آخر تحديث للموقع :

السبت 18 ذو الحجة 1441هـ الموافق:8 أغسطس 2020م 02:08:36 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تنفذ 32 عملية إعدام عشية رمضان وتعد لـ32 أخرى ..
نفذت السلطات الإيرانية 32 عملية إعدام ضد مواطنين عشية حلول شهر رمضان، فيما نقلت 22 سجينا في مدينة شيراز لإعدامهم، كما أصدرت أحكاما بإعدام 10 سجناء آخرين في مدينة زاهدان، فيما يقترب عدد الإعدامات في عهد الرئيس حسن روحاني من الألفي عملية.
لندن: نفذ النظام الإيراني خلال الأيام الثلاثة الماضية اعدام اثنين وثلاثين مواطنا شنقا حتى الموت، حيث قام الثلاثاء الماضي بإعدام 25 سجينا في سجن كوهردشت بمدينة كرج بشكل جماعي، وكان قبل ذلك بيوم واحد إعدام 4 سجناء آخرين في السجن المركزي لهذه المدينة بشكل جماعي. وفي اليوم نفسه تم إعدام سجين في سجن وكيل آباد بمدينة مشهد وسجين آخر في مدينة اقليد بمحافظة فارس. 
أما يوم الاربعاء الماضي، فقد تم اعدام احد الرعايا الأفغان في مدينة ساري، فيما تم تنفيذ احكام الإعدام ضد السجناء في مدينتي اقليد وساري على مرأى من الرأي العام.
ويوم الثلاثاء الماضي قام النظام بنقل  22 سجينا إلى زنزانات انفرادية في سجن عادل آباد، بمدينة شيراز بهدف تنفيذ احكامهم بالإعدام في وقت صادقت سلطة القضاء على أحكام إعدام ضد 10 سجناء آخرين في سجن مدينة زاهدان.
وتعليقا على عمليات الإعدام هذه قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان صحافي تسلمته "أيلاف" ان مسؤولي النظام وفي أزمة المفاوضات النووية التي وصفها جواد لاريجاني رئيس هيئة حقوق الإنسان في سلطة القضاء الملالي بانها "أكثر سوءا من الجحيم" وبهدف احتواء غضب واستياء ملايين من المواطنين الإيرانيين، الذين ضاقوا ذرعا بممارساته حيث اصبح الآلاف منهم مضطرين لبيع أعضاء أبدانهم أو حتى بيع أطفالهم بهدف كسب لقمة العيش فأنهم يلجأون إلى تنفيذ عقوبة الإعدام أكثر مما مضى.
 ودعا المجلس جميع المواطنين خاصة الشباب الإيرانيين إلى "الاحتجاج على كل هذه الجرائم اللا انسانية ودعم عوائل الضحايا".. مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ سياسة حازمة تجاه النظام الإيراني. 
ومن جهتها، أكدت زعيمة المعارضة الإيرانية رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية انه "من انتهاك حقوق الإنسان في إيران وإلى المأزق النووي، ومن أزمة المنطقة إلى محاربة تنظيم داعش فإن الحل لكل هذا هو إسقاط خليفة الرجعية والإرهاب الحاكم في إيرانولي الفقيه"، مشيرة إلى الانتفاضات والاحتجاجات المتنامية للشعب الإيراني قائلة "أن نظام ولاية الفقيه وصل إلى نهاية مطافه وأن الشعب الإيراني يريد تغييرا جذريا".
 وتأتي موجة الإعدامات الجديدة هذه، بعد عشرة ايام من تنفيذ السلطات الإيرانية 35 عملية اعدام في يوم واحد في مواجهة الانتفاضات التي شهدتها مناطق مختلفة من إيران في اقاليم عربستان وبلوشستان وكردستان مؤخرا، وإتساع نطاق الإستياء الشعبي حيث أخذت ماكنة الإعدام والتعذيب وتيرة متسارعة.   
وفي محاولة منه لاخفاء الاسباب الحقيقية لاعدام هؤلاء الضحايا ومعظمهم من المعارضين فقد قال جواد لاريجاني رئيس هيئة حقوق الإنسان في السلطة القضائية لنظام طهران خلال لقائه مع وفد البرلمان الأوروبي في طهران مؤخرا "ان الأوروبيين يعرفون أكثر من الآخرين بان السبب الرئيسي في إرتفاع عدد الإعدامات في إيران هو مكافحتنا المتواصلة ضد مهربي المخدرات الذين مقصدهم الرئيسي هو عواصم دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأوروبيين الذين يشكون من تنفيذ القوانين في بلدنا بخصوص مكافحة المخدرات يتجاهلون قتل الأناس العزل على أيدي شركائهم الإقليميين ولم نر اطلاقا مثل هكذا حساسية من قبل هؤلاء في هذا المجال"، حيث يأتي ذلك بينما يعتبر مسؤولو النظام أنفسهم من أكبر مهربي المخدرات الدوليين كما يؤكد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. 
وتؤكد المعارضة الإيرانية انه منذ انتخاب حسن روحاني رئيسا لللجمهورية (في الثالث من آب أغسطس عام 2013) فقد تم اعدام ما لا يقل عن 1800 شخص حتى الآن". وأشارت إلى انه طيلة ربع قرن مضى لم يبلغ عدد الإعدامات بما بلغ اليه حكم روحاني في إيران كما لم يتعرض عناصر المعارضة للقتل وللاختطاف بقدر ما وقع عليهم خلال عهد روحاني لمثل هذه الجرائم، وايضا لم تتعرض النساء الإيرانيات لحملات إجرامية معلنة بالقدر الذي تعرضن له خلال هذه الفترة.
وتتهم السلطات هؤلاء المعدومين بارتكاب جرائم جنائية لكن المعارضة الإيرانية تؤكد ان هذه التهمة هي محاولة من السلطات للتغطية على عمليات الانتقام من معاضيها والتخلص منهم في سياق حملة الترويع التي تنفذها ضد المواطنين الإيرانيين في محاولة لوقف تصاعد احتجاجتهم ضد ممارساتها اللاإنسانية ضدهم.  إيلاف.

عدد مرات القراءة:
1002
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :