آخر تحديث للموقع :

السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق:11 يوليو 2020م 09:07:13 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

موجة استياء من لقاء المفتي ووكيل الأزهر بمرجعيات شيعية لبنانية ..
في الوقت الذي لم تهدأ فيه بعد موجة الجدل التي فجرتها زيارة الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على رأس وفد أزهري إلى الحوزات الشيعية في إيران، جاءت مقابلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور عباش شومان وكيل الأزهر مع علي فضل الله، رجل الدين الشيعي اللبناني، خلال زيارتهما إلى لبنان، لتثير الجدل مجددًا في مصر من جانب ائتلافات سلفية، اعتراضًا على لقاء رموز دينية مصرية مع المرجعيات الشيعية.

واستقبل المفتي ووكيل الأزهر، فضل الله، في مقر إقامتهما بفندق فينسيا ببيروت أمس، حيث جرى التباحث لمدة ساعة في "الأوضاع العربية والإسلامية الراهنة، وسبل توحيد المسلمين، والتحضير للقاء إسلامي ومسيحي موسع، يؤكد على نبذ الفتنة، وحماية المكونات الإسلامية والمسيحية، ودور الأزهر الشريف والمرجعيات الدينية والعلمائية في ذلك"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

ونقلت الوكالة عن علام إشادته "بفكر المرجع الراحل سماحة السيد محمد حسين فضل الله، الذي يجسده نجله العلامة فضل الله"، مشيرًا إلى أن "هذا الفكر يلتقي بالفكر الأزهري. وضمن نقاط اللقاء الكبيرة، نستطيع أن نكون قوة، لأن القوة هي لمن يتحد، والقواسم المشتركة بيننا كبيرة جدًا، والزمن يحتاج إلى إجراءات أكثر مما يحتاج إلى أمنيات". ونقل وكيل الأزهر، تحيات شيخ الأزهر للمرجع الشيعي الأعلى بلبنان، مشددًا على "توسيع دائرة اللقاءات الإسلامية الوحدوية، لحماية الأمة ومحاصرة الفتن".

من جهته، أكد فضل الله أهمية "تعزيز اللقاءات الإسلامية الوحدوية بين السنة والشيعة"، ودعا إلى "أن يكون العمل لوحدة المسلمين السنة والشيعة، منطلقًا من الأسس القرآنية والإسلامية، بعيدًا عن المجاملات"، مشددًا على "احترام خصوصيات المجتمعات الإسلامية، والدعوة إلى الوحدة في الإطار العام، بعيدا عن الحسابات الضيقة لهذا الفريق أو ذاك".

كما التقى المفتي ووكيل الأزهر، الشيخ عبد الأمير قبلان، نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان، والذي أكد بدوره "تفعيل التواصل والتشاور بين الأزهر الشريف والنجف الأشرف وقم المقدسة والسعودية لمواجهة التطرف".

فيما قال علام "لم نأتِ لشخص المفتي أو لأهل السنة، بل جئنا للبنان للمسيحيين قبل المسلمين وللمسلمين بمختلف مذاهبهم، لأن الأزهر الشريف يحمل رسالة إنسانية للناس جميعًا".

من جانبه، استنكر علاء السعيد، مؤسس "ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل"، مثل هذه اللقاءات التي قال إنه يتم استغلالها في إطار الترويج للفكر الشيعي في مصر ودول المنطقة، محذرًا من الاستغلال الإعلامي لتلك اللقاءات في إطار عملية "التمدد الشيعي".

وأعرب السعيد في تصريح إلى "المصريون" عن قلقه من عدم إدراك الرموز الدينية في مصر للخطر التي تمثله هذه اللقاءات مع مرجعيات شيعية، وخاصة على ضوء مايتمخض عنها من تصريحات تتحدث في الغالب عن "ضرورة الوحدة بين السنة والشيعة"، على الرغم من الأفكار المعادية لأهل السنة في أوسط الشيعة ومرجعياتهم.

وتابع مؤسس "ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل" بنبرة غضب واستياء، متسائلاً: إذا كانت تلك اللقاءات تعكس استراتيجية الدولة في الوقت الراهن فليعلمونا إذن، حتى نتوقف عن إطلاق التحذيرات من الشيعة وأفكارهم التي تحمل سبابًا لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم وأهل البيت، ونترك مهمتنا الأساسية في الزود عنهم"؟!

وكانت زيارة الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر إلى إيران التي التقى خلالها عددًا من المرجعيات الدينية الشيعية في إيران، وتباحث حول "العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية" فجرت جدلاً واسعًا في مصر حول وصول "المد الشيعي" إلى الأزهر، بعد نحو أربعة شهور على انتشار مقاطع فيديو تظهر مشايخ مصريين يرفعون "الأذان الشيعي" في العراق.

وجاء ذلك بعد أن أثارت كريمة ـ المعروف بمواقفه المعادية للإخوان المسلمين والسلفيين ـ جدلاً في وقت سابق من العام الجاري، بعد ظهوره على فضائية "المنار"، التابعة لـ"حزب الله" اللبناني، الموالي لإيران، وأدلى بتصريحات اعتبرها البعض "مسيئة" لصحابة النبي محمد و"الخلفاء الراشدين"، كما وصفت بأنها تعكس "حقيقة اعتقاداته الشيعية"، بحسب البعض. المصريون.
موجة استياء من لقاء المفتي ووكيل الأزهر بمرجعيات شيعية لبنانية
عدد مرات القراءة:
1204
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :