آخر تحديث للموقع :

السبت 18 ذو الحجة 1441هـ الموافق:8 أغسطس 2020م 08:08:15 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

معارضون : ايران نقلت هيئة أبحاث نووية لخداع مفتشي الامم المتحدة ..

باريس (رويترز) - قالت جماعة معارضة ايرانية في المنفى يوم الاربعاء ان منشأة في طهران تشتبه الولايات المتحدة في انها شاركت في ابحاث أسلحة نووية نقلت من موقعها لتجنب رصدها بمعرفة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان المجلس الوطني للمقاومة الايرانية المعارض قد كشف منشأة تخصيب اليورانيوم الايرانية في نطنز ومنشأة الماء الثقيل في اراك عام 2002. لكن محللين يقولون ان للمجلس سجلا متباينا وبرنامجا سياسيا واضحا. وتقول ايران ان مزاعم إجراء أبحاث لصنع قنبلة نووية ليس لها أساس ومزورة من جانب أعدائها.

ومن المقرر ان تجتمع ايران والقوى العالمية الست في فيينا الاسبوع القادم في اطار جهود للخروج من الجمود المستمر منذ فترة طويلة بشأن برنامج ايران النووي قبل موعد 24 نوفمبر تشرين الثاني للتوصل الى تسوية دبلوماسية شاملة.

وتقول الجمهورية الاسلامية ان برنامجها النووي مخصص للاغراض السلمية لتوليد الكهرباء.

وقال المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ومقره باريس مستشهدا بمعلومات من مصادر داخل ايران ان ابحاث الاسلحة النووية ومركز التخطيط الذي يطلق عليه مؤسسة الابتكار الدفاعي والابحاث نقلت في يوليو تموز الى موقع آمن في مبنى يتبع وزارة الدفاع على بعد نحو 1.5 كيلومتر من موقعه السابق. وابلغ المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في اكتوبر تشرين الاول 2013 ان ايران بدأت نقل المركز.

وقال ان مؤسسة الابتكار الدفاعي والابحاث التي ورد ذكرها في تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة عام 2011 خفضت الاضواء على رئيسها محسن فخري زادة الذي أصبح مكتبه الان في موقع منفصل. وللمساعدة في تحويل الانتباه عن العنصر الرئيسية بالمركز قالت ان ايران تركت قطاعات "غير حساسة" في الموقع القديم.

واضافت الولايات المتحدة مؤسسة الابتكار الدفاعي والابحاث الى قائمة العقوبات في اواخر اغسطس اب. جاء هذا التحرك بعد ان تقاعست ايران عن الوفاء بموعد 25 اغسطس اب للرد على اسئلة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن ما يشتبه انه ابحاث لصنع قنبلة نووية.

وقال شاهين جوبادي المتحدث باسم المجلس الوطني للمقاومة الايرانية "حقيقة ان هذه العملية تعمل بالسرعة الكاملة وان فخري زاده يدير هذا الجهاز يبين ان ايران لا تريد التحلي بالشفافية في برنامجها النووي مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية."

وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم 29 اغسطس اب ان مؤسسة الابتكار الدفاعي والابحاث "مسؤولة بصفة أساسية عن الابحاث في مجال تطوير الاسلحة النووية" في ايران. وقالت ان من يديرها هو فخري زادة المسجل في قائمتي عقوبات الامم المتحدة والولايات المتحدة بعد "ادارة أنشطة مفيدة في تطوير اداة تفجير نووية".

ويعتقد مسؤولون غربيون وخبراء ان فخري زادة وهو شخصية غامضة ضابط كبير في الحرس الثوري ولعب دورا محوريا في الاعمال الايرانية المشتبه بها في الماضي لتطوير وسائل تجميع قنبلة نووية وراء ستار برنامج مدني معلن لتخصيب اليورانيوم.

وقال جوبادي ان جماعته سلمت في الشهر الماضي وثيقة للوكالة الدولية للطاقة الذرية تذكر بالتفصيل ما وصفه المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بأنه جهود طهران السرية. ولم يرد على الفور تعليق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تحقق منذ سنوات عديدة في أبحاث الاسلحة النووية الايرانية.

ويوجد فريق على مستوى عال من الوكالة الدولية في طهران هذا الاسبوع للقيام بمحاولة جديدة قريبا لاعطاء دفعة للتحقيق المستمر منذ فترة طويلة. ولم يتسن على الفور الاتصال بالسفارة الايرانية في باريس للتعليق على تقرير المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.

(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية - تحرير سيف الدين حمدان)


عدد مرات القراءة:
983
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :