آخر تحديث للموقع :

السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق:11 يوليو 2020م 01:07:31 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

ارتفاع قتلى حزب الله بالزبداني إلى 108 ..

قتل سبعة من مسلحي حزب الله اللبناني في مدينة الزبداني بريف دمشق والتي تحاول قوات النظام ومسلحو الحزب السيطرة عليها منذ أكثر من شهرين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن السبعة قتلوا في هجوم شنته المعارضة السورية المسلحة على نقاط تمركزالجيش السوري وحزب الله شمالي المدينة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى حزب الله منذ انطلاق معارك الزبداني مطلع يوليو/تموز الماضي إلى 108، وإلى 196 قتيلا منذ بدء معركة القلمون في مايو/أيار.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم إن حزب الله لا يعلن رسميا عن قتلاه ولا يعلق على المعارك الدائرة وإنما تقوم بعض وسائل الإعلام المحسوبة عليه بإيراد بعض الأرقام المتعلقة بالهجوم على الزبداني.

وأضاف أنه بالنظر لما تبثه وسائل الإعلام هذه عن أن مقاتلي المعارضة انكفؤوا داخل كيلومتر واحد في الزبداني فإن هذا يعني أن الحزب يتعرض إلى معركة استنزاف في المنطقة وهو أمر لم يكن في حسبانه حيث كان يعتبر أن هذه المعركة ستكون سريعة وحاسمة وستوجه ضربة قاصمة للمعارضة المسلحة.

تجدد المواجهات
وكانت المواجهات بين مقاتلي تنظيم جيش الإسلام وقوات النظام السوري تجددت في المنطقة الواقعة على طريق دمشق حلب الدولي من جهة دوما وحرستا بريف دمشق وذلك إثر إعلان المعارضة سيطرتها على عشرات النقاط والحواجز التابعة للنظام على طريق دمشق.

وتعتمد قوات المعارضة في قتالها على أسلوب الكر والفر، وضرب حواجز قوات حزب الله والنظام مما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى في صفوفهما.

وسبق أن أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة أنه وثق بالاسم مقتل 111 عنصرا لحزب الله خلال شهرين من بدء عملياته في الزبداني، مشيرا إلى أن العدد الحقيقي للقتلى يزيد على ثلاثمئة.

وذكرت مصادر محلية في وقت سابق أن قوات حزب الله والنظام السوري، قامت بتهجير أهالي الزبداني في المناطق التي سيطروا عليها إلى مدينة مضايا جنوب الزبداني التي تسيطر عليها المعارضة.

ولفتت المصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية في المدينة صعبة جداً، في ظل شحّ الغذاء والدواء، وأن مئات الجرحى فيها بحاجة لعناية طبية مباشرة.

يشار إلى أن مدينة الزبداني في محافظة ريف دمشق التي تسعى قوات النظام وحزب الله للسيطرة عليها، وبلدتي الفوعة وكفريا شمالي محافظة إدلب ذات الأغلبية الشيعية وتحاصرهما قوات المعارضة كانت محورا لمفاوضات جرت الشهر الماضي بين حركة أحرار الشام التابعة لقوات المعارضة ووفد إيراني.

وباءت هذه المفاوضات بالفشل نتيجة ما اعتبرته المعارضة السورية "إصرارا من قبل إيران على تفريغ الزبداني من سكانها السنة".

المصدر : الجزيرة

عدد مرات القراءة:
1074
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :