آخر تحديث للموقع :

الأثنين 13 ذو الحجة 1441هـ الموافق:3 أغسطس 2020م 06:08:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران: الإعدام لـ6 نشطاء أكراد بتهمة "محاربة الله" ..

أعلنت منظمات إنسانية إيرانية أن 6 نشطاء سنة أكراد نقلوا من السجن إلى زنزانات؛ بغية إعدامهم وتوقعت أن يتم تنفيذ الأحكام الأربعاء. ونقلت "العربية.نت" عن "المؤسسة الإعلامية لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان في إيران" أن سلطات سجن "رجايي شهر" بمدينة كرج شمال العاصمة طهران نقلت كلاً من حامد أحمدي وكمال ملايي وجمشيد دهقاني وجهانكیر دهقاني وصديق محمدي وسيد هادي حسينيی إلى زنزانات انفرادية قبل تنفيذ أحكام الإعدام فيهم.

وكانت المحكمة الثورية حكمت عليهم بالإعدام في عام 2012 بتهمة "محاربة الله" و"الإفساد في الأرض".

هذا وأضرب 77 من السجناء السنة عن الطعام تضامناً مع زملائهم الستة واحتجاجاً على نقلهم إلى ما تعرف بزنازين الإعدام.

إلى ذلك، أفاد تقرير "المؤسسة الإعلامية لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان في إيران"، "هرانا"، أن سلطات السجن اتصلت بعائلات المحكومين السنة؛ بغية زيارتهم قبل تنفيذ الإعدام، وطلبت منهم الحضور لغاية الساعة الرابعة الثلاثاء، في حين تعيش هذه العائلات في كردستان إيران وهي بحاجة لعشر ساعات لكي تصل إلى مدينة كرج شمال العاصمة.

وقال مصدر مطلع لـ"هرانا" إن السجناء تعرضوا للضرب المبرح والإساءة خلال نقلهم إلى الزنازين على يد مأموري السجن، ولم يسمحوا لهم حتى بالتوضؤ قبل أداء فريضة الصلاة ووجهوا لهم أسوأ الشتائم، وربطوا أيدهم بأرجلهم بالأصفاد مما صار البعض منهم ينزف نتيجة لذلك.

يذكر أن سجن رجايي يشهد إضراب السجناء السنة ومن ضمنهم المحكوم عليهم بالإعدام عن الطعام، احتجاجاً على الوضع المذري والتعامل السيئ على يد سلطات السجن.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت السلطات الإيرانية في بيان لها في ديسمبر 2013 بإلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق هؤلاء النشطاء السنة فوراً، وشددت على ضرورة إعادة محاكمتهم في محكمة عادلة مع مراعاة كافة المبادئ القضائية والحقوقية.

وسبق أن أضرب السجناء السنة عن الطعام في عام 2013 احتجاجاً على الأحكام الصادرة ضدهم متهمين السلطات الإيرانية بحرمانهم من الاتصال بمحامين ومحاكمتهم خلف أبواب مغلقة والزج بهم في سجون تفتقد الخدمات الصحية الأولية."

ووصفت العفو الدولية الاتهامات التي وجهت ضد هؤلاء السنة بالواهية من قبيل "محاربة الله" و"الإفساد في الأرض".

وكان مجلس القضاء الأعلى الإيراني صادق على الأحكام الصادرة من قبل محكمة الثورة، وهي محكمة مستمرة بالعمل منذ انتصار ثورة عام 1979 . إلا أن السلطات أجلت أحكام الإعدام ضد هؤلاء منذ عام 2012 نتيجة لضغوط المؤسسات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وخاصة العفو الدولية.
يذكر أنه سبق أن أعلن هؤلاء السجناء أنهم كانوا يقومون بأنشطة مذهبية سلمية من قبيل تنظيم صفوف للدروس الدينية في المساجد السنية في كردستان إيران، إلا أن السطات تتهمهم باغتيال رجل دين سني موال لها في كردستان. العربية

عدد مرات القراءة:
897
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :