آخر تحديث للموقع :

الأثنين 13 ذو الحجة 1441هـ الموافق:3 أغسطس 2020م 06:08:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

لماذا ينتحل مقاتلو الحرس الثوري الإيراني صفة جهاديي "الدولة الإسلامية"؟ ..

تناقل مؤخرا نشطاء متعاطفون مع تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقع التواصل الاجتماعي صورة يزعمون أنها تظهر عناصرا من الحرس الثوري الإيراني متنكرين بزي الجهاديين وهم يحاولون التسلل إلى مدن عراقية لاسترجاعها منهم. لكن حقيقة هذه الصورة ليست تماما كما يدعي هؤلاء. 

خلال الأيام الأربعة الأخيرة، شن الجيش العراقي بالتعاون مع قوات البشمركة الكردية هجوما على تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدتي جلولاء والسعدية بالعراق واللتان تقعان بالقرب من الحدود مع إيران. وأعلنت السلطات العراقية أنها تمكنت من استرجاع هاتين البلدتين من التنظيم الجهادي.
الصورة وقد قام بإعادة تغريدها أحد المتعاطفيمن مع التنظيم.
من جانبهم، نشر متعاطفون مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الصورة المرفقة أعلاه وقالوا إن عناصرا من قوات الحرس الثوري الإيراني متواجدون في العراق ويتظاهرون بأنهم مقاتلون من التنظيم الجهادي. وتظهر هذه الصورة قافلة من المسلحين يرتدون زي الجهاديين وهم يرفعون راياتهم. 
تدريبات عسكرية
هؤلاء المتعاطفون محقون بقولهم إن المسلحين الذين يظهرون على الصورة هم من قوات الحرس الثوري الإيراني، لكن هذه الصورة لم يتم التقاطها في العراق كما يزعمون وإنما داخل الأراضي الإيرانية. 
في أسفل يسار الصورة يظهر الشعار IRNA، وهو اختصار لاسم إحدى وكالات الأنباء الرسمية في إيران. وكانت هذه الصورة ضمن مجموعة من الصور تم نشرها في 24 نوفمبر الجاري على موقع الوكالة. وعلى ضوء هذه المعلومات، يصبح من الصعب تصور أن تنشر السلطات الإيرانية صورا لعملية عسكرية سرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية". 
صورة أخرى للتدريبات نشرتها الوكالة الإيرانية ISNA.
إلى جانب ذلك، ذكر موقع وكالة الأنباء الإيرانية أن تلك الصور هي لعناصر من الحرس الثوري كانوا يرتدون زي مقاتلي "الدولة الإسلامية" خلال تدريبات لهم بالقرب من مدينة الأهواز في إيرن. وكشفت وسائل الإعلام الإيرانية لاحقا أن المشهد عبارة عن تمثيلية كان يلعب فيها عناصر الحرس الثوري دور جهاديين كانوا يحاولون اقتحام الحدود الإيرانية. 

مقاتلو "الدولة الإسلامية" نفسهم حاولوا إخماد هذه الإشاعة، حتى أن بعضهم حذر من خطورة قد تخلق فوضى والتباس في صفوف التنظيم في ساحة القتال. 

ليس أمرا غريبا أن يصدق العديد من رواد الإنترنت مثل هذه الإشاعات لأنه من المعروف أن قوات الحرس الثوري متواجدة حاليا على الأراضي العراقية، وهي تشارك في المعارك هناك ضد التنظيم الجهادي إلى جانب الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية. إلا أن هذه المشاركة تقتصر في غالب الأحيان على تقديماستشارات عسكرية. وقد صرح قائد في قوات البشمركة أن المعارك التي كانت دائرة مؤخرا في بلدتي جلولاء والسعدية العراقيتين "لم يشارك فيها مقاتلون إيرانيون"، لكنه أكد في الوقت نفسه على دورهم "الاستراتيجي" في إدارة المعارك.

فرانس 24.

عدد مرات القراءة:
1684
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :