آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 03:07:13 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

هل تعادي إسرائيل إيران حقًا؟ ..

تعادي إسرائيل إيران حقًا؟

Israel-iran_flages
منذ 16 ساعة

ربما ليس معلومًا أنَّ إيران هي موطن أكبر جالية يهودية في الشرق الأوسط خارج إسرائيل، إضافةً إلى ذلك فإن الروابط بين إيران وإسرائيل أعمق من ذلك عندما نعلم أنَّ عددًا هائلًا من الإسرائيليين الحاليين كانوا مواطنين يهود إيرانيين قبل تأسيس إسرائيل، ويعتقد أنَّ عدد اليهود الإيرانيين في إسرائيل يتجاوز 200,000.

كما تبرز إلى السطح بين فترة وأخرى قضية العلاقات بين البلدين خصوصًا في ظل التصريحات النارية بين كلا البلدين وتهديدهما دومًا بضرب إحداهما الأخرى. غير أنَّ العلاقات بين البلدين ليست كما تبدو على السطح، على الأقل من خلال وجهة نظر محللين وكتاب وتقارير إعلامية.

تعاون عسكري!

منذ قيام الثورة الإيرانية (1979) ويرفع جميع ساسة إيران شعار “الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل” ومعلوم كذلك أنَّ إيران تدعم العديد من حركات المقاومة المسلحة ضد إسرائيل “حماس وحزب الله”، إلا أنَّ تعاونًا بين إسرائيل وإيران قد تمّ على أكثر من صعيد.

“يمكن فهم التعاون بين البلدين في إطار السياسة والمصالح، فيمكن ألا يكون التعاون دائمًا بينهما وإنما حسب المصالح والظروف والمعطيات الإقليمية يكون التعاون من عدمه”

في بداية الثمانينيات ومع حرب الخليج الأولى دعمت الولايات المتحدة إيران من خلال بيعها أسلحة أمريكية، كانت إسرائيل هي الوسيط الذي يوصل الأسلحة إلى إيران من مخزونها العسكري. عرفت القضية باسم “فضيحة إيران جيت” حيث أن أمريكا وإسرائيل يعلنان عن عدائهما الدائم لإيران وكذلك إيران تعلن ذلك.

إذا استطاعنا أن نقرأ التعاون العسكري بين البلدين في إطار معطيات وظروف إقليمية معينة فإن ما لا يفهم في إطار معطيات وظروف معينة هو التعاون الاقتصادي القوي بين البلدين، وهو تعاون لم يعلن عنه.

“على الرغم مما نراه على الأرض، تبلغ قيمة العلاقات التجارية السرّية مع إيران عشرات ملايين الدولارات سنويًا، تزدهر الأعمال على الرغم من صدور تصاريح حادّة اللهجة عن الجانبَين. العلاقات مع الشركاء التجاريين الإيرانيين ممتازة، بغض النظر عن التصريحات السياسية”

*يهوشوا ميري رئيس رابطة الصداقة الإسرائيلية-العربية.

في العام 2011 نشرت هاآرتس الإسرائيلية تقريرًا حول التعاون الاقتصادي بين إيران وإسرائيل ذكرت فيه أن أكثر من 200 شركة إسرائيلية مرتبطة بمشاريع وعلاقات تجارية مع إيران.

عدد مرات القراءة:
1169
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :