آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 03:07:09 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

نيويورك تايمز: ميليشيات الشيعة تورطت في نهب بلدات سنيّة ..

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا كتبته آن بارنارد، حول النهب والتدمير الذي قامت به القوات العراقية والميليشيات الشيعية في البلدات السنية في شمال العراق.

وتقول الكاتبة إن الميليشيات والقوات العراقية دمرت بلدة إمرلي، بعد أن استرجعتها من قبضة تنظيم الدولة، بحسب تقرير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" صدر يوم الأربعاء. 

ويشير التقرير إلى أن القوات المنتصرة، التي سيطرت على المكان، بمساعدة الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة، قامت بمداهمات في قرية إمرلي وعشرات القرى المجاورة في محافظات صلاح الدين وكركوك، بحسب التقرير الذي أورد شهادات 24 شخصا، بينهم شيوخ عشائر ومقاتلون من البيشمركة الكردية، بالإضافة إلى أدلة فيديو مصورة، وصور التقطتها أقمار صناعية، وزيارات ميدانية.

وقالت المنظمة في تقريرها: "إن على الحكومة العراقية ضبط الميليشيات، وعلى البلدان المشاركة في الحرب على تنظيم الدولة، وبينها الولايات المتحدة وإيران، التأكد من أن العمليات العسكرية والدعم المتعلق بها في الحرب على تنظيم الدولة، لا يمهدان الطريق أمام مثل هذه الانتهاكات"، بحسب الصحيفة.

وتفيد الصحيفة بأن تقرير المنظمة يسلط الضوء على مخاطر تعاون الولايات المتحدة مع تلك الميليشيات وقوات الأمن العراقية، التي اتهم بعض عناصرها بالقيام باعتداءات. 

وتجد بارنارد أن الولايات المتحدة لا تملك خيارات كثيرة في الحرب على تنظيم الدولة، بعد أن تهاوى الجيش العراقي الذي دربته عندما اجتاح تنظيم الدولة البلد.

ويلفت التقرير إلى أن الميليشيات الشيعية وقوات الأمن العراقية في أسبوعها الثالث من هجوم يستهدف استعادة مدينة تكريت، وقامت القوات الحكومية بمحاصرة قوات تنظيم الدولة في وسط المدينة، وسيطرت على عدة قرى حول المدينة.

وتذكر الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم من تفاقم التوتر الطائفي بسبب الهجوم الجديد، حيث تقوم الميليشيات الشيعية بالسيطرة على مناطق سنية، قتل فيها المتطرفون أكثر من ألف جندي شيعي العام الماضي. 

ويورد التقرير أن الميليشيات الشيعية اتهمت بالقيام بعمليات انتقامية في محافظة ديالى، ودعا كبار رجال الدين الشيعة وغيرهم إلى تجنب تلك الانتهاكات في القرى والبلدات التي كانت يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وتبين الكاتبة أنه خلال الهجوم الحالي على تكريت، فإن لقطات فيديو من بلدة البوعجيل، حيث يعتقد رجال الميليشيات أن أهل هذه القرية ساعدوا في مجزرة سبايكر، أظهرت حرق دكاكين وبنايات، وظهر رجال بالزي العسكري يهتفون "احرقوها احرقوها"، ولا يبدو أن العديد من أهل القرية قد عادوا.

وتوضح الصحيفة أنه في المقابل فإن عشيرة الجبور السنية في بلدة العالم، دعمت الهجوم بإرسال رجال لمساعدة الميليشيات، وكانت هناك مظاهر فرحة، حيث احتفل السكان مع الميليشيات.

وتذكر الكاتبة  أن تقرير المنظمة لم يتهم الميليشيات بقتل المدنيين في هجمات الإمرلي، ولكنه وثق لاختطاف 11 مدنيا، ونقل عن سكان البلدة قولهم إن عددا آخر اختفى.

وتختم "نيويورك تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن الشهود وصفوا كيف قام رجال الميليشيات بسرقة أجهزة التلفاز والثلاجات والملابس، وحتى أسلاك الكهرباء من بعض البيوت قبل حرقها. كما أن قيادات في البيشمركة، الذين تحالفوا مع الميليشيات الشيعية، قالوا إنهم رأوا 47 قرية تم نهب البيوت وتدمير البنايات العامة والمساجد فيها. عربي 21.


عدد مرات القراءة:
1039
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :