آخر تحديث للموقع :

السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق:11 يوليو 2020م 04:07:51 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

هل بدأت انتفاضة مراهقين شيعية ضدّ حزب الله وحركة أمل؟ ..
رافق انتشار خبر ذبح الجندي الشهيد عباس مدلج المخطوف لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حملات قطع طرقات في عدة مناطق لبنانية بقاعية وفي الضاحية الجنوبية، إضافة الى التهديد والتعدي على اللاجئين السوريين العزل الذين لا علاقة لهم بتنظيم داعش ولا أي تنظيم يقاتل في سوريا، فهم هربوا الى لبنان باحثين عن الأمن والأمان التي فقدوها في بلدهم بسبب الحرب المستمرة.
لم يقتصر قطع الطرق على الطريقة التقليدية عبر الإطارات المشتعلة، فقد انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة قيل إنها في بعلبك، تظهر مجموعة من الشبان كبّلوا أيادي عمال سوريين واستخدموهم دروع بشرية لقطع الطريق، ناهيك عن التعدي بالضرب على العمال السوريين في بعض أحياء الضاحية الجنوبية، وحرق بعض خيم اللاجئين السوريين، وكل هذا بحجة التضامن مع مخطوفي الجيش اللبناني.
على مدى أيام عدّة وفي كل ليلة، بحسب أحد سكان حارة حريك، يقوم مجموعة كبيرة من الشباب يقودون دراجات نارية، بمسيرات داخل الحارة ويعتدون بالضرب على أي سوري يمر في المنطقة، إضافة الى تهديد السوريين بترك خيمهم وإلا… تضامنا مع الجيش اللبناني.
الأوزاعي، مار مخايل، أوتوستراد هادي نصرالله، طريق المطار… كل ليلة ينتشر هناك شبّان يستقلون دراجات نارية ويقطعون الطرقات، يتعدون على المارة السوريين بالضرب، واللبنانيين بالكلام والسباب على من يقدم سيارته طالبا المرور، تضامنا مع الجيش.
يجمع كثيرون من المقيمين في الضاحية أنّ هؤلاء الشباب ليسوا منتسبين إلى حزب الله ولاإلى حركة أمل، وهم حتى غاضبين من مسؤولي الحزب في أحيائهم لأنهم ضد ما يقومون به، فجميعم في عمر المراهقة وأوائل العشرين، يتصرفون بهمجية، لا أحد يستطيع ردعهم، حتى الجيش الذي يدعون التضامن معه يعجز في إقناعهم في فتح الطرقات؟
بالطبع همجيتهم لا تعني أنهم غير منظمين، فكيف يستطيعون أن يتجمعوا كل ليلة بهذه الأعداد الكبيرة، ليلة أمس وصف محمد الذي يعيش في طريق المطار المشهد بذهول: “أكثر من 500 موتوسيكل مرّوا من هنا، إضافة الى الملالات والآلات العسكرية الكثيرة”.
فمن وراء هؤلاء الشبان؟ وماهدفهم؟ ومن الذي أقنعهم أن قطع الطرقات والتعدي على اللاجئين السوريين يفيد الجيش؟ وهل بدأت الأمور تفلت من أيدي حزب الله؟ وهل بدأ “جيل جديد” يتمرّد على مسؤولي الحزب والحركة ويقود نواة “انتفاضة” في الشارع الشيعي ضدّ “الهزائم” المغلّفة بـ”دعاية الانتصارات”؟ - جنوبية.
عدد مرات القراءة:
1334
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :