آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 07:07:46 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تطلق بالون اختبار بشأن سيطرة الحوثيين على باب المندب ..
مراقبون لم يستبعدوا أن تكون أخبار تحرّش الحوثيين بالمضيق تسريبات إيرانية القصد منها اختبار مدى الاستعداد الإقليمي والدولي للتدخل عسكريا ضد الجماعة.
العرب  [نُشر في 06/10/2014، العدد: 9699، ص(3)]
الحوثيون ينتحرون إذا اقتربوا من باب المندب
صنعاء - محاولة جماعة الحوثي السيطرة على مضيق باب المندب ستكون بمثابة انتحار للجماعة باجتياز خط أحمر غير مسموح بتخطيه إقليميا ودوليا. ومراقبون يعتبرون إشاعات التحرّك الحوثي نحو المضيق بالون اختبار من قبل طهران لإرادة المجتمع الدولي تجاه تحرّك بهذه الخطورة.

توالت التقارير، خلال الفترة التي أعقبت احتلال جماعة الحوثي للعاصمة اليمنية صنعاء، واستيلائها على معظم سلطات الدولة، بشأن تحرّكات للجماعة الشيعية الموالية لإيران باتجاه استكمال مخططّها القاضي بالسيطرة على مناطق إنتاج النفط، وخصوصا في مأرب، وفتح منفذ على البحر الأحمر يضمن التواصل المباشر مع إيران وتلقي دعمها من أموال وأسلحة ومقاتلين عائدين من مراكز التدرّب على أيدي عناصر الحرس الثوري الإيراني.

واستندت تلك التقارير حينا إلى رصد تحرّكات حوثية فعلية على الأرض، وحينا أخر إلى قراءات خبراء استراتيجيين في مخططات الجماعة ومن خلفها إيران. ومثّل الحديث الذي راج مؤخّرا بشأن تحرّكات حوثية للسيطرة على مضيق باب المندب الممر البحري الاستراتيجي بالغ الأهمية خصوصا في تصدير النفط الخليجي باتجاه العالم، أخطر ما أثير بشأن مخططات جماعة الحوثي، حيث يمثل ذلك خطا أحمر ليس بالنسبة لدول المنطقة وحدها، ولكن للقوى العالمية.

وقال مراقبون إن مجرّد اقتراب الجماعة من المضيق سيكون بمثابة انتحار من قبلها، حيث سيعني الأمر سيطرة إيرانية على أحد أهم الممرات البحرية في العالم.

وقد بدت الجماعة على بينة من خطورة الأمر وسارعت إلى نفيه، غير أن مراقبين لم يستبعدوا أن تكون أخبار تحرّش الحوثيين بالمضيق تسريبات إيرانية القصد منها اختبار مدى الاستعداد الإقليمي والدولي للتدخل عسكريا ضد الجماعة التابعة لها في اليمن. ونفى عضو المكتب السياسي لما يُعرف بجماعة “أنصار الله” الحوثية علي القحوم زحف الحوثيين إلى مضيق باب المندب بوابة اليمن الجنوبية على البحر الأحمر.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية إن الأخبار التي تداولها عدد من المواقع والقنوات الإخبارية حيال سعي الحوثيين إلى السيطرة على مضيق باب المندب عارية عن الصحة تماما.

وأضاف “هناك إعلام منظم في الوقت الراهن يسعى إلى خلط ما يجري في اليمن بالصراع الموجود بين كل من أميركا وإيران، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية”. وكانت عدة مصادر إخبارية قد تداولت خبرا من مصادر وصفت بـ“الخاصة” عن سعي الحوثيين إلى السيطرة على مضيق باب المندب من أجل التحكم بهذا المضيق الاستراتيجي.

وشدد القحوم على أنهم لم يسعوا إلى السيطرة على أي مواقع، قائلا “هناك أيضا من قال إننا نريد السيطرة على حقول النفط في مأرب، وهذه أخبار كاذبة".

وتعتبر مدينة مأرب شمال العاصمة صنعاء إحدى المناطق التي تحوي أنابيب النفط الرئيسية والتي تعتمد عليها خزينة الدولة بشكل كبير.


عدد مرات القراءة:
1043
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :