آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 07:07:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الصحفيون الإيرانيون لروحاني: توقف عن الكذب ..

إيران واير

في رسالة إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، حث 135 من الصحفيين والمحررين والإعلاميين من داخل وخارج إيران رئيسهم على عدم إهانتهم من خلال الكذب حول اضطهاد الصحفيين في إيران. وانتقدت الرسالة، التي نشرت باللغة الفارسية على موقع إيران واير، روحاني لتعليقات أدلى بها مؤخراً خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية.

وخلال المقابلة، التي جرت بينما كان روحاني في البلاد لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، طلب من الرئيس التعليق على حالة جايسون ريزاين، وهو صحفي واشنطن بوست السجين في طهران، وأجاب روحاني: “أنا حقاً لا أعتقد بأن هذا الأمر حقيقي على الإطلاق”. وأضاف: “لا أعتقد أن أحداً سوف يتم احتجازه أو وضعه في السجن لكونه صحفي”.

ومن الناحية الفنية، روحاني على حق، ولكن الواقع مختلف بعض الشيء. لقد تم اتهام معظم الإعلاميين الذين هم في سجون إيران بالقيام بأنشطة غير متعلقة بمهنة الصحافة، مثل “تهديد أمن الدولة”، “نشر الدعاية المغرضة”، و”إهانة المرشد الأعلى”. وفي بعض الحالات، تم اعتقال الصحفيين بتهمة “الترويج الفساد” أو حتى “الدعارة”.

ووفقاً لبحث أجرته إيران واير، هناك 65 من الصحفيين المحترفين في السجن في إيران، وألقي القبض على كل منهم بسبب تقاريرهم الصحفية. ومنذ الانتخابات الرئاسية في عام 2009، تم اعتقال ما يقرب من 300 صحفي. وإيران لديها أكبر عدد من الصحفيات في السجن، واجبر المئات من الصحافيين الإيرانيين على العيش في المنفى.

وفي رسالتهم إلى روحاني، التي وصل عدد الموقعين إليها لـ 135 حتى الآن، طلب الصحفيون من روحاني تحقيق وعوده أثناء الانتخابات بتقديم المزيد من الحرية للصحفيين، وبيئة عمل أكثر أماناً لهم.
وفيما يلي نص الرسالة:

حسن روحاني رئيس إيران:

فخامة الرئيس،

عندما جئت إلى السلطة في يونيو حزيران عام 2013، كنت وعدت أن تقوم بخلق بيئة عمل أكثر أماناً للصحفيين ووسائل الإعلام في بلدنا.

ومرة أخرى، في شباط عام 2014، كنت قد ذكرت مواطني إيران بوعود انتخابكم، مشيراً إلى أنه يجب تقديم المزيد من الأمن للصحافيين أثناء تأدية وظائفهم. وقلت إن إغلاق الصحف ليس الطريقة الصحيحة لتحذير أولئك الذين يقومون ربما بانتهاك القانون.

نحن الموقعون أدناه، نأمل بأن تتخذ تدابير جادة وعملية لتنفيذ وعودك. بعد أكثر من عام في منصبك، لم تتحقق مطالب وتطلعات الصحفيين. وفي الواقع، وفي مقابلة مع كريستيان أمانبور من شبكة CNN، أنت نفيت حتى أن يكون هناك أي شخص في السجن في إيران لعمله كصحفي.

كنت ذات مرة انتقدت إدارة الرئيس محمود أحمدي نجاد، وعادتها في إخفاء وإنكار الحقيقة. إنكارك مؤخراً أعاد إلينا أصداء تلك المشكلة، وذكرنا بتأثيرها. 
نحن الصحفيون الموقعون أدناه، نعتقد أنه غير أخلاقي، وغير مهني، القيام بإنكار حقيقة أنه، اليوم، يوجد العديد من الصحفيين في السجن في إيران لممارسة وظائفهم. وعلاوةً على ذلك، تم سجن عدد من الصحفيين خلال فترة رئاستكم.

في بلدنا، قام وكلاء الأمن بحبس الصحفيين بانتظام، وحرمانهم من حقوقهم الأساسية لمجرد القيام بواجبهم، وهو إعلام الجمهور. بصفتك رئيس السلطة التنفيذية، وبما أنك ثاني أعلى مسؤول في البلاد، فمن واجبك أن تحسن أوضاع الصحافيين الإيرانيين.

وعلى أقل تقدير، نحن نتوقع منكم تصحيح البيان الكاذب حول رأيك بخصوص الصحفيين المعتقلين في إيران. ولكننا نأمل في المزيد، ونحن نطلب منك تنفيذ وعودك بخلق بيئة أكثر أمناً للصحفيين في بلدنا.

ترسل هذه الرسالة أيضاً إلى:
لجنة حماية الصحفيين 
بين الإنجليزية 
مؤشر الرقابة 
الاتحاد الدولي للصحفيين 
مراسلون بلا حدود

المصدر

عدد مرات القراءة:
1031
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :