آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 05:07:13 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

صحيفة إسرائيلية: “حزب الله” خسر 80 مقاتلاً من صفوفه خلال معارك القلمون ..

“حزب الله” تقول التقديرات الإسرائيلية إنه خسر أكثر من 1000 مقاتل خلال مشاركته في القتال بسوريا، لكنه بلا شك يخفي العدد الحقيقي للخسارات البشرية في صفوفه، لذا فمن المتوقع أن يفوق عددهم التقديرات بكثير.

الخليج اونلاين-

عززت المنظومة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي جهودها الاستخباراتية لمراقبة مجريات الأحداث المتسارعة في سوريا، خاصة مع تأكيد التقديرات التي تفيد بأن نظام الأسد لا ينجح في التعامل مع تقدم المعارضة المسلحة وخساراته السريعة لمساحات شاسعة، حتى إن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال صرّح لصحيفة “هآرتس” العبرية أن “جيش الأسد عملياً لم يعد موجوداً”.

فبحسب ما ذكر المحلل العسكري لصحيفة “هآرتس”، عاموس هارئيل، تلاحظ المخابرات الإسرائيلية ضغطاً متزايداً على نظام الأسد و”حزب الله” اللبناني على ضوء الخسارات المتتالية بالشهور الأخيرة في سوريا، ويظهر هذا الضغط ليس في سلسلة الخطابات النادرة لحسن نصرالله الأخيرة -إذ ألقى 3 خطابات خلال أسبوع- لكن في الجهود الاستثنائية المبذولة أيضاً في تجنيد مقاتلين ليشاركوا في المعارك.

وتأكيداً على ذلك، ذكرت صحيفة “ذا تايمز لندن” البريطانية في تقرير لها، الثلاثاء، أن إيران تجنّد مرتزقة أفغانيين شيعة للقتال في صفوف جيش الأسد مقابل آلاف الدولارات.

كما أن “حسن نصر الله” شدد في خطابه الأخير على ضرورة انضمام المزيد من اللبنانيين للقتال ضد تنظيم “الدولة” كمحاولة لجلب الدعم وتعويض الخسارات البشرية في صفوفه وصفوف الأسد.

وفي هذا السياق تقول الصحيفة إن التقديرات الإسرائيلية تفيد بأن “حزب الله” خسر على الأقل 80 مقاتلاً من صفوفه خلال معارك القلمون فقط.

وفي تعليقه على الموضوع، قال مصدر أمني للصحيفة: إن “هذه ليست لحظات سعيدة لا لحزب الله ولا للأسد ولا لإيران في سوريا”.

وأضاف بأن ثلاثتهم موجودون في مأزق، وعليهم اتخاذ قرار هل يجب عليهم الاكتفاء بحماية المناطق العلوية واللاذقية وطرطوس عن طريق تدفق المزيد من التعزيزات لحمايتها، أو أن عليهم الاستمرار في المشاركة بالمعارك بنفس القوة بمنطقة جبال القلمون.

ففيما يخص “حزب الله” تقول التقديرات الإسرائيلية إنه خسر أكثر من 1000 مقاتل خلال مشاركته في القتال بسوريا، لكنه بلا شك يخفي العدد الحقيقي للخسارات البشرية في صفوفه، لذا فمن المتوقع أن يفوق عددهم التقديرات بكثير.

وتضيف الصحيفة على لسان نائب رئيس الأركان، يائير جولان، أن الاحتلال الإسرائيلي يزيد من انتباهه تجاه الحدود الشمالية. فعلى الرغم من كون انشغال “حزب الله” في معاركه داخل سوريا يعتبر مطمئناً للاحتلال الإسرائيلي، إلا أن هذا الوضع لن يدوم.

فمن ناحية أخرى عزز “حزب الله” وجوده على الحدود مع لبنان وفي هضبة الجولان أيضاً، كما أن هدوء الفصائل السنية الموجودة على الحدود الشمالية لدولة الاحتلال لن يدوم إلى الأبد، وقد تقرر في أي لحظة توجيه قواتها نحو دولة الاحتلال. لذا يرى “جولان” أنه “على الرغم من الهدوء الاستراتيجي الحالي إلا أن هناك مخاطر عديدة ما زالت مختبئة على الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا”.

وفي هذا السياق أضاف أن دولة جيش الاحتلال “سمحت لنفسها بعدم التدخل بمجريات الأحداث في سوريا، إلا أن هناك سيناريوهات مستقبلية مقلقة”، وذلك لأن سوريا ولبنان تحوّلتا إلى جبهة واحدة، الأمر الذي يزيد من حاجة تعزيز مراقبة المجريات هناك والاستعداد لما هو قادم.

عدد مرات القراءة:
982
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :