آخر تحديث للموقع :

الأثنين 13 ذو الحجة 1441هـ الموافق:3 أغسطس 2020م 06:08:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تستخدم مرجعياتها الدينية لتمكين الحوثيين من السلطة ..
دخلت المرجعيات الدينية الإيرانية بشكل سافر على خط الأزمة اليمنية، مشكلة أداة من أدوات التدخل الإيراني في الشان اليمني، والذي يستهدف استقرار اليمن من خلال مخطط تمكين جماعة الحوثي "الشيعية" للسيطرة على العاصمة صنعاء بقوة السلاح، وبالتالي الانفراد بالسلطة، في إطار سعيها لتمديد نفوذها في المنطقة.

وقال مراقبون إن إيران تستخدم هذا السيناريو في اليمن الآن من خلال توجيه جماعة الحوثي التي تعتنق المذهب الشيعي وتعتبر قرارات مرجعيته ملزمة وواجبة التنفيذ، وتعمل على تحريكها من خلال من خلال رسائل تارة تكون صريحة، كما في خطب الجمعة، وتارة تكون سرية لزعيم الجماعة وقياداتها.

ويرى خبير في الشؤون الإيرانية أن إيران التي تسوِّق نفسها كواجهة للشيعة في العالم، جعلت مرجعيتها الشيعية تتحدث بلسانها السياسي، مساندة لما يساند النظام في طهران وتدين ما يدين، وأعتمدت منذ البدء فلسفة التقليد التي وضعها مصمموا المذهب الشيعي كي يجعلوا تاثير المرجع الديني وقراراته ملزمة ونهائية لتابعيه.

ويستشهد المراقبون بما قاله إمام جمعة طهران الموقت أحمد خاتمي، أمس، والذي عمد إلى ايصال رسائل لجماعة الحوثي واليمنيين عموماً، حول الوضع في اليمن، جاء فيها أن النظام اليمني الحالي برئاسة عبد ربه منصور هادي هو ثمرة تواطؤ إقليمي أمريكي، وأن اليمنيين لم يجنوا شيئاً من ثورتهم، التي كانت نتيجتها استبدال الرئيس بنائبه. إرم.



وطالب خاتمي في خطبته الحكومة اليمنية بـ "التعاطي الإيجابي مع المظاهرات السلمية" لجماعة الحوثي، رغم ان كل الدلائل تشير، بحسب المصادر الأمنية، تشير إلى أن ما تقوم به الجماعة هو محاولة لتطويق العاصمة ومؤسساتها السيادية، تمهيداً للانقضاض عليها، خصوصاً أن المخيمات التي نصبها الحوثيون تمتلئ بكل أنواع الأسلحة، كما تشير وسائل الإعلام.

وبحسب المراقبين فإن الحوثيين ماضون في تنفيذ التوجيهات الإيرانية، باستمرارهم في التصعيد رغم انتفاء الأسباب، بعد قرار الرئيس اليمني بإلغاء قرار رفع الدعم، وإقالة الحكومة، وغعلانه عن عزمه تشكيل حكومة توافق وطني.

وتهدف إيران من دعم جماعة الحوثي إلى تهديد أمن الخليج، لا سيما المملكة العربية السعودية، من خلال تمركزهم على الخط الحدودي الفاصل بين المملكة واليمن، كما تسعى لاستخدامهم أيضاً كورقة ضغط إيرانية على السعودية المعادية للحليف بشار الأسد.

وتحاول إيران تكرار سيناريو "حزب الله" لكن هذه المرة في اليمن، من خلال جماعة مسلحة تتمكن من اختراق العملية السياسية، وتستقوي على الدولة، تنتهج الابتزاز السياسي أساساً لوجودها في السلطة، كما يفعل حزب الله في لبنان، وكما تشير الشواهد في اليمن، حيث سبق أن طالبت جمعة الحوثي حكومة اليمن بتمرير بعض المصالح الإيرانية مقابل تقديم تنازلات في بعض القضايا، ومن ذلك على سبيل المثال؛ طلبهم بإطلاق عناصر إيرانية محتجزة لدى وزارة الدفاع اليمنية.

التصعيد وسيناريو اسقاط صنعاء



بدأت تخوفات اليمنيين تتصاعد مع اقتراب ذكرى مقتل مؤسس حركة "الحوثيين" حسين بدر الدين الحوثي، إذ حملت التسريبات أن الجماعة تعتزم استغلال هذه المناسبة في تحقيق انتصار داخلي، من خلال تفجير الوضع حول بعض المؤسسات السيادية التي ينصبون خيامهم حولها.

ويتوقع أن تعمد الجماعة خلق حالة من الفوضى، تعقبها محاولة موحدة من كل عناصر الجماعة للسيطرة على العاصمة اليمنية، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وتحاول الجماعة استغلال بعض العسكريين الذين تم اقصائهم في الآونة الآخيرة، لمساعدتها في تنفيذ مخطط السيطرة على صنعاء، من خلال تقديم الإغراءات الكبيرة لهم.
عدد مرات القراءة:
1084
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :