو حاتم محمد بن حبان البستي – ج 3 ص 9 – 10 .
427 - تقريب التهذيب – احمد بن علي بن حجر – 926 .
428 - المغني في الضعفاء – محمد بن احمد بن عثمان الذهبي - ج 1 ص 38 .

عدد مرات القراءة:
786
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :