آخر تحديث للموقع :

الأحد 19 ذو الحجة 1441هـ الموافق:9 أغسطس 2020م 04:08:11 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

"العبادي" يستعين بـ"الصديق الإيراني" لمواجهة "المالكي" ..

يحاول رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي -عبر زيارته الأخيرة لطهران- تقويض تحركات سلفه نوري المالكي، باستخدام نفوذ "الصديق الإيراني".. وكانت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين وعراقيين، أن المالكي يلعب دورًا من وراء الستار في تقويض دفع إدارة الرئيس

الأمريكي باراك أوباما، من أجل حكومة أكثر شمولًا في بغداد.

وقالت الصحيفة -في سياق تقرير لها- إن المسؤولين حذروا من أن المالكي لا يزال يلعب دورًا بالكواليس، في مسعى للعودة إلى السلطة خلال الأعوام القادمة، منوهة إلى أنه لا يزال جزءًا من الحكومة كنائب للرئيس، بعدما مارست إدارة أوباما ضغوطًا عليه، من أجل الاستقالة كرئيس للوزراء في شهر

سبتمبر الماضي.

سياسي عراقي شيعي، رجح ما نشرته الصحيفة الأمريكية، وقال إن عودة المالكي إلى السلطة كرئيس حكومة، أمر بات صعبًا، لكن يبدو أن الإيرانيين يريدونه أن يبقى فزاعة، لكي يكون سلوك العبادي -الذي قد يميل إلى الدعم الغربي، لا سيما الأمريكي- أكثر انضباطًا، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وبشأن ملابسات زيارة العبادي الحالية إلى طهران، وما إذا كانت لها صلة بتحركات المالكي لجهة سعيه إلى البقاء رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية، قال السياسي الشيعي: "إن نقطة الخلاف الوحيدة بين الإيرانيين والعبادي، هي في ما يتعلق بالملف السوري، حيث كان المالكي أكثر انسجامًا مع الرؤية الإيرانية

للملف السوري، لا سيما الآن، بعد أن بات الوضع السوري يتحول، عبر تحولاته الجديدة، من خلال الحديث عن الإطاحة بالأسد".

ووصل "العبادي" إلى طهران الثلاثاء، في زيارة عمل تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إنه فور وصول رئيس الوزراء العراقي إلى العاصمة طهران، باشر الجانبان مباحثات ثنائية بشأن العلاقات بين البلدين، وما يشهده العراق والمنطقة من أوضاع أمنية وسياسية.

وكان العبادي قد أكد أن إيران كانت الداعم الأساسي لبلاده في التصدي للجماعات الإرهابية، بهدف منع توسعها على الصعيد الإقليمي.

وأضاف -خلال الاجتماع- أنه يزور إيران للمرة الثانية، منذ توليه رئاسة الوزراء في العراق في أقل من عام. موضحًا أن هذا الأمر يشكّل تأكيدًا على عمق العلاقات الودية القائمة بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أنه بوسع البلدين إكمال علاقات كل منهما بالآخر في المنطقة والعالم، وتعزيز دور كل منهما فيهما، وقال إنه ينبغي أن يشكّل العراق وإيران جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب. عاجل


عدد مرات القراءة:
1033
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :