آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 08:07:04 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حزب الله يستجدي الشيعة: إدعمونا ماديًا ..

يبدو أن ميليشيا حزب الله تقع في أزمة مالية كبيرة، وقد ظهر ذلك في منشور استجداء، وزّعه في مناطق نفوذه، يطلب فيه تبرعات لتجهيز المقاتلين، طالبًا ألف دولار لكل مقاتل.


مروان شلالا من بيروت: وزّع شبان منتسبون إلى حزب الله في اليومين الماضيين منشورات "جهادية" في مناطق نفوذ الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وفي مناطق الجنوب والبقاع، تحضّ المناصرين على ما أسماه المنشور "الجهاد بالمال"، في دعوة علنية للمؤيدين إلى دفع الأموال اللازمة لتجهيز المقاتل بالملابس والسلاح والعتاد، كي يستطيع تلبية "واجبه الجهادي"، وهي التسمية التي يطلقها الحزب على تورطه الميداني في سوريا إلى جانب نظام الأسد.

إستجداء مؤثر
المنشور صادر من "هيئة دعم المقاومة الإسلامية"، وهي أول خطوة علنية من هذا القبيل، لمصلحة ما يسميه المنشور "المجهود الحربي"، منذ كشف حسن نصرالله، زعيم حزب الله، عن مشاركة عناصره في القتال في سوريا.

وقد أرادت هذه الهيئة أن يكون استجداؤها أشد تأثيرًا، فصدّرت منشورها صورة لنصرالله نفسه، وتحتها كلام له، يتناول فيه الحاجات الشرعية والأخلاقية والإيمانية والوطنية لتقديم الأموال وتجهيز المسلحين بما يلزمهم، مع تبيان اللوازم المطلوبة، أي البنادق والذخائر والحربات والجعب العسكرية واللباس والأحذية.

الكلفة الإجمالية التي يقترحها المنشور لكل هذه المستلزمات هي 1.5 مليون ليرة لبنانية، أي ما يعادل ألف دولار، والطريقة وفق المقدور، أي نقدًا أو تقسيطًا، والحجة أن "من جهّز غازيًا فقد غزا"، والوعد في جملة خاتمة: "لنكن الشركاء في الإعداد للنصر الحاسم إن شاء الله"، والنصر هنا لا صلة له بالعدو "الصهيوني" طبعًا.

وقالت صحيفة "المستقبل" اللبنانية، الناطقة بلسان تيار المستقبل، المنافس اللدود لحزب الله على الساحة اللبنانية، إن فئة في الضاحية الجنوبيّة تعاطفت خلال الساعات الماضية مع المنشور، فقدمت ما تيسر من التبرع، لكن تحت عنوانين منفصلين: "فئة اعتبرت الدعوة بمثابة تكليف شرعي، لا يجوز التنصل منه تحت أي حجة، فلبّت الطلب بكل رحابة صدر وطيب خاطر، وفئة أخرى تبرّعت إما تملقًا أو خوفًا من ألسنة أو اتهامات يُمكن أن تضعها لاحقًا خارج خيارات حزب الله، وعندها قد تُحمّل ما لا طاقة لها على أن تتحمّله".

أين المال النظيف؟
هناك فئة ثالثة، بحسب الصحفية، لا تملك مالًا، بل تعتاش على التبرّعات، "بالرغم من أنها قدّمت أرواحًا من أبناء وأزواج وأشقاء، ضمن قافلة المُجاهدين الذين استغلت أسماؤهم بالأمس فداءً للمال".

وهناك من قرأ في هذا المنشور ضيقًا ماليًا أصاب "المقاومة الاسلامية"، فتساءل أين ذهب كل المال النظيف، الذي كانت ترسله إيران منذ العام 2006. كما سأل آخرون: "لمَ هذا الاستجداء طالما أن قياديين في حزب الله قالوا مرارًا إن إيران تتولى كسوة المقاتلين وتسليحهم، من الألف إلى الياء؟".

ونقلت "المستقبل" عن سيدة قولها: "علمنا عن طريق الصدفة أن مركز هيئة دعم المقاومة على أوتوستراد السيد هادي نصرالله، والذي يرأسه شخص يُدعى أبو زين، هو عبارة عن شقة فخمة يمتلكها حزب الله، يكفي ثمنها تجهيز ألفي مقاتل بالمواصفات التي طلبوها في المنشور وربما أكثر". وتساءل مراقبون: "هل هذه الأزمة من نتاج الاتفاق الإيراني الأميركي؟". إيلاف.

عدد مرات القراءة:
936
إرسال لصديق طباعة
الخميس 18 رجب 1436هـ الموافق:7 مايو 2015م 11:05:16 بتوقيت مكة
حسنين سلمان جوي 
الصرخي: إيران تسعى لتحقيق مصالحها فقط والشيعة وقودها
https://www.youtube.com/watch?v=33pwLKxWyiQ
 
اسمك :  
نص التعليق :