آخر تحديث للموقع :

الأثنين 13 ذو الحجة 1441هـ الموافق:3 أغسطس 2020م 06:08:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

قضاء إيران يطالب الحكومة بتشديد مراقبة الإنترنت ..

منحت السلطة القضائية في إيران حكومة الرئيسحسن روحاني شهرا كي تشدد الرقابة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل "واتس أب" و"فايبر" و"تانغو"، وإلا فسوف تفرض حظرا تاما على هذه البرامج.

وتعود هذه الخطوة إلى تفشي تبادل الإيرانيين صورا وعبارات في هذه المواقع اعتبرت مسيئة للجمهورية الإسلامية ورموزها.

الرئيس روحاني يعتقد أنه يمثل رؤية عصرية تجاه الحداثة، فعمل على توفير شبكة إنترنت بسرعات عالية وتكاليف أقل، فضلا عن رقابة مقبولة دون حجب أو حظر للشعب الإيراني. في المقابل هناك رؤية مضادة تنظر للشبكة العنكبوتية نظرة أمنية بحتة، يمثلها المحافظون.

وفي إطار جهود الحكومة نحو التطور، قال وزير الثقافة والإرشاد الإيراني علي جنتي إنه خلال عام ستعمل الحكومة على مضاعفة جودة الإنترنت.

ورغم عدم إنكاره لحجب الدولة لبعض مواقع التواصل الاجتماعي، بين أن هناك الكثير من المواقع متاحة للجميع، وأضاف أنه لا بد من تهيئة الأرضية لوقف الحظر على اعتبار إيران جزءا من هذا العالم. واعتبر أن من يخالف هذه النظرة الانفتاحية من المحافظين ليسوا بالقلة ولا ضعفاء، بدليل أن السلطة القضائية منحت الحكومة شهرا واحدا فقط، فإما أن تشدد الرقابة أكثر وإما أن تحظر تطبيقات بعض المواقع الاجتماعية.

وعن رؤية المحافظين للمسألة، قال رئيس تحرير صحيفة "رسالت" المحافظة كاظم إنبارلوئي "نحن دولة تواجه هجمة ثقافية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي هي جزء من هذه الهجمة, كونها تشكل تحديا أمنيا وأخلاقيا".

وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن أكثر من ثلث الإيرانيين لديهم حسابات على مواقع محظورة كـفيسبوك وتويتر.

وتقول فتاة التقتها الجزيرة إنها تستخدم برنامجا خاصة لکسر الحظر، مشيرة إلى أنها تضطر إلى تحديث البرنامج أسبوعيا.

من جهته انتقد شاب إيراني التقته الجزيرة وضع الإنترنت في بلاده، وقال "سمعنا وعودا كثيرة، لكن الإنترنت لا يزال بطيئا ورديئا وباهظ التكاليف".

يشار إلى أن إيران أغلقت منذ مارس/آذار العام الماضي جميع المنافذ المرتبطة بالشبكات الخاصة الافتراضية "في.بي.أن" التي يستخدمها الإيرانيون للولوج إلى المواقع المحظورة في البلاد مثل يوتيوبوتويتر وفيسبوك.

وتستخدم البرمجيات القائمة على الشبكات الخاصة الافتراضية روابط مشفرة من أجل السماح لمستخدميها بالولوج إلى مواقع محظورة من قبل مقدمي خدمة الإنترنت.

وتعتبر إيران أن الولوج إلى المواقع المحظورة عبر الشبكات الافتراضية مخالف للقوانين، وهو ما دفعها لإغلاق جميع المنافذ التي يستخدمها متصفحو الإنترنت العاديون في الدولة.

المصدر : الجزيرة

عدد مرات القراءة:
959
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :