آخر تحديث للموقع :

السبت 18 ذو الحجة 1441هـ الموافق:8 أغسطس 2020م 08:08:15 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

كاتب لبناني شيعي: هل تضحي إيران بـ"نصرالله" لتنقذ "حزب الله"؟ ..
مفكرة الإسلام : قال الكاتب اللبناني الشيعي عماد قميحة، إن صورة "حزب الله" في عيون العرب تغيرت، "بسبب وقوفه إلى جانب بشار الأسد في حربه ضد الشعب السوري".
وأضاف أن "نصر الله قال إنه مستعد للتضحية بثلاثة أرباع الحزب للانتصار على إرادة الشعب السوري، لكن حتى الآن لم ينتصر"، وتساءل: "هل هو على استعداد للتضحية بمنصبه، خصوصا وأن ذلك ما يفكر فيه صاحب القرار في طهران؟".
وكتب قميحة في صحيفة "جنوبية" اللبنانية أن حزب الله يسير في مسار انحدار، موضحا أن "صورة حزب الله، ومنذ الإعلان عن خوضه للحرب إلى جانب بشار الأسد، قد بهتت بشكل درامي، وانتزعت منها كل الألوان الزاهية".
وأشار الكاتب، في مقاله، إلى أن آخر مظاهر انحدار الحزب تتمثل في "خروج الفار من وجه القانون والمطلوب بعشرات مذكرات التوقيف المدعو نوح زعيتر مع مجموعة من المسلحين لإعلان "البيعة" للحزب ولأمينه العام".
وأضاف أن هذه الخطوة ما كانت لتنجح لولا "وجود إحساس عميق عند زعيتر وأمثاله من المطلوبين بأن هذه البيعة تنسجم تماما مع توجهات الحزب، أو أنها قد تلقى ردود فعل مستنكرة منه (وهذا ما كان ليحصل قبل سنوات)".
واستغرب الكاتب تصريح حسن نصر الله باستعداده "للتضحية بثلاثة أرباع الحزب في معركته، التي قال عنها مرارا وتكرارا إنه لا يمكن حسمها عسكريا!".
وادعى الكاتب أن قرار الحرب في سوريا الذي أقدم عليه حزب الله، "قرار أخذ وأبرم وفرض من السيد حسن شخصيا"، ولا علاقة لأصحاب القرار الحقيقيين في طهران به. "وهذا ما ألمح إليه هو في خطابه الأخير بعيد المقاومة والتحرير في النبطية".
وقال إن بقاء حسن نصر الله "على رأس قيادة الحزب هو بمثابة انتحار جماعي، وبلا أي جدوى"، في ضوء ما وصل إليه من إخفاق ميداني، "الابتعاد أكثر فأكثر عن تحقيق النصر الموعود منذ أربع سنوات" في ظل إصراره على مواصلة القتال.
وبين أن "هذه المحصلة صارت من المسلمات عند القيادة الإيرانية، ويؤكدها مقربون من أصحاب القرار في إيران؛ حيث صار الحديث شبه العلني بأن السيد حسن بات يشكل عبئا ليس على" الحزب فقط، بل على إيران أيضا"، ورجح أن تضحي إيران بحسن نصر الله لتنقذ "حزب الله".
عدد مرات القراءة:
986
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :