آخر تحديث للموقع :

السبت 13 ذو القعدة 1441هـ الموافق:4 يوليو 2020م 03:07:40 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

مسؤول أممي يندد بـ"تدهور" حقوق الإنسان في إيران ..

أعلن المقرر الخاص لحقوق الإنسان في إيران التابع للأمم المتحدة، أحمد شهيد، اليوم الاثنين، أن وضع حقوق الإنسان في إيران يشهد تدهورا مع زيادة عمليات الإعدام، مشيرا إلى أن قسما من الإيرانيين يخشون أن تطغى المفاوضات حول الملف النووي على المسائل الأخرى.

وقبل رفع تقريره الأخير إلى مجلس حقوق الإنسان، بمقره في جنيف، قال شهيد "أخذت علما وأشيد بتقدم واضح تم تسجيله إلا أنه محدود ميدانيا" مضيفا أن الوضع العام في إيران "لا يزال "كارثيا".

وأشار المسؤول الأممي إلى زيادة وتيرة عمليات الإعدام وسجن الصحفيين والناشطين، والتمييز ضد النساء، كما اعتبر أن وضع الأقليات لا يزال مثيرا للقلق.

ووفق التقرير، فإن 753 شخصا على الأقل (من بينهم 25 امرأة و13 قاصرا) تم إعدامهم بإيران خلال 2014، وهو أعلى رقم على مدى 12 عاما، حيث بلغ عدد من أعدموا بالعام الذي قبله 680 شخصا. علما بأن 362 ممن أعدموا عام 2014 كانوا قد أدينوا بقضايا تهريب المخدرات.

وأوضح المقرر الخاص أن إيران لا تزال بالمرتبة الأولى على قائمة الدول التي تنفذ عمليات الإعدام مقارنة بعدد السكان، مطالبا طهران بتعليق فوري لتطبيق هذه العقوبة.

كما طالب شهيد بالإفراج فورا عن كل المسجونين بتهم لها علاقة بحرية التعبير والدين والاجتماع، مؤكدا أن إيران هي الدولة التي لديها أكبر عدد من الصحفيين المسجونين.

وقال إن انتخاب الرئيس حسن روحاني عام 2013 لم يحقق ما كان مأمولا من تحسين وضع حقوق الإنسان "لأن البرلمان ليس إصلاحيا". لكنه اعتبر مع ذلك أن الوضع قابل للتغيير إذا واصل المجتمع الدولي ضغوطه على إيران لأنها "تهتم فعلا بما يقال عنها في المحافل الدولية".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أصدرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قرارا انتقد "الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان" بإيران، ونددت بما أسمته الاضطهاد بحق بعض الأقليات من العرب والأذريين والبلوش والأكراد.

كما انتقد القرار استمرار فرض الإقامة الجبرية على أبرز رموز المعارضة منذ الانتخابات الرئاسية عام 2009 رغم المخاوف على صحتهم، في حين قال مندوب إيران بالاجتماع إن القرار "لا فائدة منه ويؤتي نتائج عكسية".

وفي الـ12 من سبتمبر/أيلول الماضي، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في التقرير السنوي بشأن حقوق الإنسان في إيران إن وعود الرئيس روحاني لتعزيز الحريات لم تثمر عن أي تحسن كبير فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحرية التعبير.

المصدر : وكالات - الجزيرة

عدد مرات القراءة:
778
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :