آخر تحديث للموقع :

الخميس 29 محرم 1442هـ الموافق:17 سبتمبر 2020م 11:09:31 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

لبنان يمنع عرض فيلم وثائقي يمس إيران ..
منع الأمن اللبناني مساء الإثنين الماضي عرض الفيلم الإيراني "الأكثرية الصامتة تتكلم"، والذي يتناول الاحتجاجات التي تلت انتخاب الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد" لولاية ثانية عام 2009 بسبب "إساءة" الفيلم لدولة أجنبية "صديقة"، على حسب وصف السلطات.

كالة الأناضول نقلت عن مصدر أمني أن قرار منع الفيلم الذي كان مقررًا أن يعرض ضمن "مهرجان السينما الدولي .. الثقافة تقاوم"، الذي بدأ في 12 نوفمبر الجاري في بيروت ويختتم اليوم، بسبب إساءة الفيلم لدولة أجنبية صديقة للبنان" هي إيران.

ويتضمن "الأكثرية الصامتة تتكلم"، الذي أخرجته السينمائية "باني خوشنودي" مشاهد حية التقطها هواة في إيران عام 2009 بآلات تصوير بسيطة، لمظاهرات حاشدة خرجت لعدة أشهر تتهم السلطات الإيرانية بالتزوير في الانتخابات الرئاسية، التي أعادت انتخاب نجاد لولاية ثانية وأسقطت منافسه الإصلاحي "مير حسين موسوي".

وقالت مديرة مهرجان الثقافة تقاوم "جوسلين صعب" إن قرار المنع "خطير"، مؤكدة أن الفيلم يتناول قضية تاريخية وليست سياسية بـ "أسلوب فني ليس الهدف منه الانتقاد أو التهجم على أحد، بل إلى إقامة حوار".

وأوضحت صعب أنها حاولت على مدى يومين من النقاشات مع السلطات اللبنانية للحيلولة دون منع عرض الفيلم "إلا أنني لم أنجح .. فاحترمت القرار الرسمي ولم أقدم على عرض الفيلم"، مشددة على أن المنع "هو مسّ بثقافة المقاومة ومس بالحوار".

واعتبرت أن مثل هذه القرارات "تؤثر على حرية التفكير والتعبير في لبنان"، مستغربة "الاهتمام لهذه الدرجة بفيلم في ظل معاناتنا في لبنان من مشاكل طائفية وسياسية وأمنية".

وأشارت صعب إلى أن مهرجان "الثقافة تقاوم" ينظم للسنة الثانية على التوالي في لبنان بهدف "فتح آفاق التفكير بماضينا، والتخطيط السليم لبناء مستقبلنا بطريقة إيجابية"، وختمت فقالت: "اتركونا نفكر علّنا نجد حلولاً للمشاكل التي نعاني منها".

من جانبه، قال مدير مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية (سكايز) "أيمن مهنا" إن "الأكثرية الصامتة تتكلم" ليس أول فيلم إيراني يمنع عرضه في لبنان، مستغربًا السماح بعرض فيلم يتناول الاحتجاجات الشعبية في تايلاند، بينما يمنع الفيلم الإيراني الذي يتناول أيضًا احتجاجات شعبية في إيران.

وقال مهنا إن طريقة منع الفيلم كانت "حيلة وتذاك على القانون اللبناني أو إفراط بالحذر منعًا لأي حرج"، شارحًا أنه "من الناحية القانونية، لم يتم منعه فعليًا، بل أحاله الأمن العام إلى لجنة الرقابة على الإعلام، وهي لجنة وزارية تضم 6 وزارات، تقرر وترفع توصياتها إلى وزير الداخلية بمنع أو عرض أي مادة إعلامية".

وعلّل "التذاكي" بأن اللجنة لم تجتمع نهاية الأسبوع الماضي لتقرر السماح أو منع العرض، مضيفًا أنه "ولو اجتمعت اللجنة اليوم أو غدًا فإن المهرجان انتهى".

ولفت مهنا إلى أنه "في حال قررت اللجنة منع عرض الفيلم فإنه يحق لوزير الداخلية مخالفة توصياتها، حيث يعود له القرار النهائي"، مضيفًا أنه تواصل مع مكتب الوزير "حيث تم التأكيد لنا أن الوزير ملتزم بما بوعده بأنه لن يمنع عرض أي فيلم في عهده". نون بوست

عدد مرات القراءة:
1304
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :