آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 12:07:36 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الدولة الإسلامية ترغب بالحصول على أسرار إيران النووية ..
جاء في بيان خطي يُزعم أنه كُتب على يد أحد القادة العسكريين الكبار في “الدولة الإسلامية” مخططا بعيد الإحتمال تحصل من خلاله الجماعة الإسلامية السنية المتطرفة على أسرار إيران النووية بمساعدة روسية، وفقا لما ذكرته صحيفة “صنداي تايمز” اللندنية.

وحصلت قوات كوماندوز عراقية على الوثيقة، التي نُسبت إلى عبد الله أحمد المشهداني، الذي يُقال أنه عضو في “المجلس الوزاري الحربي” في “الدولة الإسلامية”، خلال مداهمة لها في شهر مارس، وفقا لما نقلته صحيفة “صنداي تايمز”.

وجاء في التقرير أن البيان الخطي، الذي إعتبره مسؤلون غربيون بأنه جدير بالتصديق، يقترح أن يُعرض على موسكو دخول حقل الغاز الذي يسيطر عليه “الدولة الإسلامية” في العراق مقابل “إيران وبرنامجها النووي”.

وكانت روسيا، وهي حليف للجمهورية الإسلامية، قد بنت وتساعد في تشغيل المفاعل النووي في في بوشهر في إيران. وهي تمتلك أكبر إحتياطيات الغاز في العالم.

وجاء في المقترح أيضا، بحسب التقرير، أنه من أجل الحصول على دخول إلى حقل الغاز، الذي يقع في محافظة الأنبار، على الكرملين البدء بدعم دول الخليج السنية ضد إيران الشيعية وحليف آخر للكرملين: الرئيس السوري بشار الأسد.

وورد أيضا أن وثيقة “الدولة الإسلامية” تناقش أيضا سلسلة من الخطوات الإضافية، من ضمنها “تحسين النسل على الطريقة النازية”، وعملية جمع معلومات إستخباراتية تراقب القيادات السياسية في التنظيم وكذلك أهدافا خارجية.

وجاء في الوثيقة أن هدف “الدولة الإسلامية” في نهاية المطاف هو سلب إيران من “كل قوتها”، وقتل أساتذة ودبلوماسيين ورجال أعمال إيرانيين، وحتى تدمير صناعة الكافيار الإيرانية و”إبادة” صناعة السجاد التي تشتهر بها من خلال إغراق السوق بسجاد أفغاني.

ودعا المشهداني، مؤلف البيان الخطي، أيضا مقاتلي “الدولة الإسلامية” إلى قتل مسؤولين عراقيين شيعة – المسلمون الشيعة هم الغالبية في العراق – وقادة عسكريين شيعة وأعضاء في الميليشيات المدعومة من إيران.

الوثيقة عرضت 70 مقترحا، التي يبدو الكثير منها غريبا وغير واقعي، في خطتها لتعزيز قاعدة قوة “الدولة الإسلامية” في الشرق الأسط، بحسب ما ذكر التقرير.

وحذرت إيران من أنها ستهاجم جهاديي “الدولة الإسلامية” داخل العراق إذا تقدموا بإتجاه حدودها.

حيث قال قائد القوات الإيرانية البرية الجنرال أحمد رضا بردستان: “إذا إقتربت المجموعة الإرهابية (الدولة الإسلامية) من حدودنا، سنهاجم عميقا داخل الأراضي العراقية ولن نسمح لها بالإقتراب من حدودنا”.

ويسيطر مقاتلو “الدولة الإسلامية” على مساحات واسعة من الأراضي شمال بغداد، من ضمنها محافظة ديالى، المتاخمة للحدود الإيرانية.

وكانت الولايات المتحدة، التي تقود حملة غارات جوية دولية ضد “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، قد أجرت محادثات مع إيران حول مواجهة المتطرفين السنة، على الرغم من أن البلدين ينكران وجود تعاون مباشر بينهما.

وفي مؤشر على تداخل المصالح الإيرانية والأمريكية، قالت إيران في شهر سبتمبر الماضي أن أحد أبز جنرلاتها، و70 جندبا إيرانيا ساعدوا المقاتلين الأكراد على الدفاع عن إربيل، عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، محط تركيز الجيش الأمريكي.

المدينة هي موطن القنصلية الأمريكية ومكاتب عديدة لشركات غربية، وإقتراب مسلحي “الدولة الإسلامية” من ضواحيها دفع بالغارات الجوية الأمريكية في شهر أغسطس.

يوم السبت، نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” مقطع فيديو يظر قطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ألان هينينغ، وهو رابع مقطع فيديو يظهر عملية قتل رهائن أمريكيين أو بريطانيين خلال شهرين.

ساهمت في التقرير وكالات أنباء.

عدد مرات القراءة:
1080
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :